ننتظر تسجيلك هـنـا

 

:: إعْلَاَنَاتُ رمضانية ::  


فـعــاليــــات رمضــان

مقالب رمضانية

رمضان بعدستك

فعالية أطباق رمضانية




ركن النصائح و الإرشادات الطبية منتدى الطب - اسباب - علاج - الوقاية - ارشادات - فوائد - نصائح - Medicine

الزبادي يقوي المناعه ويحارب السمنه وتسوس الاسنان

الزبادي يقوي المناعة ويحارب السمنه وتسوس الأسنان ينصح العديد من الأطباء بتناول الزبادي لقيمته الغذائية ولإحتوائه على مواد دهنية تسهل الهضم‏,‏ كما أنه يقضي على البكتيريا الضارة

عدد المعجبين3الاعجاب
  • 3 اضيفت بواسطة حمرة الورد

إضافة رد
#1  
قديم 23-02-2017, 03:20 PM
حمرة الورد غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 7756
 تاريخ التسجيل : Feb 2017
 وقتك معانا : 831 يوم
 أخر زيارة : 25-03-2017 (04:18 PM)
 المشاركات : 168 [ + ]
 التقييم : 37
 معدل التقييم : حمرة الورد is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الزبادي يقوي المناعه ويحارب السمنه وتسوس الاسنان



الزبادي يقوي المناعة ويحارب السمنه وتسوس الأسنان



ينصح العديد من الأطباء بتناول الزبادي لقيمته الغذائية ولإحتوائه على مواد دهنية تسهل الهضم‏,‏ كما أنه يقضي على البكتيريا الضارة بالجسم‏،‏ ويمنع الإجهاد والتعب.
وقد أفرزت أهمية اللبن الرايب الصحية والغذائية الكثير من الأبحاث والدراسات العلمية وتعد البكتيريا الحية والنشطة للبن الرايب هى مصدر اهتمام واسع للعلماء والباحثين في العالم أجمع.
واكتشف العلماء من خلال هذه الدراسة كيف للبن الرايب وبيئته البكتيرية أن تكون له التأثيرات المفيدة على جهاز المناعة، وكيف يمكن أن يلعب دوراً مهماً لتخفيض مستويات الكوليسترول في الدم ومنع حدوث أمراض مزمنة.
وأوضحت الدراسة التي استمرت حوالي 14 يوماً وأجريت على 3 آلاف امرأة زادت أعمارهن عن 19 عاماً اتبعن فيها أنظمة غذائية، وجود رابط ما بين وزن الجسم الصحي والمتناول من العناصر الغذائية مع تناول اللبن الرايب.
ووجد الباحثون أن النساء اللاتي تناولن اللبن الرايب بشكل متكرر كانوا أقل عرضة لزيادة الوزن وأكثر قدرة على الإيفاء بالمتناول الغذائي اليومي الموصى به من العناصر الغذائية الرئيسية مثل الكالسيوم وفيتامين " د"، حيث تناولت حوالى 13% من النساء المشاركات في الدراسة ثلاثة أكواب من اللبن الرايب خلال أسبوعين.
وكان لدى هؤلاء النساء متوسط معدل كتلة الجسم أقل بنسبة 15% من النساء اللاتي لم يأكلن لبن رايب نهائياً.
وقالت آن ألبرتسون قائدة فريق البحث أنه ما زالت السمنة تشكل السبب الرئيسي لحدوث المخاطر الصحية للأمريكيين لكل الأعمار وتبني نتائج الدراسة على نتائج الدراسات التي سبقتها وتقدم أخباراً جيدة لمحبي اللبن الرايب فهو يعد غذاء يسهل حمله وتناوله في أي مكان، كما يمكن التحكم في الكمية المتناولة منه.
ومن السهل إضافته للوجبة أو تناوله كوجبة خفيفة، حيث يعد مصدر جيد لكالسيوم الألبان والعناصر الغذائية الأخرى الهامَّة للإيفاء بإحتياجات الصحة المثلى للمرأة.
وفي هذا الصدد، ينصح الدكتور مجدي نزيه عزمي إستشاري ورئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية بتناول الزبادي أو اللبن الرايب قليل الدسم لأنه يحتوي على البكتيريا النافعة المساعدة على الهضم فتمنع الإحساس بالعطش والانتفاخ والحموضة وآلام الجوع وتكسر السموم المسببة لالتهابات القولون.
كما يجب مراعاة أن تكون الوجبات متكاملة العناصر الغذائية ومتوازنة، ومراعاة التنوع بين الأغذية النباتية والحيوانية داخل الوجبة الواحدة.
كما كشفت الدكتورة شيرين اسماعيل الباحثة بقسم الميكروبيولوجيا والمناعة بالمركز القومي للبحوث في مصر، أن تناول منتجات الألبان وخاصةً الزبادي يحد من تكون الدهون في منطقة البطن والمعروفة باسم «الكرش».

