:: برشلونة لباريس: كوتينيو وديمبلي مقابل نيمار ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: الزمالك يعلن ضم المغربي أشرف بن شرقي ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: في أولى «ودياته».. الاتحاد يهزم بولتون بثلاثية ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: بخط عريض صيحة جديدة لـ البنطلونات موضة صيف 2019 ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: آنت آججمل سآلفهه وآصدقق حگگايهه ( الكاتب : عطر الأمس )       :: من هو النادي الاكثر صرفا للاموال منذ 2014 … ومن هي الاندية التي سيطرت على الابطال …؟! ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: فيراري لديها خطة للتفوق على لامبورغيني أوروس ( الكاتب : نور الشمس )       :: دجاج محمر ( الكاتب : نور الشمس )       :: الافتراضي كيكة نويتلا بالصور ( الكاتب : نور الشمس )       :: {يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ . ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي } ( الكاتب : نور الشمس )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

نجم الأسبوع

ضيف كرسي الإعتراف

الموضوع المميز لشهر يونيو



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل
 

الحمل والولادة , عالم الطفل قسم الحمل والولادة سوف تجدين كل المعلومات التي عليك ان تعرفيها

خمسة أنواع أطعمة ضارة لطفلك ...

خمسة أنواع أطعمة ضارة لطفلك . من المأكولات السكرية التي تحتوي على 500 سعر حراري والمخبأة في شراب القهوة بالحليب أو البطاطا المقلية ، نعرف نحن الناضجين البالغين عن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 16-07-2011, 07:20 PM
غربة مشآعر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 232
 تاريخ التسجيل : Nov 2010
 وقتك معانا : 3163 يوم
 أخر زيارة : 28-11-2013 (10:15 PM)
 الإقامة : لايهم اين اكون المهم من اكون !
 المشاركات : 7,562 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : غربة مشآعر is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
خمسة أنواع أطعمة ضارة لطفلك ...




خمسة أنواع أطعمة ضارة لطفلك .
jb13078369881.jpg


من المأكولات السكرية التي تحتوي على 500 سعر حراري والمخبأة في شراب القهوة بالحليب أو البطاطا المقلية ، نعرف نحن الناضجين البالغين عن الوقت الذي نقوم فيه بعمل خيارات غير حكيمة بما يتعلق بالطعام.

الا أننا وفي كثير من الأحيان لا نعرف عن كثير



من أنواع الطعام الغير الحكيمة والتي نقوم باطعامها لأطفالنا والتي هي اساسا أطعمة سريعة غير صحية ، تحتوي على سعرات حرارية كثيرة وعلى سكر وملح ، في حين لا تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة.

وتؤثر الأطعمة السريعة سلبا على الأطفال بشكل أكبر من الناضجين، فالأطفال لا يحتاجون لذلك المقدار من السعرات الحرارية كالبالغين ، الا أنهم بحاجة الى العناصر الغذائية ومن السهل أن يتم تزويد الأطفال بحاجتهم من السعرات في وقت سريع من تلك السعرات الحرارية الخالية من العناصر الغذائية، لكي لا يبقى مكان لتلك الاطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والصحية، بحسب الطبيب العامل في مؤسسة الغذاء الأمريكية كريستين جيربستاد ، والذي يؤكد أن نقص المعادن والعناصر الغذائية من شأنه التأثير على تطور الطفل.

ما هي وظيفة الأهل ؟ ابدئي بتعلم تلك الأطعمة امتعارف عليها لكي تتجنبيها. اليك بقائمتنا من اسوأ الأطعمة التي يمكنك أن توفريها للأطفال الرضع والصغار.

