:: برشلونة لباريس: كوتينيو وديمبلي مقابل نيمار ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: الزمالك يعلن ضم المغربي أشرف بن شرقي ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: في أولى «ودياته».. الاتحاد يهزم بولتون بثلاثية ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: بخط عريض صيحة جديدة لـ البنطلونات موضة صيف 2019 ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: آنت آججمل سآلفهه وآصدقق حگگايهه ( الكاتب : عطر الأمس )       :: من هو النادي الاكثر صرفا للاموال منذ 2014 … ومن هي الاندية التي سيطرت على الابطال …؟! ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: فيراري لديها خطة للتفوق على لامبورغيني أوروس ( الكاتب : نور الشمس )       :: دجاج محمر ( الكاتب : نور الشمس )       :: الافتراضي كيكة نويتلا بالصور ( الكاتب : نور الشمس )       :: {يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ . ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي } ( الكاتب : نور الشمس )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

نجم الأسبوع

ضيف كرسي الإعتراف

الموضوع المميز لشهر يونيو



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل
 

الحمل والولادة , عالم الطفل قسم الحمل والولادة سوف تجدين كل المعلومات التي عليك ان تعرفيها

مص الإصبع مشكلة . هل لها من حل

مص الإصبع مشكلة.. هل لها من حل؟؟؟ طفلتي أتعبتني منذ أن استطاعت تحريك يديها وتحديد الاتجاه الذي تريد ليديها الوصول إليه وأنا وهي في عراك مستمر، إصبعها لا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 26-08-2010, 07:28 PM
رجل وحيد غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 95
 تاريخ التسجيل : Aug 2010
 وقتك معانا : 3249 يوم
 أخر زيارة : 19-03-2013 (05:04 AM)
 المشاركات : 1,190 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : رجل وحيد is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Smile مص الإصبع مشكلة . هل لها من حل



مص الإصبع مشكلة.. هل لها من حل؟؟؟


طفلتي أتعبتني منذ أن استطاعت تحريك يديها وتحديد الاتجاه الذي تريد ليديها الوصول إليه وأنا وهي في عراك مستمر، إصبعها لا يفارق فمها، حاولت بكل الطرق أن أبعده عنها بلا فائدة.. فما الحل؟..


مشكلة تقع فيها كثير من الأمهات وتحار في التصرف الأمثل لصرف أطفالها عن ذلك، ومع التحذيرات المتكررة من الأطباء لما تخلفه هذه العادة من تأثيرات سلبية على فك الأطفال وأسنانهم تزيد حيرة الأمهات فيما يفعلن..


دراسة جديدة:

حذر فريق بحث طبي من أن الأطفال الذين يمصون إبهامهم أو المصاصات الصغيرة (أي المص غير المغذي), هم أكثر عرضة للإصابة بسوء ترتيب الأسنان وتناسقها بنحو مرتين, وأيضاً لما يسمى بالعضة المفتوحة بنحو أربع مرات.


كما وجد أطباء الأسنان بعد تقييم أثر كل من المصاصات وزجاجات تغذية الأطفال, على نمو أسنان نحو 1099 طفلاً تراوح أعمارهم بين 3 إلى 5 سنوات, بأن أكثر من ثلث هؤلاء الأطفال يعانون من عدم تناسق أسنانهم وسوء ترتيبها.


وأن كل طفل من أصل ثمانية, أي ما يعادل 13%, هم عرضة للإصابة بما يعرف باسم "الإطباق المغير" أي أن الأسنان الأمامية لا تتلامس ولا تنطبق جيداً.


ولوحظ أيضاً أثناء الدراسة أن 7% من الأطفال يعانون بما يعرف باسم "العضة المتقاطعة الخلفية", أي أن الأسنان الخلفية العلوية تعض إلى داخل الأسنان السفلية.


كما نوّه الباحثون إلى أن الرضاعة الطبيعية, تحمي من إصابة الأطفال بالعضة المتقاطعة الخلفية, حتى وإن كان هؤلاء الأطفال يمصون إبهامهم أو يستخدمون المصاصات.


عادة مص الإصبع واللسان


يقول الدكتور بسام نعنوع: تعتبر منطقة محيط الفم من أكثر المناطق المتطورة عصبياً عند الولادة، ويقوم المولود بمحاولة الرضاع بشكل انعكاسي عند ملامسة أي جسم لمحيط الشفة وتستطيع أن ترى هذه المحاولات إذا لامست بإصبعك محيط الفم عند الطفل الرضيع.


عندما يبدأ الطفل بتحريك يديه فإن أصابعه تلامس محيط الفم وعندها يبدأ بمص أصابعه والإصبع الأكثر قرباً للفم عند تحريك اليدين هو الإبهام.

عندما يصبح الطفل في عمر أكبر فإنه يصبح قادراً على إمساك الأشياء بيده ودفعها نحو فمه ويستخدم الطفل هذه الوسيلة في محاولته التعرف على العالم الخارجي.

عادة ما يتوقف معظم الأطفال عن عادة مص الإصبع في عمر (2-4) سنوات دون أن تسبب هذه العادة أي تشوه في الأسنان أو الفكين، لكن بعض الأطفال ولأسباب مختلفة يستمرون في هذه العادة لعمر أكبر.

