:: فريق القمر\ صور اشيك مفارش سراير ( الكاتب : نور الشمس )       :: سكن القلب ( الكاتب : نيرا )       :: فريق القمر \ بعد هروب الطبيب.. ضحية "البواسير" بجازان ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق القمر \ دجاج كنتاكي بالطريقه الاصليه وتحددددي مع سر القرمشة مثل مطاعم كنتاكى ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق الزعيم \ إبداع مجوهرات مستمدّة من الطبيعة الأم ! ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: فريق القمر \ سراب ( الكاتب : نور الشمس )       :: جديد موضة السجاد في الديكور الداخلي \ فريق الزعيم ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق القمر \ الطبيعه الخلابه ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق القمر \ «بي إم دبليو» تستدعي 560 ألف سيارة بسبب عيب فني ( الكاتب : نور الشمس )       :: تلك المشاعر عظيمة عند الله ..\فريق الزعيم ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

تحدي الثنائيات

من الصفر

قريبا



 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > ركن المواضيع العــامة
 

ركن المواضيع العــامة منتدى المواضيع العامة - مواضيع عامه , كل موضوع ليس له قسم

المثالية والسعي وراء الكمال

المثالية والسعي وراء الكمال المثالية الصغيرة كيف يصل الناس إلى أن يكون همهم السعي وراء الكمال؟ يولد بعض الأطفال وفي جيناتهم ميل طبيعي إلى المثالية والسعي وراء الكمال. ولكن

عدد المعجبين10الاعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 03-11-2017, 12:39 AM
شهرزاد غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 8269
 تاريخ التسجيل : Oct 2017
 وقتك معانا : 596 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (12:30 AM)
 المشاركات : 1,456 [ + ]
 التقييم : 2670
 معدل التقييم : شهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي المثالية والسعي وراء الكمال



المثالية والسعي وراء الكمال

المثالية الصغيرة
كيف يصل الناس إلى أن يكون همهم السعي وراء الكمال؟ يولد بعض الأطفال وفي جيناتهم ميل طبيعي إلى المثالية والسعي وراء الكمال. ولكن الشائع أن هذا الأمر نتاج تأثير الآباء. فالأطفال يتعلمون بسرعة- سواء بشكل مباشر أو غير مباشر- أنهم ليسا جيدين بما يكفي:
كان الطيب أن تحصل على درجة جيد جداً في الامتحان، ولكن لو حصلت على امتياز على امتياز لكان ذلك افضل.

