ننتظر تسجيلك هـنـا

 

:: إعْلَاَنَاتُ رمضانية ::  


فـعــاليــــات رمضــان

مقالب رمضانية

رمضان بعدستك

فعالية أطباق رمضانية




ركن النصائح و الإرشادات الطبية منتدى الطب - اسباب - علاج - الوقاية - ارشادات - فوائد - نصائح - Medicine

علاج البلهارسيا

البلهارسيا يُعدّ داء البلهارسيات (بالإنجليزية: Schistosomiasis) ثاني أكثر الأمراض المدارية انتشاراً في العالم بعد ، وينتشر هذا المرض بشكل رئيسي في في أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية. وينتج داء البلهارسيا عن

عدد المعجبين1الاعجاب

إضافة رد
#1  
قديم 27-01-2019, 08:42 PM
نور الشمس متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Fuchsia
 رقم العضوية : 8542
 تاريخ التسجيل : Apr 2018
 وقتك معانا : 406 يوم
 أخر زيارة : اليوم (03:01 AM)
 الإقامة : الأحساء
 المشاركات : 16,158 [ + ]
 التقييم : 47884
 معدل التقييم : نور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

3d علاج البلهارسيا



البلهارسيا

يُعدّ داء البلهارسيات (بالإنجليزية: Schistosomiasis) ثاني أكثر الأمراض المدارية انتشاراً في العالم بعد [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]، وينتشر هذا المرض بشكل رئيسي في [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] في أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية. وينتج داء البلهارسيا عن الإصابة بديدان طفيلية من جنس البلهارسيا (بالإنجليزية: Schistosoma)، وتعيش اليرقات غير الناضجة لهذه الديدان في المياه العذبة، وعندما يسبح أحدهم فيها تدخل جسده عن طريق الالتصاق بالجلد، فتخترقه، وتنتقل في الجسم حتى تصل إلى [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] الدموية المؤدية للكبد، حيث تضع هذه [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] بيضها. ويُعتقد أنّ الأعراض الحادة والمزمنة لداء البلهارسيا ترجع في الأساس إلى استجابة الجسم المناعية الشديدة للبيض، وانتقاله عبر العديد من الأنسجة في الجسم. كما يُعتقد أنّ المضاعفات مثل [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] وسرطان المثانة تحدث بسبب التعرض طويل الأمد للبيض عالي الاستضداد.[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]

علاج البلهارسيا

يمكن استخدام الأدوية التالية في علاج البلهارسيا، وفيما يلي بيان لذلك:
1- دواء البرازيكوانتيل: (بالإنجليزية: Praziquantel) يُعدّ هذا الدواء فعالاً ضد الديدان البالغة، في حين تقلّ فعاليته ضد بيض الديدان غير الناضج. ولذا فإنّ توقيت العلاج يُعتبر أمراً مهماً، فبالنسبة للمسافرين، يجب أن يُعطى العلاج بعد 6-8 أسابيع على الأقل من التعرض للمياه التي يُحتمل أن تكون ملوثة لضمان بلوغ هذه الديدان ونضجها. ويُعتبر العلاج بهذا الدواء بسيطاً؛ إذ يحتاج المصاب إلى تناول الدواء ليوم واحد فقط، وتحدّد الجرعة المناسبة منه اعتماداً على وزن المصاب. ويسبّب هذا الدواء تفككاً وتحللاً سريعاً [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] ممّا يسمح لجهاز المناعة بمهاجمتها.
2- الكورتيكوستيرويدات: (بالإنجليزية: Corticosteroids) يُمكن استخدام الكورتيكوستيرويدات جنباً إلى جنب مع البرازيكوانتيل للتخفيف من الأعراض الحادة للبلهارسيا، والأعراض التي تُحدثها العدوى في حال إضرارها بالدماغ [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا].


