:: ملابس لايك للرجل ( الكاتب : ندى التميمي )       :: عرض قوي من الهلال لضم غايلسون ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: سبعة أسباب تجعل نيمار صفقة الموسم ! ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: اذكى 2020 b m w في العالم !! مواصفات من الفضاء الفئة السابعة ( الكاتب : نور الشمس )       :: الأعمال بالخواتيم ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: اراك في كل شيء ( الكاتب : مشاعر مبعثره )       :: ما هو علم الصرف ؟ ( الكاتب : نور الشمس )       :: لشبونة يعرض فيرنانديس على الريال مقابل 70 مليون يورو ( الكاتب : نور الشمس )       :: ديجينيك يمهد مهمة النجم الأحمر نحو «أبطال أوروبا» ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: الدوري بـ 1.4 مليار ( الكاتب : صمتي اتعبهم )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

نجم الأسبوع

قريبا

الموضوع المميز لشهر يونيو



 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > ركن المواضيع العــامة
 

ركن المواضيع العــامة منتدى المواضيع العامة - مواضيع عامه , كل موضوع ليس له قسم

((لاتصدّق كل ماتسمع وصدّق نصف ماترى ))

بسم الله الرحمن الرحيم ((لاتصدّق كل ماتسمع وصدّق نصف ماترى )) لايكشف لون اللسان عن امراض عضوية فقط بل يكشف ايضاً عن امراض نفسية لا علاج لها اولها الكذب وليس

عدد المعجبين4الاعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 02-06-2017, 09:31 PM
اسير المشاعر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 7186
 تاريخ التسجيل : Jun 2016
 وقتك معانا : 1160 يوم
 أخر زيارة : 06-05-2019 (11:01 AM)
 المشاركات : 1,200 [ + ]
 التقييم : 2119
 معدل التقييم : اسير المشاعر has a reputation beyond reputeاسير المشاعر has a reputation beyond reputeاسير المشاعر has a reputation beyond reputeاسير المشاعر has a reputation beyond reputeاسير المشاعر has a reputation beyond reputeاسير المشاعر has a reputation beyond reputeاسير المشاعر has a reputation beyond reputeاسير المشاعر has a reputation beyond reputeاسير المشاعر has a reputation beyond reputeاسير المشاعر has a reputation beyond reputeاسير المشاعر has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ((لاتصدّق كل ماتسمع وصدّق نصف ماترى ))



بسم الله الرحمن الرحيم
((لاتصدّق كل ماتسمع وصدّق نصف ماترى ))
لايكشف لون اللسان عن امراض عضوية فقط

بل يكشف ايضاً عن امراض نفسية لا علاج لها
اولها الكذب وليس اخرها الرغبة في التدمير والانتقام
والحكمة البليغة تقول(( لاتصدق كل ماتسمع وصدق نصف ماترى ) )
وهي حكمة تعلمنا ان نحتكم الى انفسنا وخبرتنا في تقييم الاخرين

او الاشياء من حولنا

والّا ننساق وراء آراء وشهادت مسموعة ومنقوله على السنة مصابة بالعطب والكراهية
ومدفوعة بمواقف وعداءات شخصية لا علاقه لها بـ المنطق والصدق
وكما يقول المثل اخر (( انظر قبل ان تقفز ) )
وهو يعني ان نتدبر الامر قبل ان نقفز
والا نقفز دون ان ننظر الى اين؟ ولماذا؟
والاجمل في الحكمة الاولى وربما كانت حكمة صينية

انها تدعونا ان لا نصدق الاّ نصف مانراه لان العين قد تخدعنا احياناً
ولأن مانراه في الظاهر قد لايعبر عن الباطن
فتجعلنا نجزم بأن الابتسامة العريضة على وجه احدهم
لن تعقبها طعنة قاتلة في الظهر
-

في اعتقادي ان الزمن هو المنقذ الوحيد
واقصد بالزمن تراكم خبرتنا في التعامل والتفسير

فالتجارب تمنحنا الخبره والدروس وتجعلنا افضل في اطلاق الأحكام
تمنحنا القدرة على الحُكم الصائب
ومن ثم تجعلنا اكثر قدره في ان نصدّق ما نسمع او ما نرى
--
وعلى النقيض من هذه النصيحه " لا تصدق كل ماتسمعه "
نرى ان الناس في الغالب تصدق الآخرين لأسباب عديدة،
قد يكون من ضمن الأسباب:
أن ما يقوله المتحدث يوافق هوى أنفسهم
حتى لو تضمّن كلامه مبالغة واضحة تصل إلى حد الكذب،
أو أنه يملك سمات ومهارات شخصية وأسلوبا جذابا في الحديث وقدرة على الإقناع،
أو أن له مكانة اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية
تجعل الناس تثق في كلامه وتصدقه.
--

ونختم بهذه القصه لمن هم على شاكلة من يصدق كل مايسمع
ومن ذلك ما جاء في كتب التراث أن عمر الورّاق قال:
رأيت كلثوم بن عمرو العتابي «الشاعر والأديب العباسي»
يأكل خبزا على الطريق بباب الشام في بغداد –
وكان هذا التصرف والسلوك مشينا في ذاك الزمان –
فقال له: ويحك أما تستحي من الناس؟،
فقال كلثوم: أرأيت لو كنا في مكان فيه بقر
أكنت تحتشم أن تأكل والبقر يراك؟!،
قال عمر: لا.
فقال كلثوم: فاصبر حتى أريك أن هؤلاء الناس بقر،
ثم قام فوعظ وقص ودعا حتى كثر زحام الناس عليه،
فقال لهم: رُوي لنا من غير وجه
أنه من بلغ لسانه أرنبة أنفه لم يدخل النار،
فما بقي أحد منهم إلا وأخرج لسانه نحو أرنبة أنفه
ليرى هل يبلغها أو لا!،
فلما تفرق الناس قال كلثوم لعمر: ألم أخبرك أنهم بقر؟!
صدقوا ماسمعوه ...
-
أخيرا…لا تصدق كل ما تسمع،
وصدّق فقط نصف ما ترى وتشاهد،واترك النصف الآخر لعقلك، فالبعض يجيد اختلاق المواقف والأحداث كأنها حقيقة!
-


