:: 😋طريقة تحضير الدجاج المكسيكي🐓 ( الكاتب : نور الشمس )       :: 😋 طبخ ذبيحة حري وتحميره بالصاروخ 🐏 👍 ( الكاتب : نور الشمس )       :: الإصابات تلاحق كومباني مع أندرلخت ( الكاتب : نور الشمس )       :: مرسيدس تقدم eqv الفان الفاخرة الكهربائية بسعة 8 ركاب ( الكاتب : نور الشمس )       :: شارابوفا تتصدر العوائق أمام سيرينا في أمريكا المفتوحة ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: سيث رولينز ينشر خاتم الخطبة من بيكي لينش ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: ابرز مباريات اليوم السبت بالدوريات العالمية ( الكاتب : نور الشمس )       :: عطيف يغيب عن مباراة الاتحاد الآسيوية ( الكاتب : نور الشمس )       :: «الريشة» يبدأ مشوار العربية ( الكاتب : نور الشمس )       :: 84 ساعة تجهز أسلحة المبارزة ( الكاتب : نور الشمس )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

نجم الأسبوع

قريبا

الموضوع المميز لشهر يونيو



 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > من هنـا وهنــــاك
 

من هنـا وهنــــاك أخبار خفيفة بعيداً عن السياسة

متجدد 23/ 1/ 2012 احدآث سوريا

تفاقم الخروقات السورية على الحدود اللبنانية وسط جو من التوتر والصدمة، عمد أهالي قرية العريضة اللبنانية الحدودية في الشمال على قطع الطريق الدولية بين لبنان وسوريا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 23-01-2012, 05:59 PM
ريتآج غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل : Apr 2011
 وقتك معانا : 3047 يوم
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : ريتآج is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
متجدد 23/ 1/ 2012 احدآث سوريا




2012 373287_420796315726_
2012 436x328_45064_189729

تفاقم الخروقات السورية على الحدود اللبنانية



وسط جو من التوتر والصدمة، عمد أهالي قرية العريضة اللبنانية الحدودية في الشمال على قطع الطريق الدولية بين لبنان وسوريا احتجاجا على توقيف البحرية السورية، ثلاثة لبنانيين من القرية بعد اطلاق النار على مركبهم، ما ادى الى مقتل احدهم. قصة الاعتداء هذه ليست الوحيدة بل سبقتها خروقات متكررة من قبل السلطات السورية على الجانب اللبناني.

صباح السبت، بينما كان ثلاثة صيادين لبنانييين من العريضة يمدون شباكهم في البحر، لاخذ غلتهم من السمك، اقدم زورق حربي سوري على دخول المياه الاقليمية اللبنانية بعمق 4 اميال وأطلق النار باتجاه زورق الصيادين، حسب ما افاد شهود عيان في المنطقة. وبعدها، اقتاد الزورق الحربي السوري، المركب اللبناني، وكان على متنه كل من فادي محمد حمد وشقيقه خالد وابن شقيقهما ماهر حمد البالغ من العمر ستة عشر عاما، الذي توفي متأثرا باصابته ببطنه.

لكن وكالة الانباء السورية (سانا) اعلنت ان القارب الذي اقتيد الى سوريا كان داخل المياه الاقليمية السورية ويحمل بضائع مهربة.

وأكد هيثم درويش، احد اقرباء المغدور ماهر حمد، لـ "العربية.نت" ان القارب كان داخل المياه الاقليمية اللبنانية عندما اقتيد الى الداخل السوري. وراى ان اللبنانيين اصبحوا كالسوريين عرضة للاعتداء من النظام السوري في اي وقت، وعلق قائلا: " لا دولة تحمينا ولا جيش يدافع عنا. نحن محكوم علينا ان نتحمل استبداد النظام السوري داخل اراضينا". و قال ان "عملية الاعتداء هذه كانت على مراى ومسمع من الجيش اللبناني الذي لم يحرك ساكنا".


وتحدث مسعفون لبنانيون كانوا يدخلون خمسة جرحى سوريين الى مستشفى الهرمل في البقاع ليل الجمعة، عن التواطؤ مع النظام السوري.

وكشف ابو عماد، لبناني يساعد في ادخال الجرحى السوريين الى مستشفيات لبنان، أنه "تم احتجاز الجرحى السوريين الذين سقطوا جراء القمع في سوريا و هم في طريق العودة الى بلادهم بعد ان تم علاجهم في المستشفى، بذريعة عدم حيازتهم لاوراق ثبوتية". ابو عماد وضع عملية الاحتجاز هذه ضمن اطار "تضييق الجيش اللبناني على المحتجين في سوريا".

ياتي هذا الحادث بعد يومين من اعلان قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي عن أن "الجيش اتخذ المزيد من التدابير الأمنية على الحدود اللبنانية السورية لحماية السكان في هذه المناطق وضبط أعمال التهريب والتسلل غير الشرعي بالاتجاهين".

في السياق عينه، اعتبر النائب عن كتلة المستقبل في الشمال، معين المرعبي، ان "الخروقات السورية المتكررة على لبنان من جهة و تصرفات القوى الامنية والرسمية من جهة اخرى غير مقبولة. وان هذه الاعمال تدفعنا للمطالبة بحماية دولية من بطش هذا النظام في ظل صمت الحكومة على هذه الانتهاكات و ربما التواطؤ معها". وقال ان "الوضع في الشمال متوتر جدا وممكن ان يتصاعد في ظل تلكؤ الدولة عن القيام بواجباتها تجاه المواطنين".

من جهة أخرى أكد الناطق باسم "المؤسسة اللبنانية للديمقراطية وحقوق الإنسان" نبيل الحلبي ان "هذه الخروقات تتكرر بتشجيع من الدولة اللبنانية التي لا تتحرك لوقف مثل تلك الاعتداءات". و اعتبر ان السلطات اللبنانية "تساعد نظام بشار الاسد في ادارة قمع المواطنين".

وطالب رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية النائب، غسان مخيبر، التابع لحلف 8 اذار، الدولة اللبنانية بفتح تحقيق في مقتل المواطن اللبناني. و اضاف انه "يجب ان يتم التعاون بين وزارة الخارجية و وزارة العدل لحل هذه المشكلة، والاتفاق مع الجانب السوري لعدم تكراراها مجددا ومحاسبة العناصر السورية التي ارتكبت هذه الجريمة".

