ننتظر تسجيلك هـنـا

 

:: إعْلَاَنَاتُ رمضانية ::  


فـعــاليــــات رمضــان

مقالب رمضانية

رمضان بعدستك

فعالية أطباق رمضانية




ذوي الإحتياجات الخاصة قسم الاحتياجات الخاصة لتتعرفوا على حقوقكم وكيف يمكنكم مواجهة الصعوبات

ماهي لغة برايل ؟ ومن هو مخترعها ؟

لغة هو نظام الكتابة المكتوبة المستخدمة للمكفوفين أو ضعاف البصر عن طريق اللمس . لغة برايل هي ليست لغة بمعنى الكلمة ، وإنما هي طريقة للكتابة في تسهيل طرق القراءة

عدد المعجبين7الاعجاب
  • 4 اضيفت بواسطة مشاعر مبعثره
  • 1 اضيفت بواسطة هدوووء
  • 1 اضيفت بواسطة أتنفسك عشقآ
  • 1 اضيفت بواسطة كرستاله

إضافة رد
#1  
قديم 31-01-2017, 04:15 AM
مشاعر مبعثره غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Darkturquoise
 رقم العضوية : 7535
 تاريخ التسجيل : Nov 2016
 وقتك معانا : 919 يوم
 أخر زيارة : اليوم (07:04 AM)
 الإقامة : آلشـرقيہَ تآج رآسڳ
 المشاركات : 30,713 [ + ]
 التقييم : 51525
 معدل التقييم : مشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond reputeمشاعر مبعثره has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

افتراضي ماهي لغة برايل ؟ ومن هو مخترعها ؟



[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]



لغة [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] هو نظام الكتابة المكتوبة المستخدمة للمكفوفين أو ضعاف البصر عن طريق اللمس . لغة برايل هي ليست لغة بمعنى الكلمة ، وإنما هي طريقة للكتابة في تسهيل طرق القراءة لكلا من المكفوفين وضعاف البصر . تخدم لغة برايل المستخدمين في القراءة بفضل عرضها للحروف بالشكل التقليدي البارز . ويمكن الكتابة بطريقة بريل مع القلم أو أدوات أخرى مثل طريقة برايل المحمولة في تدوين الملاحظات ، أو على جهاز الكمبيوتر الذي يطبع بشكل مزخرف .
ماهي لغة البرايل أو طريقة برايل ؟
طريقة لغة برايل هو نظام من النقاط البارزة التي يمكن قراءتها بالأصابع من قبل المكفوفين أو ضعاف البصر . المعلمين وأولياء الأمور وغيرهم ممن لا يعانون من ضعف البصر ، يسهل عليهم قراءة لغة برايل بعيونهم . طريقة برايل هي ليست لغة بالمعنى الحرفي ، بل هي الرمز الذي يساعد على قراءة العديد من اللغات مثل الإنجليزية والإسبانية والعربية والصينية ، وعشرات من اللغات الأخرى ، قد تكون مكتوبة ومقروءة . تستخدم طريقة برايل للقراءة من قبل الآلاف من الناس في جميع أنحاء العالم في لغاتهم الأصلية ، مما يوفر وسيلة للقراءة والكتابة لمحو أمية الجميع .
أحرف البرايل هي أحرف مستطيلة صغيرة تسمى بالخلايا التي تحتوي على المطبات الواضحة الصغيرة والتي تسمى بـ النقاط المثارة . تختلف الحروف الهجائية في لغة برايل من لغة إلى لغة بإختلاف أنظمة الكتابة المطبوعة ورموزها . وعلاوة على ذلك ، تأتي لغة برايل في اللغة الإنجليزية بثلاثة مستويات من الترميز .
أحرف لغة برايل ليست هي الشيء الوحيد الذي يظهر في نص لغة برايل . قد تكون هناك بعض الرسوم التوضيحية والرسوم البيانية المنقوش ، مع الخطوط إما أن تكون صلبة أو مكونة من سلسلة من النقاط ، والسهام والرصاص والتي تكون أكبر من نقاط برايل . وتتضمن أحرف برايل الكاملة من ست نقاط وهي مرتبة في صفين . الخلية الواحدة يمكن أن تستخدم لتمثيل أحرف الأبجدية مع العدد أو علامة الترقيم أو حتى كلمة بأكملها .
تقلص استخدام لغة برايل مع برنامج قارئ الشاشة . بينما لا يزال بعض المكفوفين مقبلين على تعلم لغة برايل بهدف تطوير مهارات القراءة وخاصة للأطفال المكفوفين وضعاف البصر .
مخترع لغة برايل
مخترع لغة برايل هو الفرنسي لويس برايل ، الذي فقد بصره بسبب تعرضه لحادث في مرحلة الطفولة عندما كان في ال 15 من عمره ( في عام 1824 ) ، مما جعله يسعى إلى اختراع لغة برايل في الأبجدية الفرنسية لمساعدته على القراءة . كما قام لويس برايل بكتابة النوتة الموسيقية ، في عام 1829 .
كيف تبدو طريقة برايل ؟
تتشكل رموز برايل داخل وحدات من الفضاء المعروفة باسم خلايا برايل . وتتكون خلية برايل الكاملة من ست نقاط التي أثارها مرتبة في صفين متوازيين ولكل منهم ثلاث نقاط . يتم تحديد مواقف نقطة من الأرقام من واحد إلى ستة . أربعة وستون توليفات ممكنة باستخدام واحد أو أكثر من هذه النقاط الست . خلية واحدة يمكن أن تستخدم لتمثيل حرف الأبجدية ، عدد أو علامة ترقيم أو حتى كلمة بأكملها . توضح هذه الصفحة الأبجدية بطريقة برايل وأرقام ما تبدو مثل خلية وكيف يتم ترقيم كل نقطة .
كيف يتم الكتابة بلغة برايل ؟
عندما يتم التعبير عن كل حرف من كل كلمة في طريقة برايل ، يشار إليها بطريقة برايل الغير مختصرة . تتم كتابة بعض كتب الأطفال الصغار في برايل بشكل غير مختصر . ومع ذلك ، فإن الكثير من القراء البالغين المكفوفين حديثا يفضلون طريقة برايل الغير مختصرة بإعتبارها الطريقة المفيدة بوصفها البنود الشخصية .
[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]
ويعرف هذا النظام المعياري المستخدم لاستنساخ معظم الكتب والمنشورات مثل طريقة برايل المتعاقد عليها . في هذا النظام يتم استخدام خلايا فردية أو بالاشتراك مع خلايا مشتركة لتشكيل مجموعة متنوعة من الكلمات الكاملة . على سبيل المثال ، في طريقة كتابة برايل الغير مختصر ، تصبح العبارة متطلبة لنحو اثني عشر مساحة من المساحات الخلية .
استنتاج
لغة برايل مشتقة من الأبجدية اللاتينية ، ولو بشكل غير مباشر . في نظام لغة برايل الأصلي ، تم تعيين أنماط النقطة على الرسائل وفقا لموقعها في الترتيب الأبجدي للحروف الأبجدية الفرنسية .




