:: قبضة المحيط تطيح بالأهلي ( الكاتب : نور الشمس )       :: بوح خاطري ( الكاتب : شوق المها )       :: ازياء رجالية \ تجميعي ( الكاتب : نور الشمس )       :: تطبيق تبسم (صور, فيديو ونصوص دينية) ( الكاتب : محمدعويدات )       :: تطبيق زخرف Decorate لزخرفة الاسماء, النصوص والصور والايموجي ( الكاتب : محمدعويدات )       :: السومة يغيب عن ضمك ويستعد للشباب ( الكاتب : نور الشمس )       :: الفرج.. تمزق درجة ثانية ( الكاتب : نور الشمس )       :: النصر يطالب روي بـ«السوبر» ( الكاتب : نور الشمس )       :: قصيدة - المعاناة - الامير خالد الفيصل ( الكاتب : نور الشمس )       :: قصيدة - يا شوق والله مانسيتك ولا يوم ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > الخيـمــة الرمضـــانيــة
 

الخيـمــة الرمضـــانيــة مواضيع شهر رمضان المبارك 1439 - 2018

المرأة المسلمة في عهد النبي محمد صاى الله عليه وسلم

بسم الرحمن الرحيم إخواني أخواتي كانت المرأة المسلمة ،، في عهد صلى ،، احظى بمكانة بارزة ،، وقيمة لاتقل عن قيمة الرجال ،، كان لها حقوق من بها الإسلام عليهابعد

عدد المعجبين5الاعجاب

 
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 12-05-2018, 02:32 PM
عمو جلال غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 8248
 تاريخ التسجيل : Oct 2017
 وقتك معانا : 782 يوم
 أخر زيارة : 15-09-2019 (01:09 AM)
 المشاركات : 1,364 [ + ]
 التقييم : 5559
 معدل التقييم : عمو جلال has a reputation beyond reputeعمو جلال has a reputation beyond reputeعمو جلال has a reputation beyond reputeعمو جلال has a reputation beyond reputeعمو جلال has a reputation beyond reputeعمو جلال has a reputation beyond reputeعمو جلال has a reputation beyond reputeعمو جلال has a reputation beyond reputeعمو جلال has a reputation beyond reputeعمو جلال has a reputation beyond reputeعمو جلال has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي المرأة المسلمة في عهد النبي محمد صاى الله عليه وسلم



بسم [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] الرحمن الرحيم
إخواني أخواتي
كانت المرأة المسلمة ،، في عهد[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] صلى[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]،، احظى بمكانة بارزة ،، وقيمة لاتقل عن قيمة الرجال ،، كان لها حقوق من بها الإسلام عليهابعد أن كانت تعاني من الاضطهاد قبل الإسلام ،، وعليها واجبات قامت بها على أكمل وجه .
كان حول [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] صلى[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] صحابيات جليلات ،، خلدهن التاريخ .
كانت لهن قصص ومواقف رائعة


لقد كان لهن في قصصهن مواقف رائعة مع كتاب [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] وسنة نبيه صلى[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]...ومواساتهن للرسول الكريم [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] أفضل الصلاة وأزكى التسليم ....

إن شاء [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] نستهل هذه النافذة بسرد قصص عن [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]حول[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] صلى[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] خالدات خلودهذا الزمن ....

نسأل [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] أن يعين أخواتنا للتشبه بهن آمين

من خلال هذه النافذة
سأكون معكم

للتعريف بمجموعة كبيرة من النساء اللاتي كان لهن مواقف رائعة لنصرة النبي ونصرة الدين

سنبدأ بعون [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] مع أمهات [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] صلى[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] والدته ومرضعاته
ومن ثم مع زوجاته أمهات المؤمنين
ومن ثم مع باقي النساء اللاتي كان لهن بصمة كبيرة في نصرة[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] ورسوله ودينه
سنقوم بالتعرف على إحدى الصحابيات كل يوم
خلال شهر رمضان الكريم
قبل ذلك أجد من المفيد عرض بسيط وموجز لما كانت [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] المرأة في عهد[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] صلى[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]، فقد أحدث الإسلام انقلابا كبيرا في حالة النساء من ناحية إحياء حقوقهن الطبيعية ، وإحلالهن من المجتمع في المكان اللائق بهن ، فأصّل لبلوغ هذه الغاية أصولا .. ورفع مكانة المرأة وصانها من الفوضى والعبث ، وحماها من الاضطهاد والاستبداد الذي كان يلاحقهادائما ويسد في وجهها منافذ الحياة .
وقد كان للشعوب والديانات قبل الإسلام موقف من المرأة يحط من قدرها وقيمتها

hglvHm hglsglm td ui] hgkfd lpl] whn hggi ugdi ,sgl




الملكه معجبون بهذا.

