ننتظر تسجيلك هـنـا

 

:: إعْلَاَنَاتُ رمضانية ::  


فـعــاليــــات رمضــان

مقالب رمضانية

رمضان بعدستك

فعالية أطباق رمضانية




ركن النصائح و الإرشادات الطبية منتدى الطب - اسباب - علاج - الوقاية - ارشادات - فوائد - نصائح - Medicine

الذرة و فوائدها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سنتحدث اليوم عن فوائد الذرة ارجو الإفادة للجميع والصحة التامة 🌽الذرة: مضاد للسرطان وذو نشاط مضاد للفيروسات

عدد المعجبين1الاعجاب

إضافة رد
#1  
قديم 08-04-2016, 07:22 AM
أميرة غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 6626
 تاريخ التسجيل : Oct 2015
 وقتك معانا : 1301 يوم
 أخر زيارة : 21-05-2019 (05:42 PM)
 المشاركات : 14,223 [ + ]
 التقييم : 9006
 معدل التقييم : أميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

افتراضي الذرة و فوائدها



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سنتحدث اليوم عن فوائد

الذرة

ارجو الإفادة للجميع والصحة التامة


🌽الذرة: مضاد للسرطان وذو نشاط مضاد للفيروسات وذو قدرة منشطة للاستروجينالذرة مصدر غنى بالألياف: كوب واحد من الذرة يمد الجسم بحوالي 18.4 من الكم اليومي الموصى به للإنسان من الألياف.وتساعد هذه النسبة*الهائلة من الألياف والغنية بها الذرة في تخفيض معدلات الكوليسترول بالدم، كما تقلل من احتماليةإصابة الإنسان بسرطان القولون.كما تساعد الألياف في تخفيض معدلات سكر الدم لمرض السكر .. - يوصف لمرضى القلب لمنع النوبات وانسداد الشرايين القلبيةويكفى الإنسان تناول الذرة مرتين في الأسبوع، وهى تمده بفوائد جمة سواء في صورتها الطازجة أو المجمدة بإضافتها لكثير من الوجبات اللذيذةالتي يأكلها الشخص على مدار الأسبوع.

🌽تعتبر الذرة من أفضل المهدئات ومن أحسن ما يدر البول فى المواد الموجودة فى الطبيعة بلا مضاعفات جانبية.المغلي أو المنقوع من الذرة يستخدم فى علاج الأمغاص الكلوية الشديدة وحصى الكلى وأنواع الروماتيزم والنقرس.منقوع الذرة خافض خفيف لضغط الدم وتخليص أعضاء الجسم من تراكم السموم.

- يرفع الكوليستول النافع hdl ويخفض الكوليسترول الضار ldl ، ويمنع تراكم الدهن بالجسم ، وجيد للذين يتبعون حمية لتخفيض الوزنكبديل للسمن الحيواني ( يمنع الترهل والبدانة )

وكل حبة منه تحتوي على زيت يشبه زيت دوار الشمس من حيث قدرته على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم.*
وتمتازالذرة بتخفيض الكولسترول في الدم.*

وفي علاج أمراض المثانة. - الذرة مدر للبول ، مفتت للحصى والرمل ، يمنع الورم واحتباس الماء بالجسم ، منشط للجسم ، يمنع الالتهابات فيالمثانة البولية ولالتهاب الكلية.

كما أن لحاملات السِّمة التي تزين السنابل المثمرة والتي تسمى (شعر الذرة) تأثيراً ملطفاً وفعالية في در البول لأنها تحتوي على حامضالساليسيليك المخفف للألم والمضاد للالتهاب و للسعال أيضاً .

ولداء المفاصل.- يعالج الآلام الروماتيزمية وغيرها مثل النقرس والتهابات المفاصل

- ملطف و منعم للجلد والبشرة

يدخل دقيق الذرة في عمل الأقنعة ، ويستخدم كعلاج فعال لحبوب الوجه ، وحروق الشمس.

كما يستخدم كمنظف جيد للشعر من خلال شامبو دقيق الذرة

- يسكن الغثيان والاستفراغ


- يمنع النزف- يخفض مستوى السكر بالدم*

الذرة تلك الحبات الصفراء الملتصقة بعود صلب غذاء مثالي يحتوي على الفيتامينات و المعادن إضافه إلى السكر والنشا .وتؤكل الذرة في أوروبا و أمريكا مسلوقة بينما في البلاد العربية مشوية على الفحم وصنع منها أنواع عديدة من رقائق الكورن فليكس.

وقد أكدت دراسات حديثة اشترك فيها فريق من الباحثين النرويجيين و الأمريكيين أن الذرة غذاء يطيل العمر ويقي من خطر الإصابة بالسرطانوأمراض القلب .

أجريت الدراسات على 34 ألف أمريكي ونرويجي يعتمدون في غذائهم اليومي على الذرة مقارنة بغيرهم ممن لا يتناولون الذرة مطلقا فوجدت أنمن يأكلون الذرة كل يوم يصبحون أكثر تحصنا من الإصابة باالسرطان بنسبة تزيد عن 21 في المائة وذلك بسبب مادة تحتويها الذرة وتزيد منتقوية جهاز المناعة بشكل طبيعي .

أما باالنسبة لأمراض القلب وهي السبب الرئيسي في الموت في أوروبا و أمريكا فقد وجد أن الذرة تقي من خطر الموت بسبب أمراض القلببنسبة أكثر من 63 في المائه لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من النشويات و السكريات ولا يوجد بها أي نوع من الدهون التي تسبب انسدادالشريان .

