:: تصريف الفعل المضارع ( الكاتب : نور الشمس )       :: فساتين بنوتات سهره \ تجميعي ( الكاتب : نور الشمس )       :: طريقة تحضير حمام محشي بالفريك ( الكاتب : نور الشمس )       :: حمامات روووعة و انيقة \ تجميعي ( الكاتب : نور الشمس )       :: أستون فيلا يتأهل إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية ( الكاتب : نور الشمس )       :: خماسية تقصي الريان ( الكاتب : نور الشمس )       :: أمرابط: لن أغادر النصر.. أريد البطولات ( الكاتب : نور الشمس )       :: إهداء لبنات اﻷربعين .. فديتهن ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: صينية كرات البطاطس بالدجاج والبشاميل ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: طريقة البان كيك بالشوكولاتة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأدبية والثقافية > شـوق القصص والروايات
 

شـوق القصص والروايات قصص , روايات أدبية , قصص الحب , قصص واقعية و حقيقية

هذا ما عليك فعله .. قصّة

بسم الله الرحمن الرحيم قصــــة جميلـــة !!! ذات مساء، رأى رجل في السيارة امرأة عجوزاً عالقة على جانب الطريق في سيارة مرسيدس, والشمس كانت تميل إلى الغروب والليل

عدد المعجبين2الاعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 26-01-2016, 06:30 PM
غريب في عالمي غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 6676
 تاريخ التسجيل : Nov 2015
 وقتك معانا : 1529 يوم
 أخر زيارة : 01-05-2018 (08:28 AM)
 الإقامة : السعودية - المنطقة الشرقية
 المشاركات : 1,255 [ + ]
 التقييم : 2419
 معدل التقييم : غريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond reputeغريب في عالمي has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
هذا ما عليك فعله .. قصّة



بسم الله الرحمن الرحيم

قصــــة جميلـــة !!!
ذات مساء، رأى رجل في السيارة امرأة عجوزاً عالقة على جانب الطريق في سيارة مرسيدس, والشمس كانت تميل إلى الغروب والليل أشرف على الهبوط , ورأى الرجل بوضوح أنّ هذه المرأة بحاجة إلى المساعدة .
فتوقّف على جانب الطريق ونزل من سيارته, وكانت سيارته تُصدر صوتًا حتى وهي مركونة, فاقترب الرجل من المرأة, وعلى الرغم من أنّه اقترب منها بابتسامة إلا أنّ المرأة خافت كثيرًا عندما رأته, فقد مضت ساعة وهي عالقة هنا ولم يقترب أي أحدٍ للمساعدة.

هل ينوي أن يؤذيها؟ لا ... يبدو هذا الرجل محطّ ثقة بل تظهر عليه علامات الفقر والجوع!, لاحظ الرجل أنّه أخافها، ورآها تجْمد في مكانها في الخارج بالقرب من سيارتها, وهو يعلم ماذا تشعر به بالضبط ويعرف جيدّاً هذه الارتعاشات التي لا يسببها إلا الخوف
.

فقال لها:" أنا هنا لأساعدكِ سيدتي, لماذا لا تنتظرين داخل السيارة في الدفء؟ بالمناسبة اسمي براين أندرسون" كان فقط إطار السيارة مثقوبًا, ولكن بالنسبة إلى امرأة مسنّة كانت مشكلة صعبة, فانزلق براين تحت السيارة لكي يجد مكانًا للرافعة مستعملًا يديه مرة أو مرتين, واستطاع أن يبدّل الإطار بسرعة, ولكنّه اتّسخ بالكامل وتلوّثت يداه كثيراً, وبينما كان يشدّ البرغي الأخير من الإطار، فتحت المرأة نافذة السيارة بعد أن صعدت إليها وفتحت حديثًا معه.
فأخبرته أنها قادمة من مدينة بعيدة وإنها تمرّ مجرّد مرور من هنا, وكانت ممتنّة كثيرة لمساعدته، فابتسم براين وأغلق صندوق السيارة, وسألته المرأة كم يريد مقابل خدمته, فقد تخيلت أسوأ الأمور التي كانت ستصيبها لو لم يتوقف ليساعدها وهي مستعدة لدفع أي مبلغ يطلبه.

