:: الهلال يطرب بثلاثية.. ويبتعد بالصدارة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: تويوتا ياريس الجديدة تقدم في العالم بتصميم محدث وشكل أكثر جرأة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: ميسي يرفض نصيحة رونالدو ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: 13 ناديا من المحترفين يدخلون السباق على دعم الألعاب المختلفة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: علامات الساعة ( الكاتب : مشاعر مبعثره )       :: مـاهو ثلث الليـــــــــــــــل ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: " الرزق والأجـــــــــــــل " .............. ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: إسأل سؤال جاوب ع سؤالك .. ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: كل شيء لغلاك يهون ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: اهديكم خمس كلمات سحرية تفتح بها قلوب كل من حولك ( الكاتب : ندى التميمي )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الشبابية > عالم الرجل - ازياء رجالية
 

عالم الرجل - ازياء رجالية عالم الرجل - ازياء رجالية - موضة - ملابس شباب - اكسسوارات رجالية

أضرار التدخين للرجل

مهما كانت نسبة الدخان، والتبغ فانه يوجد الكثير من أضرار التدخين حيث إنه يشكل خطرا على صحتك ويؤثر على كامل الجسم آثار التدخين على الجسم دخان التبغ مضر جدا لصحتك.

عدد المعجبين1الاعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 15-04-2016, 07:32 AM
أميرة غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
الْحَمْدُ لِلَّهِ

عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ

وَالْحَمْدُ لِلَّهِ

مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 6626
 تاريخ التسجيل : Oct 2015
 وقتك معانا : 1448 يوم
 أخر زيارة : 08-10-2019 (07:27 PM)
 المشاركات : 14,241 [ + ]
 التقييم : 9106
 معدل التقييم : أميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond reputeأميرة has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

افتراضي أضرار التدخين للرجل





مهما كانت نسبة الدخان، والتبغ فانه يوجد الكثير من أضرار التدخين حيث إنه يشكل خطرا على صحتك ويؤثر على كامل الجسم آثار التدخين على الجسم دخان التبغ مضر جدا لصحتك. ليس هناك

طريقة آمنة للتدخين. تغيير السجائر الخاصة بك مع السيجار،

الغليون أو الشيشة لا تساعدك على تجنب المخاطر الصحية المرتبطة بمنتجات التبغ









نعرض عليكم الأن أبرز أضرار التدخين على الصحة


السجائر تحتوي على حوالي 600 المكونات. عند حرقها ، فأنها تولد أكثر من 7000 مادة كيميائية، وفقا ل جمعية الرئة الأمريكية . كثير من تلك المواد الكيميائية سامة و 69 منهم على الأقل يمكن أن تسبب السرطان. تم العثور على العديد من نفس المكونات في السيجار والتبغ المستخدمة في أنابيب والشيشة. وفقا لل معهد القومي للسرطان ، والسيجار لديه مستوى أعلى من المواد المسببة للسرطان، والسموم، والقطران من السجائر.
عند استخدام أنبوب النرجيلة، أنت من المحتمل أن يستنشق دخان أكثر مما تتوقعه من سيجارة واحدة. دخان الشيشة يحتوي العديد من المركبات السامة ويعرضك إلى مزيد من أول أكسيد الكربون من السجائر القيام به. الشيشة أيضا لديها إنتاج مزيد من الدخان السلبي.


في الولايات المتحدة، فإن معدل وفيات المدخنين ثلاث مرات الضعف من الأشخاص الذين لم يدخنوا قط، وفقا ل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها . انها واحدة من الأسباب الرئيسية للوفاة يمكن الوقاية منها.

أضرار التدخين على الجهاز العصبي المركزي


واحدة من المكونات الموجودة في التبغ هو عقار-تغيير المزاج يدعى النيكوتين. النيكوتين يصل إلى الدماغ في ثوان معدودات. انها منبه للجهاز العصبى المركزي، لذلك يجعلك تشعر بمزيد من النشاط لبعض الوقت. ومع انحسار هذا الغرض، سوف تشعر بالتعب وتتلهف أكثر لتدخين المزيد من السجائر
التدخين يزيد من خطر الضمور البقعي وإعتام عدسة العين، وضعف البصر. ويمكن أيضا أن يضعف ما تتحلون به من حاسة التذوق وحاسة الشم، حتى تناول الطعام قد يصبح أقل متعة.
جسمك يفرز هرمون الإجهاد يسمى الكورتيزون، مما يقلل من تأثيرات النيكوتين. إذا كنت تحت الكثير من الإجهاد، وسوف تحتاج إلى مزيد من النيكوتين للحصول على نفس التأثير.
الانسحاب الجسدي من التدخين يمكن أن يضر بالأداء المعرفي ويجعلك تشعر بالقلق، غضب، والاكتئاب. الانسحاب يمكن أيضا أن يسبب الصداع ومشاكل النوم.


