ننتظر تسجيلك هـنـا

 

:: إعْلَاَنَاتُ رمضانية ::  


فـعــاليــــات رمضــان

مقالب رمضانية

رمضان بعدستك

فعالية أطباق رمضانية




ركن النصائح و الإرشادات الطبية منتدى الطب - اسباب - علاج - الوقاية - ارشادات - فوائد - نصائح - Medicine

ماذا يحدث في جسدك بعد شرب القهوة

رغم كثرة عشاق القهوة ومدمني تناولها؛ إلا أن أغلبهم لا يدركون مدى تأثير هذا المشروب على الجسم بأكمله، بدءاً من الدم، وحتى العينين بعد دقائق من تناوله. ويمر الجسم بحالة

عدد المعجبين9الاعجاب

إضافة رد
#1  
قديم 10-11-2018, 11:32 PM
ليث غسان غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 8596
 تاريخ التسجيل : May 2018
 وقتك معانا : 376 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (06:00 AM)
 المشاركات : 2,835 [ + ]
 التقييم : 10939
 معدل التقييم : ليث غسان has a reputation beyond reputeليث غسان has a reputation beyond reputeليث غسان has a reputation beyond reputeليث غسان has a reputation beyond reputeليث غسان has a reputation beyond reputeليث غسان has a reputation beyond reputeليث غسان has a reputation beyond reputeليث غسان has a reputation beyond reputeليث غسان has a reputation beyond reputeليث غسان has a reputation beyond reputeليث غسان has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

Islam ماذا يحدث في جسدك بعد شرب القهوة






hot-black-coffee.jpg




رغم كثرة عشاق القهوة ومدمني تناولها؛ إلا أن أغلبهم لا يدركون مدى تأثير هذا المشروب على الجسم بأكمله، بدءاً من الدم، وحتى العينين بعد دقائق من تناوله.
ويمر الجسم بحالة من التغيرات الحيوية والإيجابية بعد دقائق من ارتشاف القهوة، وهي تغيرات مذهلة تظهر على النحو التالي:


– المخ:


إذا كنت قد اقتربت من الموعد النهائي لتسليم مشروع ما، وتعاني من صعوبة التركيز فإن فنجاناً من القهوة هو حلك السريع، لأن الكافيين منشط ويعمل على تحفيز الأداء العقلي، ويعزز القدرة على التركيز، حيث يقوم بإرسال مواد كيميائية من خلال الشبكات العصبية بطريقة سريعة بحسب مارك ليفي اختصاصي الأعصاب بمركز ميرسي الطبي في بالتيمور.
ويضيف “ليفي” أن العقل يصبح أكثر قدرة على التفاعل مع هذه الرسائل الكيميائية خصوصاً حين تستهلك القهوة باعتدال، مشيراً إلى أن للقهوة ميزة في تحفيز التنبيه العقلي خلال 30 دقيقة، وتدوم لساعات بعدها.
وبطبيعة الحال، المفتاح هو الاعتدال فالكثير من الكافيين يؤثر سلباً على النظام العصبي، ويحد من القدرة على التركيز، وبدلاً من الشعور بالتيقظ تتحول لشخص متعب خائر القوى.


-العينان:


في الوقت الذي يشغل فيه الكافيين الجهاز العصبي، ويحفز وظيفته في تنظيم نشاطات الجسم خلال حالات عدم التركيز، فإن القهوة تحفز المستقبلات في الدماغ التي تأمر الجسم لتزيد من سرعة إنتاج الأدرينالين أكثر، وهذا يعني أن من يشرب القهوة يحصل على نظر أكثر حدة، ويتمتع برؤية أفضل سيما أن الجسم يكون في حالة تأهب.


-الأسنان:


على الرغم من التصبغ الذي تضيفه القهوة للون الأسنان، لكنها تعمل على إصلاح يومي في الفم، من خلال احتوائها على البوليفينول، وهي مغذيات دقيقة أثبتت فعاليتها في القضاء على البلاك الفموي والبكتيريا.
فالقهوة سلاح ذو حدين، فحين يقوم البوليفينول بإذابة البلاك فإن الحليب والسكر يصلان بسهولة للمناطق العميقة للأسنان، وهذا يسبب التسوس في النهاية.
بمعنى آخر أنه طالما تناولت القهوة فإنك تحمي الأسنان، وإلا فإنك تجعلها عرضة للتسوس حين تتناول الحليب والسكر والشاي وأي مشروب آخر.


