ننتظر تسجيلك هـنـا

 

:: إعْلَاَنَاتُ رمضانية ::  


فـعــاليــــات رمضــان

مقالب رمضانية

رمضان بعدستك

فعالية أطباق رمضانية




قسم تطوير الذات كل ماتود معرفته عن تطوير الذات وتنمية قدراته

كيف نتخلّص من الماضي المرير؟

كثير منّا من يقف على ذكريات الماضي وأحداثهِ المؤلمة والبشعة، متحسّرين على ما فاتهُم من فرص وعلى ما خسروه في السّابق، شخص خائن، صديق لايعرف معنى الوفاء، عمل كان يجني

عدد المعجبين7الاعجاب

إضافة رد
#1  
قديم 15-01-2017, 12:34 AM
مشاعر مبعثره متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Darkturquoise
 رقم العضوية : 7535
 تاريخ التسجيل : Nov 2016
 وقتك معانا : 920 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (11:45 PM)
 الإقامة : آلشـرقيہَ تآج رآسڳ
 المشاركات : 30,719 [ + ]
 التقييم : 51625
 معدل التقييم : مشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

افتراضي كيف نتخلّص من الماضي المرير؟



كثير منّا من يقف على ذكريات الماضي وأحداثهِ المؤلمة والبشعة، متحسّرين على ما فاتهُم من فرص وعلى ما خسروه في السّابق، شخص خائن، صديق لايعرف معنى الوفاء، عمل كان يجني منهُ المال وفقدهُ فجأة.

لكنّ الأفضل من كل ذلك عزيزي القارئ أن نستفيق من هذا السُّبات، ونعيش اللّحظة ونعمل للمستقبل. في مايلي بعض النصائح التي قد تخلصُك من ذلك الماضي المرير والذي آثاره لاتزال حاضرة في مخيّلتك حتى هذه اللحظة.

• افتح صفحة جديدة في حياتك

إرم أوجاع الماضي وآلامهُ وراء ظهرك ولا تلتفت أبداً للخلف، فقد وقفت عندها كثيراً بل وأكثر من اللّازم، الأمل موجود دوماً فابحث عنهُ، افتح صفحة جديدة في حياتك عنوانُها الأمل لمحو كل ما سبق من آلام وأحزان.

• تطلّع للمُستقبل

لماذا الحُزن وما مضى قد مضى دون عودة؟
أن تقف عند عثرات الماضي ليس حلاً جيّداً، الذّكريات السيّئة ذهبت ولن تعود، انظُر إلى المُستقبل بعين الأمل والشّغف والترقُّب و تجاهل ما آلمك في السّابق ولا تكترث له، فالقادم أجمل بإذن الله.

• امحو أحزانك بيديك

تعلّم أن تُعالج نفسك بنفسك، فبعضُنا يفضل أن يشكوا همّه لأقرب النّاس إليه وهذا شيء جيد، لكنّك عندما تمحو أحزانك بنفسك فالألمُ سيختفي مدى الحياة ولن يعودَ أبداً، وسوف تتغلّب على آلامك وأوجاعك ولن تقضي حياتك سجيناً لها.

• احتفظ بكلّ ماهو جميل فقط

في حال لم تستطع محو الماضي تماماً من ذاكرتك، بإمكانك استحضار الذّكريات الجميلة، فبالتّأكيد لحياتك جانب مُشرق كما هو الحال لدى الكثيرين، إن كان جوابُك نعم؟

استرجع تلك الذّكريات الجميلة كلّما فكرت بالذكريات السيّئة، مهما كانت هذه الذكريات قليلة أو بسيطة، فوقوفك عندها سيُعطيك دفعة للأمام لإحيائِها من جديد.

• أعِد حياتك للمسار الصّحيح

اعمل على إصلاح ما فاتك، واعادة حياتك للنّهج الذي لطالما كُنت تحلم به، العودة للماضي لن تنفعك في شيء، بل ستزيد من الوضع سوءاً، قف على عثرات الماضي وابحث عن النقاط التي سبّبت لك الإخفاق أو الحُزن وإعمل على إصلاحها لغدٍ أفضل.

• لا تقُل لماذا فعلتُ كذا وكذا؟

تكرارُك لكلمة "لماذا فعلتُ كذا أو لم أفعل كذا" سيزيدُ الأمور تعقيداً ويسبّب لك التوتُّر وعدم الثّقة بالنّفس.

ارضى بقضاء الله وآمن بقدرِه، فالماضي مقدّر علينا ولن نستطيع تغييره، تقبّل ذلك وعوّد نفسك على تقبّل الماضي بمختلف حالاته الجيّدة والسيّئة، وذكرياته الحُلوة والمُرّة.

