:: "هيونداي" توسع عائلة سياراتها بمركبة فارهة وأنيقة ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: 25 مليون ريال تنقل كمارا إلى الاتحاد ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: العابد يواصل التأهيل.. وخربين يصل غدا ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: زيدان يعود إلى ريال مدريد بعد حضور جنازة شقيقه ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: دي ليخت يحط في تورينو تمهيدا للانضمام الى يوفنتوس ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: يقول مالك بن دينار رحمه الله ( الكاتب : طلال )       :: اش تبين؟ ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: اجمل رسائل الحب المميزة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: ياعين دمعك ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: اسّرة انيقة و ناعمة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

نجم الأسبوع

ضيف كرسي الإعتراف

الموضوع المميز لشهر يونيو



 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > من هنـا وهنــــاك
 

من هنـا وهنــــاك أخبار خفيفة بعيداً عن السياسة

بدأَها قمعاً وختمها حرباً.. الأسد يتم سنته الـ18 رئيساً

بتاريخ اليوم الثلاثاء، يتم رئيس النظام السوري بشار الأسد، عامه الثامن عشر رئيساً للجمهورية العربية السورية، بعدما تسلّم مهام منصبه، رسمياً، بعد أدائه اليمين الدستورية، بتاريخ 17 تموز/يوليو عام 2000،

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 اضيفت بواسطة نور الشمس

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 24-07-2018, 10:52 AM
لـمعة شـوق
نور الشمس متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
قطرات عشقي
كقطرات المطر
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Fuchsia
 رقم العضوية : 8542
 تاريخ التسجيل : Apr 2018
 وقتك معانا : 457 يوم
 أخر زيارة : اليوم (09:54 AM)
 الإقامة : الأحساء
 المشاركات : 18,403 [ + ]
 التقييم : 58450
 معدل التقييم : نور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

Red face بدأَها قمعاً وختمها حرباً.. الأسد يتم سنته الـ18 رئيساً



03faf523c7ee3efe0228


بتاريخ اليوم الثلاثاء، يتم رئيس النظام السوري بشار الأسد، عامه الثامن عشر رئيساً للجمهورية العربية السورية، بعدما تسلّم مهام منصبه، رسمياً، بعد أدائه اليمين الدستورية، بتاريخ 17 تموز/يوليو عام 2000، في مثل هذا اليوم، ومنذ 18 سنة.
وانتخب بشار الأسد، رئيساً لسوريا، بعد تعديلات دستورية وصِفت بالعاجلة والقسرية، بتاريخ العاشر من تموز/يوليو عام 2000، بعد وفاة والده حافظ، بتاريخ العاشر من حزيران/يونيو من العام نفسه.



الرئيس الشاب بدأ بقمع ربيع وإعلان دمشق

وشهدت الفترة التي تلت وفاة الرئيس السوري السابق، حافظ الأسد، والد بشار، ولادة موجة ما عُرف بـ"ربيع دمشق"، من خلال منتديات سياسية وثقافية أطلقها عدد من المثقفين والسياسيين والأدباء السوريين، عبر تأسيس عدة منتديات سياسية تطالب بإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية ودستورية، من مثل منتدى "جمال الأتاسي" الذي أنشأته المعارضة السورية سهير الأتاسي، ومنتدى السياسي والبرلماني السابق ورجل الأعمال، رياض سيف.
وتم الإعلان عن مطالب الإصلاح والتغيير المنشود في سوريا القائم على التعددية السياسية والفكرية ووجوب رفع حالة الطوارئ المعمول بها في البلاد، من خلال أكثر من بيان وقّع عليه المئات من السياسيين والمثقفين السوريين، في الربع الأخير من عام 2000.
وبمرور أقل من عامين، على تأسيس هذه المنتديات وإطلاق فعاليات المجتمع المدني المطالبة بالديمقراطية وإصلاح القضاء والتعددية، أجهض بشار الأسد تلك الفعاليات، من خلال اعتقال أبرز رموزها، فزجّ بأغلب رموز "ربيع دمشق" في السجن، كرياض سيف ومأمون الحمصي وعارف دليلة.
وتميزت بدايات حكم الأسد، بقمع جميع مظاهر المطالبة بالإصلاح الدستوري والسياسي وإحلال الديمقراطية، على الرغم من أن جميع هذه المطالبات لم تدع إلى خلعه ولم تشكك بشرعيته رئيساً، إلا أنه قمعها ثم عاود الزج بالأصوات الإصلاحية، في السجن، عام 2005، غداة توقيع بيان ما عرف بـ"إعلان دمشق"، فاعتقل المعارضة سهير الأتاسي، وزج بها في السجن، وكذلك فعل مع الكاتب حبيب صالح، فضلاً من اعتقاله أغلب رموز الحركة الإصلاحية المدنية التي عبِّر عنها في "ربيع دمشق" عام 2000، ثم في "إعلان دمشق" عام 2005.


مليون قتيل و12 مليون نازح ولاجئ وربع مليون معتقل!

يذكر أن عام 2005، شهد "خضة" جديدة لنظام بشار الأسد، بعيد اتهامه وحليفه "حزب الله" اللبناني، بالتورط بتخطيط وتنفيذ جريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.
وأدى اتهام بشار الأسد بالضلوع في اغتيال الحريري، إلى موجة احتجاج عارمة على جميع الأراضي اللبنانية، كان من بعض نتائجها، طرد جيش النظام السوري من لبنان، عبر إرغامه على الانسحاب في نيسان/أبريل 2005.

