:: فريق القمر\ غرف نوم ناعمة (2) ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق القمر\ غرف نوم ناعمة (1) ( الكاتب : نور الشمس )       :: كبار اوربا في كوبا امريكا ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: الجزائر تفتتح مشوارها في إفريقيا بالفوز على كينيا ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: جماهير الزمالك تساند ساسي في كأس إفريقيا ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: للمرة الثالثة.. النصر ينتظر الرئيس القادم ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: كل ما يهمك عن السياحة في جوانزو الصينية ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: كيا k900 2019 تسلط الضوء على فخامتها الفريدة! ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: نصائح للحفاظ على صحة و لمعان شعر الرجال ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: فريق القمر\ الهلال يوقع عقد إعـمــار ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

تحدي الثنائيات

من الصفر

قريبا



 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > ركن النقاشات والحوار الجـاد
 

ركن النقاشات والحوار الجـاد القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

الثقة بالنفس عند النساء...؟

هُناك نِسَاء فقَدْن الثقة في أنفُسِهن، ووجوهُهُن تَبدُو شاحِبَةَ المَلامِح، تائِهة الخُطَى أمَام الطَّرِيق، وفَتَيات تُرسَمُ على وجوههن خُطوط باهِتَة، مُحددة بلَون الرَّماد الألِيم، وسيّدات مَشاعِرهُن تَبدُو كسَحابة ضَبَابِيَّة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 25-03-2016, 10:07 PM
.:: المستوى الثامن ::.
عاشق الورد غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 6788
 تاريخ التسجيل : Jan 2016
 وقتك معانا : 1259 يوم
 أخر زيارة : 07-06-2019 (11:27 PM)
 الإقامة : مدينة (( جدة ))
 المشاركات : 4,123 [ + ]
 التقييم : 8698
 معدل التقييم : عاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
Jdeed3 الثقة بالنفس عند النساء...؟