تشكل هذه العادة خطراً حقيقياً على الأسنان والفكين عند بزوغ الأسنان الأمامية العلوية لأن هذه العادة سوف تؤدي إلى حدوث ميلان في الأسنان الأمامية العلوية باتجاه الشفة بشكل غير طبيعي، وذلك سوف يؤثر على العلاقة بين الفكين، وكذلك سوف يؤدي إلى عدم النطق الصحيح لمخارج الحروف.


حجم الضرر نتيجة عادة مص الإصبع
حجم الضرر الذي تلحقه عادة مص الإصبع بالطفل يختلف من طفل لآخر وذلك حسب العوامل التالية:

- عدد مرات مص الإصبع في اليوم.

- فترة بــــقاء الإصـــبع في الفــــم.

القوة المطبقة على الإصبع أثناء عملية المص.


علاج الحالة

يرى الدكتور بسام نعنوع أنه إذا كان عمر الطفل أقل من أربع سنوات فإن محاولة منعه ستؤدي إلى نتائج عكسية تجعل الطفل يعاند أبويه ويكرر هذه العادة ولكن يستطيع الأبوان إعطاءه البدائل مثل (اللبان الخالي من السكر) أو مرافقته إلى الفراش ويقوم أحد الوالدين بإمساك يد الطفل بلطف وإخباره قصص شيقة أو ينشد له أنشودة محببة لديه حتى ينام.

أما عندما يصبح الطفل أكثر وعياً بما فيه الكفاية لفهم الأضرار التي قد تسببها عادة مص الإصبع فإن مراجعة الطفل لطبيب الأسنان ضرورية ليقوم بشرح هذه الأضرار وتشجيع الطفل للتوقف عن هذه العادة، ويعتبر تأييد أولياء الأمور وتشجيعهم للطفل ومكافأته أمراً ضرورياً لنجاح هذه الطريقة.


إذا لم تنجح طرق الإقناع قد نلجأ إلى:

وضع لاصق الجروح على الإصبع.

وضع طلاء الأظافر على الإصـبع.

وضع مادة مرة الطعم أو غير مستحبة لديه على الإصبع.

إذا لم ننجح فإننا أخيراً يمكن أن نلجأ إلى جهاز خاص يضعه طبيب الأسنان مانعاً لهذه العادة لمدة شهر، والذي سوف يعمل على إيقاف هذه العادة.

-------

.,( أحتراماتي ./ عذب الصفات

lw hgYwfu la;gm > ig gih lk pg





رد مع اقتباس
قديم 26-08-2010, 10:43 PM   #2


الصورة الرمزية غرور القمر
غرور القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 94
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 18-06-2017 (11:01 AM)
 المشاركات : 11,902 [ + ]
 التقييم :  149
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



.. سبحان اللة معلومات قيمـة ورائعـة ..

(*أشكرك اخي عذب الصفات *)

/ عادة سيئة والمشكلــة من يتعــود عليها ولكن من الصعب نسيانها /

.. ولكـن مثل لصقة الجروح او سكـب مادة على الاصبع مرة أو مثل السبحـة ممكن تساعد الشخص على نسيانها وعدم العـودة إليهاا نسئل اللة العافية ..

*عذب الصفات*
:: موضوع راااائع كروعت ناقلـة كل الشكر لسموك ::

ًُ غرور القمر ًُ


 


رد مع اقتباس
قديم 27-08-2010, 03:13 AM   #3


الصورة الرمزية عظيم الشوق
عظيم الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 98
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 12-01-2019 (05:38 PM)
 المشاركات : 25,657 [ + ]
 التقييم :  2374
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



"":: يعطيك العــأفيه أخووي على الموضوع المميز ::""
..؟؟ وعاده مص الاصبع من العــأدات السيئه ويصعب على ؟؟..
>> الطفل نسيانها في وقت قصير وخاصه من كــانت <<
..؟ أعمــارهم أقل من أربع أو خمس سنوات ؟..
//:: تقبل ردي البسيط لموضوعك المميز:://
,,, أخووك ,,,
@@ مج ــروح الشمال @@


 


رد مع اقتباس
قديم 27-08-2010, 09:40 PM   #4


الصورة الرمزية غرور القمر
غرور القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 94
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 18-06-2017 (11:01 AM)
 المشاركات : 11,902 [ + ]
 التقييم :  149
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكوـوـور حبيبي حتىآ انا اخوي يمص اصبعه وهو ينآظر مسلسل,فلم هههاي الله يهديهـً


 


رد مع اقتباس
قديم 27-08-2010, 10:17 PM   #5


الصورة الرمزية رجل وحيد
رجل وحيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 95
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 19-03-2013 (05:04 AM)
 المشاركات : 1,190 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



., غرور القمر ,.

.. شاكر لك مرورك , نورت متصفحي ..

.. وعساك على القوة ..

.. دمت بود ..


 


رد مع اقتباس
قديم 27-08-2010, 10:19 PM   #6


الصورة الرمزية رجل وحيد
رجل وحيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 95
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 19-03-2013 (05:04 AM)
 المشاركات : 1,190 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



., مجروح الشمال ,.

.. شكراً لك على المرور مرور رائع و متميز ..

.. لا عدمنا هالطلة ..

.. دمت بود ..


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الألعاب الإلكترونية للأطفال.. هل لها منافع جرحي عميق الحمل والولادة , عالم الطفل 5 15-02-2019 03:37 AM


All times are GMT +3. The time now is 05:43 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1