وأكدت دكتورة شيرين أن تناول الزبادي 3 مرات أسبوعياً يساعد على التخلص من دهون البطن أو «الكرش» وذلك لإحتوائه على سلالات بكتيريا «الالكتوباسيلس أو بيفدوبكتيريم» المعوية المفيدة.
وأفادت شيرين بأن تناول الزبادي الخالي الدسم بانتظام يؤدي إلى فقدان الوزن بمعدل أكبر مما يفقده من يتبعون نظام غذائي منخفض السعرات.
مشيرة إلى أن الباحثون اكتشفوا من قبل أن الزبادي يحتوي على أكثر من ‏4001‏ حمض دهني‏ تحمي الجسم من السرطان وأمراض القلب والجهاز الدوري‏.
وأكدت بعض الدراسات أن تناول الزبادي مع نظام غذائي متكامل يعتمد على تقليل النشويات والسكريات والدهون يؤدي إلى فقدان أكثر من 80%‏ من دهون منطقة البطن‏,‏ ويخفض 22%‏ من الوزن‏,‏ و61% من دهون الجسم إجمالاً خلال ‏12‏ أسبوعاً، وذلك لقدرة الزبادي على حرق الدهون.‏
أوضح الدكتور طارق رضا استشارى التغذية على ضرورة تناول الزبادى بكثرة لأن البكتيريا الموجودة بالزبادى تعمل على راحة القولون، مشيراً إلى ضرورة تقسيم الوجبات إلى أربع أو خمس وجبات صغيرة.
ونصح الدكتور رضا الذين يعانون من قلة الأنزيمات الهاضمة بأخذ إحدى المستخلصات أو الانزيمات الهاضمة فى وسط الوجبات لتسهيل عملية الهضم وبخاصة الوجبات الدسمة.
وأوصى مرضى القولون بنزع قشور البقوليات لأنها أكثر شىء يزعج القولون بما تسببه من انتفاخات وغازات.
كما أكدت دراسة مهمة بالمركز القومي للبحوث التأثير الفعال لبعض منتجات الألبان المحتوية على البكتريا النافعة، مثل الزبادي واللبن الرايب في القضاء على تسوس الأسنان وبعض التهابات اللثة‏.
وفي هذا الصدد، أشارت الدكتورة نايرة شاكر أستاذ ميكروبيولوجي الأغذية بالمركز وأحد أعضاء الفريق البحثي ـ أخذ عينة من طبقة البلاك الموجودة على الأسنان من فم مريض لديه نسبة تسوس عالية‏,‏ وتمت زراعة هذه العينة وعزل كل من البكتريا العنقودية المتحورة المسببة لتسوس الأسنان والبكتريا المسببة لأمراض اللثة وتحديد العدد البكتيري لها‏.
ثم تمت إضافة نوع من أنواع البكتريا الحيوية وتسمي «اللاكتوباسيلس‏ ‏رامنسوس» وهى إحدي سلالات بكتريا‏‏ البروبايوتيك‏‏ لمنتجات الألبان، مثل الزبادي واللبن الرايب واللبنة‏,‏ وقد وجد أن لهذه البكتريا النافعة تأثيراً مثبطاً وقاتلاً للبكتريا المرضية المسببة لتسوسالأسنان وأمراض اللثة‏.‏
وأظهرت نتائج البحث أن إضافة البكتريا النافعة للعينة المأخوذة من فم مريض بالتسوس أحدثت تناقصاً إحصائياً في العدد البكتيري للبكتريا العنقودية المتحورة المسببة لتسوس الأسنان، وكذلك البكتريا المسببة لأمراض اللثة وذلك بعد ‏48‏ ساعة‏.
‏ ويرجع ذلك إلى أن البكتريا النافعة تقلل التصاق وتراكم البكتريا المسببة لتسوس الأسنان مما يمنع تخمرها وإفرازها للأحماض الضارة التي تسبب تآكل في سطح المينا وهو الطبقة الواقية للأسنان وتحميها من التسوس‏.‏
ويشير الدكتور أبو اليزيد إلى أن القضاء علي البكتريا المرضية مهم أيضاً لحماية الأسنان والضروس من التخلخل والسقوط لأنه بتراكم فضلات الطعام بالفم تتواجد هذه البكتريا وتتوغل داخل الأسنان حتى تصل إلى العصب وتسبب فقدان الضروس والأسنان‏
كما تسبب أيضاً الأحماض التي تفرزها البكتريا المرضية بالفم التهابات اللثة‏.‏
</i

hg.fh]d dr,d hglkhui ,dphvf hgslki ,js,s hghskhk





رد مع اقتباس
قديم 23-02-2017, 03:22 PM   #2


أتنفسك عشقآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7466
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 24-04-2017 (02:19 PM)
 المشاركات : 17,298 [ + ]
 التقييم :  505
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الزبادي يقوي المناعه ويحارب السمنه وتسوس الاسنان



معلومه قيمه

تسلمين عزيزتي

احترامي وتقديري


 


رد مع اقتباس
قديم 23-02-2017, 03:37 PM   #3


المهذبة جدا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7666
 تاريخ التسجيل :  Jan 2017
 أخر زيارة : اليوم (12:43 AM)
 المشاركات : 5,116 [ + ]
 التقييم :  41198
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Slategray

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: الزبادي يقوي المناعه ويحارب السمنه وتسوس الاسنان



شكرا عزيزتي على المعلومات المفيدة..
سلمت يداكِ


 


رد مع اقتباس
قديم 23-02-2017, 04:00 PM   #4


مشاعر مبعثره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7535
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : 23-05-2019 (04:11 AM)
 المشاركات : 30,705 [ + ]
 التقييم :  51525
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Darkturquoise

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: الزبادي يقوي المناعه ويحارب السمنه وتسوس الاسنان



يعطيك العافيه على المعلومات الجميله


 


رد مع اقتباس
قديم 25-02-2017, 01:35 AM   #5


عِطر. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 295
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 22-12-2018 (06:22 PM)
 المشاركات : 17,661 [ + ]
 التقييم :  995
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: الزبادي يقوي المناعه ويحارب السمنه وتسوس الاسنان



-





طرحَ يحمِل الكثِير من الفـآئِده
يَعطيكَ العآفية علىَ هذا الانتقـآء
بِ إنتظِـآر تميزَ آخَر


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:43 AM

استضافة و دعم : افكار و مفاهيم


أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98