أصبحت ظاهرة الاعتداءات السورية على اللبنانيين مالوفة، سواء أكانت في البر او في البحر، حيث قتل الجانب السوري خلال الأزمة مواطنين لبنانيين كانوا متواجدين على الحدود، ناهيك عن قيامه بتوغلات داخل الاراضي اللبنانية. خروقات متكررة تحصل على الحدود الشرقية مع سورية كما على الحدود الشمالية معها.

فمع اشتداد الازمة في سوريا، تتفاقم الاعتداءات السورية على لبنان. ويبقى لبنان وحدوده مع سوريا ساحة لانعكاسات الازمة المشتعلة في الداخل السوري.


النظام السوري يبتز المراقبين العرب بالصور والنساء


العربية.نت

كشف المراقب الجزائري المنسحب من بعثة مراقبي الجامعة العربية إلى سوريا، أنور مالك، أن المخابرات السورية زرعت كاميرات خاصة لتصوير المراقبين العرب داخل حماماتهم الخاصة لابتزازهم بالصور، كما أرسلت نساء إلى غرف المراقبين للإيقاع بهم وتصويرهم في أوضاع مخلة. وقال إنه على ثقة أن بعض المراقبين تورطوا في أخطاء. وجاء ذلك في حديث المراقب المنسحب لبرنامج "بانوراما" على شاشة "العربية" اليوم السبت.

وقال مالك إن المخابرات السورية أرسلت إليه صورا خاصة لابتزازه عبر بريده الالكتروني، مطالبا بسحب بعثة المراقبين لأنهم يعملون في ظروف وأوضاع لا تمكنهم من تنفيذ البروتوكول الخاص بمهمتهم.

وأفاد أن المراقبين لم تتوفر لهم أي آليات للانتقال إلى مواقع الأحداث إلا عبر الأجهزة الأمنية السورية التي كانت تتلكأ في التعامل مع الكثير من طلبات الانتقال لعدة ساعات، فضلا عن اضطرار المراقبين إلى الاعتماد على هواتفهم الشخصية.

وذكر أن الأوضاع في سوريا ليست في حاجة إلى مراقبين محليين، بل إلى مراقبين دوليين أو لجنة تحقيق دولية، مؤكدا على أن سوريا لم تسحب المظاهر العسكرية من المدن، فضلا عن استمرار قصف وحصار المناطق السكنية.

وأوضح أن رئيس بعثة المراقبين العرب صار بعد وصوله بعدة أيام إلى سوريا يتحدث إلى المسؤولين السوريين كالحمل الوديع بدون أسباب واضحة.

وقال إنه لم يشاهد صحفيا في حمص إلا من القنوات التلفزيوينة التابعة للنظام السوري، وإن المسؤولين حتى رفضوا السماح للمراقبين بمتابعة القنوات التلفزيونية العربية داخل غرفهم.

وإلى ذلك، أكد برهان غليون رئيس المجلس الوطني الحر أن مهمة البعثة فشلت في سوريا بسبب نقص عدد المراقبين وانعدام تدريبهم وعدم توفر آلية للتحقق من الخروقات.

وقال إن الأعمال التي يقوم بها الجيش السوري الحر ليست عنف، وإنما دفاعا عن المواطنين ضد العنف الذي تمارسه الدولة.

وطالب بعدم التمديد لبعثة المراقبين، واعتبر أن الخطوة يمكن أن تكون بمثابة حبل نجاة للنظام.



الإنشاءات :
منذ الصباح الباكر قام حاجز النخلة بالتشبيح
و إطلاق النار بشكل عشوائي و كثيف جدا على المنازل

باب السباع :
جرى إطلاق نار كثيف من حاجز القلعة باتجاه
المنازل و كذلك من حاجز الفارابي على حي باب السباع ,
والقناص يستهدف أي شيء يتحرك

الغنطو :
خرجت مظاهرة حاشدة بعد صلاة الظهر , هتفت
بالحرية و نادت بإعدام السفاح بشار الأسد
المظاهرة

[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]

باب هود :
سمع إطلاق نار من جهة حمام الباشا

الحولة :
تم تحويل المعتقل عمار ياسر المصطفى الموقوف في
السجن المركزي الذي اوقف مع العسكرين مع العلم بأنه مدني
و بعد ان شمله العفو على العسكريين , تم تحويله الى القسم المدني
و ايقافه مع المدنيين بتهمة جديدة من قانون العقوبات لا يشملها العفو
الكاذب , و خرجت بعد صلاة العصر مظاهرة حاشدة هتفت بالحرية للمعتقلين
المظاهرة



كرم الشامي :
جرى إنتشار أمني كثيف اليوم في الحي فقط من أجل إزالة العبارات الثورية الموجودة على مدرسة سهلة العامرية , وقد اعتقل شاب عشوائيا من المنطقة أيضا


يتبــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ ع

lj[]] 23L 1L 2012 hp]Ne s,vdh





رد مع اقتباس
قديم 23-01-2012, 06:06 PM   #2


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue








ريف دمشق / داريا

الجيش الحر ينتشر في مدينة داريا



قام فرع الامن الجنائي باعتقال كل من الشباب علي سلمان السلمان - عمر فرحان الزوبع - علاء محمد السلمان - حسين علي السلمان ,
حيث كان الشباب يقومون بحملة بخ ومناشير يدعون فيها لاحد بركان الحسكة الذي يصادف يوما غدا نصرة للمدن المحاصرة .
نسال الله السلامة لهم والفرج العاجل لجميع المعتقلين.
كما وردت انباء عن التدهور الصحي الكبير الذي يعاني منه المعارض الكردي السوري حسين عيسو
والتى تقول انه اصيب بشلل نصفي داخل السجن نسال الله ان يعجل بفرجه وان يحفظه من كل سوء .


القامشلي
شهدت تظاهرة مسائية حاشدة امام جامع قاسمو تطالبت بالحرية واسقاط النظام
واعدام الاسد وحيت الجيش السوري الحر وجميع المدن السورية الثائرة.....الله اكبر الموت ولا المذلة.
الفيديو:









كما لا يزال شبال الإبراهيم مجهول المصير بعد ان اختطفته المخابرات الجوية من داخل بيته
مع العلم ان شبال يعانيان من مرض كبدي
نسال الله السلامة له والفرج القريب.

الشدادي
شهدت المدينة تظاهرة حاشدة في الشارع العام رغم التواجد الكثيف
لكتائب الوحش بشار وعصابته هتف الثوار فيها نصرة للمدن المحاصرة وحيوا الجيش السوري الحر وكبروا الله اكبر الله اكبر.

