ننتظر تسجيلك هـنـا

 

:: إعْلَاَنَاتُ رمضانية ::  


فـعــاليــــات رمضــان

مقالب رمضانية

رمضان بعدستك

فعالية أطباق رمضانية




ركن النصائح و الإرشادات الطبية منتدى الطب - اسباب - علاج - الوقاية - ارشادات - فوائد - نصائح - Medicine

تعرفي على الأدوية التي تحتوي على فيتامين د

فيتامين "د" من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ويتسبب نقصه في العديد من المشاكل الصحية الجسدية منها والنفسية أيضًا، وقد لا تنتبهين لأهمية فيتامين"د" للأطفال الصغار والرضع، أو تظنين أنه

عدد المعجبين2الاعجاب
  • 2 اضيفت بواسطة دكتورة سحر

إضافة رد
#1  
قديم 02-01-2017, 10:46 AM
دكتورة سحر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 7512
 تاريخ التسجيل : Nov 2016
 وقتك معانا : 924 يوم
 أخر زيارة : 16-01-2017 (12:28 PM)
 المشاركات : 14 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : دكتورة سحر is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي تعرفي على الأدوية التي تحتوي على فيتامين د



فيتامين "د" من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ويتسبب نقصه في العديد من المشاكل الصحية الجسدية منها والنفسية أيضًا، وقد لا تنتبهين لأهمية فيتامين"د" للأطفال الصغار والرضع، أو تظنين أنه مهم فقط لامتصاص الكالسيوم وقوة العظام بينما له أهمية حتى لغير ذلك وللجميع سواء الرضع أو الأطفال أو الكبار.

أظهرت دراسة شامله حديثة أن هناك علاقة بين نقص فيتامين "د" وخطر الإصابة بالأنفلونزا، فقامت الأبحاث على حالات لديها نقص في مستويات فيتامين "د"، وكانت النتيجة أنهم أكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا، ففيتامين "د" له تأثير كبير على الجهاز المناعي في جسم الإنسان.

يعمل فيتامين "د" في خفض نسبة الالتهابات في الجهاز المناعي ورفع نسبة البروتينات المضادة للبكتيريا، وبذلك يكون الجهاز المناعي مضادات حيوية طبيعية تهاجم تستطيع محاربة عدوى الأنفلونزا الأكثر شهرة في فصل الشتاء، وخاصة بين الأطفال في الحضانات والمدارس، لذا ففاعلية فيتامين "د" في تقوية الجهاز المناعي للأطفال والبالغين تجعله مهما جدًا في الأوقات التي تنتشر فيها عدوى البرد والأنفلونزا.

كما أشارت الدراسة إلى وجود علاقة بين نسبة فيتامين "د" بالجسم ومدة الإصابة بالأنفلونزا، فالأشخاص الذين يعانون من انخفاض في معدل فيتامين "د" تصل مدة تعافيهم إلى تسعة أيام أو أكثر، أما من لديهم مستويات جيدة من فيتامين "د" لا تتعدى مدة تعافيهم الثلاثة أيام!

لذا ينصح الأطباء بشكل عام بتناول فيتامين "د" كمكمل غذائي لمن يعانون من نقص حاد في مستوياته، أما عن الأطفال فجهازهم المناعي ما زال في طور النمو، لذا فمن أهم أساليب الوقاية من الإصابة بعدوى الأنفلونزا هو الانتظام في تناول فيتامين "د" يوميا لمدة شهر مع دخول فصل الشتاء، كما إنه مهم أيضا لنمو عظامهم وأجسامهم بشكل صحي إلى جانب وقايتهم من خطر العدوى، وبالطبع الجرعات المناسبة تكون تحت إشراف الطبيب.

مصادر الحصول على فيتامين "د":

إلى جانب المكملات الخارجية فهناك مصادر طبيعية غنية بفيتامين "د"، ومنها:

التعرض لأشعة الشمس في وقت مبكر من اليوم -وليست شمس الظهيرة- من 20:25 دقيقة يوميًا، عرضي طفلك لها في الصباح الباكر أو آخر النهار سواء في الشرفة أو عند الخروج من المنزل.

تناول الأسماك الغنية بفيتامين "د"، مثل: السلمون، والماكريل، والتونة، وهذا بالطبع بعد عمر السنة.

