:: نوافذ لا تُغلق / وآراء لا تُصدق ~ ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: فطاير الصاج ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: الأخضر الشاب جاهز لوديتي جنوب إفريقيا ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: آسيوياً.. الاتحاد لتعزيز الصدارة.. والأهلي للنهوض ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: يونايتد يسقط برباعية أمام إيفرتون ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: «هاتريك» بنزيما يقود الريال لتخطي بلباو ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: ليفربول يستعيد الصدارة بثنائية في كارديف ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: يوميات السيول السوداء (2) ( الكاتب : ابو حسن )       :: أعمال فنية من الأغصان والأزهار الملونة . ( الكاتب : المهذبة جدا )       :: سكرابز ديزني . ( الكاتب : الاميره النائمه )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا

مركز شوق لتحميل الصور والملفات


فـعــاليــــات شــــوق

قريبا

قريبا



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأدبية والثقافية > شـوق القصص والروايات
 

شـوق القصص والروايات قصص , روايات أدبية , قصص الحب , قصص واقعية و حقيقية

هذا ما عليك فعله .. قصّة

بسم الله الرحمن الرحيم قصــــة جميلـــة !!! ذات مساء، رأى رجل في السيارة امرأة عجوزاً عالقة على جانب الطريق في سيارة مرسيدس, والشمس كانت تميل إلى الغروب والليل

عدد المعجبين2الاعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 26-01-2016, 06:30 PM
غريب في عالمي غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 6676
 تاريخ التسجيل : Nov 2015
 وقتك معانا : 1248 يوم
 أخر زيارة : 01-05-2018 (08:28 AM)
 الإقامة : السعودية - المنطقة الشرقية
 المشاركات : 1,255 [ + ]
 التقييم : 2419
 معدل التقييم : غريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
هذا ما عليك فعله .. قصّة



بسم الله الرحمن الرحيم

قصــــة جميلـــة !!!
ذات مساء، رأى رجل في السيارة امرأة عجوزاً عالقة على جانب الطريق في سيارة مرسيدس, والشمس كانت تميل إلى الغروب والليل أشرف على الهبوط , ورأى الرجل بوضوح أنّ هذه المرأة بحاجة إلى المساعدة .
فتوقّف على جانب الطريق ونزل من سيارته, وكانت سيارته تُصدر صوتًا حتى وهي مركونة, فاقترب الرجل من المرأة, وعلى الرغم من أنّه اقترب منها بابتسامة إلا أنّ المرأة خافت كثيرًا عندما رأته, فقد مضت ساعة وهي عالقة هنا ولم يقترب أي أحدٍ للمساعدة.

هل ينوي أن يؤذيها؟ لا ... يبدو هذا الرجل محطّ ثقة بل تظهر عليه علامات الفقر والجوع!, لاحظ الرجل أنّه أخافها، ورآها تجْمد في مكانها في الخارج بالقرب من سيارتها, وهو يعلم ماذا تشعر به بالضبط ويعرف جيدّاً هذه الارتعاشات التي لا يسببها إلا الخوف
.

فقال لها:" أنا هنا لأساعدكِ سيدتي, لماذا لا تنتظرين داخل السيارة في الدفء؟ بالمناسبة اسمي براين أندرسون" كان فقط إطار السيارة مثقوبًا, ولكن بالنسبة إلى امرأة مسنّة كانت مشكلة صعبة, فانزلق براين تحت السيارة لكي يجد مكانًا للرافعة مستعملًا يديه مرة أو مرتين, واستطاع أن يبدّل الإطار بسرعة, ولكنّه اتّسخ بالكامل وتلوّثت يداه كثيراً, وبينما كان يشدّ البرغي الأخير من الإطار، فتحت المرأة نافذة السيارة بعد أن صعدت إليها وفتحت حديثًا معه.
فأخبرته أنها قادمة من مدينة بعيدة وإنها تمرّ مجرّد مرور من هنا, وكانت ممتنّة كثيرة لمساعدته، فابتسم براين وأغلق صندوق السيارة, وسألته المرأة كم يريد مقابل خدمته, فقد تخيلت أسوأ الأمور التي كانت ستصيبها لو لم يتوقف ليساعدها وهي مستعدة لدفع أي مبلغ يطلبه.

لم يفكّر براين بأن يتقاضى أجرًا مقابل خدمته فهذه ليست مهنته ولم يرد إلا المساعدة كما ساعده الكثير من الناس عندما احتاج إلى المساعدة, وعاش بهذه الطريقة طوال حياته, ولم يخطر في باله يومًا أن يطلب أجرًا مقابل الخدمات التي يسديها للأشخاص المحتاجين إلى المساعدة, فقال براين للمرأة :" إذا كنتِ تظنين بأنّك مدينة لي بشيء فهذا ما عليكِ فعله: في كل مرّة ترين إنسانًا يحتاج إلى المساعدة ساعديه وتذكريني."

وبعد هذه الكلمات ذهبت المرأة بسيارتها قبل أن يعود إلى سيارته وينطلق, وكان ذلك اليوم كئيبًا وباردًا وممطراً ولكن براين كان يشعر بالارتياح أثناء عودته إلى منزله, فاختفت سيارته في شفق الليل, ورأت المرأة مقهىً صغيرًا على بعد كيلومترات قليلة من الشارع, وتوقفت هناك لتأكل وترتاح قليلًا قبل أن تنطلق بالمرحلة الأخيرة من رحلتها.
بدأ المقهى في حالة يرثى لها وفي موقف السيارات رأت مضختين للوقود وهي ليست معتادة على هذه الأماكن, وتقدّمت النادلة من المرأة وأعطتها منشفة نظيفة لتجفّف شعرها المبلل, كانت ابتسامتها جميلة، تلك الابتسامة التي لا تفارق وجهها حتى بعد يوم طويل من الوقوف لخدمة الزبائن.