الصودا الصودا من المشروبات المعروفة جدا بسوئها ، وقد تقوم الأم بتقديم الصودا الى الطفل في عمر مبكر يصل الى 7 شهور ن وفقا لاحصائية تم عملها على أكثر من 3 الاف عائلة ، قامت بنشرها مؤسسة الغذاء الأمريكية فيا العام 2009 . وسواء كانت الصودا عادية او من النوع الخالي من السكر فانها لا توفر أي نوع من العناصر الغذائية، في حين تحتوي الصودا العادية على كميات كبيرة من السكر ن ما يمكن ان يؤثر سلبا على أسنان طفلك في حين تزويد طفلك بالصودا العادية أو الدايت من شأنه تقليل كميات الغذاء الصحي المزودة بها والتي يحتاجها الطفل بشكل كبير.

العصير بالطبع يأتي العصير من الفاكهة، ولكن ذلك لا يعني أنه صحي، فالالياف في الفواكه الطازجة تفقد معظمها في عملية العصر، ما يبقي في النهاية كمية كبيرة من السكر . وتؤكد طبيبة الأطفال اري براون ومؤلفة كتال " أجوبة واضحة ونصائح ذكية لطفلك في عامه الأول" اري براون أن استخدام انواع معينة من العصائر وبخاصة عصير التفاح أو الخوخ لتحلية طعام الطفل ليس فكرة مناسبة. وتبين خبيرة التغذية ومؤلفة كتاب "ماذا أطعم طفلي" ليان كوبر ان السكر الموجود في تلك العصائر من شانه تسريع مرور الغذاء في القنوات الهضمية ، ما ينجم عدم استطاعة الجسم الحصول على احتياجاته من العناصر الغذائية ، كما من شأنه أن يسبب الاسهال لدى بعض الأطفال.


وماذا عن الاعلانات التي تخبر بأن العصير يزود الاطفال بفيتامين س؟ تخبر براون "لا تتوهمي فالأطفال يمكن ان يحصلوا على احتياجاتهم من فيتامين س من كمية بسيطة من الفاكهة". ما هي البدائل التي يمكن أن يشربها الطفل؟ توصي مؤسسة الغذاء الأمريكية بأن يشبر الأطفال تحت سن الستة شهور كميات صغيرة من الماء ، مع بقاء حليب الرضاعة وحليب الفورميولا مصادر الطعام الأساسية.

رقائق البسكويت : من شأنها أن تكون بدائل جيدة للوجبات الخفيفة حال تمكن طفك من مضغ طعامه ، الا أن تناول العديد منها لن يشبع شهية طفلك كثيرا، في حين لن تبقى هناك مساحة لتزويده بالاطعمة الغنية بالعناصر الغذائية. وكما تساعد الأطعمة الغنية بالسكر الطفل على تطوير حاسة التذوق لديه ، فان الأطعة المالحة من شأنها تطوير حاسة تذوق الأطعمة المالحة لديه . وقد أظهرت الدراسة التي نشرتها مؤسسة الغذاء الأمريكية العام 2009 أن ثلاثة أرباع الأطفال الصغار في سن ما قبل المدرسة يحصلون على كمية أكبر من حاجتهم اليومية من الصوديوم وتقع قطع البسكويت الصغيرة على شكل سمك ضمن القائمة..

تؤكد براون " انها لطريقة مثلى لاضاعة السعرات الحرارية، في حين أن شرائح الفواكه خيارات أغنى وأكثر حكمة وفائدة، وان كنت تبحثين عن أكلة سريعة يمكن تناولها وأنت في عجلة من أمرك، فان حبوب الكورن فليكس القليلة السكر مع الحليب هي خيار جيد وتحتوي على عناصر غذاية أكبر من البسكويت.

الأطعمة المصنعة : يعرف الناس الأطعمة المصنعة بطرق مختلفة ولكن بشكل عام كلما كان الطعام مختلفا عن حالته الطبيعية والتي نما بها ن وكلما زادت قائمة المحتويات داخل مادة ما كلما زادت مصنعية ذاك الطعام. ومع التصنيعتفقد الأطعمة العناصر الغذائية المهمة فيها بينما تزيد تلك المكونات غير الصحية.

