ننتظر تسجيلك هـنـا

 

:: إعْلَاَنَاتُ رمضانية ::  


فـعــاليــــات رمضــان

مقالب رمضانية

رمضان بعدستك

فعالية أطباق رمضانية




ركن النصائح و الإرشادات الطبية منتدى الطب - اسباب - علاج - الوقاية - ارشادات - فوائد - نصائح - Medicine

كيفية إصلاح الهرمونات التي تتحكم في زيادة الوزن

دائماً ما نبحث عن طرق فقدان الوزن أو طرق زيادة الوزن ولكن هل فكرنا يوماً بطريقة لإصلاح الهرمونات التي تتحكم في زيادة الوزن بشكل خاص دون اللجوء إلى الحميات الغذائية

عدد المعجبين2الاعجاب
  • 2 اضيفت بواسطة اعشق انفاسك

إضافة رد
#1  
قديم 11-05-2017, 11:45 AM
اعشق انفاسك غير متواجد حالياً
Iraq     Female
SMS ~
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 7892
 تاريخ التسجيل : Apr 2017
 وقتك معانا : 767 يوم
 أخر زيارة : 20-03-2018 (12:15 PM)
 الإقامة : في بيت الله
 المشاركات : 1,611 [ + ]
 التقييم : 1390
 معدل التقييم : اعشق انفاسك has much to be proud ofاعشق انفاسك has much to be proud ofاعشق انفاسك has much to be proud ofاعشق انفاسك has much to be proud ofاعشق انفاسك has much to be proud ofاعشق انفاسك has much to be proud ofاعشق انفاسك has much to be proud ofاعشق انفاسك has much to be proud ofاعشق انفاسك has much to be proud ofاعشق انفاسك has much to be proud of
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي كيفية إصلاح الهرمونات التي تتحكم في زيادة الوزن



دائماً ما نبحث عن طرق فقدان الوزن أو طرق زيادة الوزن ولكن هل فكرنا يوماً بطريقة لإصلاح الهرمونات التي تتحكم في زيادة الوزن بشكل خاص دون اللجوء إلى الحميات الغذائية المرهقة والمجهدة! هذا ما سوف نعرضه لك.

1- هرمون الأنسولين
ينتج هرمون الأنسولين من خلايا بيتا من البنكرياس وتفرز بكميات صغيرة على مدار اليوم وبكميات كبيرة بعد وجبات الطعام ويسمح الأنسولين للخلايا بأن تأخذ نسبة السكر من الدم للطاقة أو التخزين، اعتماداً على ما يحتاجه الجسم في ذلك الوقت، ويعتبر الأنسولين من أهم الهرمونات الرئيسية لتخزين الدهون في الجسم لأنه يساعد الخلايا الدهنية على الاحتفاظ بالدهون دون الحاجة إلى تكسيرها. عندما يحدث أن تكون الخلايا مقاومة للأنسولين، فإن مستويات السكر في الدم والأنسولين ترتفع في الدم بشكل ملحوظ ويؤدي ذلك إلى العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك السمنة.

وإليك بعض النصائح لتحسين نسبة الأنسولين في الدم



تجنب السكريات التي تحتوي على كميات عالية من الفركتوز والسكروز، تقليل الكربوهيدرات باتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات واحتواء الأطعمة على نسبة عالية من البروتين فإنك ذلك يساعد على التخلص من فقدان الدهون في البطن مع احتواء الوجبات على أوميغا 3 ومكملات الماغنيسوم، ممارسة الرياضة بانتظام وجدت دراسة أن النساء الذين يعانون من زيادة الوزن الذين يتجهون إلى الرياضة تحسنت حساسية الأنسولين بعد 14 أسبوع بنسبة ملحوظة، شرب الشاي الأخضر لأنه يخفض مستويات السكر في الدم والأنسولين.

2- هرمون اللبتين
ينتج اللبتين من الخلايا الدهنية ويعتبر “هرمون الشبع” الذي يقلل الشهية وينظمها مع الإشارات العصبية للمخ مما يساعد على منع الإفراط في تناول الطعام. ويعد الناس الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة لديهم عادة مستويات عالية جداً من اللبتين في الدم، وجدت دراسة واحدة أن مستويات اللبتين في الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة كانت 4 مرات أعلى من الناس الذين لديهم وزن طبيعي. ولسوء الحظ، في السمنة لا يعمل نظام اللبتين كما ينبغي ويشار إلى ذلك باسم مقاومة اللبتين فعندما تتعطل إشارات الليبتين، لا يوجه رسالة التوقف عن تناول الطعام إلى الدماغ، لذلك لا تدرك أن لديك ما يكفي من الطاقة المخزنة.

وإليك بعض النصائح لتحسين مستوى اللبتين في الدم.

حاول الحد من الأطعمة التي تسبب الالتهاب وخاصة المشروبات السكرية والدهون المتحولة، تناول المزيد من الأطعمة المضادة للالتهابات، مثل الأسماك الدهنية، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يؤدي النشاط المعتدل إلى تحسين حساسية اللبتين، الحصول على قسط كاف من النوم، المكملات الغذائية مثل حمض ألفا ليبويك وزيت السمك ويساعدون على فقدان الوزن.