-القلب:


هناك مبرر لشرب جرعة من الإسبرسو بعد وجبة دسمة، فبحسب ليفي فإن “الكافيين يزيد حساسية المسارات العصبية والنبضات الكهربائية المسؤولة في نظام القلب والأوعية الدموية، والتي تمر عبر الجسم بسهولة أكبر.
ونتيجة لهذا فإنه بعد مضي 15 دقيقة من شرب كوب القهوة يرتفع نبض وضغط الدم من10- 15% في المتوسط. ويختلف هذا المعدل بحسب حالة الفرد بين الوزن والكتلة العامة للجسم، ومدى تعود الشخص على شرب القهوة وكمية الطعام التي يتناولها وحتى لمن يشرب الكحول.
ويوضح “ليفي” أن استهلاك كوبين يومياً ليس خطراً لمعظم الناس، ولكن الزيادة في مثل هذه الكمية يتحول لمشكلة في حالة كان صاحبها يعاني من أمراض للقلب، أو ارتفاع ضغط الدم، وعدم انتظام دقات القلب، خصوصاً وأن الكافيين يزيد من معدل نشاط القلب والأوعية الدموية بقدر ما يمكن أن يسبب أزمة.


-المعدة:


شرب القهوة بعد أي وجبة أمر مفيد لأنها تشغل المستقبلات في المعدة، وهذا يعني تحفيز إفرازات المعدة بنسبة 10-15%، وهي زيادة ذات مغزى لأنها تساعد على هضم الوجبات بسبب قيامها برفع الحموضة في المعدة.
أما الوجه الآخر للقهوة في المعدة فهي تسبب لها الحرقة، وقد تؤدي إلى تشنجات محتملة، حيث يعمل الكافيين على إراحة مجموعة العضلات التي تقع في قاعدة المريء والذي يعمل كبوابة للحفاظ على الطعام من الدخول إلى القصبة الهوائية، ونتيجة لهذا يمكن أن تعود محتويات المعدة إلى المريء، إن شربت القهوة بكثرة.


-الأمعاء:


الكافيين يحفز الأمعاء على العمل وتسريع عملية طرح الفضلات من خلال دفعها للعمل بشكل أسرع. وهنا فإن الكافيين قد يؤثر على من يعاني من متلازمة الأمعاء؛ لذا وجب الحذر والابتعاد عن القهوة في هذه الحالة.


-المثانة:


القهوة مدرة للبول، وتؤثر على أنابيب الكليتين، وتحفزها لإرسال المزيد من الماء ما يعزز كمية النتاج البولي، كما أن القهوة تحتوي على مركبات أخرى غير الكافيين محفزة مثل: الستيرويد، وتثير فيسيولوجيا الأمعاء والمثانة.




lh`h dp]e td [s]; fu] avf hgri,m





رد مع اقتباس
قديم 11-11-2018, 01:47 AM   #2


الود طبعي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8170
 تاريخ التسجيل :  Sep 2017
 أخر زيارة : 10-12-2018 (04:56 PM)
 المشاركات : 891 [ + ]
 التقييم :  2475
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Black

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: ماذا يحدث في جسدك بعد شرب القهوة



.ختيَآرَ جَميلَ جِدآ
سَلمتَيِ علىَ هذهِ الآطَروحهَ الآنيقَهَ
وَسَلِمتَ يُمنَآكِ المُخمليِهَ لِ جلبهآ المُتميزَ


 
ليث غسان معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 11-11-2018, 02:14 AM   #3


اسير الشوووق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8797
 تاريخ التسجيل :  Nov 2018
 أخر زيارة : 31-12-2018 (12:47 AM)
 المشاركات : 652 [ + ]
 التقييم :  -5709
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ماذا يحدث في جسدك بعد شرب القهوة



عوااااافي على الطرح الجميييل


 
ليث غسان معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 11-11-2018, 10:23 AM   #4


ليث غسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8596
 تاريخ التسجيل :  May 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (06:00 AM)
 المشاركات : 2,835 [ + ]
 التقييم :  10939
 
لوني المفضل : Cadetblue

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: ماذا يحدث في جسدك بعد شرب القهوة



اطلالة رائعةالود طبعي


دمتي ودامت سطورك مشرقة في الاكوان ..
تقبلي خالص الشكر والتقدير والاحترام ..
بارك الله بك ..




 


رد مع اقتباس
قديم 11-11-2018, 10:24 AM   #5


ليث غسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8596
 تاريخ التسجيل :  May 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (06:00 AM)
 المشاركات : 2,835 [ + ]
 التقييم :  10939
 
لوني المفضل : Cadetblue

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: ماذا يحدث في جسدك بعد شرب القهوة



اطلالة رائعةاسير الشووق


دمت ودامت سطورك مشرقة في الاكوان ..
تقبل خالص الشكر والتقدير والاحترام ..
بارك الله بك ..




 


رد مع اقتباس
قديم 11-11-2018, 11:02 AM   #6


سُكُون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6699
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : اليوم (03:26 AM)
 المشاركات : 17,477 [ + ]
 التقييم :  33369
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Black

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: ماذا يحدث في جسدك بعد شرب القهوة



شي جميل والله
الف شكر لك ليث على هذي المعلومات


.


 
ليث غسان معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما مدى ضرر ممارسة الأم لتمارين الجري بعد الولاد جرحي عميق الحمل والولادة , عالم الطفل 6 15-02-2019 03:38 AM


الساعة الآن 12:42 PM

استضافة و دعم : افكار و مفاهيم


أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98