الوقاية من البلهارسيا

في الحقيقة لا يوجد مطعوم خاص للوقاية من الإصابة بالبلهارسيا، ولذلك يُنصح الأشخاص الذين يقطنون في مناطق انتشار البلهارسيا أو المسافرون إلى تلك المناطق باتباع مجموعة من الإجراءات، ومن هذه الإجراءات ما يلي:
* تجنب السباحة في المياه العذبة التي قد تعيش فيها هذه الفطريات مثل المستنقعات، [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]، والبحيرات، في البلدان التي تنتشر فيها البلهارسيا، في حين أنّ السباحة في المحيطات والبحار وفي برك السباحة المعالجة بالكلور تُعتبر آمنة.
* [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]، على الرغم من أنّ البلهارسيا لا تنتقل عن طريق ابتلاع الماء الملوث بالفطريات فهي تنتقل عن طريق الجلد فقط، إلّا أنّها من الممكن أن تنتقل من خلال ملامسة [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] الذي يحتوي على الطفيليات للفم أو الشفتين. وقد تكون المياه القادمة مباشرةً من القنوات أو البحيرات أو الأنهار أو الجداول أو الينابيع ملوثة بمجموعة متنوعة من الكائنات المعدية، ولذا ينبغي غلي الماء لمدة دقيقة واحدة قبل شربه. ومن الجدير بالذكر أنّ علاج الماء [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] وحده لا يجعل المياه آمنة وخالية من الطفيليات.
* غلي الماء المستخدم للاستحمام لمدة دقيقة واحدة لقتل الطفيليات وتبريده قبل الاستحمام .
* التجفيف الجيد للمناشف بعد التعرض العرضي والموجز للمياه لمنع البلهارسيا من اختراق الجلد، إلا أنّه لا ينبغي الاعتماد على هذه الطريقة وحدها لمنع داء البلهارسيات.
* ارتداء السراويل والأحذية المانعة للماء (بالإنجليزية: Waterproof) عند الحاجة إلى عبور جدول أو نهر.
* تجنب شراء الأدوية التي تُباع محلياً، والتي يتم الترويج لها للعلاج أو الوقاية من داء البلهارسيات؛ إذ إنّها غالباً ما تكون مزيفة وغير فعالة، أو دون المستوى المطلوب، أو لا تُعطى بجرعة صحيحة.
* تجفيف الجلد بسرعة بالمنشفة بعد الخروج من الماء الملوثة لا يُعدّ وسيلة موثوقة لمنع العدوى، إلّا أنّه قد يُعتبر أمراً جيداً بعد التعرض العرضي لمياه قد تكون ملوثة بالطفيليات.
* تطبيق طارد الحشرات الذي يحتوي على 50٪ من مادة ثنائي أثيل تولواميد (بالإنجليزية: N,N-Diethyl-meta-toluamide-DEET) بعد الاستحمام في كل ليلة على مناطق الجسم المكشوفة، إذ تشير الدراسات إلى أنّه يمكن أن يُقتل الطفيلي الموجود على [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] قبل اختراقه للجلد، وانتقاله إلى داخل الجسم.


