ننتظر تسجيلك هـنـا

 

:: إعْلَاَنَاتُ رمضانية ::  


فـعــاليــــات رمضــان

مقالب رمضانية

رمضان بعدستك

فعالية أطباق رمضانية




قسم تطوير الذات كل ماتود معرفته عن تطوير الذات وتنمية قدراته

كيف تكتسب الحماس ؟

الحماس هو الوقود الذي يحرك المحرك (الحماس الملتهب مع الإصرار الجامح هو ما يحقق النجاح وهو الذي يحرك حياتنا للأمام ولمزيد من النجاح والتقدم. ) الحماس: هو القوة الدافعة

عدد المعجبين3الاعجاب
  • 1 اضيفت بواسطة مشاعر مبعثره
  • 1 اضيفت بواسطة هدوووء
  • 1 اضيفت بواسطة اماراتي عيناوي

إضافة رد
#1  
قديم 19-12-2016, 02:37 AM
مشاعر مبعثره متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Darkturquoise
 رقم العضوية : 7535
 تاريخ التسجيل : Nov 2016
 وقتك معانا : 920 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (11:45 PM)
 الإقامة : آلشـرقيہَ تآج رآسڳ
 المشاركات : 30,719 [ + ]
 التقييم : 51625
 معدل التقييم : مشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

Thumbs up كيف تكتسب الحماس ؟



الحماس هو الوقود الذي يحرك المحرك (الحماس الملتهب مع الإصرار الجامح هو ما يحقق النجاح
وهو الذي يحرك حياتنا للأمام ولمزيد من النجاح والتقدم. )

الحماس: هو القوة الدافعة التي تساعدنا على تحقيق أهدافنا، كما هو الطريق المؤدي إلى القوة المشتعلة التي تفجر القدرات اللا محدودة.. وفي هذا الموضوع ستكتشف كيف ترفع من مستوى حماسك، وكيف تحافظ عليه حتى يكون الوقود الإيجابي للوصول إلى الامتياز.

وهذا بالاستعانة بمحاضرة لخبير التنمية البشرية والمحاضر العالمي الدكتور إبراهيم الفقي.
إن الحماس ليس له وزن أو شكل بل هو قوة معنوية، ويمكن تعريفه بأنه عبارة عن قوة معنوية تبث النشاط والعزم في نفس الإنسان، وتدفعه لإنجاز نشاط محدد، لتحقيق أهداف يرغبها.

أنواع الحماس:
يقسم د. إبراهيم الفقي الحماس إلى 11 نوعاً، هي ::

1-الحماس التام:
يوجد لدى الطفل في سنوات عمره الأولى، يدفعه نحو التحرك هنا وهناك للاكتشاف والمعرفة، فالطفل ليس في حاجة إلى تعلم الحماس،

2-حماس الضرورة:
فيظهر في حالة الخطر، عندما يتعرض الإنسان إلى ما يهدده بالأذى أو الموت، فتندفع قوة من الحماس بداخله بهدف النجاة، تساندها عوامل فسيولوجية (أدرينالين الغدة الكظرية الذي يساعد على استنفار أعضاء الجسم).

3-الحماس الروحاني:
وهو الحماس الذي تبثه في النفس العبادات والأعمال التي يتقرب بها الإنسان إلى الله سبحانه وتعالى، والقوة الروحانية للعبادة هي المصدر الدائم الذي لا ينفد للحماس.

4-الحماس الصحي:
وهو الناتج عن النشاط الرياضي وما يبثه في النفس من مشاعر القوة والحماس أو الناتج عن اتباع إرشادات صحية للمحافظة على سلامة ورشاقة الجسم.

5- الحماس الذهني:
فيتمثل في إنتاج الأفكار القوية التي تسيطر على ذهن الشخص، فحياتك من صنع أفكارك (كما قالت هيلين كلر)، والفكرة بالغة الخطورة في حياة الإنسان، فقد خلق الله تعالى المخ البشري بآلية عمل تسير تجاه ما يبث فيه من أفكار، مع تكرارها مرة بعد أخرى.
والحماس الذهني يجب أن يدعم بخطوات ضرورية مثل: الرغبة، القرار، التعليم، الفعل الإستراتيجي المزود بالقيم والعدل، وذلك حتى تتكلل جهودك بالنجاح.

6-الحماس العاطفي:
وهو من أقوى أنواع الحماس، وينبع من عاطفة الحب تجاه الجنس الآخر، ويزود الإنسان بقوة تساعده على التفاعل الصحي والسليم والمثمر مع كل من حوله من أشخاص، علاقات، أعمال.

7-حماس التقدير:
فيرى د. الفقي إلى ما أكده "وليم جيمس" أبو علم النفس الحديث من أن الحاجة للتقدير هي إحدى أهم الحاجات الأساسية للإنسان، فكل إنسان يحتاج إلى الشعور بأنه محبوب ومقدر من الآخرين، ويقابل عمله بالشكر غير أنه حذر من "الحماس السلبي"، الذي ينتظر صاحبه التقدير، فقد يصاب صاحبه بالإحباط في حالة عدم وجوده (التقدير)، مؤكدا أن الشخصية الواثقة لا يؤثر في معنوياتها عدم التقدير لمجهوداتها.