قديم 12-05-2018, 02:50 PM   #2


الصورة الرمزية عمو جلال
عمو جلال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8248
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : 15-09-2019 (01:09 AM)
 المشاركات : 1,364 [ + ]
 التقييم :  5559
 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المرأة المسلمة في عهد النبي محمد صاى الله عليه وسلم



المرأة ودورهاالفعال في ظل الإسلام

فلقد أحدث الإسلام انقلابا كبيرا في حالة النساء من ناحية إحياء حقوقهن الطبيعية ، وإحلالهن من المجتمع في المكان اللائق بهن ، فأصّل لبلوغ هذه الغاية أصولا .. ورفع مكانة المرأة وصانها من الفوضى والعبث ، وحماها من الاضطهاد والاستبداد الذي كان يلاحقها دائما ويسد في وجهها منافذ الحياة .
وكانت الشعوب والديانات لها موقف من المرأة ..
فمجتمع روماقد قرر أن المرأة كائن لا نفس له ، وأنها لن ترث الحياة الأخروية ، وأنها رجس يجب أن لاتأكل اللحم ، وأن لا تضحك وأن لا تتكلم ، بل وجعلوا على فمها قفلا ضخما هائلا .


وكان الفيلسوف الهندي ( مانو ) يقرر دائما أن المرأة تابعة لوالدها في طفولتها ، ولزوجها في شبابها ، فإذا مات زوجها تبعت أولادها ، وإذا لم يكن لها أبناء تبعت أقارب زوجها ، لأنه يجب أن لا تترك المرأة لنفسها بأي حال من الأحوال .
وقال الفيلسوف الصيني ( كونفوشيوس ) : لا يجوز للمرأة أن تأمر وتنهي ، فإن عملها قاصر على الأشغال المنزلية ، ولا بد من احتجابها في البيت حتى لا يتعد خيرها وشرها عتبة الدار .
وقال الفيلسوف الألماني ( هيجل ) : إن المرأة التي تضطرني إلى احترامها ما خلقت ولن تخلق .
وكانت الديانة ( الهندوكية ) قد سدت أبواب التعليم في وجه المرأة ..
أماالديانة البوذية فلم يكن فيها سبيل للنجاة لمن اتصل بامرأة ..
أماالنصرانية واليهودية فكانت المرأة فيها هي مصدر الإثم ومرجعه ، وكذلك اليونان .
وفي الجاهليةكانت المرأة تدفن وهي حية ( طفلة ) خوفا من العار وكذلك الفقر ..


وقد ظل العلماء وزعماء الديانات يبحثون ويتناقشون على طول الزمن في تساؤل عجيب وغريب وهو :
هل المرأة إنسان أو غير إنسان ؟ ! وهل حباها الله روح اأم لا ؟
ـــ بئس هم أولئك العلماء والزعماءــ
لكن الإسلام كرّم المرأة أمّا وأختا وزوجة وابنة وجدة وعمة وخالة ، وحفيدة ، وأختا من الرضاعة .. وصحيح أن الوضع قد تغير بالنسبة للمرأة في تلك الشعوب والديانات والحضارات ، ولكن ما يزال الإسلام وسيظل يتفوق على تلك الديانات والشعوب ، في تكريمه للمرأة .
اذا من يحترم المرأة ويدافع عن حقوقها
الاسلام؟؟
امالغرب؟؟
بتعريهم لها واهانتها وجعل مفاتنهاللاغراء
لتكن نظرة البشرية لها نظرةحيوانية؟؟.
يتبع بعون الله


 
الملكه معجبون بهذا.