وشهدت مدينة الهول حملة للجرل البخاخ حملة شعارت تتدعو للتظاهر يوم غدا الاحد
احد بركان الحسكة نصرة لحمص والمدن السورية

انطلقت مظاهرة من امام جامع الهادي في كفرسوسة في تمام الساعة ال 9 مساء ردا على الحصار والطوق الامني الشديد ونصرة لمعتقلي الثورة.


حلب - الجامعة
خرج طلاب حلب الاحرار في كلية الهندسة المكانيكية والمعلوماتية بمظاهرة طالبت باعدام بشار وماهر
وندد الاحرار بمواقف جامعة الدول العربية وحيو الزبداني والجيش الحر,
حلب - الجامعة
خروج أبطال كلية الكهرباء في مظاهرة حاشدة هتفت للحرية والكرامة وإعدام السفاح بشار الأسد ومحاسبة كافة رموزه .


شهيد حماة
الشهيد العسكري وائل أحمد الحسيان – بلدة الزلاقيات قتل برصاص الأمن أثناء محاولته الإنشقاق عن جيش الأسد
الأوضاع الميدانية
وسط إضراب عام في جميع في مدينة حماة حصل انتشار مكثف للأمن و الشبيحة في مختلف مناطق المدينة
خصوصاً في شارع 15 آذار و ساحة العاصي و ما حولهما , مع تفتيش عشوائي للسيارات
كما تقوم قوات الأمن باقتياد جميع الشباب الذين هم من مواليد 1993 إلى خدمة العلم و ذلك بعد إيقافهم للتفتيش على الحواجز الأمنية
حيث يأخذون أي شخص من مواليد 1993 حتى و لو كان قد حصل على مصدقة تأجيل
و قامت قوى الأمن و الجيش باقتحام بلدة قلعة المضيق حيث تم استدعاء تعزيزات من بلدة كفرنبودة ,
و قامت قوى الجيش بإطلاق النار على القلعة الأثرية المواجهة لمركز الجيش الأسدي في البلدة
كما شهدت بلدة قسطون في ريف حماة إضراباً عاماً و حصل إطلاق نار من رشاشات ثقيلة من قبل القوى الأسدية
كما تم قطع الكهرباء عن القرية في حملة لترهيب الناس الآمنين وسط حصار شرس من قبل ثلاث حواجز في القرية
( حاجز السد – حاجز البلدية – حاجز المحطة ) بأكثر من 15 دبابة و مدرعة .

تمركز الشبيحة داخل مدينة كفرزيتا



معتقل
و تم استدعاء الدكتور محمود قمر الدين مدير مشفى كفرنبودة من قبل فرع أمن الدولة يوم الخميس الماضي و لا أحد يعرف عنه شيئا منذ ذلك الحين

مظاهرات
خرجت مظاهرات في كل من الأحياء :
باب قبلي – الحميدية – طريق حلب – القصور – الفراية – العليليات – كازو – الصواعق - الضاهرية
حي باب قبلي




حي طريق حلب



حي الفراية





حي الشيخ عنبر



حي الضاهرية



مصياف

شارك شباب وصبايا مصياف الأبطال اليوم في مسائية درعا البلد
و قامت فتاة حرة بإلقاء كلمة حيت فيها درعا و أكدت على ودة الشعب السوري ضد النظام المجرم

اللطامنة



كفرنبودة



كفرزيتا



.






نؤكد أن ما بث عن طريقة صفحة بشار الاسد على الفيس بوك
أنه تم إلقاء القبض على البطل عبد الباسط ساروت و هو يزرع الالغام
هو ومجموعته , غير صحيح ,
و البطل الساروت بخير و الحمد لله

القصير



منذ الصباح الباكر أصوات الانفجارات و إطلاق الرصاص من الحواجز المحيطة لم يتوقف ,

و رغم ذلك خرجت مظاهرة حاشدة بعد صلاة الظهر هتفت بالحرية
و نادات بإعدام السفاح بشار الأسد

المظاهرة



كرم الزيتون
ما تزال المعاناة اليومية مع الحواجز المنتشرة هناك و مع إطلاق النار العشوائي من قبل الحواجز على المنازل و المدنين

كرم الزيتون القذائف الأسدية و أثرها



الميدان

استشهاد الشاب محمد البويضاني ذو 16 ربيعا اثر اصابته برصاص قناصة بناء مطعم الأمين





يتبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ ع



 


رد مع اقتباس
قديم 23-01-2012, 06:22 PM   #3


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue










قناصة




تقرير



أحرار وحرائر




ريف دمشق:
استشهاد الملازم أول المنشق محمد أحمد البرتاوي من قرية حوش عرب
إثر تصفيته على أيدي قوات الأمن بعد اعتقاله مصابا أثناء اشتباكات في القلمون


BBC Report: بلدة الزبداني في عهدة "الجيش السوري الحر



Free Syrian Army freed Daraia in Damascus

الجيش السوري الحر يسيطر على داريا









المؤتمر الصحفي للمجلس الوطني السوري بعد اجتماع مع أمين عام جامعة الدول العربية




حلب - عندان: نصرة لادلب تحت الثلج



سيطرة الجيش السوري الحر على شمال إدلب وشرقها بعد اشتباكات


زورق سوري يخطف 3 صيادين لبنانيين من بلدة الشيخ زنّاد
القريبة من الحدود اللبنانية السورية ومعلومات عن قطع طريق البلدة إحتجاجا.


تمكن ثوار ســـوريا من اســر عدد 6 ايرانيين مـع اســـلحتهم سينشر فيديو اعترافاتهم خلال ايام

فارس محمد لـ”الشرق الأوسط”:

عناصر من “حزب الله” يوجدون على الحواجز الأمنية في الزبداني

أشار عضو لجان التنسيق المحلية في الزبداني فارس محمد،
إلى أنباء وصلت عن دخول رتل من السيارات من لبنان، يشتبه أنها تابعة لـ”حزب الله”،
عبر نقطة جديدة يابوس الحدودية لم يعلم إلى أين توجهت وأين توقفت.
وذكّر محمد لصحيفة “الشرق الأوسط”:
" أنه تكررت في الأيام الأخيرة ظاهرة وجود عناصر تابعين لـ”حزب الله” على حواجز الأمن السورية في المدينة،
تعرف عليهم ناشطون من الزبداني، أثناء مرورهم على هذه الحواجز، بحكم زواجهم من نساء لبنانيات
من مدينة بعلبك وترددهم إليها بشكل دائم، ومعرفتهم لهؤلاء الأشخاص ونشاطهم في “حزب الله"