لقد قمت بعمل طيب بتنظيف حجرتك، ولكن في المرة القادمة، ضعي الأشياء بشكل أكثر ترتيباً.
يفهم الأطفال من مثل هذه الرسائل أن قيمتهم تعتمد على ما يحققونه وعلى استحسان الآخرين لإنجازاتهم. فالأطفال لآباء يميلون إلى النقد يشعرون أن القيمة والحب تكمن في أن يكونوا مثاليين في نظر آبائهم.
ويتولد لدى هؤلاء الأطفال مع مرور الوقت اعتقاد بأن الكمال هو الوسيلة الوحيدة لنيل الحب. وحتى عندما يكبرون ويستغنون عن الرغبة في إرضاء الأب والأم بشكل مباشر، تترسخ الرغبة في الكمال في نفوسهم. إنهم- ولو بشكل غير مباشر- لازالوا يسعون بالطبع إلى إثبات ذواتهم أمام آبائهم.
أما العامل الآخر فهو النشأة الفوضوية. قد يؤدي ما يشهده الأطفال من حولهم من مشاكل إدمان الخمر، أو الطلاق، أو الاعتداء، أو التنقل المستمر من مكان لآخر، أو الأمراض المزمنة إلى بحثهم عن وسيلة يستعيدون بها السيطرة على حياتهم، فيقومون بذلك عن طريق الظهور بمظهر حسن، والعمل على أن تكون حياتهم مرتبة ومنظمة، أو عن طريق تحقيق إنجازات ضخمة لكي يتكيفوا مع ما حولهم من فوضى. ومرة أخرى، يترسخ فيهم ذلك عندما يكبرون حتى لو لم يعودوا يعانون من الفوضى في حياتهم.
الفخان المثاليان
قد يكون بحثك عن الكمال موجهاً لذاتك، أو موجهاً للآخرين، أو الأمرين معاً. ويظهر النوع الأول- المثالية الموجهة للداخل- حينما تكون المرأة قاسية على نفسها، ساعية إلى تحقيق أهداف غير واقعية. وتخشى ارتكاب الأخطاء، وتعتبر الفشل مرآة لقيمتها. تعتبر أن الفشل إثبات لعدم الكفاءة. ويصعب عليها أن تسهل الأمور على نفسها لأنها تجعل من الفشل أمراً داخلياً. فالسعي وراء الكمال الموجه للذات نوع من رفض الذات.
كما يمكن للباحثات عن الكمال أن يفرضن معايير مبالغاً فيها على الآخرين. وحينما يحدث هذا، تتأثر العلاقات لأنهن يعتبرن من حولهن مخيباً لآمالهن ويغضبن لعدم قدرة الآخرين على الوفاء بمتطلباتهن. إن الرغبة في أن يبذل الآخرون قصارى جهدهم أمر يختلف تماماً عن توقع الكمال منهم؛ فهذا يجهزهم الفشل.
الرؤية من خلال منظار معظم
حينما تنظري من خلال منظار معظم ترين كل شيء بحجم يفوق بكثير حجمه الطبيعي. وكذلك الباحثات عن الكمال يعظمن من حجم قصورهن وأخطائهن، ويركزن على جانب سلبي واحد من النتيجة، ويتجاهلن ثلاثين جانباً إيجابياً. وحينما تقللين من حجم ما هو إيجابي، فأنت كمن تنظر من خلال الجانب الآخر من المنظار؛ الجانب الخطأ. فيتضاءل حجم العناصر الإيجابية لدرجة تبدو معها بلا قيمة.
حققت ديبي لشركتها إنجازاً عظيماً بفوزها بأكبر صفقة مبيعات خلال هذا العام. كان الجميع يهنئونها، بينما انشغل تفكيرها بخطأ وحيد هو أنها نسيت أن تذكر عقد الضمان الجديد. تجاهلت عظمة إنجازها والتقدير الذي استحقت الحصول عليه، بالرغم من أن خطأها هذا لم يكن له تأثير على إنجازها. لم يقبل عقلها بالإنجاز الذي حققته.
أوهام مثالية
فكرة المثالية والكمال فكرة شائعة هذه الأيام. لا عجب أن العديد من النساء الموظفات غير سعيدات. فيبدو من الخارج أن لديهن كل شيء: النجاح، ومستوى المعيشة الرفيع، والمظهر الرائع. على أن الأمر يختلف تماماً في مكنون أنفسهن. فهن يائسات غاضبات تعيسات، يبحث بلا طائل عن راحة البال والرضا. إن الكفاح من أجل الكمال طوال الوقت أمر مرهق للغاية. تقول” باربرا سترايسند” ، وهي باحثة شهيرة عن الكمال: ” إن الإصرار على الكمال وسيلة باردة تعيشي بها حياتك. فالقصور طبع البشر والإنسانية” .
إذا كنت قد سقطت أسيرة هذا الفخ، فهوني الأمور على نفسك وعلى غيرك ممن تحبين. فالوصول إلى حد الكمال وهم كبير.
كانت ميليسيا تبالغ في العناية بما ترتديه والتأكد من كل التفاصيل الصغيرة. حتى إنها كانت تبدو كل صباح عند الوصول إلى مقر عملها كعارضة أزياء. كانت تواجه بالحسد من زميلاتها بالعمل. فكيف لها أن تفعل ذلك كل يوم؟ إنها أم لثلاثة أولاد لم يتعدَ أكبرهم سن الثامنة بعد، ومازالت قادرة على أن تظهر بشكل رائع.
وذات يوم، وخلال اجتماع مهم للإدارة، كانت ميليسا تقوم بالعرض أمام لوحه الاجتماعات، وحينما استدارت لتعرض شرائح بوربوينت على الشاشة، ركز الجميع على شريط التثبيت المدفون في رأسها. جميعنا أحب ميلسيا أكثر بعض الشيء ذلك اليوم!
وهم الكمال يسلبنا الاحترام. الحقيقة المؤلمة هي أننا كباحثات عن الكمال ربما كنا نتحكم في مشاعرهم عدم الكفاءة، ولكن البقاء معا ليس متعة. فكري في من على شاكلة ميلسيا التي ميليسا التي تبالغ في الاعتناء بشعرها وملبسها، وتقوم بكل شيء على الوجه الأكمل، ما شعورك وأنت إلي جوارها؟ نعم، بالضبط، ليس ممتعاً بشدة.
إن أفضل سؤال تواجهين به الباحث عن الكمال هو: ” ما أثر ذلك على حياتكن؟” . فلو صنفنا السعي وراء الكمال على أنه اضطراب عاطفي، فأنا أعتقد أن نساء عديدات سيبحثن عمن يعاونهن على التحرر من قبضته الهدامة.