لم يفكّر براين بأن يتقاضى أجرًا مقابل خدمته فهذه ليست مهنته ولم يرد إلا المساعدة كما ساعده الكثير من الناس عندما احتاج إلى المساعدة, وعاش بهذه الطريقة طوال حياته, ولم يخطر في باله يومًا أن يطلب أجرًا مقابل الخدمات التي يسديها للأشخاص المحتاجين إلى المساعدة, فقال براين للمرأة :" إذا كنتِ تظنين بأنّك مدينة لي بشيء فهذا ما عليكِ فعله: في كل مرّة ترين إنسانًا يحتاج إلى المساعدة ساعديه وتذكريني."

وبعد هذه الكلمات ذهبت المرأة بسيارتها قبل أن يعود إلى سيارته وينطلق, وكان ذلك اليوم كئيبًا وباردًا وممطراً ولكن براين كان يشعر بالارتياح أثناء عودته إلى منزله, فاختفت سيارته في شفق الليل, ورأت المرأة مقهىً صغيرًا على بعد كيلومترات قليلة من الشارع, وتوقفت هناك لتأكل وترتاح قليلًا قبل أن تنطلق بالمرحلة الأخيرة من رحلتها.
بدأ المقهى في حالة يرثى لها وفي موقف السيارات رأت مضختين للوقود وهي ليست معتادة على هذه الأماكن, وتقدّمت النادلة من المرأة وأعطتها منشفة نظيفة لتجفّف شعرها المبلل, كانت ابتسامتها جميلة، تلك الابتسامة التي لا تفارق وجهها حتى بعد يوم طويل من الوقوف لخدمة الزبائن.

لاحظت المرأة أن النادلة الشابة حامل في شهرها الثامن تقريبًا وعلى الرغم من حملها لا تزال تعمل كأنّ كل شيء على ما يرام بالرغم من الأوجاع والجهود التي عليها أن تبذلها لكي تبقى واقفة لوقت طويل, وفكّرت المرأة العجوز وسألت نفسها كيف يمكن لشخص مثلها لا يملك إلا القليل أن يساعد شخصًا مجهولًا, وهنا تذكرت براين.
وبعد ان أنهت وجبتها دفعت الفاتورة بورقة نقدية بقيمة 100 دولار, وأسرعت النادلة إلى الصندوق لكي ترجع إليها المال ولكن المرأة العجوز استغلّت الفرصة واختفت وراء الباب, وحين عادت النادلة كانت المرأة قد توارت عن الأنظار
.

فتساءلت النادلة أين يمكن أن تذهب الزبونة, ثمّ لاحظت أنّها قد تركت لها كلمة صغيرة على المنديل الورقي, وأثناء قراءتها هذه الكلمات بدأت الدموع تجري على وجنتيها " لستِ مدينة لي بشيء فقد مررتُ بهذا الوضع قبلكِ, ذات مرة ساعدني أحد ما بالطريقة نفسها التي أساعدكِ فيها الآن, إذا ظننت أنّكِ مدينة لي بشيء, إليك ما يجب أن تفعليه: لا تكسري سلسلة المحبة هذه وأنتِ أيضًا ساعدي شخصًا يحتاج إلى المساعدة." ووجدت النادلة تحت المنديل أربع أوراق نقدية بقيمة 100 دولار.

بقي الكثير من الطاولات للتنظيف والسكريات للتعبئة والزبائن للخدمة, ولكنّ النادلة وعدت نفسها أن تنجز هذه المهمة في يوم آخر, وفي تلك الليلة عندما عادت النادلة إلى منزلها جلست في سريرها لتدفأ وفكّرت مرارًا بما كتبته لها هذه المرأة, وكيف عرفت هذه المرأة إلى أي حدّ هي وزوجها بحاجة إلى المال؟ ومع قدوم الطفل المنتظر بعد شهر ستصبح الأمور أكثر تعقيدًا....