8-حماس الإنجاز:
أثبتت الدراسات العلمية النفسية أن الحاجة للإنجاز، حاجة ضرورية للإنسان ولسلامه النفسي، فالإنجاز يشعر الإنسان بقيمته في الحياة ويدفعه إلى تطوير أدائه والارتقاء بذاته.
ويرى الدكتور الفقي إن الأحاسيس هي وقود الإنسان، وعليك أن تلتزم بالتالي: أنجز مع الله، أنجز في صحتك، أنجز في علاقاتك، مذكرا بقوله تعالى: (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون...... الآية) (التوبة: 105) سبحانه سيرى ما تقوم به من عمل.. فقدم نفسك.
وأضاف الفقي أن عدم الإنجاز، وتكرار ذلك يصيب صاحبه بالاكتئاب، ما يكون عقابه الحقيقي.

أنت المسئول:
أنت المسئول عن عملك وإنجازك فيه أو عدم إنجازك، احذر الاكتئاب أو الحساب الإلهي، وهنا نشير إلى ضرورة تعليم الأبناء المسئولية، فالطفل يجب أن يتعلم منذ نعومه أظفاره، المسئولية وأنه مسئول عن أفعاله، في حالة إهماله أو تفريطه أو أخطائه، هو وحده الذي يتحمل مسئولية ذلك. (مثل إهمال التلميذ في المذاكرة، فسوف يحيق الفشل به وحده).

الحياة المتزنة:
حتى يحقق الإنسان الاتزان في حياته يجب أن يوازن بين جوانبها جميعا، فهناك جوانب عديدة لحياة الإنسان: مهني، روحاني، أسري، شخصي, هذا التوازن يكسب الإنسان قوة وروعة داخلية، يواجه بها التحديات، فلو لم توجد تحديات في الحياة لأصيب الإنسان بالاكتئاب، وهناك أقوال لشخصيات تاريخية طموحة، مثل قول هانيبال: "لو لم أجد طريقا للنجاح فسأصنع الطريق "، وقول فورد: " لو تأخر علي النجاح، سأمضي بدونه".

9- الحماس المهني:
وهو اتجاه الشخص بكل قواه نحو عمل معين أو مشروع معين يحبه.

10-الحماس المادي:
وهو الرغبة الكبيرة في جمع المال واكتنازه، والتحرك بقوة في كل الاتجاهات من أجله، وحذر د. إبراهيم الفقي من أن المال يمكن أن يدمر صاحبه، مشيرا إلى ما روي عن أحدهم قوله: "أنا أغنى من ملك فرنسا، فالقليل يكفيني ولا يكفيه"، في إشارة إلى القناعة وإلى أن الغنى غنى النفس.

11-الحماس الخيالي:
وهو الصورة التي يرى بها الشخص ماضيه وحاضره، حيث يتحول فيها الماضي غير السعيد إلى مهارة بتغيير الإدراك له.

ويقول د. إبراهيم الفقي إن الماضي انتهى ومن غير المنطقي استمرار الألم منه، أُخرج من دائرة الخبرات المؤلمة ولا تستمر في التحرك داخلها، هذا أمر غير منطقي لأنك قد أصبحت في مكان وزمان مختلفين عن ما مضى وانتهى، انظر إلى يومك وعشه كأنه آخر يوم في حياتك

;dt j;jsf hgplhs ?




هدوووء معجبون بهذا.

رد مع اقتباس
قديم 19-12-2016, 02:47 AM   #2


هدوووء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7449
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 21-01-2018 (02:21 AM)
 المشاركات : 1,441 [ + ]
 التقييم :  527
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كيف تكتسب الحماس ؟



معلومات قيمه ومفيده
ربي يعطيك العافيه
بانتظار جديدك بكل شوق
ودي ووردي لروحك


 
مشاعر مبعثره معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 19-12-2016, 03:52 AM   #3


اماراتي عيناوي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 406
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 01-09-2017 (03:58 AM)
 المشاركات : 6,046 [ + ]
 التقييم :  554
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كيف تكتسب الحماس ؟



طرح راقي
يعطيج الف عافيه
تحياتي لج


 
مشاعر مبعثره معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 19-12-2016, 05:18 AM   #4


مشاعر مبعثره متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7535
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (11:45 PM)
 المشاركات : 30,719 [ + ]
 التقييم :  51625
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Darkturquoise

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: كيف تكتسب الحماس ؟



يعطيكم العافيه على مروركم الرائع


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تجد جوالك المفقود في وضع «الصامت»؟ |. سُكُون منتدى الجوال والإتصالات 7 16-03-2019 03:16 PM


الساعة الآن 01:18 AM

استضافة و دعم : افكار و مفاهيم


أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98