:: الهلال يطرب بثلاثية.. ويبتعد بالصدارة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: تويوتا ياريس الجديدة تقدم في العالم بتصميم محدث وشكل أكثر جرأة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: ميسي يرفض نصيحة رونالدو ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: 13 ناديا من المحترفين يدخلون السباق على دعم الألعاب المختلفة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: علامات الساعة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: مـاهو ثلث الليـــــــــــــــل ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: " الرزق والأجـــــــــــــل " .............. ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: إسأل سؤال جاوب ع سؤالك .. ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: كل شيء لغلاك يهون ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: اهديكم خمس كلمات سحرية تفتح بها قلوب كل من حولك ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الشبابية > السيارات والدراجات النارية
 

السيارات والدراجات النارية منتدى مختص باخر اخبار وصور السيارات والدراجات النارية , عالم السرعه

الوصايا العشرعند شراء سياره مستعمله

قائمة الوصايا الذهبية للمشتري فتتضمن: أولاً: الأشياء التي يجب معرفتها قبل التوجه لفحص سيارة مستعملة. أول هذه الأشياء الاطلاع على السجل التاريخي المكتوب والموثّق لها لأنها قد تكون

عدد المعجبين4الاعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 29-09-2017, 02:33 AM
سُكُون متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 6699
 تاريخ التسجيل : Dec 2015
 وقتك معانا : 1416 يوم
 أخر زيارة : اليوم (12:30 AM)
 العمر : 25
 المشاركات : 18,084 [ + ]
 التقييم : 39098
 معدل التقييم : سُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

افتراضي الوصايا العشرعند شراء سياره مستعمله



قائمة الوصايا الذهبية للمشتري فتتضمن:

أولاً: الأشياء التي يجب معرفتها قبل التوجه لفحص سيارة مستعملة.

أول هذه الأشياء الاطلاع على السجل التاريخي المكتوب والموثّق لها لأنها قد تكون تعرضت للغرق أو لحادث كبير وبالتالي لم تعد تستحق ما يدفع فيها بل إنه يمكن أن تكون مشطوبة من سجلات شركات التأمين نتيجة التعرض لحادث كبير وبالتالي فإن المشتري لن يتمكن من ترخيصها في حالة شرائها لآن أياً من شركات التأمين لن تؤمّن عليها. وقد يكون هناك تلاعب في مقدار المسافة التي قطعتها بحيث تبدو وكأنها لم تعمل لأوقات طويلة على خلاف الحقيقة.

وفي حالة ملاحظة أي مشكلة في المحرك مثل تسرب واضح للزيت أو صوت غريب عند تشغيله فلا يجب السماح للبائع بتضليل المشتري وتشتيت الانتباه بعيداً عن المشكلة.

فقد يقول البائع إن هذا الزيت الموجود على جسم المحرك الخارجي ليس إلا كمية فائضة سقطت أثناء تغيير الزيت مؤخراً أو أن هذا الصوت الغريب في المحرك سوف يختفي بعد فترة تلقائياً وأشياء من هذا القبيل.

والحقيقة أن السيارات المستعملة المعروضة للبيع كثيرة جداً بحيث لا يجب شراء واحدة دون التأكد تماماً من كفاءتها لذلك يجب في حالة التردد أو اكتشاف خلل كبير فيها التراجع فوراً عن إتمام الصفقة.

وعند مراجعة السجلات يجب التأكد من انتظام تغيير الزيت؛ بمعنى أنه يتم عند قطع 1000 كلم لأن زيادة المسافة التي يتم قطعها قبل تغيير الزيت بدرجة كبيرة بحيث تصل مثلاً إلى 9000 كلم يمكن أن يلحق ذلك أضراراً كبيرة بالمحرك. كما أن تغيير الزيت على فترات متقاربة جداً يشير إلى وجود خلل في المحرك أيضاً.



ثانياً: فحص دورة زيت المحرك.

يتم ذلك من خلال البدء بقياس مستوى الزيت، حيث يتم إخراج عمود القياس من مكانه ومسحه بقطعة قماش وإعادته لمكانه مرة أخرى قبل سحبه مرة أخرى لتحديد مستوى الزيت في المحرك وجودته. فإذا كان لونه أسود تماماً ومستوى الزيت منخفض تماماً فهذا يدل على أن المحرك يستهلك الزيت بمعدلات فوق المعتادة أو يوجد تسرّب للزيت في المحرك. وفي كلتا الحالتين فإن المحرك سوف يواجه مشكلات في المستقبل. وكلما تمتعت السيارة بعمليات صيانة جيدة كان زيت المحرك نظيفاً وكاملاً.

وعندما يكون شكل المحرك من الخارج نظيفاً ولامعاً لا يعتبر سبباً كافياً للاعتقاد بأنه لا يعاني من وجود تسرّب للزيت لذلك يجب فحص المحرك من الخارج بصورة دقيقة للتأكد من عدم وجود أي مصادر للتسرّب وبخاصة في الأجزاء السفلى منه.

