:: نيشيوكا يتجاوز عقبة فريتز إلى ربع نهائي ستوكهولم ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: إسبانيا ترفض إقامة «الكلاسيكو» في موعده ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: النصر ينتعش بالدوليين.. وأمرابط غدا ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: متأخُـرون فَـي الوقَـت المنُأسـب ( الكاتب : أمجاد )       :: القفص المغلق لا يمنع الطائر من التغريد ( الكاتب : غسق )       :: وأشتاق لضحكة كانت تخرج من اعماق قلبي \ تجميعي ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: ابسط وجهك للناس تكسب ودهم ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: ومو غريبه .. لو تمنّيت الرحيل ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: ومضة ورق وبقايا أمنية ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: ماكلارين 720s سبايدر 2020 .. سوبركار متألقة! ( الكاتب : كوفية :MR )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الشبابية > ركن النصائح و الإرشادات الطبية
 

ركن النصائح و الإرشادات الطبية منتدى الطب - اسباب - علاج - الوقاية - ارشادات - فوائد - نصائح - Medicine

التوتر والضغط النفسي يزيد الوزن

الاجهاد النفسي أو الضغط النفسي أو أيا كان المسمى في النهاية كلها عبارات تعبر عن التوتر والألم والانزعاج وغيرها من الأعراض التي نشعر بها بسبب ضغوط الحياة والمواقف المختلفة، لكن

عدد المعجبين2الاعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 01-04-2019, 11:11 AM
لـمعة شـوق
نور الشمس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
قطرات عشقي
كقطرات المطر
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Fuchsia
 رقم العضوية : 8542
 تاريخ التسجيل : Apr 2018
 وقتك معانا : 549 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (07:26 AM)
 الإقامة : الأحساء
 المشاركات : 19,624 [ + ]
 التقييم : 67430
 معدل التقييم : نور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond reputeنور الشمس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

3d التوتر والضغط النفسي يزيد الوزن



الاجهاد النفسي أو الضغط النفسي أو أيا كان المسمى في النهاية كلها عبارات تعبر عن التوتر والألم والانزعاج وغيرها من الأعراض التي نشعر بها بسبب ضغوط الحياة والمواقف المختلفة، لكن هل يمكن أن يتسبب الاجهاد النفسي في الأذى الجسدي لنا؟

ما هو الاجهاد النفسي ؟
يعرف الضغط أو الاجهاد النفسي بأنه أي حافز مثل الخوف أو الألم الذي يقوم بالتداخل مع التوازن الفسيولوجي الطبيعي للإنسان، فنحن جميعا نختبر الإجهاد والضغط النفسي في حياتنا اليومية لأسباب مختلفة، سواء بسبب الحياة الأسرية أو ضغوطات مالية أو علاقات شخصية، هنا يقوم التوتر بالتأثير في التوازن الطبيعي في حياة المرء. لكن أحياناً قد يكون الضغط محفز جيد، مثل الهروب من مكان تشعر فيه بالخطر، وأحيانا أخرى يمكن أن يعطل الناس عن القيام بأعمالهم .

عندما تتعرضين الى الإجهاد البدني والارهاق الجسدي الشديد فقد تشعرين برغبة شديدة في الجوع وتقبلين على تناول الطعام بصورة مفرطة وهذا قد يسبب لك زيادة في الوزن. كما أنه عندما تشعرين بالتوتر والقلق والضغط النفسي الحاد فتجدين نفسك قد تلجئين إلى الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون مثل الحلويات والشوكولاتة والوجبات السريعة والمعجنات وغيرها من الأطعمة الغذائية الغنية بالدهون وبزيادة شديدة في السعرات الحرارية.

هل يمكن مواجهة التوتر بالأكل الصحي؟

تُظهر الدراسات أنّ الشعوب التي تتبع النمط الغذائي المتعارف عليه في مناطق البحر الأبيض المتوسط قد أظهرت خطرًا أقل للإصابة بالإصابة بالاكتئاب والاضطرابات النفسية بنسبة 25% إلى 35% من الشعوب التي تتبع النمط الغذائي الغربيّ على سبيل المثال. ويرجع الأمر بحسب رأي العلماء إلى أنّ الطعام في منطقة البحر المتوسط يغلب تشمل استهلاك نسبة عالية من زيت الزيتون والبقوليات والحبوب غير المكررة، والفواكه والخضروات وكمية معتدلة إلى كبيرة من الأسماك، ومنتجات الألبان .

