:: اقوى سياره عند مرسيدس حاليا 639 حصان مرسيدس amg gt63 4 ابواب ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: إذا خلصت لعب تعال هنا ابيك.. ( الكاتب : هاجسي )       :: فهد بن فصلا - أشتاق ماكني اللي منبري حاله (حصرياً) | 2020 ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: مدخل راق لي ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: هذا اخطر مخلوق في الارض الطائر الـقاتـ.ـل انظروا ماذا يفعل!!!؟؟ ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: دجاج بالخضار بطريقة مختلفة في قدر الضغط 🐓 👍 ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: لا تـقف عاجزاً مهزوماً متكئاً على عصا الخوف ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: تطبيق واجباتي للايفون والاندرويد ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: ماراح تصدق الشيخة جايه ولاول مره بالسعودية اربعه سلندر اس كلاس 2020 ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: اقسم قسم وأقسم بمن حل القسم - فهد بن فصلا (جديد) | 2020 ( الكاتب : نور الشمس )      

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الشبابية > ركن النصائح و الإرشادات الطبية
 

ركن النصائح و الإرشادات الطبية منتدى الطب - اسباب - علاج - الوقاية - ارشادات - فوائد - نصائح - Medicine

عدد المعجبين1الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 27-01-2019, 08:42 PM
لـمعة شـوق
نور الشمس متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
قطرات عشقي
كقطرات المطر
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Fuchsia
 رقم العضوية : 8542
 تاريخ التسجيل : Apr 2018
 وقتك معانا : 845 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (11:55 PM)
 الإقامة : الأحساء
 المشاركات : 29,025 [ + ]
 التقييم : 94995
 معدل التقييم : نور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

3d علاج البلهارسيا




جديد منتدى
البلهارسيا

يُعدّ داء البلهارسيات (بالإنجليزية: Schistosomiasis) ثاني أكثر الأمراض المدارية انتشاراً في العالم بعد [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]، وينتشر هذا المرض بشكل رئيسي في [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] في أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية. وينتج داء البلهارسيا عن الإصابة بديدان طفيلية من جنس البلهارسيا (بالإنجليزية: Schistosoma)، وتعيش اليرقات غير الناضجة لهذه الديدان في المياه العذبة، وعندما يسبح أحدهم فيها تدخل جسده عن طريق الالتصاق بالجلد، فتخترقه، وتنتقل في الجسم حتى تصل إلى [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] الدموية المؤدية للكبد، حيث تضع هذه [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] بيضها. ويُعتقد أنّ الأعراض الحادة والمزمنة لداء البلهارسيا ترجع في الأساس إلى استجابة الجسم المناعية الشديدة للبيض، وانتقاله عبر العديد من الأنسجة في الجسم. كما يُعتقد أنّ المضاعفات مثل [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] وسرطان المثانة تحدث بسبب التعرض طويل الأمد للبيض عالي الاستضداد.[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]

علاج البلهارسيا

يمكن استخدام الأدوية التالية في علاج البلهارسيا، وفيما يلي بيان لذلك:
1- دواء البرازيكوانتيل: (بالإنجليزية: Praziquantel) يُعدّ هذا الدواء فعالاً ضد الديدان البالغة، في حين تقلّ فعاليته ضد بيض الديدان غير الناضج. ولذا فإنّ توقيت العلاج يُعتبر أمراً مهماً، فبالنسبة للمسافرين، يجب أن يُعطى العلاج بعد 6-8 أسابيع على الأقل من التعرض للمياه التي يُحتمل أن تكون ملوثة لضمان بلوغ هذه الديدان ونضجها. ويُعتبر العلاج بهذا الدواء بسيطاً؛ إذ يحتاج المصاب إلى تناول الدواء ليوم واحد فقط، وتحدّد الجرعة المناسبة منه اعتماداً على وزن المصاب. ويسبّب هذا الدواء تفككاً وتحللاً سريعاً [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] ممّا يسمح لجهاز المناعة بمهاجمتها.
2- الكورتيكوستيرويدات: (بالإنجليزية: Corticosteroids) يُمكن استخدام الكورتيكوستيرويدات جنباً إلى جنب مع البرازيكوانتيل للتخفيف من الأعراض الحادة للبلهارسيا، والأعراض التي تُحدثها العدوى في حال إضرارها بالدماغ [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا].