ليس هذا فحسب، بل يمكن فحص دورة الزيت من الداخل بمجرد النظر من خلال فتح غطاء أنبوب الزيت والنظر داخله. أما الشيء المهم الذي يجب البحث عنه في هذا الجزء فهو التأكد من عدم وجود ترسبات سوداء داخلها لأن وجودها يشير إلى وجود خلل في دورة الزيت لذلك لا يجب شراء مثل هذه السيارة لأنها إما عاجلاً أو آجلاً سوف تعاني من مشكلات كبيرة في المحرك.



ثالثاً: فحص ضغط الزيت

تتم هذه الخطوة اعتماداً على لمبة الزيت الموجودة في لوحة العدادات في الداخل، فالمعروف أن الزيت يتجمع في مكانه عندما يتوقف المحرك عن العمل لعدة ساعات بحيث يبدو كأنه لا يوجد زيت في المحرك لذلك فإن لمبة الزيت تضيء عند بدء تشغيل المحرك للحظات قبل أن تنطفئ عندما تبدأ دورة الزيت في العمل. ويمكن التأكد من سلامة ضغط الزيت من خلال مراقبة اللمبة.

فإن كان الضغط في المستويات المطلوبة فإن اللمبة لن تستمر مضاءة عند بدء تشغيل المحرك أكثر من ثانيتين، أما إذا استمرت أكثر من هذا فيعني وجود خلل في ضغط الزيت.



رابعاً: يجب عدم شراء أي سيارة تعرضت لعمليات إصلاح شاملة.

إذا كانت هناك أدلة على أن السيارة تعرضت لذلك أو أن الصيانة التي كانت تتم لها لم تكن على الوجه الصحيح وهو ما يظهر في وجود أجزاء غير مثبتة بشكل جيد أو تغيير أجزاء كاملة كبيرة أو أسلاك مدلاة وغير ذلك هنا يجب عدم شرائها مهما كان السعر مغرياً.



خامساً: فحص العادم

بعد بدء تشغيل المحرك يتم تركه يعمل تلقائياً لمدة تتراوح بين خمس وعشر دقائق. بعد ذلك يقوم أحد الأشخاص بالضغط على بدالة الوقود لزيادة معدل تشغيل المحرك والسيارة في حالة وقوف لتصل سرعة المحرك إلى ما يتراوح بين 4500 و5000 لفة لمدة ثانيتين أو ثلاث ثوان. فيما يتم النظر بدقة إلى الدخان الخارج من السيارة.

فإذا كان لون العادم رمادياً مائلاً إلى الأزرق فهذا يعني أن المحرك يستهلك الزيت بمعدلات كبيرة فيصرف النظر عن الشراء، أما إذا كان العادم أسود فهذا يعني أن المحرك يستهلك كميات كبيرة من الوقود وربما يعود هذا إلى مشكلة في نظام حقن الوقود ويمكن علاجها ببساطة ولكن يجب التأكد من ذلك من خلال الاستعانة بشخص متخصص قبل اتخاذ القرار النهائي.

وبشكل عام لا يجب أن يكون هناك دخان خارج من فتح العادم إذا كان المحرك يعمل بكفاءة. أما خروج نقط مياه من فتحة العادم فهو أمر طبيعي لا يثير القلق.



سادساً: رصد أي أصوات غير طبيعية في المحرك

من المؤشرات المهمة على كفاءة عمل المحرك صوته ولذلك يجب الإنصات جيداً إلى أي ضوضاء أو أصوات غريبة تصدر عن المحرك عند تشغيله ولا يجب في حالة وجود هذه الضوضاء الاستماع إلى كلمات البائع عن حرارة الجو أو برودته. و

جود صوت طرقات داخل المحرك دليل على ضعف عمليات الصيانة له. وإذا كان الضجيج الذي يسببه المحرك عاليا فيجب التخلي عن فكرة الشراء تماماً.



سابعاً : مراقبة لوحة العدادات

عندما يتم تشغيل السيارة لاختبارها وقبل اتخاذ قرار الشراء يجب مراقبة عمل كل العدادات الموجودة في اللوحة المخصصة لها (التابلوه)، حيث يمكن أن تعطي فكرة عامة عن كفاءة المحرك مثل مستوى ضغط الزيت ومستوى الزيت ودرجة الحرارة وغير ذلك. فإذا كان أحد هذه العدادات أو لمبات التحذير تعمل بصورة غير سليمة كأن تظل مضاءة أثناء السير فيجب إجراء فحص أشمل وأدق للمحرك قبل الشراء.

ثامناً: اختبار القيادة

بعد إجراء كل عمليات الفحص السابقة يظل الاختبار الأهم وهو اختبار السيارة أثناء السير وذلك من خلال قيادتها إلى أطول مسافة ممكنة مع مراقبة كل العناصر التي تحدثنا عنها من قبل مثل لوحة العدادات وصوت المحرك ومعدل التسارع وقوة سحب المحرك للكشف عن أي مشكلات كامنة فيه. في الوقت نفسه يجب مراعاة حقيقة الاختلافات بين الطرز والأنواع المختلفة للسيارات.