أضرار التدخين على الجهاز التنفسيعند استنشاق الدخان،. مع مرور الوقت، تفقد رئتيك قدرتها على تصفية المواد الكيميائية الضارة. السعال لا يمكنه اخراج السموم بما فيه الكفاية، لذلك هذه السموم تحاصر في الرئتين. المدخنون هم أكثر عرضة للالتهابات الجهاز التنفسي ونزلات البرد، والانفلونزا.
هناك حالة تسمى انتفاخ الرئة ويتم فيها تدمير الحويصلات الهوائية في الرئتين. في التهاب الشعب الهوائية المزمن، وبطانة الأنابيب فى الرئتين يصيبها الالتهاب الشديد .
مع مرور الوقت، المدخنون معرضون لخطر متزايد للاصابة بسرطان الرئة و داء الرئة
الأطفال الذين يدخن آباءهم أكثر عرضة للالسعال والصفير عند التنفس، ونوبات الربو من الأطفال. كما أنها تميل إلى الاصابة بالمزيد من التهابات الأذن و التهاب الشعب الهوائية و الاتلهاب الرئوى


أضرار التدخين على القلب والأوعية الدموية







أضرار التدخين على نظام القلب والأوعية الدموية بأكمله. عندما يضرب النيكوتين في الجسم، فأنه يعطي نسبة السكر في الدم دفعة. بعد وقت قصير، سوف تشعر بالتعب و ترغب فى جرعه اكبر من النيكوتين الذى يسبب ارتافع سكر الدم . يسبب النيكوتين تضييق الأوعية الدموية ، مما يحد من تدفق الدم (مرض الشريان المحيطي).
التدخين يخفض مستويات الكولسترول الجيد ويرفع ضغط الدم، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى تمدد الشرايين وتراكم الكولسترول السيئ (تصلب الشرايين). التدخين يزيد من مخاطر تكوين جلطات الدم.
جلطات الدم والأوعية الدموية الضعيفة في الدماغ تزيد خطر إصابة المدخن من السكتة الدماغية. المدخنين الذين لديهم جراحة فى القلب لتغيير شرايين هي في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية المتكررة. وعلى المدى الطويل، المدخنين هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الدم (اللوكيميا).
هناك خطر لغير المدخنين، أيضا. التنفس التدخين السلبي له تأثير فوري على نظام القلب والأوعية الدموية. التعرض للتدخين السلبي يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية، وأمراض الشريان التاجي للقلب.


أضرار التدخين على الجلد، الشعر، والأظافرالتدخين يسبب تلون الجلد، والتجاعيد، والشيخوخة المبكرةو تلطيخ الاظافر باللون الأصفر من عقد السجائر. المدخنون عادة ما تتطور بقع صفراء أو بنية على أسنانهم، كما يجعل التدخين رائحة الشعر كرائحة التبغ و لا يسهل التخلص من تلك الرائحةأضرار التدخين على الجهاز الهضميالمدخنون معرضون لخطر كبير لتطوير المشاكل عن طريق الفم. تعاطي التبغ يمكن أن يسبب التهاب اللثة (التهاب اللثة) أو العدوى (التهاب اللثة). هذه المشاكل يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان، وفقدان الأسنان، ورائحة الفم الكريهة.
كما يزيد التدخين خطر الإصابة بسرطان الفم والحلق والحنجرة، والمريء. من المدخنين لديهم معدلات أعلى من سرطان الكلى وسرطان البنكرياس. حتى المدخنين السيجار الذي لا يستنشق هي في زيادة خطر الإصابة بسرطان الفم لديه .
التدخين أيضا تأثير على الانسولين، مما يجعلها أكثر عرضة عليك أن تطوير مقاومة الأنسولين. أن يضعك في زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.
عندما يتعلق الأمر بمرض السكري، يميل المدخنون إلى مضاعفات بمعدل أسرع من غير المدخنين.
كما يخفض التدخين الشهية، لذلك قد لا يكون الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك. الانسحاب من منتجات التبغ يمكن أن يسبب الغثيان.