hglehgdm ,hgsud ,vhx hg;lhg





رد مع اقتباس
قديم 03-11-2017, 04:48 AM   #2


الصورة الرمزية الدلوعه
الدلوعه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8022
 تاريخ التسجيل :  Jun 2017
 أخر زيارة : 24-06-2018 (07:08 AM)
 المشاركات : 1,854 [ + ]
 التقييم :  3985
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المثالية والسعي وراء الكمال



طرح في قمة الروعه حبيبتي
استمري في ابداعك


 
شهرزاد معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 03-11-2017, 10:56 AM   #3
الأقســام الشبابية


الصورة الرمزية ابو ريف
ابو ريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8200
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : يوم أمس (12:26 PM)
 المشاركات : 1,319 [ + ]
 التقييم :  8341
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Aquamarine

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: المثالية والسعي وراء الكمال



ابدعتي شهرزاد في طرحك الجميل

تسلمين وتسلم اناملك


 
شهرزاد معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 03-11-2017, 02:44 PM   #4


الصورة الرمزية شهرزاد
شهرزاد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8269
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : يوم أمس (12:30 AM)
 المشاركات : 1,456 [ + ]
 التقييم :  2670
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المثالية والسعي وراء الكمال



الأروع مروركم الذي أسعدني ..
بالتوفيق ..


 
ابو ريف معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 03-11-2017, 07:36 PM   #5


الصورة الرمزية ابو حسن
ابو حسن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6637
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 أخر زيارة : اليوم (04:35 AM)
 المشاركات : 9,305 [ + ]
 التقييم :  85266
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Indianred

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: المثالية والسعي وراء الكمال



طرح راقي وجميل وفيه تجارب ونصائح رائعة للباحثين عن الكمال ،

كل الشكر لكِ يا إبنة الجزائر على إثراءنا بثقافتك الرائعة في هذا المجال ،

لكن قسم الإحتياجات الخاصة ليس هو المكان المناسب لموضوعك الرائع وتم نقله للقسم العام .
تقبلي مودتي وتقديري ،،


 
شهرزاد معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 03-11-2017, 09:19 PM   #6


الصورة الرمزية عمو جلال
عمو جلال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8248
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : 03-04-2019 (05:29 PM)
 المشاركات : 1,363 [ + ]
 التقييم :  5559
 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المثالية والسعي وراء الكمال



شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ ♥
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥


 
شهرزاد معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعال ... ضم الغلا وامسـح علـى خـده اماراتي عيناوي شـوق القصيـــد 8 02-12-2016 03:06 AM
أهنيك بيوم العيد والسعد,برودكاست عيد الام للواتس اب 2016 , برودكاست عيدية للواتس رياح الحب منتدى الجوال والإتصالات 0 05-03-2015 07:50 PM
تَخفيض الكلام أثناء النوم 2014 ، علاج الكلام أثناء النوم 2015 أم البنااات ركن النصائح و الإرشادات الطبية 5 04-02-2015 01:14 AM
بعد طواف الإفاضة والسعي بنوته كيوت ركن المواضيع الإسلامية 4 26-01-2015 10:58 PM


All times are GMT +3. The time now is 10:10 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1