قديم 12-05-2018, 04:00 PM   #3


الصورة الرمزية عمو جلال
عمو جلال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8248
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : 15-09-2019 (01:09 AM)
 المشاركات : 1,364 [ + ]
 التقييم :  5559
 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المرأة المسلمة في عهد النبي محمد صاى الله عليه وسلم



تابع – المرأةودورها الفعال في ظل الإسلام

دور المرأة الفعالفي عهد الرسول عليه الصلاة والسلام
وأبدأ بقول الله تعالى: قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها وتشتكي إلى الله والله يسمع تحاوركما إن الله سميع بصير الآية الكريمة بداية لسورةكاملة تعرف باسم سورة (المجادلة ) وهي تحكي حادثة حصلت في عهد رسول الله وتعكس صورة من صور نضال المرأة ودورها في المجتمع الإسلامي الأول .
يذكر المفسرون أن امرأة اسمهاخولة بنت ثعلبة بن مالك الخزرجيةمن الأنصار كانت متزوجة برجل اسمه أوس بن الصامت في يوم من الأيام حصل سوء تفاهم بينها وبين زوجها كما يحصل عادة ولكن الزوج انفعل وظاهرها .
والاظهار :أن يقول الزوج لزوجته أنت عليّ كظهر أمي في الجاهلية ، كأن إذا قال الرجل لامرأته هذه الكلمة تصبح مشكلة بالنسبة للمرأة حيث تصبح معلقة لا يستطيع هو أن يتعامل معها كزوجة ولا يمكن لغيره أيضا أن يتزوجها فتبقى في عهدته معلقة ، هذا كان في الجاهلية .
وذهبت هذه المرأة للرسول ، ليعطي لها فتوى ، فلم يعرف الرسول كيف يجيبها ، وقال لها انتظر الوحي من الله عز وجل ، فهي تحب زوجها ولم تستسلم ، للجاهلية ، حتى اتى فرج الله ونزلت سورة المجادلة ، وفرض الله على حلف اليمين ، بالكفارة ، وهي اطعام 6. مسكين ، او الصوم شهرين متتالين ، أوعتق رقبة .
المرأة / هي السبب في تعاليم جديدة للاسلام والمسلمين ،فالدين يسر وليس عسر.
والله تعالى يذكر هذه الحادثة ويسمي سورة باسمها سورة المجادلة تنويه بتلك المرأة وتنبيه للأمة كيف أن المرأة ؟ وكيف أن الرجل يحافظ على مصالحه ويطالب بحقوقه ؟
وفعلاً هذه خوله في عهد الخليفة الثاني عمر بن الخطاب كان في يوم من الأيام يمشي ومعه جماعة فاستوقفته فوقف لها . . ثم أخذت تتحدث معه طويلاً وأغلظت له في القول إلى أن انتهت فتجاوزها لكن الحاضرين معه تعجبوا من ذلك وقالوا : لم نرى مثل هذا اليوم أطلت الوقوف معها وعطلت رجالات قريش من أجل هذه العجوز وأغلظت لك في القول ولم ترد عليها بشيء ، فقال عمر :ألم تعرفوا من هذه ؟

فقالوا له : لامن هي ؟ فقال : هذه التي جادلت رسول الله وسمع الله شكواها من سبع سماوات والله لواستوقفتني إلى الله لوقفت معها ولم أنصرف .
تابع بعون الله
j


 
الملكه معجبون بهذا.


قديم 12-05-2018, 04:23 PM   #4


الصورة الرمزية عمو جلال
عمو جلال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8248
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : 15-09-2019 (01:09 AM)
 المشاركات : 1,364 [ + ]
 التقييم :  5559
 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المرأة المسلمة في عهد النبي محمد صاى الله عليه وسلم



تابع – المرأة ودورها الفعال في ظل الإسلام

رفع المستوىالثقافي والفكري والعلمي لدى المرأة.

المرأة من أجل أن تأخذ دورها الحقيقي في المجتمع يجب أن تفجر كفاءتها الفكرية والعلمية وترفع مستواها الثقافي ، فمن أسباب تهميش المرأة وتخلف وضعها في الكثير من المجتمعات حالة الجهل وضعف المستوى الفكري والمستوى الثقافي .

على المرأة في مجتمعاتنا أن ترفع من مستواها ، مطلوب منها أن تتعلم وأن ترفع مستوى علمها والحديث المشهور المتداول في إحدى رواياته «طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة»

في بعض الروايات «على كل مسلم» ، وهو يشمل المرأة أيضاوفي بعض الروايات «على كل مسلم ومسلمة» .