أضرار التدخين على الحياة الجنسية والجهاز التناسليتدفق الدماء مما يمكن أن يؤثر على قدرة الرجل على الانتصاب. قد يكون كل من الرجال والنساء الذين يدخنون صعوبة تحقيق هزة الجماع واكثر عرضة للعقم. النساء اللواتي يدخن قد تواجه انقطاع الطمث في سن مبكرة من غير المدخنات من النساء. التدخين يزيد من خطر إصابة المرأة بسرطان عنق الرحم.
المدخنون يصابون أكثر مضاعفات الحمل، بما في ذلك الإجهاض، ومشاكل في المشيمة، والولادة المبكرة.

الأمهات الحوامل الذين يتعرضون للتدخين السلبي هي أيضا أكثر عرضة لإنجاب طفل مع انخفاض الوزن عند الولادة. الأطفال الذين يولدون لأمهات اللائي يدخن اثناء الحمل أكثر عرضة لانخفاض الوزن عند الولادة والعيوب الخلقية، ومتلازمة موت الرضع المفاجئ (sids). الأطفال حديثي الولادة الذين يستنشقون الدخان السلبي تعاني المزيد من التهابات الأذن ونوبات الربو.

Hqvhv hgj]odk ggv[g





رد مع اقتباس
قديم 15-04-2016, 07:55 AM   #2


الصورة الرمزية هاجس الذكرى
هاجس الذكرى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6798
 تاريخ التسجيل :  Jan 2016
 أخر زيارة : 06-09-2019 (12:51 AM)
 المشاركات : 2,996 [ + ]
 التقييم :  10339
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
محاولة نسيان حبك وطاريك
أكبر خطأ فكرت به في حياتي
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: أضرار التدخين للرجل



تسلم يمناك على النصائح
بصراحه مجتمعنا محتاج توعيه
الأغلبيه مدخنين
لكن الله يصلح الحال


 


رد مع اقتباس
قديم 15-04-2016, 01:51 PM   #3


الصورة الرمزية الـمـآسَـــــهہ
الـمـآسَـــــهہ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7017
 تاريخ التسجيل :  Apr 2016
 أخر زيارة : 07-01-2017 (05:26 PM)
 المشاركات : 2,513 [ + ]
 التقييم :  1472
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Plum
افتراضي رد: أضرار التدخين للرجل



موضوع هام ورائع

يسلموووووووو ياعسل

لك تحياتي


 


رد مع اقتباس
قديم 15-04-2016, 07:51 PM   #4


الصورة الرمزية أميرة
أميرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6626
 تاريخ التسجيل :  Oct 2015
 أخر زيارة : 08-10-2019 (07:27 PM)
 المشاركات : 14,241 [ + ]
 التقييم :  9106
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الْحَمْدُ لِلَّهِ

عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ

وَالْحَمْدُ لِلَّهِ

مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ
لوني المفضل : Crimson

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: أضرار التدخين للرجل



صدر
لاعدمت تواجدك
منور


 


رد مع اقتباس
قديم 15-04-2016, 07:51 PM   #5


الصورة الرمزية أميرة
أميرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6626
 تاريخ التسجيل :  Oct 2015
 أخر زيارة : 08-10-2019 (07:27 PM)
 المشاركات : 14,241 [ + ]
 التقييم :  9106
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الْحَمْدُ لِلَّهِ

عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ

وَالْحَمْدُ لِلَّهِ

مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ
لوني المفضل : Crimson

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: أضرار التدخين للرجل



الماسه
منوره ياقلبي


 


رد مع اقتباس
قديم 16-04-2016, 04:06 AM   #6


الصورة الرمزية عجوزهـ كيوت
عجوزهـ كيوت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7025
 تاريخ التسجيل :  Apr 2016
 أخر زيارة : 02-10-2016 (03:01 AM)
 المشاركات : 109 [ + ]
 التقييم :  1825
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أضرار التدخين للرجل



ياكافي


والله اشوف مرات اطفال يدخنون يعورني قلبي عليهم

انا اشوف إن المدرسه تلعب دور كبير في التوعيه
المفروض من الابتدائي يوعون الاطفال ويحذرونهم من مخطار التدخين

يجزاك خير على هالنقل

تقبلي مروري المتواضع



 
أميرة معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أضرار التدخين , أضرار التدخين فى الحمل وخطورته خبيره حمل علاج المتأخرات عن الحمل 1 11-06-2014 08:29 AM
اطفال مدخنين,امراض رئوية لصغار,صغار مراهقين,أضرار التدخين,تدخين عند الطفولة, غارق بالاوهام الحمل والولادة , عالم الطفل 3 09-04-2014 10:02 PM
أضرار قلة النوم تعادل أضرار التدخين همس القصيد ركن النصائح و الإرشادات الطبية 5 16-02-2013 08:05 PM


All times are GMT +3. The time now is 05:46 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1