:: الهلال يطرب بثلاثية.. ويبتعد بالصدارة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: تويوتا ياريس الجديدة تقدم في العالم بتصميم محدث وشكل أكثر جرأة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: ميسي يرفض نصيحة رونالدو ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: 13 ناديا من المحترفين يدخلون السباق على دعم الألعاب المختلفة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: علامات الساعة ( الكاتب : مشاعر مبعثره )       :: مـاهو ثلث الليـــــــــــــــل ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: " الرزق والأجـــــــــــــل " .............. ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: إسأل سؤال جاوب ع سؤالك .. ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: كل شيء لغلاك يهون ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: اهديكم خمس كلمات سحرية تفتح بها قلوب كل من حولك ( الكاتب : ندى التميمي )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الشبابية > عالم الرجل - ازياء رجالية
 

عالم الرجل - ازياء رجالية عالم الرجل - ازياء رجالية - موضة - ملابس شباب - اكسسوارات رجالية

صورة واقعية من حياتنا الاجتماعية

صورة واقعية من حياتنا الاجتماعية ﴿ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ ﴾ شبابنا وأبناؤنا أمانة لقد تعددت الحكَم

عدد المعجبين15الاعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 12-11-2017, 12:13 AM
شهرزاد غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 8269
 تاريخ التسجيل : Oct 2017
 وقتك معانا : 718 يوم
 أخر زيارة : 08-09-2019 (02:53 AM)
 المشاركات : 1,456 [ + ]
 التقييم : 2670
 معدل التقييم : شهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي صورة واقعية من حياتنا الاجتماعية



صورة واقعية من حياتنا الاجتماعية

﴿ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ ﴾ [ق: 37]

شبابنا وأبناؤنا أمانة

لقد تعددت الحكَم والأمثال، التي تصف الإنسان في كل حال، ولقد جاءت الآيات البيِّنات فيها مقصد ومنال، فقد خلق الله الإنسان وجعل له بنين وبنات، وجعل في هذه الحياة كثيرًا من العِبَر والعظات، فالإنسان بطَبْعه يُحب التآلُف والتعارُف، ويكره التباغُض والتخالُف، فإما أن يكون ذاك الخِلُّ سببًا في السعادة والهناء، أو سببًا في التعاسة والشَّقاء، فكما يُقال: الصاحِب ساحب، فكيفما كان فإنَّه يؤثر على صاحبه ذلك الصاحب، إن كان خيِّرًا فخيره على الصاحب يعمّ، وإن كان سيئًا فشرُّه على الصاحب كالسُّمّ، فكم مِنْ صاحبٍ أصبح أخا! وكم من صاحبٍ قد نصب لصاحبه فخّا!

فعن أبي سعيد - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: ((لا تُصاحب إلا مؤمنًا، ولا يأكل طعامَك إلا تقي))[1].

وليست الحياة كما كانت فقد كثرت فيها المصالح، بما فيها من شرٍّ ومن طالح، فمنهم من يبني الصداقة على المصلحة، ومنهم مَن يبني الصداقة على الأُخوة الصالحة، وهذه العلاقة على المجتمع تنعكس، فإن كانتْ على التآخِي مبنية، كان المجتمعُ في سعادةٍ وهذه هي الأُمنية، وإن كانت قائمةً على الكذب والخداع، لأصبح المجتمع يُعاني من التعَب والصداع، ولذلك كان على الأهل أن يبدؤوا منذ الصغر، بالتربية والتوعية فهي كالنقش على الحجر، فاختيار الصُّحْبة للأبناء في المدْرسة، ضمانٌ من الضياع والوسْوسة، فكلُّ طفل قد ينقل إلى أقرانه ما يجري في البيت من عادات، وقد تكون سيئة أو فيها كثيرٌ منَ الزلاَّت، فالحذرَ من ذلك الحذر، فهو بذلك شر مستطر.

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: ((الرجل على دين خليله، فلينظر أحدكم مَن يُخالل))[2].

وعلى المعلم في المدرسة، مُهمة جليلة ومُقدَّسة، ليس فيها العلم "مجرَّد"، إنما معه تربيةٌ وبناء جيل صالح فيه القيَم مغروسة فالعلم بالتربية مقيَّد، وفيما مضى كان يُقال عن عالِمٍ: ما أدبه فلان! فالعلم والتربية يرتبطان، ففي البيت لا تدَعوا التربية للخادمة الأجنبية، فأين أنتِ أيتها الأم من هذه المسؤولية؟! وأين أنتَ أيها الوالد من المسألة والقضية؟! ليست الحياةُ مجرَّد جمع مالٍ ورحلات وتسلية، إنما هي واجبات وتضْحية، فالأب للأسرة عماد، والأم يقع على كاهلها حُسن إدارة المنزل بالحب والوداد، فعلى كلٍّ يقع الدور ليس على أحدهما فقط، فإنْ تُرِك فعقْد الأسرةِ قد انفرط، وانحرف مَن انحرف، أو إلى المهالك قد انْجَرَف، وأصبح الصغيرُ والكبير من لدن نفسه يتصرف.