• ابتعد عن المُحيط الذي يذكّرك بالماضي

العادات القديمة التي كُنت تقوم بها في الماضي، الأشخاص الذين سبّبوا لك الألم يوماً، انسفها جميعاً من حياتك وذاكرتِك. أجري تغييرات جذرية في حياتك كأن تُغيّر تسريحة شعرك مثلاً، أو مكان سكنك أو على الأقل، أعد ترتيب غُرفتِك بشكل مختلف، التغييرات هذه ستفي بالغرض بكلّ تأكيد، لأنّها لن تُبقي لديك شيئاً يذكرك بالماضي.

• عِش اللّحظة

رحل الماضي آخذاً معه الألم والحسرة واللحظات المريرة، فلماذا سنبقى على آثارِها، ونقضي بقيّة حياتنا حزينين على ما فات وانتهى؟
عزيزي القارئ.. الحياةُ أقصر ممّا تتخيّل، فلا ترهِق نفسك بالحُزن والبُكاء والحسرة على الماضي، استغلّ يومك وعِش اللّحظة وتطلّع لما هو قادِم، لعلّهُ يكون خيراً لك مما مضى، استمتع بحياتِك اليوم لحظة بلحظة، ببساطة شديدة كُن وليد اللحظة.

• ابتعد عن اليأس

أنت من تصنع مُعاناتك بيديك، وأنت وحدك من تتخلّصُ منها للأبد، بعدم سماحك لليأس أن يتسلّل إلى قلبك، اطوي صفحة الماضي بشكل كامل، فلا وقت لديك تهدرهُ بالوقوف على أطلال الماضي وأحزانه واخفاقاته.

عزيزي القارئ..
من منّا يضمن أن يحيا للغّد؟ قد نموت اليوم أو غداً أو بعد غَد.. لماذا الأسى والحزن؟

ومن أجل أي شيء؟ الماضي رحل عنّا وبأيدينا نستطيعُ محوهُ للأبد وتغيير حياتنا للأفضل، لاتقف عند الماضي ولاحتّى لثانية واحِدة، أكمل حياتك بشكلٍ جديد وغيّر كُل ما تسبّب بألمك يوماً، فإخفاقك في الماضي يجبُ أن يكون درساً لنجاحك بالمُستقبل، المُستقبل أمامك فعِش اللّحظة واعمل لمُستقبل أكثر إشراقاً ممّا سبق.

;dt kjog~w lk hglhqd hglvdv?




كرستاله و عبق الورد معجبون بهذا.

رد مع اقتباس
قديم 16-01-2017, 03:25 AM   #2


أتنفسك عشقآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7466
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 24-04-2017 (02:19 PM)
 المشاركات : 17,298 [ + ]
 التقييم :  505
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كيف نتخلّص من الماضي المرير؟



يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ..
عَلَـــىْ روْعـــَــةْ طرْحِـــكْ’..
بإآنْتظَـــآرْ الَمزيِــدْ منْ إبدَآعِكْ ..
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ


 
مشاعر مبعثره معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 16-01-2017, 03:35 AM   #3


مشاعر مبعثره متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7535
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (11:45 PM)
 المشاركات : 30,719 [ + ]
 التقييم :  51625
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Darkturquoise

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: كيف نتخلّص من الماضي المرير؟



يعطيك العافيه على المرور الجميل
زاد متصفحي نورآ


 


رد مع اقتباس
قديم 20-01-2017, 02:14 PM   #4


كرستاله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 12-05-2019 (07:08 AM)
 المشاركات : 26,447 [ + ]
 التقييم :  4107
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Mediumvioletred

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: كيف نتخلّص من الماضي المرير؟



طرح قيم يسلمو


 
مشاعر مبعثره معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 20-01-2017, 09:21 PM   #5


مشاعر مبعثره متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7535
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (11:45 PM)
 المشاركات : 30,719 [ + ]
 التقييم :  51625
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Darkturquoise

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: كيف نتخلّص من الماضي المرير؟



يسلمك ربي


 


رد مع اقتباس
قديم 21-01-2017, 09:09 PM   #6


ملآك التوق ~9 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6548
 تاريخ التسجيل :  Sep 2015
 العمر : 26
 أخر زيارة : 11-05-2017 (08:28 PM)
 المشاركات : 10,189 [ + ]
 التقييم :  7080
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Aliceblue
افتراضي رد: كيف نتخلّص من الماضي المرير؟



اطروحات قيمه ومفيده
دمتي عزيزتي ودام طرحك


 
مشاعر مبعثره معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تجد جوالك المفقود في وضع «الصامت»؟ |. سُكُون منتدى الجوال والإتصالات 7 16-03-2019 03:16 PM
كيف ننهض بمنتدانا نحو الافضل الملكه صــالة إلترحيـــب 11 28-01-2019 05:03 PM


الساعة الآن 01:02 AM

استضافة و دعم : افكار و مفاهيم


أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98