:: السياحة في غشتاد ❤️ ( الكاتب : نور الشمس )       :: أعمالي بالصلصال ( الكاتب : المهذبة جدا )       :: فريق القمر \ كيكة السبع ملاعق في الخلاط تذوب في الفم مكوناتها في مطبخك👌 ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق القمر\ كيكة التايجر ب٢بيضة فقط بأسهل طريقة ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق القمر \ لاعب مغربي ينفي سخريته من حمدالله ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق القمر \ عطور رائعة و جذابة ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق القمر \ الجليل رئيسـا البريكي نائبا والشويعر ceo ( الكاتب : نور الشمس )       :: متغيره ( الكاتب : نور الشمس )       :: فررق القمر \ كوبا أمريكا: بيرو وفنزويلا يتعادلان سلبيا ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق القمر \ كيكة الموز والشوكولاته ( الكاتب : نور الشمس )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

تحدي الثنائيات

من الصفر

قريبا



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل
 

الحمل والولادة , عالم الطفل قسم الحمل والولادة سوف تجدين كل المعلومات التي عليك ان تعرفيها

كيفية علاج خوف الطفل من المدرسة

كيفية علاج خوف الطفل من المدرسة زيارة المدرسة قبل بداية الموسم الدراسي يمكن للوالدين اصطحاب الطفل لزيارة المدرسة قبل بدء الموسم الدراسي والتجول فيها والتعرف على

عدد المعجبين2الاعجاب
  • 2 اضيفت بواسطة عاشق الورد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 18-11-2017, 07:46 AM
.:: المستوى الثامن ::.
عاشق الورد غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 6788
 تاريخ التسجيل : Jan 2016
 وقتك معانا : 1252 يوم
 أخر زيارة : 07-06-2019 (11:27 PM)
 الإقامة : مدينة (( جدة ))
 المشاركات : 4,123 [ + ]
 التقييم : 8698
 معدل التقييم : عاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
Jdeed2 كيفية علاج خوف الطفل من المدرسة





كيفية علاج خوف الطفل من المدرسة
362006425.jpg

زيارة المدرسة قبل بداية الموسم الدراسي

يمكن للوالدين اصطحاب الطفل لزيارة المدرسة قبل بدء الموسم الدراسي والتجول فيها والتعرف على الأماكن المختلفة بداخلها. هذا الأمر يساعد الطفل على الشعور بالألفة مع المكان الجديد ويطمئنه قليلًا حتى لا يتفاجأ بوجوده في مكان جديد لأول مرة بمفرده في اليوم الأول للدراسة.

اللقاء بالمعلمين والمعلمات

من المهم جداً مقابلة معلمين الطفل إن أمكن، بهذه الطريقة سيشعر الطفل بالراحة عند التعرف عليهم قبل بدء الفصل الدراسي. هذا الأمر يضمن أيضاً أن يقابل طفلكِ وجهاً مألوفاً في اليوم الأول من الصف الدراسي ولا يشعر بالخوف.

التسوق معاً للحصول على اللوازم المدرسية

جزء كبير من إعداد الطفل النفسي لليوم الأول من المدرسة هو شراء المستلزمات المدرسية وتعد هذه فرصة جيدة للأبوان لإخبار الطفل وإفهامه ما هو مقبل عليه. يجب جعل وقت التسوق مرحاً قدر المستطاع مع إعطاء الطفل فرصة لاختيار أدواته بالشكل الذي يفضله، هذا الأمر يجعله يرتبط بأدواته أكثر ويتحمس للتجربة الجديدة.

لا ننسى أن إشراك الطفل في تحضير الزي المدرسي وتنظيم الحقيبة المدرسية وحتى اشراكه في تحضير الوجبة المدرسية يساعده كثيراُ في الاندماج والاستعداد النفسي للمرحلة الجديدة ولليوم الأول في المدرسة.