قامت مجموعة من كتيبة شهداء جبل الزاوية بقتل اربع ضباط شاركوا بإقتحام جبل الزاوية
كانوا يستقلون سيارة حيث تم تفجيرها بعبوة ناسفة في معرة النعمان وهم عقيدين ومقدم ونقيب


ريف دمشق - دوما: 21/1/2012 -
الجيش الحر يلحق خسائر فادحة بقوات الامن بأماكن كثيرة في المدينة وسيطر على كثير من المناطق وأمن بعض المشافي
و قام بالانسحاب الى قواعده بعد القيام بواجبه بحماية المدنيين وذلك بعد مجزرة مروعة قامت بها قوات الامن بالمدينة


كفرتخاريم:
الجيش الحر يستولي على مراكز القناصه 21-1-2012



دير الزور :
القورية:كتيبة القعقاع تتبنى هجوماً على المنطقة العسكرية المقامة في مدينة القورية و توقع فيها خسائر مادية كبيرة ,
و نسمع الآن سيارات الاسعاف تدخل إلى الثكنة العسكرية (المركز الثقافي سابقاً).


حلب أنشقاق الرقيب أحمد سالم في حفظ النظام 21 1 2012



ادلب - جسر الشغور - دركوش:
خروج مظاهرة الآن بعد منتصف الليل رغم سقوط الثلوج الكثيفة
مع التنويه ان كل الطرق المؤدية للمدينة مقطوعة بسبب تساقط الثلوج بالاضافة إلى قطع الاتصالات


شهداء ادلب جراء تفجير الامن لباص نقل المعتقلين



ريف دمشق: دوما:
انفجار ضخم يستهدف سيارة لمكافحة الشغب موجودة قرب حاجز الكورنيش الأمني


"الوكالة الوطنية للاعلام":
بنتيجة الإتصالات المكثفة، وعلى أرفع المستويات لبنانياً وسورياً، والتي أجريت طيلة هذا اليوم،
سيتم هذه الليلة تسليم اللبنانيين الثلاثة المحتجزين لدى السلطات السورية.
الجثث التي وجدت في احدى غرف المشفى الوطني بادلب 21-1-2012




قامت مجموعة من الجيش السوري الحر بالتصدي للعصابات الأسدية
في خان شيخون ودمرت لهم مدرعة وسيارة تقل أمن وشبيحة


إنشقاق مجموعة من الشرفاء عن جيش الأسد 21-12-2012



ريف ادلب :
اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وعصابات الأسد أثناء صد الهجوم الهمجي
على مدينة جسر الشغور قتل فيها أكثر من 20 شبيح واعطاب دبابتين


دمشق: الحجر الأسود:
قوات الأمن تشن حملات مداهمة للمنازل واعتقال طالت عدد من الشباب،إضافة إلى ملاحقة الناشطين


ريف دمشق:الزبداني:
استقبال المدينة للمراقبين 21-1-2012



ريف دمشق: الزبداني:
وفد لجنة المراقبين العرب برئاسة محمد الدابي يزور المدينة ويطلع على الأضرار التي أحدثها جيش النظام
قبل تراجعه عن حدود المدينة وذلك بمرافقة عدة قنوات مؤيدة للنظام،
ومن الجدير بالذكر أن استقبال الوفد كان بمظاهرة حاشدة مناهضة للنظام


إدلب: معرة النعمان:
إطلاق نار كثيف على المارة من معظم الحواجز المنتشرة قرب اتستراد المدينة الدولي إثر انشقاق حصل على حاجز أمني هناك
ومقتل ملازم من جيش النظام كان متواجد على ذلك الحاجز


درعا: جاسم:
استمرار اختفاء الملازم المجند محمد نواف الهوارنة منذ 50 يوم
حيث أن مصيره مجهولا إلى الآن، ومن الجدير بالذكر بأنه خريج كلية التربية
ويحمل شهادة ماجستير في علم التربية


إدلب:
مدرعة تابعة لجيش النظام تقتحم المشفى الوطني في مدينة إدلب وتتمركز فيه لمنع الأهالي من أخذ جثث الشهداء


ريف دمشق: دوما:
سقوط جرحى إثر محاصرة قوات الأمن المواطنين عند مسجد حوى وإطلاقهم النار من الحواجز على المارة والسيارات،
إضافة إلى إغلاق مداخل المدينة ومخارجها،وتزايد الاشتباكات بين المنشقين وقوى الأمن في مختلف المناطق

تآآآبع/ي



 


رد مع اقتباس
قديم 23-01-2012, 06:23 PM   #4


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue




اللجنة الوزارية العربية تقرر التمديد شهرا لبعثة المراقبين في سوريا، والسعودية تسحب مراقبيها