وتابع بشار الأسد سياسة قمع المطالبين بالإصلاح والتغيير، ما بين عامي 2005 و2011 الذي شهد ولادة الثورة السورية على حكمه، والتي يراها المتابعون للشأن السوري، أنها قامت بعيد محاولتين نوعيتين للإصلاح والتغيير الديمقراطي، في ربيع دمشق وإعلان دمشق اللذين قمعهما بشار الأسد، على جميع الأصعدة.
وتأتي الفقرة الأخيرة من حكم بشار الأسد، في فترة الثورة عليه والمطالبة بإسقاطه، فاستخدم سلاح الجيش والدبابات للدخول إلى المدن الثائرة عليه، وقمعها بقوة النار، منذ اليوم الثالث للانتفاضة السورية عليه، وتحديداً في يوم 18 من آذار/مارس عام 2011، حيث سقط أول قتيل للثورة السورية، في مدينة درعا التي دكّها الأسد دكاً الآن، بواسطة قواته وميليشيات إيران والقاذفات الروسية.
وأدى لجوء بشار الأسد إلى الحل العسكري لقمع معارضيه، إلى تدمير البنية التحتية في عموم سوريا، ووصلت قيمة الأضرار التي ألحقها باقتصاد البلاد إلى ما يفوق الـ 400 مليار دولار أميركي، وفق متوسط مختلف الإحصائيات التي أطلقتها جهات أممية أو ذات صلة.
وأدت حرب بشار الأسد لإجهاض الثورة التي طالبت بإسقاطه، إلى مقتل ما يقرب من المليون سوري، وتشريد قرابة 12 مليون مواطن ما بين داخل وخارج سوريا. فيما اعتقل قرابة ربع مليون معارض وزجهم في المعتقلات، وأصبح العديد من منهم في عداد المغيبين قسرياً ولا يقر النظام باعتقالهم أو تصفيته لهم.













[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]
[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]

f]HQih rluhW ,ojlih pvfhW>> hgHs] djl skji hgJ18 vzdshW




ليث غسان معجبون بهذا.

رد مع اقتباس
قديم 24-07-2018, 12:01 PM   #2


الصورة الرمزية ليث غسان
ليث غسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8596
 تاريخ التسجيل :  May 2018
 أخر زيارة : 03-07-2019 (10:37 PM)
 المشاركات : 2,842 [ + ]
 التقييم :  10939
 
لوني المفضل : Cadetblue

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: بدأَها قمعاً وختمها حرباً.. الأسد يتم سنته الـ18 رئيساً



الأسد هو جزء من المشكلة في سوريا وليس الحل


الاسد عدوا شعبه الذي يقتله بشكل اجرامي على يد جيشه والذي دمر مدن بأكملها كمدينة حلب التي تحولت الى ركام، و أن الآلآف - بل عشرات الآلاف من السوريين اعتقلوا وعذبوا حتى الموت احياناً في معتقلات الأسد.

حالهم حال العراق على يد زمرة ملالي طهران التي تحكم العراق وتسببت بقتله وتهجيره وسجنه ونهب ثرواته



شكرا لك نور الازياء للموضوع بارك الله فيك


 


رد مع اقتباس
قديم 24-07-2018, 12:15 PM   #3
لـمعة شـوق


الصورة الرمزية نور الشمس
نور الشمس متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8542
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : اليوم (09:54 AM)
 المشاركات : 18,403 [ + ]
 التقييم :  58450
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
قطرات عشقي
كقطرات المطر
لوني المفضل : Fuchsia

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: بدأَها قمعاً وختمها حرباً.. الأسد يتم سنته الـ18 رئيساً



ليث غسان
الله يعطيك العافية
على المرور المتواضع
نورت الصفحة و الموضوع


 


رد مع اقتباس
قديم 11-08-2018, 10:16 PM   #4


الصورة الرمزية ام عمر
ام عمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6717
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 09-04-2019 (02:46 AM)
 المشاركات : 8,007 [ + ]
 التقييم :  1178
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: بدأَها قمعاً وختمها حرباً.. الأسد يتم سنته الـ18 رئيساً



كلب اجرب

الف الف شكرر


 


رد مع اقتباس
قديم 14-08-2018, 09:46 AM   #5
لـمعة شـوق


الصورة الرمزية نور الشمس
نور الشمس متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8542
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : اليوم (09:54 AM)
 المشاركات : 18,403 [ + ]
 التقييم :  58450
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
قطرات عشقي
كقطرات المطر
لوني المفضل : Fuchsia

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: بدأَها قمعاً وختمها حرباً.. الأسد يتم سنته الـ18 رئيساً



ام عمر
الله يعطيكِ العافية

على المرور المتواضع
نورتِ الصفحة و الموضوع


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الباطن يعود من بلجيكا بعد معسكر الـ18 يومًا نور الشمس قسم الرياضة العربية 2 29-09-2018 04:27 PM
انتخاب عبعوب رئيساً لنادي امانة بغداد ألجـنرأل شبكة أخبار الـرياضـة 0 07-12-2014 10:30 PM
المشير رئيساً بـ 96.9 % والأفراح تعم الشوارع والميادين غارق بالاوهام من هنـا وهنــــاك 0 04-06-2014 06:01 AM
فتاوى المشى للمساجد , فضائل المشى للمسجد نسائم الفجر ركن المواضيع الإسلامية 1 22-05-2014 12:14 PM


All times are GMT +3. The time now is 09:56 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1