lhid gym fvhdg ? ,lk i, lojvuih





رد مع اقتباس
قديم 01-02-2017, 11:07 PM   #2


هدوووء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7449
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 21-01-2018 (02:21 AM)
 المشاركات : 1,441 [ + ]
 التقييم :  527
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ماهي لغة برايل ؟ ومن هو مخترعها ؟



روعه
يعطيك العافيه ي الغلا


 
مشاعر مبعثره معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 02-02-2017, 03:28 AM   #3


مشاعر مبعثره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7535
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : اليوم (07:04 AM)
 المشاركات : 30,713 [ + ]
 التقييم :  51525
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Darkturquoise

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: ماهي لغة برايل ؟ ومن هو مخترعها ؟



يعافيك ربي
شاكره مرورك جميلتي


 


رد مع اقتباس
قديم 05-02-2017, 09:24 PM   #4


أتنفسك عشقآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7466
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 24-04-2017 (02:19 PM)
 المشاركات : 17,298 [ + ]
 التقييم :  505
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ماهي لغة برايل ؟ ومن هو مخترعها ؟



طرح قيم


احسنتي غاليتي


 
مشاعر مبعثره معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 05-02-2017, 10:35 PM   #5


كرستاله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 12-05-2019 (07:08 AM)
 المشاركات : 26,447 [ + ]
 التقييم :  4107
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Mediumvioletred

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: ماهي لغة برايل ؟ ومن هو مخترعها ؟



اول مره اعرفها!
يسلمو عالنقل


 
مشاعر مبعثره معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 06-02-2017, 02:20 AM   #6


مشاعر مبعثره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7535
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : اليوم (07:04 AM)
 المشاركات : 30,713 [ + ]
 التقييم :  51525
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Darkturquoise

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: ماهي لغة برايل ؟ ومن هو مخترعها ؟



شااااكره مروركم الجميل


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهي العلاقه الأكثر نجاحا بهذا الزمان ..!! مشاعر مبعثره ركن النقاشات والحوار الجـاد 15 27-01-2019 06:18 PM


الساعة الآن 12:39 PM

استضافة و دعم : افكار و مفاهيم


أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98