3- هرمون الجريلين

يعرف الجريلين بأنه “هرمون الجوع” وتزيد نسبته في الدم قبل تناول الطعام

ومع ذلك، وفي الناس الذين يعانون من زيادة الوزن تكون مستويات الجريلين غالبا ما تكون أقل من الناس الذين لديهم وزن طبيعي، وقد أظهرت الدراسات أن الناس الذين يعانون من السمنة المفرطة تقل مستويات الجريلين قليلا فقط وذلك بسبب أن المخ لا يتلقى إشارة لوقف الأكل، والتي تسبب الإفراط في تناول الطعام

وإليك بعض النصائح لتحسين وظيفة الجريلين في الدم.

تجنب السكريات وخاصة المشروبات المحلاة بالسكر التي تعيق استجابة الجريلين بعد وجبات الطعام، تناول البروتين في كل وجبة، وخاصة وجبة الإفطار، يمكن أن تقلل من مستويات الجريلين وتعزيز الإحساس بالشبع.

4- هرمون الكورتيزول
ينتج الكورتيزول من الغدد الكظرية ومن المعروف باسم “هرمون التوتر” لأنه يصدر عند الشعور بالإجهاد وهو حيوي للبقاء على قيد الحياة. ومع ذلك، فإن المستويات المرتفعة من الكورتيزول تؤدي إلى الإفراط في الوزن وزيادة الوزن ويظهر أكثر في النساء اللواتي يحملن دهون حول الخصر يستجيبن للإجهاد بسهولة مع زيادة أكبر في الكورتيزول.

وإليك بعض النصائح التي تقلل من مستويات الكورتيزول

اتباع نظام غذائي متوازن، الحقيقي القائم على الغذاء ولكن لا تقلل من السعرات الحرارية بصورة عالية حتى لا تزيد من قلقك ومستوي الكورتيزول، ممارسة التأمل تقلل إلى حد كبير في إنتاج الكورتيزول، الاستماع إلى الموسيقى فهي تعمل على تهدئة الأعصاب وعدم الشعور بالقلق، النوم حيث وجدت إحدى الدراسات أنه عندما لم يستطع الطيارين النوم إلا 15 ساعة على مدى أسبوع، ارتفعت مستويات الكورتيزول بنسبة 50-80٪.

5- هرمون الاستروجين
هرمون أنثوي ينتج من المبايض، ويشارك في تنظيم الجهاز التناسلي الأنثوي

وإذا زاد أو قل مستوى هرمون الاستروجين يؤدي إلى زيادة الوزن ويعتمد على العمر والعمل المنظم من الهرمونات الأخرى،يبدأ هرمون الاستروجين تعزيز تخزين الدهون عند سن البلوغ للحفاظ على الخصوبة خلال سنوات الإنجاب.

تميل النساء البدينات إلى أن تكون مستويات هرمون الاستروجين أعلى من النساء الذين لديهم وزن طبيعي، عندما تنخفض مستويات هرمون الاستروجين يبدأ تخزين الدهون في منطقة البطن وهذا يعزز مقاومة الانسولين ويزيد من خطر مرض السكري.

وهذه بعض النصائح التي تساعد في ضبط هرمون الاستروجين في الدم.

أكل الكثير من الألياف وإضافة الخضروات الصليبية مثل القرنبيط والبروكلي وإضافة بذور الكتان لما لها آثار مفيدة على ضبط هرمون الاستروجين في معظم النساء وممارسة النشاط البدني يساعد على ضبط مستويات هرمون الاستروجين في النساء خاصة قبل انقطاع الطمث وبعد سن اليأس.
منقول

;dtdm Ywghp hgivl,khj hgjd jjp;l td .dh]m hg,.k





رد مع اقتباس
قديم 12-05-2017, 12:53 AM   #2


مشاعر مبعثره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7535
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (04:11 AM)
 المشاركات : 30,705 [ + ]
 التقييم :  51525
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Darkturquoise

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: كيفية إصلاح الهرمونات التي تتحكم في زيادة الوزن



يعطيك العافية


 


رد مع اقتباس
قديم 14-05-2017, 11:04 AM   #3


اعشق انفاسك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7892
 تاريخ التسجيل :  Apr 2017
 أخر زيارة : 20-03-2018 (12:15 PM)
 المشاركات : 1,611 [ + ]
 التقييم :  1390
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: كيفية إصلاح الهرمونات التي تتحكم في زيادة الوزن



الجميل هو حضوركم
لى الشرف

اشكرك جزيل الشكر
[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]


 


رد مع اقتباس
قديم 06-06-2017, 08:52 PM   #4


اسير المشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7186
 تاريخ التسجيل :  Jun 2016
 أخر زيارة : 06-05-2019 (11:01 AM)
 المشاركات : 1,200 [ + ]
 التقييم :  2119
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كيفية إصلاح الهرمونات التي تتحكم في زيادة الوزن



يعطيكي العافية
طرح قيم ومفيد
بانتظار جديدك المميز
تحياتي
ودمتي بود


 


رد مع اقتباس
قديم 07-06-2017, 12:07 PM   #5


اعشق انفاسك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7892
 تاريخ التسجيل :  Apr 2017
 أخر زيارة : 20-03-2018 (12:15 PM)
 المشاركات : 1,611 [ + ]
 التقييم :  1390
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: كيفية إصلاح الهرمونات التي تتحكم في زيادة الوزن



الجميل هو حضوركم
لى الشرف

اشكرك جزيل الشكر


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:32 PM

استضافة و دعم : افكار و مفاهيم


أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98