:: هالة الحياه ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: خطط حياتك.. تبني مستقبلك ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: أنت بدايات الغـلا وأنت بعـد مسـك الختـام ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: تبليغ عن مشاركة بواسطة عندليب ( الكاتب : ابو حسن )       :: إبــــراء ذمـــــــــــــه ( الكاتب : أوراق كادح )       :: فوضى مبعثرة (1) ( الكاتب : عادل الدوسري )       :: الحكم على حديث: (الدنيا ملعونة ملعون ما فيها ...) وشرحه ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: بعضاً من الماضي ( الكاتب : أوراق كادح )       :: الهلال يعزز صدارته بفوز صعب على التعاون والنصر يتعثر بالتعادل مع الاهلي ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: عِنْدَمَا يَنْصَهِرُ الجَلِيد طَوْعاً ( الكاتب : صمتي اتعبهم )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > عالم حواء , ألأناقة والجمال
 

عالم حواء , ألأناقة والجمال ألأناقة والجمال - تسريحة شعر - ازياء مشاهير - فستان سهره - ملابس نسائية

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 اضيفت بواسطة جرحي عميق

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 20-06-2017, 01:59 PM
جرحي عميق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Cornflowerblue
 رقم العضوية : 8002
 تاريخ التسجيل : Jun 2017
 وقتك معانا : 991 يوم
 أخر زيارة : 04-11-2018 (11:50 PM)
 المشاركات : 2,302 [ + ]
 التقييم : 4098
 معدل التقييم : جرحي عميق has a reputation beyond reputeجرحي عميق has a reputation beyond reputeجرحي عميق has a reputation beyond reputeجرحي عميق has a reputation beyond reputeجرحي عميق has a reputation beyond reputeجرحي عميق has a reputation beyond reputeجرحي عميق has a reputation beyond reputeجرحي عميق has a reputation beyond reputeجرحي عميق has a reputation beyond reputeجرحي عميق has a reputation beyond reputeجرحي عميق has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي هم الفيتامينات والمعادن الأساسية لتمنحك شعر قوي وتخلصك من مشكلة التساقط



1- فيتامين a
فيتامين a هو أحد الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، وهو من المغذيات الأساسية واللازمة لبناء خلايا الجسم، بما فيها الشعر والبشرة. فيتامين a، من العناصر اللازمة كذلك لإتمام وظيفة الإبصار بشكل سليم، تقوية المناعة، تحسين مظهر البشرة، وغيرها من الوظائف. يحتوي فيتامين a على الرتينول، والذي يعمل على نمو الخلايا بشكل صحي. كما أنه مضادات الأكسدة، والتي تساعد على حماية خلايا الجسم من التلف. يتوافر فيتامين a بشكل وافر في الجزر، السبانخ، البطاطا الحلوة، اليقطين، الخضروات الورقية، زيت كبد الحوت وزيت السمك.

2- فيتامين b
فيتامين b هو مجموعة من الفيتامينات الذائبة في الماء، وهي من العناصر الضرورية الهامة لصحة الجسم. وهو عبارة عن 8 فيتامينات أساسية تشتمل على، b1، b2، b3، b5، b6، b7، b9، وb12. تساعد مجموعة فيتامينات b المركبة على تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقطه.

فيتامين b1 أو الثيامين، هو فيتامين ذائب في الماء. يتوافر في الحبوب، البقوليات، اللحوم والمكسرات.

فيتامين b2 أو الريبو فلافين، من الفيتامينات الحيوية اللازمة لنمو الشعر. ينصح بتناول المكملات الغذائية منه، حيث يتم تدميره بسهولة أثناء عملية الطهي. قد يتسبب نقص فيتامين b2 في تساقط الشعر بشكل تدريجي. من أهم الأطعمة الغنية بفيتامين b2 هي الحليب، الخضروات الورقية، البقوليات، الفطر، اللوز.

فيتامين b3 أو النياسين، وهو من الفيتامينات الأساسية للحفاظ على صحة الجسم. يتوافر بشكل كبير في الخضروات الورقية، اللحوم، البيض والأسماك.

فيتامين b5 أو البانتوثينات والذي يستخدم على نطاق واسع في تصنيع مستحضرات العناية بالشعر والبشرة. نقص هذا العنصر يؤدي بشكل كبير إلى تساقط الشعر. ويمكن استخدامه بشكل مباشر على الشعر ليساعد على تقويته. كما تتوافر أنواع من الشامبو وبلسم الشعر المدعمة بهذا الفيتامين. أفضل المصادر الغذائية له هي الأرز، القمح، الفطر، الطماطم والأفوكادو.

فيتامين b7 أو البيوتين وهو بروتين الشعر، واحد من أهم العناصر الغذائية الأساسية للعناية بالشعر والبشرة. حيث يساعد البيوتين على تقوية الشعر والأظافر ويمنح بشرتك نضارة طبيعية. يساعد على تحفيز نمو الخلايا، ونقصه في الجسم يؤدي لتساقط الشعر وتقصفه. أفضل الأطعمة الغنية به هي البيض، الأفوكادو، فول الصويا، المكسرات، البقوليات، التوت البري، الموز واللوز.

