ننتظر تسجيلك هـنـا

 

:: إعْلَاَنَاتُ رمضانية ::  


فـعــاليــــات رمضــان

مقالب رمضانية

رمضان بعدستك

فعالية أطباق رمضانية




ركن النصائح و الإرشادات الطبية منتدى الطب - اسباب - علاج - الوقاية - ارشادات - فوائد - نصائح - Medicine

البلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج مشاكل الشعر

البلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج مشاكل الشعر ،الشعر من أهم المظاهر الجمالية للرجال والنساء، ويظهر ذلك من مظاهر الاهتمام للشعر حتى بالنسبة للمرأة المحجبة وذلك من خلال منتجات العناية بالشعر

إضافة رد
#1  
قديم 21-05-2018, 11:05 PM
محروس غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 8604
 تاريخ التسجيل : May 2018
 وقتك معانا : 365 يوم
 أخر زيارة : 21-05-2018 (11:18 PM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : محروس is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي البلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج مشاكل الشعر






البلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج مشاكل الشعر ،الشعر من أهم المظاهر الجمالية للرجال والنساء، ويظهر ذلك من مظاهر الاهتمام للشعر حتى بالنسبة للمرأة المحجبة وذلك من خلال منتجات العناية بالشعر التي تتغير باستمرار والقصات المختلفة للشعر والصبغات والألوان التي تدخل على الشعر لزيادة جماله وحيويته. وتقدم الطب التجميلي في هذا المجال ومحاولة العثور على الحلول المناسبة لهذا الأمر.

البلازما بالصفائح jSoyD7y.jpg

هنا أتحدث عن أهمية البلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج مشاكل الشعر، وكيفية استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج مشاكل الشعر، والطرق والنصائح المتبعة في هذا المجال ومدة انجذاب مرضى تساقط الشعر على استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج مشاكل الشعر .

البلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج مشاكل الشعر

مشاكل تساقط الشعر والتي تحدث بسبب العديد من الأسباب منها : الأسباب الوراثية وعوامل نقص الوزن في جسم الإنسان والأنيميا ونقص العناصر الغذائية في الجسم ،بعض أنواع العلاج و الأدوية، والإفراط في استخدام المنتجات الكيميائية إلى جانب التوتر والقلق والضغط العصبي.

كذلك العديد من العواقب التي تلي تساقط الشعر مثل الصلع من أسباب تدهور الصحة النفسية للفرد و شعور الإنسان بالقلق والاكتئاب ، وتوجه العلم منذ قديم الزمن في الطب للبحث عن علاج لحل جميع مشاكل الشعر وظهرت العديد من المنتجات الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر والحصول على المظهر اللائق للشعر ،وعندما تزايدت [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] ظهرت تقنيات وعمليات زراعة الشعر ومنها البلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج مشاكل الشعر .

من أشهر تقنيات زراعة الشعر:

عمليات زراعة الشعر بالشريحة FUT:

البلازما بالصفائح oljSXE5.jpg

وتتمثل هذه العملية بالقيام بأخذ بعض بصيلات الشعر من الرأس من [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] إلى المناطق المخصصة للزراعة والتي يقوم الطبيب بعمل ثقوب لبصيلات الشعر ،وتقسيم البصيلات إلى أربع طعوم من الشعر من شعرة واحدة إلى أربع شعرات وزرعها داخل الشعر بنظام بحيث تكون في اتجاه نمو الشعر، وهذه التقنية من أولى التقنيات التي استخدمت في مجال زراعة الشعر وأقلها تكلفة.

تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE:

هذه التقنية يأتي من خلالها العديد من التقنيات الأخرى وتعتمد على أخذ بصيلة شعر واحدة وزرعها في المكان المخصص لها وقد يحدث في هذه التقنية زراعة ما يزيد عن أربعة آلاف بصيلة الشعر ،وتكون أقل في الوقت والجهد وأكثر تقدماً من عملية زراعة الشعر بالشريحة. كما أن هذه التقنية تتميز بالعديد من الخصائص عن الأخرى من حيث تمكن المريض من أداء المهام الحياتية بعد الخروج من العملية ومع عدم وجود آثار أو ندوب.

تقنية DHI في زراعة الشعر:

يستخدم فيها قلم تشوي Choi Pen وهو قلم حديث يكون على شكل إبره يقوم بأخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وزرعها في المنطقة المخصصة للزراعة بدون دخول مشرط الطبيب إلى الرأس. [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] من حيث نتائح حصاد الشعر وعناصر أخرى.

تقنية زراعة الشعر الصناعي بيوفايبر:

لعلاج الصلع الجزئي الذي يصيب الإنسان ،ولكن في حالة الصلع الكلي وعدم وجود منطقة مانحة للشعر يجب الاعتماد على تقنية بيوفايبر ؛ حيث يقوم العلماء بإنتاج بصيلات الشعر التي تتناسب مع الخصائص العامة للشعر الاصلي في المعمل والقيام بزرعها في فروة الرأس. جميع هذه التقنيات تصلح عند مشاكل تساقط الشعر .

البلازما بالصفائح yeE98Ya.jpg

حقن البلازما للشعر:

في أواخر القرن الثامن الميلادي ظهرت حقن البلازما لعلاج العديد من المشاكل التي تظهر للإنسان سواء في مجال العظام أو المفاصل أو الشعر أو الجلد وحالات أخرى أظهرت هذه التقنية عامل مهم في نتائجها.