ان اللسان ليس عضوا للنطق فقط
بل اصبح لدى كثيرين سلاحاً مدمراً يطلقونه على اناس اخرين
دون ذنب ارتكبوه سوى انهم يقفون على الشاطئ الاخر

من نواياهم الخبيثة السوداء
يقفون أبرياء يحملون الحب والسلام
والنوايا الطاهره


----

((ghjw]~r ;g lhjslu ,w]~r kwt lhjvn ))





رد مع اقتباس
قديم 02-06-2017, 09:41 PM   #2


الصورة الرمزية ابو حسن
ابو حسن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6637
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 أخر زيارة : اليوم (01:42 AM)
 المشاركات : 9,515 [ + ]
 التقييم :  111090
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Indianred

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: ((لاتصدّق كل ماتسمع وصدّق نصف ماترى ))



هههههههههههههه اما اللي طلعوا ألسنتهم مهم صاحين

بس فعلاً والله كلامك صحيح التروي والتثبت مطلوب قبل الحكم على ظاهر الأمور وعدم أحذ الامور بسوء الظن


 


رد مع اقتباس
قديم 03-06-2017, 05:51 AM   #3


الصورة الرمزية عذوب الورد
عذوب الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6696
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 أخر زيارة : 31-01-2019 (02:17 AM)
 المشاركات : 958 [ + ]
 التقييم :  1405
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

لمَ ٺكُنْ صُدفَهْ عَابِره حِينَ عَرفتُك كَانٺّ حَياةٌ جَمِيلهْ ، حِكَايَه خُرافِيهْ سعَادةٌ اسٺِثنَائيهْ
لوني المفضل : Pink
افتراضي رد: ((لاتصدّق كل ماتسمع وصدّق نصف ماترى ))




ان اللسان ليس عضوا للنطق فقط
بل اصبح لدى كثيرين سلاحاً مدمراً يطلقونه على اناس اخرين
دون ذنب ارتكبوه سوى انهم يقفون على الشاطئ الاخر
من نواياهم الخبيثة السوداء


كلامك جداً واقعي وجميل

يعطيك ألف عافيه ..


 
اسير المشاعر معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 04-06-2017, 03:54 PM   #4


الصورة الرمزية المهذبة جدا
المهذبة جدا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7666
 تاريخ التسجيل :  Jan 2017
 أخر زيارة : اليوم (02:07 AM)
 المشاركات : 5,472 [ + ]
 التقييم :  57882
 الجنس ~
Female
 
 SMS ~
'كُلُّ قلوب النَّاسِ جنسيتي
فلتُسقِطوا عنِّي جواز السَّفرْ

''
لوني المفضل : Slategray

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: ((لاتصدّق كل ماتسمع وصدّق نصف ماترى ))



طرح مميز
كل الشكر والتقدير لك أسير


 


رد مع اقتباس
قديم 10-06-2017, 08:10 PM   #5


الصورة الرمزية اسير المشاعر
اسير المشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7186
 تاريخ التسجيل :  Jun 2016
 أخر زيارة : 06-05-2019 (11:01 AM)
 المشاركات : 1,200 [ + ]
 التقييم :  2119
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ((لاتصدّق كل ماتسمع وصدّق نصف ماترى ))



اقتباس:



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حسن [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]
هههههههههههههه اما اللي طلعوا ألسنتهم مهم صاحين

بس فعلاً والله كلامك صحيح التروي والتثبت مطلوب قبل الحكم على ظاهر الأمور وعدم أحذ الامور بسوء الظن





شكرا لمرورك العطر
اسعدني تواجدك بالحيل
تقبل خالص تحياتي
ودمت بخير


 


رد مع اقتباس
قديم 10-06-2017, 08:11 PM   #6


الصورة الرمزية اسير المشاعر
اسير المشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7186
 تاريخ التسجيل :  Jun 2016
 أخر زيارة : 06-05-2019 (11:01 AM)
 المشاركات : 1,200 [ + ]
 التقييم :  2119
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ((لاتصدّق كل ماتسمع وصدّق نصف ماترى ))



اقتباس:



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذوب الورد [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]

ان اللسان ليس عضوا للنطق فقط
بل اصبح لدى كثيرين سلاحاً مدمراً يطلقونه على اناس اخرين
دون ذنب ارتكبوه سوى انهم يقفون على الشاطئ الاخر
من نواياهم الخبيثة السوداء


كلامك جداً واقعي وجميل

يعطيك ألف عافيه ..





شكرا لمرورك العطر
وتعليقك الاجمل
اسعدني تواجدك بالحيل
تقبل خالص تحياتي
ودمت بخير


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماتري: أنا هنا لأجل ماسيمليانو أليجري لك الشوق شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية 3 09-02-2015 08:35 AM
جنوة يبيع ماتري ليوفنتوس و يعوضه بمهاجم روما لك الشوق شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية 1 05-02-2015 09:14 PM
قلوب لاتصنع القــــــرار همس القصيد ركن المواضيع العــامة 6 19-07-2013 05:47 AM


All times are GMT +3. The time now is 10:08 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1