:: فطيرة الدجاج ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: حقائب رجالية للابتوب وغيرها ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: في كل اوقاتي أنتي.. 🙈☕ ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: ظلمات يعقبها نور ( الكاتب : سآلي )       :: وعي القرآن ( الكاتب : سآلي )       :: الرضاعة الطبيعية وذوي الاحتياجات الخاصة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: سوء التغذيه العضلي لبيكر ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: اهمية التمارين لمستخدمي العكازات ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: سبع خطوات لممارسة الذكاء الوجداني ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: أسلوبك يساوي مكانتك ..!! ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > من هنـا وهنــــاك
 

من هنـا وهنــــاك أخبار خفيفة بعيداً عن السياسة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 20-05-2018, 03:49 PM
ام عمر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 6717
 تاريخ التسجيل : Dec 2015
 وقتك معانا : 1534 يوم
 أخر زيارة : 09-04-2019 (02:46 AM)
 المشاركات : 8,007 [ + ]
 التقييم : 1178
 معدل التقييم : ام عمر has much to be proud ofام عمر has much to be proud ofام عمر has much to be proud ofام عمر has much to be proud ofام عمر has much to be proud ofام عمر has much to be proud ofام عمر has much to be proud ofام عمر has much to be proud ofام عمر has much to be proud of
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي تحرير مناطق استراتيجية في جــبهات صعدة وحجة والبيضاء



انفلات أمني في العاصمة صنعاء واستفحال أعمال النهب والسرقة


مقاتلون من قوات الشرعية في مدينة تعز. رويترز



اقتربت قوات الجيش اليمني مسنودة بالتحالف العربي من تحرير كامل مديرية كتاف البقع في محافظة صعدة، بعد السيطرة على مواقع جديدة وتحرير مناطق استراتيجية في المديرية، فيما واصلت تقدمها في جبهات حرض بمحافظة حجة، وواصلت عملياتها العسكرية في الساحل الغربي والبيضاء ونهم شمال شرق العاصمة صنعاء التي تشهد انفلاتاً أمنياً غير مسبوق.
وتمكنت قوات الجيش اليمني مسنودة بالتحالف العربي من السيطرة على مواقع جديدة في مديرية كتاف البقع في محافظة صعدة شمال اليمن، وسط حالة من الانهيار والتراجع في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية في معقلها الرئيس، وفقاً لمصادر ميدانية، أكدت أن الجيش تمكن من تحرير منطقة «العين» في مديرية كتاف التي رفعت فيها أعلام الجمهورية لأول مرة منذ سنوات.
كما تمكنت قوات الجيش من السيطرة على منطقة العطفين والمجمع الحكومي والمركز الصحي فيها، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية في المنطقة، إلى جانب سلسلة جبال وقرية الفرع ومنطقة الخضيرة والطريق الدولي الرابط بين كتاف صعدة واليتمة في الجوف.
وفي حجة شمال غرب اليمن، استكملت قوات الجيش مسنودة بالتحالف السيطرة على جبل النار بالكامل، وحررت جبل الفج الاستراتيجي شرق حرض التي باتت شبه محررة، وفقاً لمصادر عسكرية في المنطقة الخامسة أشارت أيضاً إلى أن الجيش عثر على مخزن أسلحة يضم صواريخ حرارية وتكتيكية، وذخائر متنوعة.
وكانت قوات الجيش سيطرت على مناطق جبل النار وأم التراب وقائم السيف ومنطقة الزغلول من الجهة الشرقية، ومواقع المدب والقفل وأم الحصم من الجهة الغربية بجبهة حرض، بعد معارك خلفت عشرات القتلى والجرحى، إلى جانب أسر عدد من عناصر الحوثي بينهم القياديان الحوثيان مكي صالح الخاشة ونجيب محمد يحيى السابلي.

وأعلنت مصادر عسكرية وميدانية مقتل 20 من ميليشيات الحوثي في غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي في محافظة حجة الحدودية مع السعودية.
وذكرت أن مستشفى عبس ومستشفى المحابشة الريفيين في محافظة حجة استقبلا 20 قتيلاً من عناصر الحوثي، بغارات جوية استهدفت تجمعات للمتمردين في مديرية حرض وعبس.
وشنت مقاتلات التحالف العربي نحو 18 غارة جوية على مواقع الحوثيين في حرض وعبس، موقعة عشرات القتلى والجرحى، فضلاً عن تدمير عدد من الآليات العسكرية.
وفي البيضاء وسط اليمن، اقتربت قوات الجيش من تحرير كامل مديرية الملاجم ثالث مديرية في المحافظة، بعد تحرير ردمان وناطع، وتمكنت قوات الجيش والمقاومة مسنودة بالتحالف من تحرير سلسلة جبال القرحاء وجبال البان والظهرة والخط الاسفلتي وسد فضحة والوصول الى مفرق اعشار، وهي مسافة كبيرة وجبلية وعرة.
ووفقاً لما نقله موقع الجيش اليمني، فإن المعارك تجري حالياً في وسط المديرية بعد التقدم من محورين من جهة فضحة التي تضم أهم معسكرات الحوثي الانقلابية (معسكر فضحة).
وكشفت وسائل إعلام يمنية نقلاً عن قائد عسكري في الجيش الوطني، أن الجيش اقترب من السيطرة على مديرية الملاجم في البيضاء، متوقعاً استسلام عناصر الميليشيات الانقلابية فيها.

