:: بعضاً من الماضي ( الكاتب : نور الشمس )       :: الهلال يعزز صدارته بفوز صعب على التعاون والنصر يتعثر بالتعادل مع الاهلي ( الكاتب : نور الشمس )       :: عِنْدَمَا يَنْصَهِرُ الجَلِيد طَوْعاً ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: شلل الأطفال ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: النصر والاهلي ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: رينجرز الأسكتلندي أول المتأهلين إلى دور الـ16 في الدوري الأوروبي ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: نادال يتخطى كيكمانوفيتش لربع نهائي أكابولكو ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: غرف نوم للعروسين \ تجميعي ( الكاتب : نور الشمس )       :: رايباك يكشف عن الظلم الذي تعرّض له في الرسلمينيا 30 ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: مراجعة نيسان باترول 2020 .. فخامة قادرة على الطرق الوعرة! ( الكاتب : صمتي اتعبهم )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > من هنـا وهنــــاك
 

من هنـا وهنــــاك أخبار خفيفة بعيداً عن السياسة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 30-11-2016, 01:21 AM
ام عمر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 6717
 تاريخ التسجيل : Dec 2015
 وقتك معانا : 1541 يوم
 أخر زيارة : 09-04-2019 (02:46 AM)
 المشاركات : 8,007 [ + ]
 التقييم : 1178
 معدل التقييم : ام عمر has much to be proud ofام عمر has much to be proud ofام عمر has much to be proud ofام عمر has much to be proud ofام عمر has much to be proud ofام عمر has much to be proud ofام عمر has much to be proud ofام عمر has much to be proud ofام عمر has much to be proud of
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الشورى يوافق على مشروعي نظام شهيد الواجب ونظام حماية المال العام





عكاظ (النشر الإلكتروني)

وافق مجلس الشورى في جلسته العادية الخامسة والستين التي عقدها اليوم (الثلاثاء) برئاسة نائب رئيس
المجلس الدكتور محمد الجفري على مشروع نظام حماية المال العام.

وأفاد مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى الصمعان أن المجلس اتخذ قراره بعد ان استمع إلى وجهة نظر اللجنة الخاصة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع نظام حماية المال العام في جلسة سابقة تلاها نائب رئيس اللجنة الخاصة الدكتور فايز الشهري .

ويهدف مشروع النظام إلى حماية المال العام بالمحافظة عليه والتصرف فيه وفق الأنظمة المختصة , وتجريم حالات الاعتداء عليه .

ويتكون المشروع


من ثمان وعشرين مادة , وقد أجرت اللجنة تعديلاً على المواد الثانية والسادسة والثالثة عشرة والحادية والعشرين ) من مشروع النظام بعد أن ظهرت الحاجة لتعديلها خلال مناقشة مشروع النظام في جلسة سابقة .

وكانت اللجنة قد أجرت تعديلاً على 20 مادة من مواد مشروع نظام حماية المال العام أثناء دراستها لمشروع النظام .

وقد قامت اللجنة بتغيير مسمى مشروع النظام من (النظام الجزائي للاعتداء على المال العام ) إلى (نظام حماية المال العام) وذلك بتضمين(الجانب الحمائي) بالإضافة إلى (الجانب الجزائي) لضرورة صدور نظام شامل ومتكامل أخذاً في الاعتبار تحقيق التوازن في العلاقة بين مسؤولية الجهة ذاتها ومسؤولية الموظف العام ومن يعد في حكمه الذي تقع عليه مسؤولية حماية المال العام.

كما وافق مجلس الشورى في قرار آخر على مشروع نظام (شهيد الواجب ومن في حكمه) المقدم من عضو المجلس الدكتور حمد آل فهاد استناداً للمادة (23) من نظام المجلس، بعد أن استمع إلى وجهة نظر


لجنة الشؤون الأمنية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي طرحوها أثناء مناقشة مشروع النظام في جلسة سابقة تلاها رئيس اللجنة اللواء طيار ركن عبدالله السعدون .

ويتكون مشروع نظام شهيد الواجب من 14 مادة ويهدف لتوحيد مزايا شهداء الواجب , وحفظ حقوقهم ومن في حكمهم , ويؤمن الرعاية اللازمة لذويهم من بعدهم .

وعرف مشروع النظام شهيد الواجب بأنه الشهيد في الميدان أو المصاب بعجز كلي أو جزئي أو مفقود , ويدخل في حكمه المدني والطالب العسكري المكلفين بأعمال مماثلة أو من يراه الملك .