المشروم غني بفيتامين "د"، فهو يزرع في الظلام ويتم تعريضه مباشرة لأشعة غنية بفيتامين "د"، ما يجعله اختيار رائع في طعامك.

تناول كوب من الحليب يوميًا، والرضاعة بالنسبة للرضع تُغني عن ذلك.صفار البيض بمجرد تمام العام الأول.كبدة اللحوم أيضًا تحتوي على نسب معقولة من فيتامين "د"، وخاصة الخاصة بالجاموس والبقر، بعد عمر العام.


أشهر 9 أخطاء من الأمهات في نوم الرضع

النوم من أكبر المشكلات التي تواجهها الأم مع رضيعها، فهي مضطرة للاستيقاظ كل بضع ساعات لأن طفلها يبكي ولا يستطيع النوم بشكل متواصل، الأمر الذي تعده بمثابة نوع من العذاب كل ليلة، مسببًا حالة من الضيق والمعاناة لها. ولتتجنبي هذه المعاناة اليومية، يجب أن تتجنبي الأخطاء التي تؤدي إلى اضطراب النوم عند رضيعكِ حتى تنالي أنتِ أيضًا فرصة الاستمتاع بليلة هانئة.

وحديثنا في هذا المقال عن أهم الأخطاء التي ترتكبها الأم بخصوص نوم الرضيع، وكيف يمكن أن تتجنبها؟
أهم هذه الأخطاء:

1- عدم اتباع روتين يومي للنوم: لا بد أن يتعلم الرضيع منذ صغره روتين النوم، أي تطبيق نمط معين عند حلول موعد النوم، ووضع الطفل في سريره بشكل معين وضبط درجة الإضاءة في الغرفة، كل هذه الأمور تهيئ الطفل للدخول في النوم، وبهذا يعتاد على النوم عند تطبيق هذه الخطوات.

2- تنويم الرضيع في وقت متأخر من الليل: هناك بعض الأمهات تعتقد أن بقاء الرضيع مستيقظًا طول اليوم دون أخد غفوات وحتى وقت متأخر من الليل يجعله ينام بمجرد وضعه في السرير، ظنًا منها أنه أصبح متعبًا من بقائه مستيقظًا لفترة طويلة، ولكن في حقيقة الأمر سيجد الرضيع صعوبة في الخلود للنوم، ما يجعله مجهدًا وعصبيًا وغير قادر على النوم بالرغم من حاجته إليه، وإذا نام سيستيقظ في نفس التوقيت الذي اعتاد عليه في الصباح. لذا من الأفضل أن تضعي لطفلكِ روتينًا لوقت النوم، وأن تلتزمي به.

3- الاعتماد على الهز: إذا اعتمدتِ على هذه الطريقة في تنويم رضيعكِ، سيعتاد النوم عليها ولا يستطيع النوم إلا بها بعد ذلك، كما إن نومه لن يكون عميقًا وسيتعرض للقلق عند التوقف عن الهز. لكن لا بأس من استخدام هذه الحركة لتهدئة طفلكِ حينما يكون منزعجًا، وحتى عمر ثلاثة أشهر فقط.

4- زيادة المنبهات حول الرضيع: يفضل بعض الآباء والأمهات وضع الألعاب المتحركة ذات الأصوات الهادئة فوق سرير الطفل؛ لتهدئته وجذب انتباهه بها، ولكن هذه الألعاب قد تلهيه حركتها وصوتها وتبقيه مستيقظًا لمشاهدتها، كما إنها تمثل خطرًا على الرضيع من ناحية الأمان.

5- مشاركة الرضيع في مكان النوم: يخشى الكثير من الأمهات ترك أطفالهن ينامون بمفردهم في السرير، ولكن هذا الأمر لا يجب أن يستمر بعد عمر ثلاثة أشهر، لذا عودي رضيعكِ على النوم بمفرده في السرير منذ سن صغيرة، حتى لا تحتاجي إلى نقله من سريركِ لسريره في كل مرة، الأمر الذي سيصيبه باضطرابات في النوم والبكاء.

6- تجاهل الإشارات التي يرسلها الرضيع: هناك بعض الرضع يصدرون بعض الإشارات عند حاجتهم للنوم، مثل فرك العينين أو البكاء دون سبب أو التثاؤب، وقد تتجاهل الأم هذه الإشارات جهلًا لسببها أو ظنًا أن جميع الأطفال يفعلون ذلك وقد لا يرغبون في النوم. وإذا لم تستجب الأم لهذه الإشارات وتعمل على تنويم رضيعها سريعًا، سينشط ولن يستطيع النوم بعد ذلك بسهولة.