وأكد القائد أن الميليشيات تتهاوى يوماً بعد يوم في ظل تقدم الجيش الوطني باتجاه مديرية الملاجم والضغط عليها في أكثر من جبهة، وقطع الطريق على أي إمدادات قادمة للميليشيات من وسط مديرية كتاف.
وفي الساحل الغربي، دفعت قوات المقاومة الوطنية بتعزيزات جديدة إلى جبهات التحيتا والجراحي استعداداً لاستكمال تحرير المديريتين وفتح الطرق باتجاه زبيد وجبل راس وبيت الفقيه، وهي مديريات استراتيجية بالنسبة لتحرير مدينة وميناء الحديدة.
وأكدت مصادر ميدانية في الساحل الغربي، أن المعركة المقبلة ستكون مفاجئة للحوثيين بعد وصول تلك القوات التي تضم عناصر مدربة تدريباً نوعياً وتحمل أسلحة تتطلبها معركة الساحل الغربي حالياً.
كما أفادت مصادر ميدانية بأن وحدات من ألوية حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح تمكنت من اقتحام أربعة مواقع استراتيجية مطلة على قرية السقف والقرى المجاورة لها جنوب مديرية التحيتا، وأن قوات الشرعية تقترب من السيطرة الكاملة على مديرية التحيتا التابعة لمحافظة الحديدة.
وبحسب «سكاي نيوز» قتل 26 عنصراً من ميليشيات الحوثي الإيرانية، أمس، في مواجهات عنيفة مع المقاومة اليمنية الدعومة من قوات التحالف العربي في جبهتي الجراحي والتحيتا في السحال الغربي، وفقاً لمصادر يمنية محلية.
وأفادت المصادر بأن ميليشيات الحوثي استحدثت نقاط تفتيش في بيت الفقيه والحسينية وشمال التحيتا للقبض على عناصرها الفارين من الجبهات بعد فرار العشرات منهم وبيع أسلحتهم وتهاوي جبهاتهم

ولجأ المقاتلون الحوثيون الفارون إلى الطرق الصحراوية خوفاً من تعرضهم للإعدام نتيجة ترك الجبهات.
وتفيد التقارير بأن جبهات ميليشيات الحوثي تشهد موجة فرار لم يشهد لها مثيل، في مديرية التحيتا جنوب الحديدة في الساحل الغربي باتجاه الأطراف الشمالية بعد تقدم ألوية العمالقة ولواء الحديدة والمقاومة الوطنية. وفي العاصمة صنعاء، شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على مواقع ميليشيات الحوثي في مديرية نهم شمال شرق العاصمة استهدفت مناطق محلي والمدفون، وأدت الى تدمير تعزيزات للحوثيين ومصرع وإصابة من كانوا على متنها. من جهة أخرى، تشهد العاصمة صنعاء انفلاتاً أمنياً غير مسبوق، أهم مظاهره انتشار مسلحين وعصابة تمارس السرقة والنهب وفقاً لوثيقة صادرة من داخلية الحوثي في العاصمة، التي أشارت إلى أن المدينة تزايدت فيها الجرائم وعلى رأسها السرقة والنهب.




رد مع اقتباس
قديم 21-05-2018, 11:33 AM   #2
لـمعة شـوق


الصورة الرمزية نور الشمس
نور الشمس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8542
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (11:50 PM)
 المشاركات : 21,904 [ + ]
 التقييم :  75332
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
قطرات عشقي
كقطرات المطر
لوني المفضل : Fuchsia

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: تحرير مناطق استراتيجية في جــبهات صعدة وحجة والبيضاء



الله يعكيكِ العافية
على النقل المميز


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 23-05-2018, 04:05 AM   #3


الصورة الرمزية ام عمر
ام عمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6717
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 09-04-2019 (02:46 AM)
 المشاركات : 8,007 [ + ]
 التقييم :  1178
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تحرير مناطق استراتيجية في جــبهات صعدة وحجة والبيضاء



أسعد الله قلوبكم وأمتعها بالخير دوماً


أسعدني كثيراً مروركم وتعطيركم هذه الصفحه


وردكم المفعم بالحب والعطاء


دمتم بخير وعافيه


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحرير الإنسان قبل تحرير الأوطان الساحر ركن المواضيع العــامة 5 10-02-2016 05:37 PM
صور لاجمل مناطق في العالم - مناطق سياحيه عالميه غرور القمر ركن السياحة والسفر 12 17-09-2010 12:53 AM


All times are GMT +3. The time now is 05:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1