رواية جميلة في عهد رسول الله جاءت امرأة إليه ومعها مجموعة من النسوة قالت : يا رسول الله لقدغلبنا عليك الرجال وفي رواية أخرى ( لقد ذهب بحديثك الرجال ) فعين لنا يوماً نأتيك فيه وتعلمنا مما علمك الله ، يعني المرأة تطلب أن يكون لها يوم خاص ، وهو أن يجلس النبي مع النساء ويعلمهن ، فقبل وحدد لهن يوم كذا مكان كذا أسبوعيا يأتين إليه ويتعلمن منه . ينبغي للمرأة أن تتعلم دينها وأن تتثقف في أموره وأمور مجتمعها وأمورالحياة بشكل عام .

المرأة اعتنقت الإسلام منذ نزول الوحي إذ كانت السيدة خديجة- رضي الله عنها- هي أول الناس إسلامًا، وكانت على درجة عالية من الوعي السياسي، ولا ننسى أدوار الصحابيات الجليلات في المرحلة السرية والجهرية من الدعوة الإسلامية، وتحملها للابتلاء والامتحان في سبيل هذا الدين.
وهجرة المرأة المسلمة إلى الحبشة في السنة الخامسة من البعثة، وطبقات المهاجرات، وكفاحهن في الغربة وما تعرضن له من شدة ومعاناة، وصبرهن على الغربة وترك الأوطان والحياة القاسية.
ثم هجرة المسلمات إلى المدينة المنورة، ودورهن في تأسيس هذا الوطن الجديد للمسلمين وهناك نماذج مضيئة من هؤلاء المهاجرات مثل "زينب بنت النبي"- صلى الله عليه وسلم- و"أم سلمة"، "وأم أيمن"، و"أسماء بنت أبي بكر"، رضي الله عنهن، وتعليق الإمام الزهري على هجرة المسلمات إذ قال: "وما نعلم أحدًا من المهاجرات ارتدت بعد إيمانها"، ومن ثم كانت الهجرة واجبة على الرجال والنساء .


البيعة في الإسلام، وكيفية ممارسة المرأة المسلمة لهذا الحق السياسي على اعتبار أن البيعة هي ميثاق الولاء للنظام السياسي الإسلامي، والالتزام بجماعة المسلمين والطاعة لإمامهم.
مشاركة الصحابيات في البيعات التي بدأت مكة، وكانت علىالإيمان والإسلام ثم مشاركة الصحابيات في بيعة العقبة الثانية، ومبايعة نساء الأنصار للنبي- صلى الله عليه وسلم- بعد الهجرة إلى المدينة المنورة، وبيعة الرضوان التي كانت بيعة على الموت ثم بيعة النساء بعد فتح مكة والتي ذكر القرآن الكريم بنودها في سورة الممتحنة، وكانت بيعة العقيدة وحماية المجتمع المسلم وشاركت في هذه البيعة حوالي (3..) امرأة، وعرضت لإشكالية بيعة النساء في الدراسات الحديثة التي تقصر دروس هذه البيعة على عدم مصافحة النساء، وتتجاهل الحقيقة السياسية لهذه المبايعة.

دور المرأة في الجهاد على عهد النبي- صلى الله عليه وسلم-، ومشاركة الصحابيات في الغزوات مثل (أحد) و(الخندق)، و دور المرأة المسلمة ، دور بعض المسلمات مثل "نسيبة بنت كعب" و"آذاد" زوجة "شهر بن باذام"، ودورها في قتل الأسود العنسي مدعي النبوة في اليمن

مشاركة المسلمات في الفتوح الإسلامية، وما تناوله البلاذري في كتباه (فتوح البلدان) من أن جميع الجيوش الإسلامية كانت تخرج ومعهاالنساء والذراري، إلا أن هذا الدور تعرض لإهمال تاريخي.

يتبع بعون الله


 
الملكه معجبون بهذا.


قديم 12-05-2018, 04:37 PM   #5


الصورة الرمزية عمو جلال
عمو جلال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8248
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : 15-09-2019 (01:09 AM)
 المشاركات : 1,364 [ + ]
 التقييم :  5559
 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المرأة المسلمة في عهد النبي محمد صاى الله عليه وسلم



تابع – المرأة ودورها الفعال في ظل الإسلام
سأستعرض لكم ،بعض المهن والحرف التي عملن بها النساء في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم

فقد كان عمل النساء في العهد النبوي شائعاً معروفاً،ولكنه كان منضبطاً بضوابط الشرع، ويمكن تقسيم العمل الذي كان النساء يمارسنه - في ذلك العهد - إلى أربعة أقسام:

الأول: عملهن في تطبيب الجرحى، والقيام على المرضى في جيوش المسلمين.
روى مسلم في صحيحه عن أنس رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يغزو بأم سليم ونسوة من الأنصار معه إذا غزا فيسقين الماء ويداوين الجرحى.
وعن أم عطية رضي الله عنها قالت: "غزوت مع رسول الله صلىالله عليه وسلم سبع غزوات أخلفهم في رحالهم فأصنع لهم الطعام، وأداوي الجرحى، وأقوم على المرضى" رواه مسلم.
ولا شك أن خروجهن في الغزو كان مع أزواجهن، أو محارمهن كما لايخفى.