عن عبدالله بن عمر أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ((ألا كُلكم راعٍ، وكلكم مسؤول عن رعيته؛ فالأمير الذي على الناس راعٍ عليهم، وهو مسؤول عنهم، والرجل راعٍ على أهل بيته، وهو مسؤول عنهم، والمرأة راعية على بيت بعْلِها وولده، وهي مسؤولة عنهم، والعبد راعٍ على مال سيده، وهو مسؤول عنه؛ فكلكم راعٍ، وكلكم مسؤول عن رعيته))[3].

ففي المدرسة صنوف من الناس تختلف عن بعضها في التربية، وفي تنشئة الطفل والتوعية، فمنهم من يدَع العنان للطفل أو الشاب، دون توجيه أو استيعاب، وهنا تكمُن المشكلة والبليَّة، فترى الأطفال يأتون بكلمات نابية، وألفاظٍ في البيت لا تُلفَظ، مِن فُحش القَوْل والفِعْل الفَظّ، فمن أين هي إذًا؟ إنما هي مكتَسَبة من المجتمع، الذي فيه يدرسون ودور المدرسة في كل هذا يقع، فعلى القيَم يجب أن يُحَافظ من المُرَبِّي أو المُرَبِّيَة، بالحكمة والأساليب الواعية، فالفساد ما أبشع أن ينتشر! والبلاء ما أفظع أن يعم! والكل لا يريد ذلك، فلات ساعة مندم، فطالب مشاغب ينشر سُوء تربيته في الصف، وكثير مَن يكتسب هذا الوصْف، أو بنت سيئة المنبت، تجعل هذا الخُلُق السيئ بين البنات ينْبُت، وخصوصًا أن الرذيلة انتشرت الآن، مع تطوُّر التقنية وتصبح بين الأيدي في ثوان، فعلى الأهل ألا يَدَعُوا الحبْل على الغارب، ولو نبت لذلك الطفل شارب، ولا يدرك الأهل هذه المخاطر، إلا عندما تكون الكارثة قد وقعتْ وهي كالعُضال في الجسَد سائر، وهذا بسبب أن الأهل تركوا مُهمة التربية للخدَم، أو أهملوا كثيرًا مِمَّا الله قد حرَّم، فيا رب سلم، فأنت بالحال أعلم.

قال الله تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ ﴾ [التحريم: 6].

فترى بعض الشباب، يلبسون أغرب الثِّياب، بدعوى مُواكبة العصر، وهذا أدهى وأمرّ، فالتقليدُ في هذه المسائل أعمى فتنتشر بين الشباب بشكل عجيب، يثير القلق والريب، بتقليد أحد الفُسَّاق الأجانب، الذي يدعو إلى الانحلال وما يجر هذا التقليد إلا الخيبة في الحياة من كلِّ جانب.

فهذه الثياب المُمزَّقة، وما عليها من صورٍ مخيفة ومُقلقة، لأحد المشاهير، في الشرق أو الغرب وهو في مجتمِعه مغمور وحقير.

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((لتتبعن سنة مَن كان قبلكم، باعًا بباع، وذراعًا بذراع، وشبرًا بشبر، حتى لو دخلوا في جحر ضبٍّ لدَخَلْتم فيه))، قالوا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: ((فمَن إذًا؟!))[4].

والاهتمام بهذه الترهات منتشر بين أهْل اللهو والمجون، وهذا ضرْب مِن ضروب الجنون، فالمُغَنِّي فلان ابتكر قَصة لشَعْره، واتخذ أبذأ الألفاظ لغنائه وشِعره، فهي رائجة بين الشباب وأصبحت بينهم شيئًا "مسلَّم"، وتأبى البهائمُ قصها فكيف بمن الله قد كرَّم؟!

قال الله تعالى: ﴿ وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا ﴾ [الإسراء: 70].