ليس هذا فحسب، بل يجب ملاحظة مدى اتزان السيارة على الطريق وقدرتك على السيطرة والتحكم فيها وكذلك سهولة حركة أجزائها الميكانيكية مثل ناقل الحركة وكفاءة المكبح وسهولة المقود فكلها عوامل تحدد بصورة كبيرة سلامة الصفقة.



تاسعاً: التأكد من سلامة دوائر الكهرباء

يتجاهل الكثيرون التأكد من سلامة دوائر الكهرباء في السيارة المستعملة خاصة أن النسبة الأغلب من عمليات الشراء تتم نهاراً وفي الوقت نفسه فإن البائع دائماً ما يحاول التقليل من أهمية أي عيوب ولكن المشتري غير مضطر لشراء سيارة ويحتاج في اليوم التالي إلى الذهاب بها لمركز صيانة مهما كانت بساطة العطل. لذلك يجب التأكد من سلامة الكشافات والإشارات الضوئية وجهاز الكاسيت والزجاج الكهربائي والتكييف إذا كان موجوداً حتى لو كنا في فصل الشتاء.



عاشراً: التأكد من وجود كل الكماليات

من الأخطاء الشائعة عند شراء السيارات المستعملة الوقوع في فخ شراء أشياء لا وجود لها فعلاً. فالبائع يقول إنها مزوّدة بأربع سماعات لجهاز الراديو كاسيت وجهاز التكييف يعمل بصورة جيدة ونظام الإغلاق المركزي للأبواب سليم وجهاز الكاسيت أصلي.

وبعد الشراء يمكن اكتشاف أن السيارة ليس بها أكثر من سماعتين.
ونظام الإغلاق المركزي لا يعمل وجهاز الكاسيت غير أصلي وإنما جهاز مقلّد لا يعمل بكفاءة لذلك يجب مراجعة كل هذه الأمور مهما كانت بسيطة لأن المشتري غير مضطر لدفع أي أموال في أشياء غير موجودة.

hg,whdh hguavuk] avhx sdhvi lsjulgi





رد مع اقتباس
قديم 29-09-2017, 05:17 AM   #2


الصورة الرمزية كرستاله
كرستاله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 23-09-2019 (08:33 PM)
 المشاركات : 26,452 [ + ]
 التقييم :  4107
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ضاقت الدنيا و لا عندي كلام ...

.... يا هي صعبه .. ضيقة الشخص الكتوم
لوني المفضل : Mediumvioletred

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: الوصايا العشرعند شراء سياره مستعمله



يعطيك العافيه
يسلموو


 


رد مع اقتباس
قديم 30-09-2017, 02:53 AM   #3


الصورة الرمزية الدلوعه
الدلوعه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8022
 تاريخ التسجيل :  Jun 2017
 أخر زيارة : 24-06-2018 (07:08 AM)
 المشاركات : 1,854 [ + ]
 التقييم :  3985
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الوصايا العشرعند شراء سياره مستعمله



يسلموووو


 


رد مع اقتباس
قديم 30-09-2017, 02:54 AM   #4


الصورة الرمزية مشاعر مبعثره
مشاعر مبعثره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7535
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (01:38 AM)
 المشاركات : 32,144 [ + ]
 التقييم :  73739
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 SMS ~
مثل آلثريآ مآلي تلآحيق ... مضوي شعآعي في سمَآ گل مخلۆق🌹
لوني المفضل : Black

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: الوصايا العشرعند شراء سياره مستعمله



يعطيك العافيه
على الوصايا


 


رد مع اقتباس
قديم 30-09-2017, 05:22 PM   #5


الصورة الرمزية زُحل
زُحل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 09-10-2019 (05:22 AM)
 المشاركات : 11,998 [ + ]
 التقييم :  1460
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
.
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: الوصايا العشرعند شراء سياره مستعمله



يعطييك العافيييه


 


رد مع اقتباس
قديم 10-10-2017, 08:15 AM   #6


الصورة الرمزية خبيرة التسويق
خبيرة التسويق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8218
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : 14-04-2019 (02:26 AM)
 المشاركات : 19 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الوصايا العشرعند شراء سياره مستعمله



ممتاز واكثر من ررررررررررررررررررررررررائع


 
ابو حسن معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شراء العطور بالحلم ,تفسير حلم رؤيا شراء العطر فى المنام اميرتك انا ركن المواضيع الإسلامية 1 15-03-2015 02:10 PM
شراء شنطه بالحلم ,تفسير حلم رؤيا شراء حقيبة يد او شنطة فى المنام اميرتك انا ركن المواضيع الإسلامية 1 15-03-2015 02:09 PM
لماذا يفضل اللون الأسود عند شراء سياره جديده بنوته مسلمه السيارات والدراجات النارية 1 11-02-2015 10:12 PM
صور سياره شيفروليه فولت 2015 , احدث سياره لا تذهب لمحطه البنزين علي الاطلاق 2015 عبير السيارات والدراجات النارية 1 11-07-2014 12:45 PM


All times are GMT +3. The time now is 12:38 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1