الثاني: عملهن في الزراعة:
روى الشيخان عن أسماء بنت أبي بكررضي الله عنها قالت: تزوجني الزبير وماله في الأرض من مال، ولا مملوك، ولاشيء غير ناضح وغير فرسه، فكنت أعلف فرسه، واستقي الماء، وأخرز غربه، وأعجن... وكنت أنقل النوى من أرض الزبير على رأسي، وهي مني على ثلثي فرسخ.
وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: طَُلقت خالتي، فأرادت أن تجد نخلها فزجرها رجل أن تخرج،فأتت النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: "بلى فجدي نخلك، فإنك عسى أن تصدّقي أو تفعلي معروفاً" رواه مسلم، ومعنى تجدي نخلك: تقطعي ثمره.

الثالث: اشتغالهن بالأعمال اليدوية:
فعن عائشة رضي الله عنها قالت:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أسرعكن لحاقاً بي أطولكن يداً" فكن يتطاولن أيتهن أطول يداً. قالت: فكانت أطولهن يداً زينب رضي الله عنها، لأنها كانت تعمل بيدهاوتتصدق، وإنها كانت امرأة قصيرة، ولم تكن أطولنا" أخرجه مسلم.
وكانت رائطة امرأة ابن مسعود رضي الله عنهما امرأة صناع اليد، فكانت تنفق عليه وعلى ولده من صنعتها... رواه أحمد.

الرابع: اشتغالهن بالتعليم والفتوى

وهذا مشهور بين أزواجه صلى الله عليه وسلم، بل نص العلماء على أن من الحكم من تعدد زوجاته - صلىالله عليه وسلم - أن يطلع الناس على سيرته في تعامله معهن ليكون قدوة للأزواج فيتعاملهم مع أهليهم، وكان أشهرهن عائشة وأم سلمة رضي الله عنهما.
فهذه هي أهم الأعمال التي كان النساء يقمن بها، ضمن حدود الشريعة وضوابطها، ولا شك أنه ستظل هناك مجالات بحاجة إلى أن تعمل فيها المرأة ضمن ضوابط الشريعة وحدودها، كتعليم البنات، وعلاج النساء والرجال في بعض الظروف،كحالات الحروب الشاملة والأوبئة العامة والكوارث، وغيرها.
سنكون مع والدة الرسول
امنة بنت وهب
في اول يوم من رمضان


 
الملكه معجبون بهذا.


قديم 12-05-2018, 05:21 PM   #6


الصورة الرمزية ام عمر
ام عمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6717
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 09-04-2019 (02:46 AM)
 المشاركات : 8,007 [ + ]
 التقييم :  1178
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المرأة المسلمة في عهد النبي محمد صاى الله عليه وسلم



جزاك المولى الجنه
وكتب الله لك اجر هذه الحروف
كجبل احد حسنات
وجعله المولى شاهداً لك لا عليك
لاعدمنا روعتك
ولك احترامي وتقديري



 


 

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محمد بن عثيمين صوم النبي صلى الله عليه وسلم في شعبان ام عمر ركن المواضيع العــامة 5 17-07-2016 12:24 PM
(شبهات وردود)محاولة النبي محمد صلى الله عليه وسلم الانتحار عبق الورد الرسول والصحابة 7 22-03-2016 11:29 PM
هل كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم مصلحًا اجتماعيا أم قائدًا سياسيًا عبق الورد الرسول والصحابة 5 22-03-2016 11:24 PM
كيفية صلاة النبي محمد صلي الله عليه وسلم سنابل الحياة ركن المواضيع الإسلامية 2 15-02-2015 02:38 PM
اولاد النبي محمد صلي الله عليه وسلم سنابل الحياة ركن المواضيع الإسلامية 0 06-12-2014 06:41 PM


All times are GMT +3. The time now is 01:48 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1