الوقاية من البلهارسيا

في الحقيقة لا يوجد مطعوم خاص للوقاية من الإصابة بالبلهارسيا، ولذلك يُنصح الأشخاص الذين يقطنون في مناطق انتشار البلهارسيا أو المسافرون إلى تلك المناطق باتباع مجموعة من الإجراءات، ومن هذه الإجراءات ما يلي:
* تجنب السباحة في المياه العذبة التي قد تعيش فيها هذه الفطريات مثل المستنقعات، [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]، والبحيرات، في البلدان التي تنتشر فيها البلهارسيا، في حين أنّ السباحة في المحيطات والبحار وفي برك السباحة المعالجة بالكلور تُعتبر آمنة.
* [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]، على الرغم من أنّ البلهارسيا لا تنتقل عن طريق ابتلاع الماء الملوث بالفطريات فهي تنتقل عن طريق الجلد فقط، إلّا أنّها من الممكن أن تنتقل من خلال ملامسة [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] الذي يحتوي على الطفيليات للفم أو الشفتين. وقد تكون المياه القادمة مباشرةً من القنوات أو البحيرات أو الأنهار أو الجداول أو الينابيع ملوثة بمجموعة متنوعة من الكائنات المعدية، ولذا ينبغي غلي الماء لمدة دقيقة واحدة قبل شربه. ومن الجدير بالذكر أنّ علاج الماء [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] وحده لا يجعل المياه آمنة وخالية من الطفيليات.
* غلي الماء المستخدم للاستحمام لمدة دقيقة واحدة لقتل الطفيليات وتبريده قبل الاستحمام .
* التجفيف الجيد للمناشف بعد التعرض العرضي والموجز للمياه لمنع البلهارسيا من اختراق الجلد، إلا أنّه لا ينبغي الاعتماد على هذه الطريقة وحدها لمنع داء البلهارسيات.
* ارتداء السراويل والأحذية المانعة للماء (بالإنجليزية: Waterproof) عند الحاجة إلى عبور جدول أو نهر.
* تجنب شراء الأدوية التي تُباع محلياً، والتي يتم الترويج لها للعلاج أو الوقاية من داء البلهارسيات؛ إذ إنّها غالباً ما تكون مزيفة وغير فعالة، أو دون المستوى المطلوب، أو لا تُعطى بجرعة صحيحة.
* تجفيف الجلد بسرعة بالمنشفة بعد الخروج من الماء الملوثة لا يُعدّ وسيلة موثوقة لمنع العدوى، إلّا أنّه قد يُعتبر أمراً جيداً بعد التعرض العرضي لمياه قد تكون ملوثة بالطفيليات.
* تطبيق طارد الحشرات الذي يحتوي على 50٪ من مادة ثنائي أثيل تولواميد (بالإنجليزية: N,N-Diethyl-meta-toluamide-DEET) بعد الاستحمام في كل ليلة على مناطق الجسم المكشوفة، إذ تشير الدراسات إلى أنّه يمكن أن يُقتل الطفيلي الموجود على [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] قبل اختراقه للجلد، وانتقاله إلى داخل الجسم.


أعراض البلهارسيا

لا تظهر الأعراض على الكثير من الأشخاص المصابين بالبلهارسيا لعدة أشهر أو حتى سنوات. وبشكل عام يمكن تقسيم الأعراض والعلامات التي تظهر على المصابين بالبلهارسيا إلى ما يلي:
1- أعراض وعلامات البلهارسيا الحادة: وتظهر هذه الأعراض خلال عدة أسابيع من الإصابة، ثم لا تلبث أن تبدأ بالتلاشي في غضون عدة أسابيع أخرى، وعلى الرغم من ذلك ينبغي أن يتناول الشخص العلاج المناسب للقضاء على [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] البلهارسيا، ومنع بقائه في الجسم تجنباً لحدوث مضاعفات طويلة الأمد، ومن الأمثلة على هذه الأعراض ما يلي:
* ارتفاع درجة الحرارة بحيث تكون أعلى من 38 درجة مئوية.
* الحكة، وظهور طفح جلدي أحمر.
* السعال والإسهال.
* المعاناة من آلام البطن، والعضلات، والمفاصل.
* الشعور بالتوعك والإعياء العام.
2- أعراض وعلامات البلهارسيا المزمنة: من الممكن أن تتطور حالة بعض المرضى، وتظهر عليهم مضاعفات ومشاكل صحية في أجزاء الجسم المختلفة التي انتقل إليها بيض الطفيليات، وبشكل عام يُمكن تقسيم أعراض البلهارسيا المزمنة وفقاً لأعضاء الجسم المتأثرة كما يلي:
1- أعراض الجهاز الهضمي: يمكن أن يتسبّب داء البلهارسيات [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]، وآلام البطن وانتفاخه، [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]، وظهور الدم في البراز.
2- أعراض الجهاز البولي: ومنها تهيّج المثانة [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]، والألم عند التبول، والحاجة المتكررة للتبول، وظهور [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا].
3- الأعراض المتعلقة بالقلب والرئتين: ومنها السعال المستمر، [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]، والسعال الذي يصاحبه الدم.
4- أعراض الجهاز العصبي أو الدماغ: ومنها النوبات [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]، والصداع، وضعف وخدر في الساقين، والدوخة.