وتبين أخصائية التغذية ومؤلفة كتاب "اتبعي نظاما أخضر وزيدي من ليونتك" كيت جيغان "كلما كان الطعام مصنعا، كلما هبطت قيمته الغذائية ، في حين يزيد كل من الملح والسكر والدهون".ومن أسوأ الأطعمة المصنعة التي يعطيها الأهل لأبنائهم هي معكرونة النودلز ، بحسب أخصائية التغذية ومؤلفة كتاب "الكتاب المقدس لطعام الطفل" ايلين بيهان، والتي تخبر أن تلك الأطعمة تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم ، في حين تشجع على سلق المعكرونة واضافة بعض البندورة المقطعة اليها.

السكاكر المصنوعة من الجيلاتينق: د تستغربين من كمية الناس الذين يعتقدون أن الحلوى الجيلاتينية هي طعام كامل للأطفال. لم ينتشر هذا الاعتقاد الخاطىء؟ يعتقد كثيرون أن الجيلاتين يحتوي على كميات من البروتينن وربما لاسبب في ذلك أنها مصنوعة من مواد مصنعة من عظام الحيوانات ، في حين ينتهي الطفل الى تناول السكر ، واللون المصنع والنكهات المصنعة اضافة الى كمية من اليلاتين التي تعمل على اعطائها تلك الطبيعة المرنة. بالطبع ،الجيلاتين من الطعام السهل البلع ، ولكن يوجد الكثير من البدال كفطيرة التفاح المهروس المخبوزة في الفرن . هي حلوة بشكل طبيعي وتحتوي على الالياف والفيتامينات في حين أن ملمسها طري يسهل بلعه وتناوله،

olsm Hk,hu H'ulm qhvm g'tg; >>>





رد مع اقتباس
قديم 16-07-2011, 09:34 PM   #2


الصورة الرمزية عظيم الشوق
عظيم الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 98
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 12-01-2019 (05:38 PM)
 المشاركات : 25,657 [ + ]
 التقييم :  2374
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك العافيه وسلمت اناملك

بانتظار المزيد من جديدك القادم

تقبلي مروري

عظيم الشوٌقٌ


 


رد مع اقتباس
قديم 17-07-2011, 12:54 AM   #3


الصورة الرمزية عِطر.
عِطر. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 295
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 22-12-2018 (06:22 PM)
 المشاركات : 17,661 [ + ]
 التقييم :  995
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Black
افتراضي





الله يعطيك العافية يالغالية
ع الطرح والمعلومات المفيدة
لاعدمناك
تقبلي طلتي
لكي ودي واحترامي


 


رد مع اقتباس
قديم 17-07-2011, 06:31 AM   #4


الصورة الرمزية طاريك أربكني
طاريك أربكني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 416
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 27-07-2012 (12:59 AM)
 المشاركات : 7,379 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



سلمت يداك ودامت لنا مواضيعك الراقية كرقي وجودك بيننا
بإنتظار جديدك المتميــــز
لا عدمناك
ودي واحترامي .


 


رد مع اقتباس
قديم 17-07-2011, 06:46 AM   #5


الصورة الرمزية غربة مشآعر
غربة مشآعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 232
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : 28-11-2013 (10:15 PM)
 المشاركات : 7,562 [ + ]
 التقييم :  20
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي



عظيم
الله يعافيك
اسعدني تواجدك العطر
لسموك كل الشكر


 


رد مع اقتباس
قديم 17-07-2011, 06:47 AM   #6


الصورة الرمزية غربة مشآعر
غربة مشآعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 232
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : 28-11-2013 (10:15 PM)
 المشاركات : 7,562 [ + ]
 التقييم :  20
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي



شموخه
الله يعافيك
نورتي يالغلااا
لروحك كل الشكر


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خمسة أطعمة تقلل نسبة الكوليستيرول فى الدم أميرة ركن النصائح و الإرشادات الطبية 6 09-03-2016 09:35 PM
أنواع شخصيات الأطفال و كيفية التعامل معها 2014 , انواع الشخصيات لطفلك 2014 لك الشوق الحمل والولادة , عالم الطفل 1 16-12-2013 11:15 PM


All times are GMT +3. The time now is 05:42 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1