بواسطة هالة بونكومباني (afp) – منذ 4 ساعة


القاهرة (ا ف ب) - قررت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالازمة السورية الاحد التمديد شهرا لبعثة المراقبين العرب في سوريا، في حين اعلنت السعودية سحب مراقبيها من هذه البعثة "لعدم تنفيذ الحكومة السورية لأي من عناصر خطة الحل العربي".
وقال وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل في كلمة امام الاجتماع الوزاري العربي ان السعودية "ستسحب مراقبيها من بعثة المراقبين العرب لعدم تنفيذ الحكومة السورية لأي من عناصر خطة الحل العربي التي تهدف اساسا لحقن الدماء الغالية علينا جميعا".
ودعا الفيصل "الاشقاء العرب الى الالتزام بكل جدية ومصداقية بما قرره مجلس الجامعة العربية حول فرض عقوبات تهدف للضغط على الحكومة السورية لتلتزم فعلا لا قولا بما تعهدت به وهي عقوبات الأصل فيها أنها مفعلة ومستمرة طالما لم نقرر مجتمعين إلغاءها".
وتابع "أنا لا اعتقد إنه يمكن لأحد أن يفكر بإلغاء هذه العقوبات طالما لم يلتزم الحكم السوري بعناصر الحل العربي".
كما طالب الفيصل "المجتمع الدولي بان يتحمل مسؤوليته بما في ذلك الدول الإسلامية وروسيا والصين وأوروبا والولايات المتحدة وأن يمارسوا كل ضغط ممكن في سبيل إقناع الحكومة السورية بالتنفيذ العاجل والشامل لخطة الحل العربية".
وكان دبلوماسي رفيع في الجامعة العربية اعلن لفرانس برس ان اللجنة الوزارية العربية المعنية بالازمة السورية، والتي عقدت اجتماعا استمر اكثر من اربع ساعات، وافقت الاحد على التمديد لمدة شهر لبعثة المراقبين العرب في سوريا مستجيبة بذلك لتوصية رئيس البعثة الفريق محمد احمد الدابي.
واضاف الدبلوماسي ان قرار اللجنة الوزارية العربية سيطرح على اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي يعقد في وقت لاحق مساء الاحد.
وترأس اجتماع اللجنة الوزارية رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم وحضره وزراء خارجية مصر والجزائر وسلطنة عمان والسودان الى الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي.
والتقى وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل على هامش الاجتماع رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون الموجود في القاهرة مع وفد من قيادات المجلس للتشاور حول الاوضاع في سوريا، بحسب احد المتحدثين باسم المجلس محمد سرميني.
ورغم انتقادات المعارضة السورية التي تعتبر بعثة المراقبين غير مؤهلة لوضع تقرير يعكس حقيقة الاوضاع في سوريا، فان مسؤولين في الجامعة العربية كانوا توقعوا خلال الايام الاخيرة ان يتم التمديد للبعثة لمدة شهر.
وكان مسؤول رفض الكشف عن اسمه اعلن سابقا ان "عدد المراقبين قد يرفع الى حوالى 300"، اي تقريبا ضعف عددهم الحالي"، مضيفا ان "العديد من الدول العربية رفضت فكرة ارسال قوات عربية الى سوريا" وهو اقتراح طرحه امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني. ورفضت دمشق كذلك هذا الطرح متهمة قطر "بتسليح العصابات الارهابية" في سوريا.
واكد دبلوماسي عربي الاحد ان تقرير الدابي حمل "طرفي" الازمة السورية مسؤولية استمرار العنف.
وقال الدبلوماسي ان التقرير الذي قدمه الدابي حول مهمة المراقبين في الفترة من 26 كانون الاول/ديسمبر الماضي حتى 18 كانون الثاني/يناير الجاري "القى باللوم في استمرار العنف على الطرفين المعنيين في سوريا" اي الحكومة والمعارضة.
واضاف ان "التقرير ينقسم الى ثلاثة أجزاء، الأول يتضمن عرضا مفصلا لما قامت به فرق المراقبين وطرق عملها في مختلف المناطق السورية والثاني يتضمن نقاط الضعف التي واجهت عمل فرق المراقبين، اما الجزء الثالث فيتضمن توصيات بكيفية تلافي هذه السلبيات".
وأكد ان "أهم التوصيات التي تناولها التقرير هي ضرورة استمرار عمل البعثة في أداء مهمتها مع تدعيمها إداريا ولوجيستيا بمزيد من المراقبين والتجهيزات والمعدات التي تساعدها في عمليات الرصد".
وأوضح أن التقرير "اوصى كذلك يضرورة أن يتزامن عمل البعثة مع إطلاق عملية سياسية بين مختلف الأطراف المعنية في سوريا للتوصل إلى رؤى مشتركة من اجل ايجاد مخرج للأزمة" واشار الى انه "لا يمكن للبعثة أن تستمر إلى ما لانهاية".
وقال ان "أهم مطالب رئيس البعثة هو دعم فرق المراقبين إعلاميا لأن البعثة تعرضت لهجمة إعلامية كبيرة منذ اليوم الاول لعملها، اضافة الى زيادة أعداد المراقبين وزيادة أجهزة الاتصال التي تسهل عملهم والتواصل فيما بينهم".
واكد المجلس الوطني السوري انه يستعد لايفاد بعثة الى مجلس الامن لمطالبته بالتدخل لحماية المدنيين في سوريا حيث اسفر قمع الانتفاضة عن مقتل اكثر من 5400 شخص منذ منتصف اذار/مارس الماضي وفقا للامم المتحدة.
وصرح محمد سرميني ان هذا الوفد "سيسلم الى مجلس الامن خطابا يطلب نقل الملف السوري اليه لحماية المدنيين".
واضاف ان المكتب التنفيذي للمجلس الوطني اجتمع في العاصمة المصرية لوضع اللمسات الاخيرة على "تقرير مضاد" لتقرير بعثة المراقبين مؤكدا انه مكون من 100 صفحة ويستند الى "شهادات 15 مراقبا" من المشاركين في بعثة الجامعة العربية اضافة الى شهادات الناشطين.
وكان وفد المجلس الوطني السوري بقيادة غليون التقى السبت الامين العام للجامعة العربية وقال للصحافيين انه تم ابلاغه "وجهة نظر المجلس الوطني بأن الشروط التي عملت بها بعثة المراقبين والظروف التي رافقت عملها والامكانيات المحدودة التي قدمت لها لا تؤهلها، في نظرنا، لأن تقدم تقريرا موضوعيا عن الوضع السوري بحيث يكون تقريرا يشفي بالفعل غليل الرأي العام السوري والدولي".
من جهتها قالت بسمة قضماني الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني ان "موضوع رفع الملف السوري الى مجلس الامن أمر مطروح وننتظر تحديد شروط هذا التبني"، مضيفة أن "مجلس الأمن ينتظر نتائج هذا التقرير وتقييم الجامعة العربية له واننا ندعم نقل الملف الى مجلس الأمن الدولي".
وأكد الفريق أول محمد الدابي في بيان وزعته الجامعة العربية مساء السبت ان "مهمة بعثة المراقبين هي التحقق من تنفيذ الحكومة السورية لبنود خطة العمل العربية لحل الأزمة وليس وقف العنف والقتل الذي تشهده بعض المناطق السورية".
وقال إن "مهمة البعثة هي الإطلاع على حقيقة الأوضاع والأحداث الجارية في سوريا من خلال المراقبة والرصد لمدى التنفيذ الكامل لوقف جميع أعمال العنف ومن أي مصدر كان في المدن والأحياء السورية".
واستغرب الفريق الدابي "إصرار بعض وسائل الإعلام على الإشارة دائما إلى أن مهمة البعثة وقف أعمال القتل والعنف".
ميدانيا تمكن جنود منشقون من السيطرة لبضع ساعات مساء السبت على مدينة دوما في ريف دمشق الواقعة على بعد نحو 20 كلم شمال شرق العاصمة قبل ان ينسحبوا، حسب ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.
واشار المرصد صباح الاحد الى اشتباكات "على اطراف مدينة دوما بين قوات الامن السورية ومجموعات منشقة فما يبدو محاولة من قوات الامن لاقتحام المدينة".
ميدانيا لقي سبعة اشخاص مصرعهم الاحد.
ففي محافظة ريف دمشق "اسفرت الاشتباكات التي دارت صباح الاحد في قرية تلفيتا الواقعة غرب بلدة رنكوس عن مقتل ضابط برتبة عميد واخر برتبة ملازم وجندي من الجيش النظامي السوري كما سقط جندي منشق ومدني، اضافة الى مدني في الثلاثين من العمر سقط اثر اطلاق النار عليه عند مدخل دوما".
وفي مدينة ادلب "استشهد مواطن يعمل ممرضا اثر اطلاق الرصاص على سيارته من قبل قوات الامن السورية" حسب ما نقل المرصد عن الاهالي.
واشارت وكالة الانباء السورية سانا الى مقتل ضابطين برصاص "مجموعة ارهابية" في دوما.
من جهة ثانية اعلن المركز السوري للاعلام وحرية التعبير ان المخرج السينمائي غسان عبدالله اعتقل الاحد لدى عودته من مدينته درعا الى دمشق.
ولم يعط المركز اي تفاصيل حول الاعتقال.
ويحمل عبدالله (47 سنة) الجنسية البريطانية اضافة الى الجنسية السورية.
وهو يعمل مخرجا في المؤسسة العامة للسينما في سوريا، كما يعمل ايضا استاذا جامعيا في جامعة ميتروبوليتان ليدز البريطانية، بالإضافة إلى عمله في كلية الإعلام بجامعة دمشق.