وقد أكد البحث أن تناول الذرة مسلوقه أو مشوية أو على شكل رقائق من الكورن فليكس أو بإضافتها إلى السلطات يعد من أفضل الأغذية الصحيةللإنسان

- غذاء مفيد للعمر المديد

أكدت نتائج أحدث الدراسات العلمية ، أن الذرة الصفراء تمثل أفضل غذاء لإطالة عمر الإنسان ، شريطة تناولها مسلوقة ، وممزوجة بأحد أنواعالزيوت النباتية.

يعتبر خبراء صينيون أن الذرة الصفراء هي أحسن غذاء لإطالة العمر، فهي طعام غليظ الليف وخفيف الحرارة ويستطيع تسريع الحركة الدوديةالمعوية وتخفيف الإمساك وتقليل امتصاص العوامل السامة.*

وقال تشن جين تشاو العضو الفخري لجمعية علم الطب الطبيعي الدولية ورئيس معهد ابحاث العمر المديد في مدينة باما بمنطقة قوانغشي الذاتيةالحكم أن الذرة الصفراء هي أحسن غذاء لإطالة العمر.

وأكد تشن في المنتدى المشترك الأول الصيني لمواطن ذوي العمر المديد الذي انعقد مؤخرا في روقاو بمقاطعة جيانغسو الواقعة في شرق الصينأن الذرة الصفراء هي غذاء رئيسي في المواطن الخمسة للمعمرين في العالم.

وأشار تشن إلى أن عصيدة الذرة طعام يحتاجه المعمرون في مدينة باما الصينية ويشكل غذاء رئيسيا باضافة زيت نباتي ومنتجات من فولالصويا وخضروات طازجة.

🌽🌽🌽🌽كيفية تحضير الذرة :

يمكن سلق الذرة بعد تقشيرها، في ماء مغلي ومملح لمدة 30 دقيقة تفريباً بحسب نوع الذرة، أو يمكن شويها على النار وهذه الطريقة أفضللأنها تحافظ على القيمة الغذائية للذرة أكثر من السلق، حيث تخسر الذرة الكثير من قيمتها الغذائية في ماء السلق. الطريقة كما يلي:

🌽🌽🌽🌽شوي الذرة


تنقع الذرة التي يراد شويها وهي في قشرتها الخارجية في ماء مملح لمدة ربع ساعة إلى ساعة كاملة، مما يحافظ على الطراوة في حبات الذرة.يحضر الفحم في النقل وعندما يصبح الفحم أحمر اللون، توضع الذرة على المنقل وتغطى الذرة بغطاء المنقل أو بقدر من الألمونيوم وتترك لمدةخمس دقائق.ترفع الغطاء عن الذرة ونلفها ربع لفة ثم نغطيها ونتركها 5 دقائق إضافية.يرفع الغطاء مرة أخرى وتلف الذرة ربع لفة مرة أخرى وتغطى وتترك 5 دقائق إضافية. يجب أن تكون قشرة الذرة سوداء تماماً.إذا كانت الذرةصغيرة أو متوسطة، فإن 15 دقيقة تكون كافية، أما إذا كانت كبيرة فسوف تحتاج 20 دقيقة على النار حتى تنضج.اترك الذرة جانباً لخمسة دقائق حتى تبرد، ثم قم بنزع القشر عنها واستمتع بالطعم الرائع للذرة المشوية الطرية .

hg`vm , t,hz]ih




الزعيم . معجبون بهذا.

رد مع اقتباس
قديم 08-04-2016, 01:16 PM   #2


سُكُون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6699
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : يوم أمس (05:54 AM)
 المشاركات : 17,475 [ + ]
 التقييم :  33369
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Black

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: الذرة و فوائدها



شكرا لك على المعلومات بس انا مااحبها ابداً

••


 


رد مع اقتباس
قديم 08-04-2016, 03:34 PM   #3


ريافي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6660
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 أخر زيارة : 29-04-2017 (10:08 AM)
 المشاركات : 949 [ + ]
 التقييم :  2599
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: الذرة و فوائدها



الله يعطيك الف عافيه ع
المعلومات المفيدة
بإنتظار جديدك بكل شوق
ودي وعبق الورد


 


رد مع اقتباس
قديم 11-04-2016, 06:54 AM   #4


أميرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6626
 تاريخ التسجيل :  Oct 2015
 أخر زيارة : 21-05-2019 (05:42 PM)
 المشاركات : 14,223 [ + ]
 التقييم :  9006
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Crimson

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: الذرة و فوائدها



سكون
منوره


 


رد مع اقتباس
قديم 11-04-2016, 06:54 AM   #5


أميرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6626
 تاريخ التسجيل :  Oct 2015
 أخر زيارة : 21-05-2019 (05:42 PM)
 المشاركات : 14,223 [ + ]
 التقييم :  9006
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Crimson

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: الذرة و فوائدها



ريافي

اسعدني حضورك الانيق
وتواجد المميز
من الاعماق اشششكرك..~


 


رد مع اقتباس
قديم 11-04-2016, 07:07 AM   #6


الـمـآسَـــــهہ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7017
 تاريخ التسجيل :  Apr 2016
 أخر زيارة : 07-01-2017 (05:26 PM)
 المشاركات : 2,513 [ + ]
 التقييم :  1472
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Plum
افتراضي رد: الذرة و فوائدها



الله يعطيك الف عافيه

موضوع رااائع باروعتك

لك ووودي:blush-ani
m-cl:


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:32 AM

استضافة و دعم : افكار و مفاهيم


أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98