هُناك نِسَاء فقَدْن الثقة في أنفُسِهن، ووجوهُهُن تَبدُو شاحِبَةَ المَلامِح، تائِهة الخُطَى أمَام الطَّرِيق، وفَتَيات تُرسَمُ على وجوههن خُطوط باهِتَة، مُحددة بلَون الرَّماد الألِيم، وسيّدات مَشاعِرهُن تَبدُو كسَحابة ضَبَابِيَّة مَخفِيَّة خَلفَ كُثبان الانزواءِ والصَّمت، وبعضهن تتوارى خَلفَ جُدران وأسراب وِشاحِ الماضِي؛ من شَّدة فقد الثِقة بالنفس!
فاعلمي يا أختي، أنَّ الثقة بالنفس نوعٌ من تحقيق الرضاء للنَّفس والنجاح، والحصول على ما تريده النفس البشريَّة مِن أهداف، والثِّقة بوجود الأسباب التي أعطاها الله للبشَر، فهذه ثقةٌ هادفة، وينبغي أن تتربَّي عليها؛ لِتُصبحي قويَّة الهمة والشخصية.
وكثيرٌ من الفُرَص الثمينة والطَّاقات أُهْدِرت وضاعت؛ بسبب عدم إدراك السيِّدات لما يتمتَّعْن به من قدرات وإمكانات أنعم الله بها عليهنَّ، لو استغلَلْنَها خير استغلال لاستطَعْنَ أن ينجحنَ في الحياة.
فاعلمي - أختي الباحثة عن الثقة بالنّفس - أنَّ منبع الثقات كلها هو الثقة بالله - سبحانه وتعالى - فالثِّقة بالله هي الأساس الحقيقيُّ الذي يَنْبني عليه ثقتُكِ في نفسكِ, والثِّقة بالله هي حِبال كلِّ ثقة، وخير ذلك؛ لأنَّ الخير كله بيد الله، فالثِّقة بالله تُفجِّر كلَّ ثقة في النَّفس، وكل ثقة في المستقبل في نفسكِ ومن حولكِ.
واعلمي أنَّ ثقتكِ بنفسك هي جسر العبور على سُلَّمَيِ النجاح في الدُّنيا والآخرة؛ لأنَّكِ كلما ازددتِ ثقة في نفسكِ استطعتِ أن تُحدِّدي مبادِئكِ وأهدافكِ في الحياة، وتواجهي أيَّ عقبات تواجهكِ، فالثقة بِنَفسكِ حِفنةٌ من الضوء الدَّاخلي الذي يتطاير منكِ وإن عمَّ الليل سواده، وهي الحِبال والمحرِّك والدَّافع لكِ في كلِّ تصرفاتكِ، كما أنَّ الثقة بالنفس هي السبيل للتوازن الطبيعي الذي يجعل منكِ مميزة مؤمنة، متفوِّقة هادئةَ التفكير، غير مندفعة في حُكْمكِ على الأمور، تشعرين بقيمة الحياة، وسوف تَكُونين حقًّا نموذجًا رائعًا يحتذي به, فازرعي في نفسك الثِّقة بالنفس؛ لتحقِّقي أفضل النتائج، وتأمَّلي قول النبيِّ - صلى الله عليه وسلم -: ((استَعِن بالله ولا تعجز))، فالعجز ضد الثِّقة، وتأمَّلي قول يوسف - عليه السَّلام - وهو يقول بكلِّ ثقة: ﴿ اجْعَلْنِي عَلَى خَزَائِنِ الأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ ﴾ [يوسف: 55].
أُختي التائِهة، لا شكَّ أن ما تشعرين به تُجاه نفسكِ يكون له أثَرٌ عميق في تَقْييم الناس لك، ونظرتهم إليكِ؛ فإذا كنتِ بداخلكِ لا تَشْعرين بالثِّقة، وكانت تصرُّفاتُكِ توحي بذلك الشُّعور فلا تتوقَّعي من الناس أن ينظروا إليك نظرةَ الواثقة، واعلَمِي أن ثقتكِ تبدأ من داخلكِ.
وهناك أسبابٌ كثيرة تجعل كل فتاة أو امرأة تشعر بفقد الثِّقة، منها:
تَهْويل الأمور والمواقف، بحيث يَشْعُرن بأنَّ من حولهنَّ يركِّزون على ضعفهن.
الخوف والقلق من أن يَصْدر منهن تصرُّف مُخالِف للعادة؛ حتَّى لا يُواجِههنَّ الآخرون باللَّوم.
الإحساس بالضَّعف أمام الآخرين.
الآن سوف أضع بين يديكِ ومشاعرك - أختي التائهة - وداخل وجدانكِ قَطَراتٍ متساقِطةً شَهدًا مِنْ مَعِينِ كَفٍّ لا يَنْضَب مِنَ النصائح والحُلول؛ حتى تستطيعي الإِمْسَاك بِحِفْنَة ضَوْء، فعليكِ اتِّباع ما يلي:
1 - يجب أن تُقْنعي نفسكِ - أختي - مع الترديد - أنَّك إنسانة قويَّة، ويجب أن تتعرَّفي على قدراتكِ الكامنة في نفسكِ، وأنكِ تملكِين ثقة عالية، وعليكِ استغلالها.
2 - أن تتوقَّفي عن احتقار نفسكِ والتكرير عليها ببعض الألفاظ التي تدمِّر شخصيتَكِ.
3 - أن تَقْتنعي اقتناعًا كاملاً بأنكِ حقًّا شخصية رائعة، وفعَّالة في المجتمع؛ فإنْ أنشَأْتِ أفكارًا سلبيَّة في العقل الداخلي، أصبحتِ إنسانة مزعزَعة، وإن أنشأتِ أفكارًا إيجابيَّة فستصبحين حقًّا شخصيَّة مرِنَة.
4 - يجب أن تُدرِّبي نفسكِ على حبِّ شخصيتكِ كما هي، ولا تنتقصي منها.
5 - عدم التفكير فيما مضى، ولا تتذكَّري أحداثًا حزينة انتهت، وطُوِيَت عبر مرِّ السنين.
6 - لا تُقارني بين نفسك وبين غيركِ، مهما كانت الظروف؛ لأنَّ ذلك يدمِّر كل تفكيرك.
7 - استفيدي من مهاراتكِ وهواياتكِ والطاقات المُهْدَرة لديكِ.
8 - كوني إنسانةً هادفة، ولك أعمال مختلفة، وإبداعات وأنشطة واضحة.
9 - ابتعدي عن الإحباط بذكر الله دائمًا، والتَمِسي منه الثقة والأمان.
10 - أقْنِعي نفسكِ بالثقة والعمل؛ فلم نُخْلَق عبَثًا، بل لعبادة الله، وعمارة الأرض، وذلك يتطلَّب الثقة بالنفس وتسخير القدرات.
11 - لا تتنازلي عن رأيك إذا كنتِ على صواب، وحاولي فيمن حولكِ بأسلوب الإقناع المميز.
12 - لا تَنْزعجي من نَقْدِ الآخرين لك؛ فمُجرَّد نقْدِهم لكِ دليلٌ على أهمية عملكِ؛ فسِيري إلى الأمام دائمًا.
13 - تجربة الطَّريق الصعب المَحفوف بالمصاعب بعض الأحيان ضروري؛ لتكسري الحاجز النَّفسي الذي يحول بينكِ وبين تجربة الطرق غير التقليديَّة، وحتى لا تحجزي نفسكِ ضمن دائرة ضيِّقة.
14 - لا تُظْهري ضعفكِ أمام الناس، تصرَّفي كما لو كنتِ أكثر ثقة مما أنتِ عليه في الواقع، ولا تجعلي النَّاس يَشْعرون بما تشعرين به من الاضطراب والقلَق؛ حتَّى لا ينظر الناسُ إليكِ على أنكِ ضعيفة، كما أنَّ تظاهُرَكِ بالثقة سيمنحكِ فرصة لأنْ تصبح جزءًا من شخصيتكِ.
فها هو رسول الله محمَّد، الرسول الأعظم - صلَّى الله عليه وسلَّم - أكبر قدوةٍ لنا، بكلِّ ثقةٍ يخرج إلى العالَم، ويَنشر الإسلام وهو الرسول الأُمِّي، وظل يُناضل عن رسالته، ويُجاهد في تحقيق أهدافه، ولَم يهتف به الموت حتَّى قلَب حِبال ولُغَة التاريخ، وغيَّر معالِمَ القِيَم في حياة تلك المُجتمعات التي خاض التَّجربة فيهم.
وأخـيرًا؛ اجمَعي شَتلات من الوَرد، واغرِسي فِي أروِقَتِها مِنْ نفحاتِ الثقة بِخُطى ملكِيَّة، وتَفَنَّني فِي إعادة بِناء شخصِيتكِ، واخلُقي مِن شُحُوب لون وَجهكِ شُمُوعًا مخملِيَّة، وتَوَسَّدي فراشاتِ النُّور والثِّقة بالنفس بِعَصاكِ السِّحرِيَّة.
هُنا وصلنا إلى النهاية؛ فَكُونوا بِالقُربِ حَيثُ حِفْنَةُ ضَوْء، وَإسْدال السِّتار عن رَكْب الانتِماء؛ ولتكُنَّ فَوقَ بِسَاطِ الارتِحال والانْضِمام، ودُمتُنَّ بخير، وإلى لِقاء آخر.