 


رد مع اقتباس
قديم 23-01-2012, 06:26 PM   #5


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue



أنباء متضاربة حول الوضع في دوما... وأكثر من 1000 قتيل في «شهر المراقبين»
الإثنين, 23 يناير 2012


دمشق، نيقوسيا، الرياض - «الحياة»، أ ف ب - رويترز - تضاربت الأنباء أمس حول الأوضاع الأمنية والإنسانية في مدينة دوما بريف دمشق، ففيما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مجموعات منشقة عن الجيش السوري «سيطرت على كافة أحياء مدينة دوما» التي تبعد نحو 14 كلم عن دمشق، قال ناشطون وسكان إن عناصر المنشقين انسحبت لاحقاً من الأحياء التي سيطرت عليها في دوما منعاً لإقدام السلطات على هجوم شامل ضد المدينة، فيما تحدث آخرون عن اشتباكات مستمرة في المدينة بين الجيش والعناصر المنشقة.
يأتي ذلك فيما قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن نحو 13 شخصاً قتلوا أمس برصاص الأمن في ريف دمشق ودير الزور ودرعا ليرتفع عدد القتلى خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية إلى أكثر من 110. وفي موازاة اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة لبحث تقرير المراقبين، قال ناشطون إن نحو 1000 شخص قتلوا في سورية في «شهر المراقبين».
وعن الأوضاع في دوما، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان: «سيطرت المجموعات المنشقة على كافة أحياء مدينة دوما بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن السورية» مساء السبت. وأضاف المرصد السوري نقلاً عن ناشطين معارضين في دوما إن «الاشتباكات كانت لا تزال متواصلة على مداخل المدينة حتى ساعة متأخرة» من مساء ليلة أول من أمس.
وكان المرصد أفاد أن «رجال الأمن أطلقوا النار على مشيعين شاركوا في جنازة شخص قتل في دوما الجمعة ما أسفر عن جرح 25 شخصاً بينهم أربعة بحالة حرجة»، موضحاً أن «نحو 20 ألف شخص شاركوا في التشييع».
وأفاد المرصد ليلة أول من أمس أن الجرحى الأربعة توفوا متأثرين بجروحهم. وتحدث المرصد عن اشتباكات «على أطراف مدينة دوما بين قوات الأمن السورية ومجموعات منشقة في ما يبدو محاولة من قوات الأمن لاقتحام المدينة».
وأظهرت عدة مقاطع فيديو نشرت على مواقع للتواصل الاجتماعي إطلاق قوات الأمن السورية في ما يبدو نيران أسلحتها قرب حشد من المشيعين في جنازة نظمها نشطاء داعون للديموقراطية في دوما قرب العاصمة دمشق.
وقال نشطاء إن مسلحين سوريين سيطروا على أجزاء من دوما ثم انسحبوا إلى مخابئهم وذلك لمنع قوات الجيش من شن هجوم كبير على المدينة بهدف استعادة الأحياء التي سيطر عليها المنشقون.
وأضافوا أن التفجيرات وتبادل إطلاق النيران هزا دوما على بعد 14 كيلومتراً شمال غربي العاصمة.
من ناحية أخرى، نفى عضو مجلس الثورة في دوما محمد السعيد أن تكون قوات الجيش الحر قد سيطرت على دوما، وقال إن القوات انسحبت بعد حمايتها المتظاهرين في المدينة من قوات الأمن. وكانت دوما مركزاً للاحتجاجات خلال الانتفاضة الممتدة منذ عشرة أشهر.
في موازاة ذلك، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن ما لا يقل عن 13 شخصاً قتلوا أمس برصاص قوات الأمن السورية في ريف دمشق ودرعا ودير الزور.
وفي رنكوس بريف دمشق أفاد ناشطون سوريون معارضون بأن اشتباكات عنيفة وقعت بين الجيش النظامي ومجموعة من الجيش السوري الحر. وأضاف إن شخصاً قتل في قرية تلفيتا الواقعة غرب بلدة رنكوس أثر إطلاق رصاص عشوائي من قبل قوات الأمن السورية. وتابع المرصد أنه «دارت اشتباكات بين الجيش النظامي السوري ومجموعات منشقة في قرية تلفيتا».
وفي السياق نفسه، أفاد ناشطون بأن عناصر الجيش الحر انسحبوا من دوما بريف دمشق بعد انسحاب جميع قوات الأمن والجيش من المدينة، بعد أن تصدوا لهجوم شنته قوات الأمن على المدينة. وقال المرصد السوري: «استشهد مواطن يبلغ من العمر 30 سنة إثر إطلاق رصاص عليه من حاجز المكاسر عند مدخل مدينة دوما من جهة طريق حمص الدولي».
وفي درعا أفاد ناشطون أن قوات الأمن والجيش دهمت عدداً من بلدات المحافظة وسط إطلاق نار كثيف واعتقلت عدداً من الأشخاص.