عوضًا عن ذلك، تشير تلك الدراسات أنّ النظام الغذائي المتوسطي يمكن أن يحمي من الاكتئاب، إذ يعتقد الباحثون أنّ النظام الغذائي الصحي والغني بالخضروات الطازجة والحبوب الكاملة وزيت الزيتون يساعد بشكلٍ كبير على الحفاظ على الصحة العقلية والنفسية. وفي حين أن الاكتئاب لا ينجم عن عامل واحد فقط، إلا إنّ تناول الطعام بشكل جيد هو خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح للتخلص منه ومن أي نوعٍ آخر من الاضطرابات النفسية أو الحالات المزاجية السلبية.

لذلك، يجب التركيز على التخفيف من الضغط النفسي من خلال ممارسة الرياضة، تحديدًا تمارين التنفُّس، وأخذ قسط وفير من النوم، والتكيّف مع الظروف مهما بلغت شدّتها، ومحاولة الترفيه عن النفس بالطرق التي تُحقّق السعادة.

hgj,jv ,hgqy' hgktsd d.d] hg,.k




عـمــــر معجبون بهذا.

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2019, 08:47 AM   #2


الصورة الرمزية عـمــــر
عـمــــر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8994
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : 03-04-2019 (05:23 AM)
 المشاركات : 106 [ + ]
 التقييم :  420
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: التوتر والضغط النفسي يزيد الوزن



معلومات صحية رائعة ومفيدة
سلمت يمينك نور ودام عطاؤك



 
نور الشمس معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 05-04-2019, 06:49 PM   #3
لـمعة شـوق


الصورة الرمزية نور الشمس
نور الشمس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8542
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (07:26 AM)
 المشاركات : 19,624 [ + ]
 التقييم :  67430
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
قطرات عشقي
كقطرات المطر
لوني المفضل : Fuchsia

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: التوتر والضغط النفسي يزيد الوزن



عمــــر ..
[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]
على مرورك صفحتي
نور الشمس


 


رد مع اقتباس
قديم 30-04-2019, 01:02 PM   #4
رفيقة الدرب


الصورة الرمزية الملكه
الملكه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8293
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 أخر زيارة : 08-10-2019 (01:28 AM)
 المشاركات : 6,475 [ + ]
 التقييم :  27672
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لست مجبرة لافهم الناس من اكون
من يملك مؤهلات العقل والقلب والروح
ساكون له كالكتاب المفتوح
لوني المفضل : Blueviolet

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: التوتر والضغط النفسي يزيد الوزن



جزاكِ الله خيراً
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لكِ مني ارق المنى


 
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 30-04-2019, 05:34 PM   #5
لـمعة شـوق


الصورة الرمزية نور الشمس
نور الشمس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8542
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (07:26 AM)
 المشاركات : 19,624 [ + ]
 التقييم :  67430
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
قطرات عشقي
كقطرات المطر
لوني المفضل : Fuchsia

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: التوتر والضغط النفسي يزيد الوزن



الملكة
[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]
نور الشمس


 


رد مع اقتباس
قديم 01-05-2019, 01:35 AM   #6


الصورة الرمزية عنيزاوي حنون
عنيزاوي حنون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7231
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : اليوم (02:24 AM)
 المشاركات : 15,302 [ + ]
 التقييم :  26778
 
لوني المفضل : Blue

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: التوتر والضغط النفسي يزيد الوزن



جميل ورائع ومميز ماقدمته لنا
دام لنا عطائك الجميل والرائع والمتميز
دمت بحفظ الله


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
10 نصائح للتغلب على التوتر النفسي اميرة الاحزان ركن النقاشات والحوار الجـاد 0 25-01-2015 05:48 PM
من اسباب منع الحمل التوتر النفسي . من اسباب منع الحمل التوتر النفسي لك الشوق علاج المتأخرات عن الحمل 4 08-08-2013 10:50 AM
المساحات الخضراء تقلل التوتر والضغط النفسي مرهفة القلب ركن النقاشات والحوار الجـاد 5 05-04-2013 01:30 AM


All times are GMT +3. The time now is 02:03 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1