7- تعويد الرضيع على النوم في أي مكان: تؤثر هذه العادة بشكل كبير على نوم الطفل، فبعد أن يعتاد يومًا على النوم في كرسي السيارة ويومًا آخر على يدكِ أمام التليفزيون أو في أي مكان آخر، فسيجد صعوبة بعد ذلك على النوم في سريره لأنه غير معتاد على ذلك.

8- تعويد الرضيع على النوم باستخدام اللهاية "التيتينة": من المعروف أن التيتينا تعمل على تهدئة الطفل لأنها تجعله في وضع الرضاعة، الأمر الذي يشعره بالسكون والرغبة في النوم، ولكن إذا اعتاد الرضيع عليها فلن يستطيع النوم إلا بها، أو قد يستيقظ خلال الليل باكيًا لتعاودي إعطائها له.

9- الذهاب للرضيع وحمله بمجرد بكائه ليلًا: هناك العديد من الأمهات بمجرد الاستماع لبكاء رضيعها في أثناء النوم تذهب مسرعةً وتحمله لتهدئ من روعه حتى ينام مرة أخرى، لكن هذا الأمر يمنع الرضيع من التعود على تهدئة نفسه والخلود بمفرده للنوم ثانية، فالرضع مثل الكبار يستيقظون عدة مرات خلال الليل ويجب تعويدهم منذ سن صغيرة على معرفة كيفية الخلود للنوم بمفردهم مرة أخرى، إذا حدث واستيقظوا ليلاً.

لا نستطيع أن نحدد لكِ قواعد معينة وثابتة تتبعينها عند حلول موعد نوم الرضيع، لأن كل طفل يختلف في تقبله للأمور عن الآخر، ولكن نذكركِ بهذه الأخطاء الشائعة حتى لا ترتكبيها مع رضيعكِ، وبذلك تخلقين عادات نوم سيئة تؤثر على نومه وراحته، وتؤثر على راحتكِ أيضًا.

juvtd ugn hgH],dm hgjd jpj,d tdjhldk ]




سُكُون و شموخ رجل معجبون بهذا.


آخر تعديل سُكُون يوم 02-01-2017 في 12:31 PM.
رد مع اقتباس
قديم 02-01-2017, 02:10 PM   #2


شموخ رجل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7468
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 02-04-2019 (05:42 AM)
 المشاركات : 4,272 [ + ]
 التقييم :  1046
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تعرفي على الأدوية التي تحتوي على فيتامين د



تسلمي ياادكتوره علي الطرح


 


رد مع اقتباس
قديم 02-01-2017, 07:08 PM   #3


مشاعر مبعثره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7535
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (12:33 AM)
 المشاركات : 30,696 [ + ]
 التقييم :  51325
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Darkturquoise

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: تعرفي على الأدوية التي تحتوي على فيتامين د



تسلمين على الطرح يالغلا


 


رد مع اقتباس
قديم 09-01-2017, 11:00 PM   #4


أتنفسك عشقآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7466
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 24-04-2017 (02:19 PM)
 المشاركات : 17,298 [ + ]
 التقييم :  505
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تعرفي على الأدوية التي تحتوي على فيتامين د



سَلِمَت الْأَنَامِل لِهَذَا الإِنتِقَآءِ..الْرَّائِع ..
آبْدَعتْ..فِي الإِختيَارِ لاَحُرِمنَآ جمآل عَطآئِكْ .
*
لِـ رُوحكْ عَبقِ الجُوريِ


 


رد مع اقتباس
قديم 18-01-2017, 10:39 PM   #5


كرستاله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 12-05-2019 (07:08 AM)
 المشاركات : 26,447 [ + ]
 التقييم :  4107
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Mediumvioletred

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: تعرفي على الأدوية التي تحتوي على فيتامين د



يعطيك العافيه


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بدائل طبيعية لصبغة الشعر للحامل نور الشمس الحمل والولادة , عالم الطفل 7 15-02-2019 03:37 AM
أسماء الرسول وصفاته في القرآن الكريم نور الشمس الرسول والصحابة 8 24-01-2019 08:17 AM


الساعة الآن 02:19 AM

استضافة و دعم : افكار و مفاهيم


أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98