وفي حماة اقتحمت قوى الأمن والجيش بلدة قلعة المضيق، حيث تم استدعاء تعزيزات من بلدة كفر نبودة وأطلقت قوى الجيش النار على القلعة الأثرية المواجهة لمركز الجيش الأسدي في البلدة.
من ناحية أخرى، قالت لجان التنسيق المحلية إن 976 مدنياً قتلوا برصاص الأمن بعد شهر من وصول المراقبين العرب إلى سورية، بينهم 54 طفلاً و28 امرأة.
وأوضحت اللجان أن معظم القتلى كانوا في حمص حيث سقط 347، في حين سقط 166 في إدلب و131 في دمشق وريفها و111 في حماة و221 في باقي المحافظات.
أما في إدلب شمال البلاد، فقد أعلن مجلس قيادة الثورة في المحافظة الحداد ثلاثة أيام على قتلى ما وصفها بمجزرة السبت التي قتل فيها نحو مائة. وكان الأهالي هناك قد عثروا على ستين جثة داخل ثلاجات المستشفى الوطني، من بينها عشر نساء، وتظهر آثار التعذيب على كثير منها. يضاف إلى ذلك مقتل 15 سجيناً أمس في تفجير استهدف حافلتهم على الطريق في إدلب.
من ناحيتها، أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن «مجموعة إرهابية مسلحة أقدمت أمس على إطلاق النار على سيارة العميد الركن المجاز حسن عبد الله الإبراهيم من إدارة الحرب الإلكترونية خلال توجهه إلى مكان عمله في منطقة تلفيتا - مزارع رنكوس في ريف دمشق، ما أدى إلى استشهاده والملازم أول المهندس يامن خضور». وأشارت إلى أن الاعتداء أدى إلى إصابة كل من المقدم حسين الناصر والرقيب أول المجند زياد الحمد والرقيب أول خضر صفية، وأنه جاء «في إطار استهداف المجموعات المسلحة العقول والخبرات الفنية والتقنية».
وأشارت الوكالة الرسمية إلى سقوط عنصر من قوات حفظ النظام وإصابة مواطنين مدنيين في انفجار عبوة ناسفة زرعتها «مجموعة إرهابية مسلحة» بالقرب من محطة وقود عتمان العسكرية في ريف درعا في جنوب سورية، وأن وحدات الهندسة في درعا «فككت عبوة ناسفة أخرى زرعتها المجموعة الإرهابية المسلحة في نفس المكان»، إضافة إلى قيام مجموعة أخرى بـ «تخريب وحرق مبنى بلدية عتمان وإحدى مدارس البلدة».
وفي حمص وسط البلاد، أفادت «سانا» أن مدنياً يعمل في فرع مرور حمص قتل وأصيب عنصر من قوات حفظ النظام ومدنيان بجروح «جراء استهداف مجموعة إرهابية مسلحة اليوم باصي سرفيس قرب المستشفى العسكري».
كما سقط عنصران من قوات حفظ النظام وعامل مدني وأصيبت ممرضة بجروح «جراء استهداف مجموعة إرهابية مسلحة لسيارة سياحية كانت تقلهم على طريق صوران – حماة في وسط سورية». وأوضحت الوكالة الرسمية أن «أفراد المجموعة الإرهابية المسلحة فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة على السيارة السياحية أثناء مرورها على طريق صوران -حماة ما أدى إلى استشهاد العنصرين ياسر محرز الأحمد ورئيف رمضان من قوات حفظ النظام والعامل المدني علي رمضان الحسن وإصابة الممرضة سليمة درغام بجروح خطرة».
إلى ذلك، نقلت وكالة «سانا» الرسمية عن أعضاء في لجنة حقوق الإنسان التابعة للبرلمان التركي إن هناك «مخيمات خاصة في منطقة انطاكيا يقيم فيها العناصر الفارون من سورية ويجري فيها تدريبهم على حرب العصابات». وأفادت أن عضو اللجنة عن «الحزب الجمهوري» رفيق ار يلماظ قوله إن «أعضاء اللجنة تفقدوا أوضاع النازحين السوريين، لكن لم تسمح لهم السلطات التركية بزيارة المخيم الخاص بهذه العناصر لأسباب أمنية». ونقل عن المسؤولين المحليين في المنطقة قولهم إنه يوجد في المخيم 131 عنصراً مع 41 من زوجاتهم و91 من أولادهم.
وقال يلماظ إن الحكومة التركية «وفرت للنازحين السوريين إمكانات كبيرة لم تقدمها للمتضررين من الزلزال الذي ضرب شرق تركيا وتتضمن مساعدات نقدية وشبكات اتصال وإنترنت، إضافة إلى التدفئة»، مضيفاً أن «المسؤولين في السفارتين البريطانية والأميركية في أنقرة يزورون المخيمات الخاصة بالنازحين السوريين في شكل دائم».
إلى ذلك أبلغ مصدر مسؤول في الحرس الثوري الإيراني محطة «العربية» أن قاعدة عسكرية تابعة للحرس الثوري في بلدة مضايا في محافظة ريف دمشق، تعرضت لهجوم من قبل من وصفهم المصدر بـ «الإرهابيين»، وأن قوات تابعة لحزب الله، دخلت إلى المنطقة قادمة من لبنان، ساعدت في التصدي للهجوم.
وأكد المصدر أن هذه القاعدة لا توجد فيها قوات عسكرية باستثناء مستشارين يقدمون دعماً سياسياً ونصائح أمنية.

تآآآبع/ي




 