وكانت تعرف إلى أي حدّ كان زوجها قلقًا، فكتبت له رسالة قبل النوم: " كل شيء سيكون على ما يرام" أحبك براين أندرسون , وفعلا صدق المثل الذي قال :" كل ما تزرعه سوف تحصده ". .

قصة رائعة !!!!

تقبلوا تحياتي
.

i`h lh ugd; tugi >> rw~m




عبق الورد و سُكُون معجبون بهذا.

رد مع اقتباس
قديم 27-01-2016, 03:52 PM   #2


الصورة الرمزية أميرة
أميرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6626
 تاريخ التسجيل :  Oct 2015
 أخر زيارة : 26-01-2020 (12:27 AM)
 المشاركات : 14,247 [ + ]
 التقييم :  9106
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الْحَمْدُ لِلَّهِ

عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ

وَالْحَمْدُ لِلَّهِ

مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ
لوني المفضل : Crimson

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: هذا ما عليك فعله .. قصّة



يعطيك ربي العافية
وتسلم يمينك ع الطرح
يسعدك ربي
ودي لك


 


رد مع اقتباس
قديم 27-01-2016, 05:02 PM   #3


الصورة الرمزية سُكُون
سُكُون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6699
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 العمر : 26
 أخر زيارة : يوم أمس (06:51 AM)
 المشاركات : 18,102 [ + ]
 التقييم :  39343
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: هذا ما عليك فعله .. قصّة



سبحان الله ساعد الحرمه وفي النهايه رجعت له قصه جميله
شكرا لك غريب

"""""


 


رد مع اقتباس
قديم 27-01-2016, 08:33 PM   #4


الصورة الرمزية غريب في عالمي
غريب في عالمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6676
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 أخر زيارة : 01-05-2018 (08:28 AM)
 المشاركات : 1,255 [ + ]
 التقييم :  2419
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هذا ما عليك فعله .. قصّة



أميرة .

سُكُونَ " .

أسعدني الحضور العطر .

تحياتي .


 


رد مع اقتباس
قديم 02-02-2016, 08:06 PM   #5
.:: المستوى الثامن ::.


الصورة الرمزية الفؤاد
الفؤاد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6788
 تاريخ التسجيل :  Jan 2016
 أخر زيارة : 29-11-2019 (07:14 PM)
 المشاركات : 4,175 [ + ]
 التقييم :  9941
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هذا ما عليك فعله .. قصّة



يعطيك العآفيه..
طرح بقمة الذوووق والرووعه..
تسلم أيدك ع الطرح المميز لاعدمنـآك ,...
بانتظارجديدك بكل شوق
ودي وشذى الورد..
كنت هنا
عاشق الورد


 


رد مع اقتباس
قديم 03-02-2016, 08:39 AM   #6


الصورة الرمزية غريب في عالمي
غريب في عالمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6676
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 أخر زيارة : 01-05-2018 (08:28 AM)
 المشاركات : 1,255 [ + ]
 التقييم :  2419
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هذا ما عليك فعله .. قصّة



عاشق الورد .

أسعدني حضورك العطر .

شكراً لك , وتقبل أجمل تحياتي .


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصّة الحصاتين غريب في عالمي شـوق القصص والروايات 6 22-07-2016 07:25 PM
قصّة الرسام غريب في عالمي شـوق القصص والروايات 10 21-07-2016 07:40 PM
أول ما عليك فعله بعد رفض طلبك لعمل ما راغدة ركن النقاشات والحوار الجـاد 0 13-07-2014 02:28 PM
عشر ذي الحجة وما يستحب فعله فيها- ريتآج ركن المواضيع الإسلامية 12 26-10-2011 10:16 PM


All times are GMT +3. The time now is 01:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1