ونص نظام شهيد الواجب على ترقية المتوفى إلى الرتبة التالية لرتبته ويمنح ورثته معاشاً تقاعدياً يعادل أعلى راتب درجة الرتبة أو المرتبة المرقى إليها , ويمنح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة , كما يمنح نوط الشرف للعسكري, ونوط المعركة للمدني .

كما يكفل نظام شهيد الواجب أداء ما على المتوفى من ديون للغير مثبتة شرعاً وإسقاط ما عليه من عهد وديون حكومية .

وتضمن مشروع النظام إطلاق اسم شهيد الواجب على أحد الشوارع , كما نص على أن يمنح للمصاب بعجز جزئي بما لا يقل عن 40% , تخفيضا على وسائل المواصلات , ويؤمن له العلاج الطبي الشامل , كما يكلف بما يناسبه من عمل حسب استطاعته وينقل للمكان الذي يرغب فيه , ويمنح أرضاً سكنية , ويعطى الأولوية في الاقتراض أو مشاريع الإسكان الحكومي .

أما الأسير فتحفظ له وظيفته وتضمن له أحقيته في الترقيات بعد عودته ويمنح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة ويعامل معاملة شهيد الواجب إذا ثبتت وفاته .

ويحق لأسرة شهيد الواجب والمصاب بعجز كلي البقاء في المساكن الحكومية أو المساكن التابعة للقطاعات العسكرية أو المستأجرة من قبل تلك القطاعات لمدة لا تزيد عن خمس سنوات من تاريخ صدور قرار إنهاء خدمات شهيد الواجب أو المصاب بعجز كلي لمن يرغب منهم في ذلك .

وتمنح للأسرة قطعة أرض سكنية في المكان الذي ترغب فيه ويكون للأسرة الأولوية في الاقتراض , أما من سبق له الاقتراض فيعفى من تسديد ما تبقى من أقساط .

كما تمنح أسرة شهيد الواجب مساعدة مالية عاجلة قدرها مليون ريال والأسير أو المفقود 300,000 ألف


ريال , مع صرف راتبه كاملاً بالإضافة إلى البدلات والعلاوات التي كان يتقاضاها كما لو كان على رأس العمل , كما يؤمن سكن مناسب لأسرته إن كان أسيراً أو مفقوداً وإذا ثبتت وفاته فيتم معاملته معاملة شهيد الواجب .

وكان مجلس الشورى قد وافق في مستهل الجلسة على مشروع مذكرة تفاهم في مجال الدفاع المدني (الحماية المدنية) بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ووزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية الموقع عليها في مدينة تونس بتاريخ 22/ 5/ 1437 هـ الموافق 2 / 3/ 2016 م وذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير اللجنة الأمنية بشأن مشروع المذكرة تلاه رئيس اللجنة اللواء طيار ركن عبدالله السعدون .






رد مع اقتباس
قديم 08-05-2017, 09:32 PM   #2


الصورة الرمزية عِطر.
عِطر. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 295
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 17-10-2019 (05:47 AM)
 المشاركات : 17,661 [ + ]
 التقييم :  995
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: الشورى يوافق على مشروعي نظام شهيد الواجب ونظام حماية المال العام



-







يعطيك العافية عَ المُتابعة
دمتِ بكل خير


 


رد مع اقتباس
قديم 09-05-2017, 10:04 AM   #3


الصورة الرمزية اعشق انفاسك
اعشق انفاسك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7892
 تاريخ التسجيل :  Apr 2017
 أخر زيارة : 20-03-2018 (12:15 PM)
 المشاركات : 1,611 [ + ]
 التقييم :  1390
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: الشورى يوافق على مشروعي نظام شهيد الواجب ونظام حماية المال العام



روووووووووووعـــــهـ
يعطيك ال عااافيه
بنتظار جديدك الاحلى
~ تحيااااتي


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاجل : أمير القصيم يعزي ذوي شهيد الواجب "المطيري فرح من هنـا وهنــــاك 1 19-10-2015 09:05 PM
مجلس الوزراء يوافق على إنشاء هيئة مستقلة لتقويم التعليم العام لك الشوق من هنـا وهنــــاك 3 13-10-2012 05:07 PM
الرئيس العام لرعاية الشباب يوافق على مشروع ضوابط استثمار الأراضي المخصصة للأندية مـستر حـمد شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية 4 15-02-2011 04:31 AM


All times are GMT +3. The time now is 09:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1