يوجد في جسم الإنسان الدم الذي يسير بين الأعضاء المختلفة محملاً بالغذاء والماء والأوكسجين ويمد الجسم بالطاقة ويساعد على الوقاية من الأمراض . و البلازما هي السائل الأبيض المائل إلى الاصفرار في الجسم الذي يضم خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية ،والذي يعطى الدم الصفة التي تجعله سائل وينتقل بين الخلايا والأوعية الدموية والأجهزة المختلفة في الجسم.

أثبتت الأبحاث احتواء البلازما على العديد من البروتينات مثل الألبيومين والجلوبيولين ،والأيونات العضوية وغير العضوية التي تساعد في تدفئة الجسم والحصول على الطاقة ومنها أيونات البوتاسيوم والفوسفات* والمغنسيوم، وكذلك تحتوي البلازما على الماء والجلوكوز والدهون والأحماض الأمينية التي تساعد الجسم وتحافظ على الضغط العام في الجسم، كما أنها مصدراً للتنفس حيث احتوائها على الغازات المذابة مما يساعد في عملية التنفس.

منذ أن تم اكتشاف البلازما وأهميتها بالنسبة للجسم و تم القيام بالعديد من الإجراءات الطبية التي تساعد في الحصول على مميزات البلازما في القلب والعظام والمفاصل وأخيراً في علاج تساقط الشعر؛ حيث لم يتم استخدام البلازما في مجالات الطب التجميلي حتى نهاية العقد الثامن من القرن العشرين.

البلازما بالصفائح sUsyZTI.jpg

كيفية إنتاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج مشاكل الشعر:

في البداية يتم أخذ عينة صغيرة من دم المريض والتي تحتوي على جميع الخصائص في الدم، ثم وضعها في جهاز الطرد المركزي الذي يعمل على الدوران بسرعة معينة تهيأ الدم وتقوم بفصل مكونات الدم عن بعضها ،وتكوين البلازما ومعها الصفات الدموية الجيدة والصفائح ،كما يعمل جهاز الطرد المركزي على جعل الصفائح الدموية أضعاف تلك الأصلية الموجودة في الدم. بعد القيام بهذه العملية يقوم الطبيب بحقن البلازما مادة محفزة للصفائح الدموية والتي تعمل على تنشيط هذه البلازما مما يساعد في إفراز البلازما بجميع ما تحتاجه فروة الرأس لنمو الشعر من جديد.

وقد عملت البلازما على علاج العديد من الأعراض منذ تم اكتشافها مثل علاج القلب والعظام والمفاصل ، والصفائح الدموية عبارة عن أقراص متناهية الصغر تحتوي على العديد من عناصر التغذية والبناء والعناصر التي تعطي لها صفاتها الخاصة والتي تعمل على ربط الخلايا ببعضها البعض. من أهم الوظائف الأساسية للبلازما:

يعمل إمداد الجسم بحقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية بتوفير العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تحتاجها المنطقة المصابة والتي تعمل على مساعدة الجسم من إصابة الخلايا الجذعية بالتلف أو الضمور .

المساعدة في نمو الأوعية الدموية التي تعمل على زيادة نمو الشعر من خلال انقسام البصيلات وتجديدها وذلك بسبب وجود عنصر "PDGF" في البلازما.

هناك العديد من العوامل التي تحتوي عليها البلازما مثل عامل الألفا ،الذي يساعد بتوفير البروتينات التي تحتاج إليها البصيلات الجذعية للنمو، وكذلك عامل البيتا ،الذي يدخل في تكوين و توازن التمثيل الغذائي في الجسم من خلال مساعدة الأنسجة الغشائية على النمو بين الخلايا .

[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] الذي يعمل على نضارة البشرة و تجديدها وإصلاحها ويساعد في نمو الشعر ،وذلك بسبب توفر عامل "FGF" في البلازما الغنية بالصفائح الدموية.

تنظيم العديد من وظائف الجسم الفسيولوجية ومساعدتها على العمل بشكل طبيعي ،وذلك بسبب توفر مادة "IGF" والتي تشبه الأنسولين في الخلايا الجذعية.

العمل على نمو الخلايا التي تساعد في تجديد بصيلات الشعر وتوفير الغذاء الذي تحتاجه للنمو والعمل ،وهذا بسبب حصول فروة الرأس على الخلايا الليفية من حقن البلازما في فروة الرأس.

البلازما بالصفائح NWMi4dr.jpg


hgfgh.lh hgykdm fhgwthzp hg]l,dm gugh[ lah;g hgauv hgfgh.lhhgykdm





رد مع اقتباس
قديم 22-05-2018, 04:37 AM   #2


رتيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8600
 تاريخ التسجيل :  May 2018
 أخر زيارة : 31-08-2018 (10:19 PM)
 المشاركات : 109 [ + ]
 التقييم :  520
 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: البلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج مشاكل الشعر



نورت المنتدي

موضوع جميل
بس شكل الطريقة مخيفة

يعطيك العافية


 


رد مع اقتباس
قديم 22-05-2018, 06:35 AM   #3


الملكه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8293
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 أخر زيارة : 20-05-2019 (05:28 AM)
 المشاركات : 6,119 [ + ]
 التقييم :  22519
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Blueviolet

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: البلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج مشاكل الشعر



اهلا بيك اخي جلال
بصراحه انا مش فاهمه ده موضوع
ولا تمهيد لاعلان ؟؟
مع الشكر والتقدير


 
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البلازماالغنية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بدائل طبيعية لصبغة الشعر للحامل نور الشمس الحمل والولادة , عالم الطفل 7 15-02-2019 03:37 AM


الساعة الآن 12:05 AM

استضافة و دعم : افكار و مفاهيم


أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98