لاحظت المرأة أن النادلة الشابة حامل في شهرها الثامن تقريبًا وعلى الرغم من حملها لا تزال تعمل كأنّ كل شيء على ما يرام بالرغم من الأوجاع والجهود التي عليها أن تبذلها لكي تبقى واقفة لوقت طويل, وفكّرت المرأة العجوز وسألت نفسها كيف يمكن لشخص مثلها لا يملك إلا القليل أن يساعد شخصًا مجهولًا, وهنا تذكرت براين.
وبعد ان أنهت وجبتها دفعت الفاتورة بورقة نقدية بقيمة 100 دولار, وأسرعت النادلة إلى الصندوق لكي ترجع إليها المال ولكن المرأة العجوز استغلّت الفرصة واختفت وراء الباب, وحين عادت النادلة كانت المرأة قد توارت عن الأنظار
.

فتساءلت النادلة أين يمكن أن تذهب الزبونة, ثمّ لاحظت أنّها قد تركت لها كلمة صغيرة على المنديل الورقي, وأثناء قراءتها هذه الكلمات بدأت الدموع تجري على وجنتيها " لستِ مدينة لي بشيء فقد مررتُ بهذا الوضع قبلكِ, ذات مرة ساعدني أحد ما بالطريقة نفسها التي أساعدكِ فيها الآن, إذا ظننت أنّكِ مدينة لي بشيء, إليك ما يجب أن تفعليه: لا تكسري سلسلة المحبة هذه وأنتِ أيضًا ساعدي شخصًا يحتاج إلى المساعدة." ووجدت النادلة تحت المنديل أربع أوراق نقدية بقيمة 100 دولار.

بقي الكثير من الطاولات للتنظيف والسكريات للتعبئة والزبائن للخدمة, ولكنّ النادلة وعدت نفسها أن تنجز هذه المهمة في يوم آخر, وفي تلك الليلة عندما عادت النادلة إلى منزلها جلست في سريرها لتدفأ وفكّرت مرارًا بما كتبته لها هذه المرأة, وكيف عرفت هذه المرأة إلى أي حدّ هي وزوجها بحاجة إلى المال؟ ومع قدوم الطفل المنتظر بعد شهر ستصبح الأمور أكثر تعقيدًا....

وكانت تعرف إلى أي حدّ كان زوجها قلقًا، فكتبت له رسالة قبل النوم: " كل شيء سيكون على ما يرام" أحبك براين أندرسون , وفعلا صدق المثل الذي قال :" كل ما تزرعه سوف تحصده ". .

قصة رائعة !!!!

تقبلوا تحياتي
.

i`h lh ugd; tugi >> rw~m




عبق الورد و سُكُون معجبون بهذا.

رد مع اقتباس
قديم 27-01-2016, 03:52 PM   #2


الصورة الرمزية أميرة
أميرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6626
 تاريخ التسجيل :  Oct 2015
 أخر زيارة : اليوم (12:11 AM)
 المشاركات : 14,242 [ + ]
 التقييم :  9006
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الْحَمْدُ لِلَّهِ

عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ

وَالْحَمْدُ لِلَّهِ

مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ
لوني المفضل : Crimson

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: هذا ما عليك فعله .. قصّة



يعطيك ربي العافية
وتسلم يمينك ع الطرح
يسعدك ربي
ودي لك


 


رد مع اقتباس
قديم 27-01-2016, 05:02 PM   #3


الصورة الرمزية سُكُون
سُكُون متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6699
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : اليوم (11:52 AM)
 المشاركات : 17,415 [ + ]
 التقييم :  33136
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: هذا ما عليك فعله .. قصّة



سبحان الله ساعد الحرمه وفي النهايه رجعت له قصه جميله
شكرا لك غريب

"""""


 


رد مع اقتباس
قديم 27-01-2016, 08:33 PM   #4


الصورة الرمزية غريب في عالمي
غريب في عالمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6676
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 أخر زيارة : 01-05-2018 (08:28 AM)
 المشاركات : 1,255 [ + ]
 التقييم :  2419
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هذا ما عليك فعله .. قصّة



أميرة .

سُكُونَ " .

أسعدني الحضور العطر .

تحياتي .


 


رد مع اقتباس
قديم 02-02-2016, 08:06 PM   #5
.:: المستوى الثامن ::.


الصورة الرمزية عاشق الورد
عاشق الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6788
 تاريخ التسجيل :  Jan 2016
 أخر زيارة : 14-02-2019 (09:56 AM)
 المشاركات : 4,122 [ + ]
 التقييم :  8698
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هذا ما عليك فعله .. قصّة



يعطيك العآفيه..
طرح بقمة الذوووق والرووعه..
تسلم أيدك ع الطرح المميز لاعدمنـآك ,...
بانتظارجديدك بكل شوق
ودي وشذى الورد..
كنت هنا
عاشق الورد


 


رد مع اقتباس
قديم 03-02-2016, 08:39 AM   #6


الصورة الرمزية غريب في عالمي
غريب في عالمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6676
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 أخر زيارة : 01-05-2018 (08:28 AM)
 المشاركات : 1,255 [ + ]
 التقييم :  2419
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هذا ما عليك فعله .. قصّة



عاشق الورد .

أسعدني حضورك العطر .

شكراً لك , وتقبل أجمل تحياتي .


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:23 PM

استضافة و دعم : استضافة سما التطويرية


أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1