اجمل ايامي معجبون بهذا.

جديد منتدى
 توقيع :

رد مع اقتباس
قديم 27-01-2019, 11:29 PM   #2


الصورة الرمزية عنيزاوي حنون
عنيزاوي حنون متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7231
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : اليوم (02:00 AM)
 المشاركات : 26,643 [ + ]
 التقييم :  37317
 
لوني المفضل : Blue

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: علاج البلهارسيا



جميل ورائع ومميز ماقدمته لنا
دام لنا عطائك الجميل والرائع والمتميز
دمت بحفظ الله


 


رد مع اقتباس
قديم 28-01-2019, 08:04 PM   #3
لـمعة شـوق


الصورة الرمزية نور الشمس
نور الشمس متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8542
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (11:55 PM)
 المشاركات : 29,025 [ + ]
 التقييم :  94995
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
قطرات عشقي
كقطرات المطر
لوني المفضل : Fuchsia

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: علاج البلهارسيا



عنيزاوي حنون
الله يعطيك العافية
على المرور المتواضع
نورت الصفحة و الموضوع


 


رد مع اقتباس
قديم 05-02-2019, 08:26 AM   #4


الصورة الرمزية sasa2010
sasa2010 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8923
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : 07-03-2019 (04:23 AM)
 المشاركات : 1,905 [ + ]
 التقييم :  1802
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 
 SMS ~
اللَّهُمُّ اِنْكِ عَفْوَ تَحَبَّ الْعَفْوُ فاعفو عَنَا
لوني المفضل : Black

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: علاج البلهارسيا



دائماً لأطروحاتك فلك خاص
يضم المبدعين بين جنباته
ويضم السحر بين اكفه
فهنا اجتمع فن الانتقاء وفن روعة العقليه
سلمت يمينك


 
 توقيع :
اللَّهُمُّ اِنْكِ عَفْوَ تَحَبَّ الْعَفْوُ فاعفو عَنَا



أُماٌرٌس آٌلتٌجاهل ٌفيٌ حياتٌي [ كثٌيٌراً ]
وٌ لا
أخٌجٌل مٌن هْذا الإٍعتراًفً
لأن اهتَماميَ/ لا أمنحُه ولا أسْكبْه
إلاْ عْلى مُن ( يِسَتِحقَه)






رد مع اقتباس
قديم 23-02-2019, 03:07 AM   #5


الصورة الرمزية اجمل ايامي
اجمل ايامي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8886
 تاريخ التسجيل :  Dec 2018
 أخر زيارة : 06-08-2020 (10:29 PM)
 المشاركات : 1,431 [ + ]
 التقييم :  3406
 الجنس ~
Male
 
لوني المفضل : Blue

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: علاج البلهارسيا



معلومات مفيده



ولكم جزيل الشكر


 


رد مع اقتباس
قديم 23-02-2019, 11:46 AM   #6
لـمعة شـوق


الصورة الرمزية نور الشمس
نور الشمس متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8542
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (11:55 PM)
 المشاركات : 29,025 [ + ]
 التقييم :  94995
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
قطرات عشقي
كقطرات المطر
لوني المفضل : Fuchsia

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: علاج البلهارسيا



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sasa2010 [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]
دائماً لأطروحاتك فلك خاص
يضم المبدعين بين جنباته
ويضم السحر بين اكفه
فهنا اجتمع فن الانتقاء وفن روعة العقليه
سلمت يمينك
sasa2010
الله يعطيك العافية
على المرور المتواضع
نورت الصفحة و الموضوع


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الربو الحاد ، علاج الحساسيه المزمنه ، Treatment the asthma saraaa ركن النصائح و الإرشادات الطبية 2 24-10-2013 06:56 PM

Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96