أمَّا ثياب البنات فكانت محتشمة، وأصبحت قدوتهن الفنانة فلانة، التي ارتدت الحجاب فقد أصبحت ملتزمة، فيا للأسف لقد صمَّمَ لها الأجانب حجابها وثيابها! لتصبح قدوة هدَّامة تفتح للشرِّ أبوابها، فأيُّ حجاب حجابها؟! لا لغةً إطلاقُ اللفظ على هذه الرقعة حجابًا ينفع، ولا شرعًا هذا التزام فقد ضرَّ أكثر مِمَّا نفع - طبعًا الله يقبل التوبة، ولكن نتكلم على من لم تختلف حياته مع ادعائه التوبة - أفَمثلُ هؤلاء أصبحوا لأبنائنا قدوة؟! ألهذا الحدِّ العقولُ مشوَّهة تريد التمرُّد بالقوة؟!

قال النبي - صلى الله عليه وسلم -: ((المرء مع مَن أحب))[5].

فانظر أخي كيف يكون المآل، إمَّا مع النبي والصحب والآل، أو مع أهل الفجور والانحلال، وأنت يا أختي إما مع أمهات المؤمنين والصحابيات، أو مع الفاسقات المغنيات.

قال الله تعالى: ﴿ وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ ﴾ [البلد: 10].

فليتخير كلُّ شخص مَن يكون له في الحياة خلاّ، فيكون بصحبته سعيدا، أو يكون له شقاء وذلاّ، فصحبة التقي هناء، وصحبة الشقي شقاء.

w,vm ,hrudm lk pdhjkh hgh[jlhudm





رد مع اقتباس
قديم 12-11-2017, 01:00 PM   #2


الصورة الرمزية ابو ريف
ابو ريف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8200
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : 08-09-2019 (01:32 AM)
 المشاركات : 1,333 [ + ]
 التقييم :  8341
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Aquamarine

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: صورة واقعية من حياتنا الاجتماعية



احسنتي وبارك الله فيك وفي طرحك

اتحفتينا بهذه النصائح شهرزاد


 
الدلوعه و شهرزاد معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 12-11-2017, 05:28 PM   #3


الصورة الرمزية الدلوعه
الدلوعه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8022
 تاريخ التسجيل :  Jun 2017
 أخر زيارة : 24-06-2018 (07:08 AM)
 المشاركات : 1,854 [ + ]
 التقييم :  3985
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: صورة واقعية من حياتنا الاجتماعية



يعطيك العافيه
على هذا الطرح الجميل
استمري في ابداعك


 
ابو ريف و شهرزاد معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 14-11-2017, 01:13 PM   #4


الصورة الرمزية ώảịţịήịg Яōşě✿
ώảịţịήịg Яōşě✿ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6822
 تاريخ التسجيل :  Jan 2016
 العمر : 23
 أخر زيارة : اليوم (05:59 AM)
 المشاركات : 14,922 [ + ]
 التقييم :  70572
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
إهداء خاص من أبو حسن إلى إبنتي الغالية ώảịţịήịg Яōşě✿ :

-----
وردة هي كباقي الورود زاهية ،

وفرحة هي كالماء صافية ،

تشرق كالشمس كل صباح بأجمل عيون .
-----
لوني المفضل : Darkred

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: صورة واقعية من حياتنا الاجتماعية



صدقتي

موضوع راقي يعطيك العافية يالغاليىه


 
شهرزاد معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 03-01-2018, 01:50 AM   #5


الصورة الرمزية شهرزاد
شهرزاد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8269
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : 08-09-2019 (02:53 AM)
 المشاركات : 1,456 [ + ]
 التقييم :  2670
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: صورة واقعية من حياتنا الاجتماعية



.تحياتي لكل من انار صفحاتي


 


رد مع اقتباس
قديم 22-04-2018, 12:05 AM   #6
رفيقة الدرب


الصورة الرمزية الملكه
الملكه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8293
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 أخر زيارة : 08-10-2019 (01:28 AM)
 المشاركات : 6,475 [ + ]
 التقييم :  27672
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لست مجبرة لافهم الناس من اكون
من يملك مؤهلات العقل والقلب والروح
ساكون له كالكتاب المفتوح
لوني المفضل : Blueviolet

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: صورة واقعية من حياتنا الاجتماعية



ما اروع ما طرحتي
ف انتظار المزيد


 
شهرزاد معجبون بهذا.
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصص واقعية لك الشوق شـوق القصص والروايات 2 17-07-2016 07:28 PM
الخجل و المخاوف الاجتماعية اميرة الاحزان ركن النقاشات والحوار الجـاد 0 25-01-2015 11:42 AM


All times are GMT +3. The time now is 05:59 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1