طمأنة الطفل

من أهم الخطوات التي يجب على الوالدين فعلها هو طمأنة الطفل وقضاء بعض الوقت في التحدث معه عن المدرسة ولما يجب عليه الذهاب لها. يجب إزالة الخوف والتوتر عن الطفل وتشجيعه، ذلك عن طريق إخباره عن التجارب الإيجابية والمهارات التي سيكتسبها والصداقات التي سيكونها وجميع الأشياء التي سوف يتمتع بها في المدرسة.

استعمال الحزم أحياناً

من الجيد أن تكوني داعمة لطفلكِ. لكن، أيضاً تعلمي أن تكوني حازمة، بعد كل الخطوات السابقة وإعطاء الكثير من الدعم والطمأنينة تأتي اللحظة الحاسمة لترك الطفل في المدرسة.

قد يبكي الطفل ويرفض الذهاب وترككما أنت ووالده. لكن، يجب في تلك اللحظة التعامل بحزم مع الطفل واخباره بأن عليه الذهاب وأنكِ ستكونين في انتظاره عند نهاية اليوم الدراسي.

تفهم مشاعر الطفل

اتركي طفلكِ يعبر عن مشاعر الغضب أو الحزن أو الاستياء والإحباط التي يشعر بها، أخبريه أنكِ تفهمين ما يمر به وأنكِ مررت بنفس التجربة من قبل، ادعميه واخبريه أنكِ بجواره لتخطي كل الأوقات الصعبة.
احتويه ودعيه يحكي لكِ عن تفاصيل يومه المدرسي وعن أصدقائه ومعلميه وما تعلمه، كل هذه الأمور تدعم الطفل نفسياً خلال الفترة الأولى لدخول المدرسة.

أهم الاستعدادات لأول يوم لطفلكِ في المدرسة

يجب أن يكون طفلك مدرباً على دخول الحمام بمفرده من قبل الذهاب إلى المدرسة ويجب أن يكون لتدريب الطفل على دخول الحمام أولوية خلال الفترة قبل بداية الفصل الدراسي.

لا تنسي التقاط الصور لطفلكِ في أول يوم في المدرسة حيث أن تلك الصور تظل ذكرى غالية لا تمحى من الذاكرة.

يجب عليكِ توعية طفلكِ بكيفية التعامل مع الأطفال الآخرين في المدرسة وكيفية التعامل مع مواقف الإساءة والتنمر وغيرها من المواقف التي يمكن أن تواجه الطفل. هناك العديد من الكتب والمصادر التي يمكن للوالدين قراءتها لتوعية الطفل بالتعامل الصحيح مع مختلف المواقف التي من الممكن أن تواجهه.

;dtdm ugh[ o,t hg'tg lk hgl]vsm





رد مع اقتباس
قديم 18-11-2017, 10:16 AM   #2


الصورة الرمزية مشاعر مبعثره
مشاعر مبعثره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7535
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : اليوم (01:10 AM)
 المشاركات : 30,819 [ + ]
 التقييم :  53013
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
مثل آلثريآ مآلي تلآحيق ... مضوي شعآعي في سمَآ گل مخلۆق🌹
لوني المفضل : Black

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: كيفية علاج خوف الطفل من المدرسة



يعطيك العافيه
طرح جميل ومفيد
بانتظار جديدك


 


رد مع اقتباس
قديم 20-11-2017, 03:24 AM   #3


الصورة الرمزية المهذبة جدا
المهذبة جدا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7666
 تاريخ التسجيل :  Jan 2017
 أخر زيارة : اليوم (07:42 PM)
 المشاركات : 5,183 [ + ]
 التقييم :  43860
 الجنس ~
Female
 
 SMS ~
'كُلُّ قلوب النَّاسِ جنسيتي
فلتُسقِطوا عنِّي جواز السَّفرْ

''
لوني المفضل : Slategray

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: كيفية علاج خوف الطفل من المدرسة



نصائح هامة
أشكرك أخي عاشق الورد عليها
تقديري لك ولجهودك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية مواجهة نفور الطفل من المدرسة رياح الحب الحمل والولادة , عالم الطفل 3 31-03-2014 02:14 PM
علاج الإمساك عند الطفل رياح الحب الحمل والولادة , عالم الطفل 1 15-01-2014 05:48 PM


All times are GMT +3. The time now is 07:59 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1