hgerm fhgkts uk] hgkshx>>>?





رد مع اقتباس
قديم 25-03-2016, 10:57 PM   #2


الصورة الرمزية سُكُون
سُكُون متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6699
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : اليوم (11:19 AM)
 المشاركات : 17,765 [ + ]
 التقييم :  34941
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: الثقة بالنفس عند النساء...؟



موضوع جميل يعطيك العافية


"


 


رد مع اقتباس
قديم 26-03-2016, 07:00 AM   #3


الصورة الرمزية أميرة
أميرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6626
 تاريخ التسجيل :  Oct 2015
 أخر زيارة : 13-06-2019 (01:30 PM)
 المشاركات : 14,223 [ + ]
 التقييم :  9006
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الْحَمْدُ لِلَّهِ

عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ

وَالْحَمْدُ لِلَّهِ

مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ
لوني المفضل : Crimson

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: الثقة بالنفس عند النساء...؟



شكرا لك على الموضوع الجميل
وتسلم أيدك ع الطرح المميز لاعدمنـآك ,...
بانتظارجديدك بكل شوق


 


رد مع اقتباس
قديم 26-03-2016, 08:44 AM   #4
نــــــاصــــر


الصورة الرمزية بنادوول
بنادوول غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6004
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 أخر زيارة : 06-06-2019 (01:15 PM)
 المشاركات : 9,980 [ + ]
 التقييم :  7303
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: الثقة بالنفس عند النساء...؟



طرح في غايه آلروعه وآلجمال
سلمت آناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولاحرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار,,~

دمت بخير..~
..:ღ:..


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق تنمية الثقة بالنفس سيدة القصر ركن النقاشات والحوار الجـاد 3 20-09-2015 05:40 AM
الثقة بالنفس اميرة الاحزان ركن النقاشات والحوار الجـاد 0 24-01-2015 06:21 PM
الثقة بالنفس الثقة بالنفس اميرة الاحزان ركن النقاشات والحوار الجـاد 0 24-01-2015 04:24 PM
تعزيز الثقة بالنفس راغدة ركن النقاشات والحوار الجـاد 0 17-07-2014 02:19 AM


All times are GMT +3. The time now is 02:43 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1