فيتامين b9 أو حمض الفوليك، من الفيتامينات الذائبة في الماء. يساعد على إصلاح الخلايا وإنتاج كرات الدم الحمراء بشكل صحي. الخضروات الورقية والخضروات الخضراء هي أهم المصادر الغذائية الغنية بحمض الفوليك.

3- الزنك
الزنك من المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم بكميات قليلة، لكنه من العناصر الحيوية اللازمة لإتمام العديد من الوظائف. يستخدم في تصنيع العديد من العلاجات التي تستخدم خارجيًا لعلاج حب الشباب ومشكلات البشرة. كما أنه من العناصر اللازمة لتقوية الشعر. يتوافر بشكل كبير في البيض، المكسرات، العدس، الحبوب، اليقطين، الثوم، السمسم، والأرز البني.

4- فيتامين c
فيتامين c من الفيتامينات الذائبة في الماء، والذي يساعد على علاج تساقط الشعر بشكل كبير. يحتاج الجسم فيتامين c ليساعد على إصلاح الخلايا التالفة، وهو مفيد لكل من صحة البشرة والشعر. يتميز أيضًا بخواص مضادة للأكسدة، فيعمل على حماية الشعر والبشرة من الشوارد الحرة. يتوافر في الجوافة، البروكلي، الكيوي، البرتقال، الفراولة، الطماطم والليمون.

5- فيتامين d
يساعد فيتامين d على تعزيز نمو الشعر، حيث يساعد على تقوية الجذور والبصيلات. يتوافر في الحليب، الفطر، الجبن، البرتقال والشوفان.

6- فيتامين e
من الفيتامينات الأساسية لصحة البشرة والشعر. حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية بداخل فروة الرأس وزيادة تدفق الدم. كما يساعد على امتصاص الجسم للفيتامينات الأخرى. متوافر في اللوز، السبانخ، البروكلي البقدونس والزيتون.

7- الحديد
الحديد من المغذيات الأساسية اللازمة لنمو الشعر، حيث يساعد على زيادة تدفق الدم وتسريع معدل نمو الشعر. أفضل الأطعمة الغنية بالحديد هي صفار البيض، السبانخ، البقوليا، فول الصويا والحبوب الكاملة. وتذكري أن فيتامين c يساعد على امتصاص الحديد بشكل أفضل، لذا ينصح بتناولهما معًا لنتائج أفضل.

8- البروتين
يتكون الشعر من الكيراتين، وهي أحد أشكال البروتين والمسؤول عن بناء الشعر. نقص البروتين يؤدي بشكل مباشر لتساقط الشعر وضعفه. أهم الأطعمة الغنية بالبروتين هي الأسماك، الجبن، البقوليات، البيض، الزبادي واللحوم.



مشاعر مبعثره معجبون بهذا.
 توقيع :
جرحي عميق وما بقى غير عزفي

رد مع اقتباس
قديم 20-06-2017, 07:39 PM   #2


الصورة الرمزية مشاعر مبعثره
مشاعر مبعثره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7535
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : 27-02-2020 (08:06 PM)
 المشاركات : 32,497 [ + ]
 التقييم :  80494
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 SMS ~
مثل آلثريآ مآلي تلآحيق ... مضوي شعآعي في سمَآ گل مخلۆق🌹
لوني المفضل : Black

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: هم الفيتامينات والمعادن الأساسية لتمنحك شعر قوي وتخلصك من مشكلة التساقط



احسنتي يالغلا
على هذا الطرح الرائع والمفيد


 
 توقيع :
🗝
‏اغار لاشفت غيري يحبه ويغليه !!
‏ويذبحني لا قال لهم من عيوني 🦋



رد مع اقتباس
قديم 24-06-2017, 09:32 PM   #3


الصورة الرمزية حكيما
حكيما غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8025
 تاريخ التسجيل :  Jun 2017
 أخر زيارة : 16-02-2018 (08:38 PM)
 المشاركات : 31 [ + ]
 التقييم :  120
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هم الفيتامينات والمعادن الأساسية لتمنحك شعر قوي وتخلصك من مشكلة التساقط



الطرح الرائع والمفيد


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احذري هذه الفيتامينات , الحامل و الفيتامينات خبيره حمل علاج المتأخرات عن الحمل 3 06-11-2016 07:41 AM
طرق مجربة للقضاء على التساقط رقه انثى خلطات حـواء 6 21-12-2015 02:41 AM
الفيتامينات , خطورة الفيتامينات على الحامل خبيره حمل علاج المتأخرات عن الحمل 1 14-02-2015 12:58 AM
حل مشكلة توجد مشكلة في استخدام شهادة الأمان لهذا الموقع لك الشوق برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر 2 02-10-2013 11:48 AM
فوائد الفيتامينات والمعادن ، اهمية الفيتامينات والمعادن ، الفيتامينات والمعادن مرهفة القلب ركن النصائح و الإرشادات الطبية 4 06-04-2013 04:02 PM


All times are GMT +3. The time now is 01:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1