رد مع اقتباس
قديم 23-01-2012, 06:29 PM   #6


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue



أهم توصيات تقرير الدابي

الإثنين, 23 يناير 2012




التمديد للبعثة لمدة شهر آخر على أن يقوم الأمين العام للجامعة بمخاطبة السلطات السورية للتوقيع على بروتوكول جديد.
أن يتم تدعيم البعثة بالجوانب الإدارية واللوجستية التي تمكنها من القيام بواجباتها، وكذلك توفير الدعم الإعلامي والسياسي لخلق مناخ موات يساهم في إنجاز المهمة.
> التأكيد على ضرورة التعجيل بالعملية السياسية وانطلاق الحوار الوطني بالتوازي مع مهمة البعثة من أجل توفير مناخ من الثقة يساعد في إنجاح مهمة البعثة ويحول دون إطالة أمد بقائها في سورية من دون جدوى.
> قال التقرير إنه ثبت للبعثة «وجود عنصر مسلح غير مخاطب بالبروتوكول»، وهو لا شك تطور ظهر على الأرض نتيجة الاستخدام المفرط للقوة من قبل القوات الحكومية قبل انتشار البعثة عند التصدي للاحتجاجات، التي طالبت بسقوط النظام، ويعتدي هذا العنصر في بعض القطاعات على القوى الأمنية السورية وعلى المواطنين كرد فعل، يواجه أيضا برد فعل حكومي عنيف يدفع ثمنه المواطنون الأبرياء ويؤدي إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
> لاحظت البعثة منذ انتشارها داخل سورية أن المعارضة رحبت بها وبأعضائها، وكان هناك اطمئنان من جانب المواطنين لتواجد البعثة، باستثناء الفترة التي أعقبت صدور بيان اللجنة الوزارية يوم 8 كانون الثاني (يناير) الجاري، وما شهدته من أحداث خفت حدتها تدريجاً.
> لاحظت البعثة أن هناك تجاوباً من الجانب الحكومي لإنجاح مهمتها ولم تفرض أية قيود على تحرك البعثة، كما استشعرت البعثة في بعض المدن حالة من الاحتقان الشديد، والظلم والقهر الذي يعاني منه المواطنون السوريون، وهناك اقتناع لديهم بضرورة حل الأزمة السورية بصورة سلمية وفي الإطار العربي من دون تدويل، حتى يتمكنوا من العيش بسلام وأمان.
> البعثة أُبلغت من المعارضة وبخاصة في درعا وحمص وحماة وإدلب أن جزءاً من المعارضة لجأ إلى السلاح نتيجة لمعاناة الشعب السوري من القهر والاستبداد، وأكدت البعثة أن التفجيرات التي طاولت بعض المباني وخطوط الأنابيب والقطارات وقوات الشرطة، هي أعمال تبنى بعضها تنظيم الجيش الحر، والآخر من جهات مسلحة تابعة للمعارضة.
> إنهاء عمل البعثة بعد هذه الفترة القصيرة سيقضي على النتائج الإيجابية التي تحققت حتى الآن، وسينتهي الأمر ربما إلى فوضى على الأرض طالما أن جميع أطراف الأزمة غير جاهزين ولا مؤهلين حتى الآن للعملية السياسية المتعلقة بمعالجة الأزمة السورية.
> البعثة تعاني من ضعف الدعم السياسي والإعلامي اللازم لأداء عملها، موضحاً أن البعثة لاحظت أن هناك مبالغات إعلامية في الإعلان عن طبيعة الحوادث وأعداد القتلى والمصابين نتيجة الأحداث والتظاهرات التي تشهدها بعض المدن.
> تلقت البعثة بلاغات من جهات خارج سورية تفيد بأن عدد المعتقلين السوريين يبلغ (16237)، كما تلقت بلاغات من المعارضة الداخلية تفيد بأن عدد المعتقلين يبلغ (12005)، وقد تحققت الفرق الميدانية من صحة هذه الأعداد، واتضح وجود تضارب في القوائم ومعلومات ناقصة وغير دقيقة، وأسماء مكررة، وتتواصل البعثة مع الجهات الحكومية لاستبيان حقيقة هذه الأعداد. وأوضحت بأنها سلمت الحكومة السورية كافة القوائم التي تلقتها سواء من المعارضة السورية بالداخل أو خارج سورية، وطالبت بإطلاق سراح هؤلاء المعتقلين تنفيذاً للبروتوكول الموقع بين الجامعة العربية والحكومة السورية.
> تبين للبعثة أن المجموع لأعداد المعتقلين الذين أفادت الحكومة بأنها أطلقت سراحهم بعد العفو الرئاسي بلغ (7604)، وأن البعثة تحققت من عدد المعتقلين الذين تم إطلاق سراحهم وتبين قبل صدور مرسوم العفو (3483) معتقلاً وبعد مرسوم العفو (1669)، ليكون إجمالي ما تم التأكد من أنه تم إطلاق سراحهم (5152).
> أبرز التقرير عدداً من المعوقات التي واجهت عمل المراقبين، موضحاً بأن من أبرزها: عدم قدرة بعض المراقبين على مواكبة الموقف الصعب الذي يعد من صلب عملهم، ووجود عدد من المراقبين المتقدمين بالسن ما يحول دون قيامهم بواجبهم، بالإضافة إلى اعتذار 22 مراقباً عن عدم استكمال مهمتهم لأسباب شخصية.
> كما اتضح عدم التزام بعض المراقبين وإخلالهم بواجباتهم وبالقسم الذي أدوه، واتصالهم بمسؤولي دولهم، ونقل ما يدور بصورة مبالغ فيها، مما أدى إلى فهم هؤلاء المسؤولين الوضع بصورة وقائمة وعلى أساس تقويم غير سليم... كما أن بعض المراقبين كان يرى حضوره إلى سورية بمثابة رحلة ترفيهية.
> إنه على رغم ترحيب الجانب الحكومي بالبعثة ورئيسها، إلا أن هذا الجانب حاول التعامل معها بإستراتيجية محكمة لمحاولة الحد من وصولها إلى عمق المناطق، وإشغالها بقضايا تهم الجانب الحكومي، إلا أن البعثة قاومت هذا الأسلوب.
> تعرضت البعثة لحملة إعلامية شرسة منذ بداية عملها وحتى الآن، حيث قامت بعض وسائل الإعلام بنشر تصريحات لا أساس لها، كما قامت بتضخيم الأحداث بصورة مبالغ فيها أدت إلى تشويه الحقيقة، وأن هذا نوع من الإعلام المفبرك ساهم بزيادة الاحتقان بين أفراد الشعب السوري وأساء لعمل المراقبين.
> حدد التقرير الاحتياجات الأساسية للبعثة في حال التجديد لها، وهي عدد 100 مراقب من العناصر الشابة، ويفضل العسكريين منهم، وعدد 30 سيارة مصفحة، وسترات واقية خفيفة، وأجهزة تصوير محمولة على السيارات، وأجهزة اتصال حديثة، ومناظير ميدان ليلية ونهارية.
> طلب التقرير بزيادة الموارد المالية للبعثة خمسة أضعاف، لتبلغ 5 ملايين دولار، بدلاً من مليون دولار، حتى تتمكن البعثة من القيام بمهامها.

تآآآآبع/ي


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلفيات ثورة سوريا للفيس بوك 2015 - صور فيس بوك سوريا الحرية 2016 لك الشوق برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر 0 02-03-2015 11:50 PM
الأربعاء، 8 فبراير/ 2012 احدآث سوريآ ريتآج من هنـا وهنــــاك 10 08-02-2012 09:56 PM
احدآث سوريآ / متجدد ريتآج من هنـا وهنــــاك 7 02-02-2012 05:27 AM


All times are GMT +3. The time now is 07:29 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1