أعراض البلهارسيا

لا تظهر الأعراض على الكثير من الأشخاص المصابين بالبلهارسيا لعدة أشهر أو حتى سنوات. وبشكل عام يمكن تقسيم الأعراض والعلامات التي تظهر على المصابين بالبلهارسيا إلى ما يلي:
1- أعراض وعلامات البلهارسيا الحادة: وتظهر هذه الأعراض خلال عدة أسابيع من الإصابة، ثم لا تلبث أن تبدأ بالتلاشي في غضون عدة أسابيع أخرى، وعلى الرغم من ذلك ينبغي أن يتناول الشخص العلاج المناسب للقضاء على [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] البلهارسيا، ومنع بقائه في الجسم تجنباً لحدوث مضاعفات طويلة الأمد، ومن الأمثلة على هذه الأعراض ما يلي:
* ارتفاع درجة الحرارة بحيث تكون أعلى من 38 درجة مئوية.
* الحكة، وظهور طفح جلدي أحمر.
* السعال والإسهال.
* المعاناة من آلام البطن، والعضلات، والمفاصل.
* الشعور بالتوعك والإعياء العام.
2- أعراض وعلامات البلهارسيا المزمنة: من الممكن أن تتطور حالة بعض المرضى، وتظهر عليهم مضاعفات ومشاكل صحية في أجزاء الجسم المختلفة التي انتقل إليها بيض الطفيليات، وبشكل عام يُمكن تقسيم أعراض البلهارسيا المزمنة وفقاً لأعضاء الجسم المتأثرة كما يلي:
1- أعراض الجهاز الهضمي: يمكن أن يتسبّب داء البلهارسيات [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]، وآلام البطن وانتفاخه، [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]، وظهور الدم في البراز.
2- أعراض الجهاز البولي: ومنها تهيّج المثانة [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]، والألم عند التبول، والحاجة المتكررة للتبول، وظهور [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا].
3- الأعراض المتعلقة بالقلب والرئتين: ومنها السعال المستمر، [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]، والسعال الذي يصاحبه الدم.
4- أعراض الجهاز العصبي أو الدماغ: ومنها النوبات [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]، والصداع، وضعف وخدر في الساقين، والدوخة.



ugh[ hgfgihvsdh




اجمل ايامي معجبون بهذا.

رد مع اقتباس
قديم 27-01-2019, 11:29 PM   #2


عنيزاوي حنون متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7231
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : اليوم (03:01 AM)
 المشاركات : 5,489 [ + ]
 التقييم :  6701
 
لوني المفضل : Blue

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: علاج البلهارسيا



جميل ورائع ومميز ماقدمته لنا
دام لنا عطائك الجميل والرائع والمتميز
دمت بحفظ الله


 


رد مع اقتباس
قديم 28-01-2019, 08:04 PM   #3


نور الشمس متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8542
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : اليوم (03:01 AM)
 المشاركات : 16,158 [ + ]
 التقييم :  47884
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Fuchsia

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: علاج البلهارسيا



عنيزاوي حنون
الله يعطيك العافية
على المرور المتواضع
نورت الصفحة و الموضوع


 


رد مع اقتباس
قديم 05-02-2019, 08:26 AM   #4


sasa2010 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8923
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : 07-03-2019 (04:23 AM)
 المشاركات : 1,905 [ + ]
 التقييم :  1660
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 
لوني المفضل : Black

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: علاج البلهارسيا



دائماً لأطروحاتك فلك خاص
يضم المبدعين بين جنباته
ويضم السحر بين اكفه
فهنا اجتمع فن الانتقاء وفن روعة العقليه
سلمت يمينك


 


رد مع اقتباس
قديم 23-02-2019, 03:07 AM   #5


اجمل ايامي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8886
 تاريخ التسجيل :  Dec 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (04:41 AM)
 المشاركات : 1,373 [ + ]
 التقييم :  3224
 
لوني المفضل : Blue

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: علاج البلهارسيا



معلومات مفيده



ولكم جزيل الشكر


 


رد مع اقتباس
قديم 23-02-2019, 11:46 AM   #6


نور الشمس متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8542
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : اليوم (03:01 AM)
 المشاركات : 16,158 [ + ]
 التقييم :  47884
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Fuchsia

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: علاج البلهارسيا



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sasa2010 [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]
دائماً لأطروحاتك فلك خاص
يضم المبدعين بين جنباته
ويضم السحر بين اكفه
فهنا اجتمع فن الانتقاء وفن روعة العقليه
سلمت يمينك
sasa2010
الله يعطيك العافية
على المرور المتواضع
نورت الصفحة و الموضوع


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ورجعت الشتوية | فصل الشتاء سُكُون ركن النصائح و الإرشادات الطبية 24 30-04-2019 01:39 PM


الساعة الآن 03:01 AM

استضافة و دعم : افكار و مفاهيم


أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98