:: واضربوا منهم كل بنان ( الكاتب : نيرا )       :: مذكرات جنين ( الكاتب : ندى التميمي )       :: الى صاحب المنتدى ( الكاتب : المهذبة جدا )       :: شانجان Changan CS75 2020 ( الكاتب : نور الشمس )       :: فضل الفاتحة ومشروعية الرقية بها ( الكاتب : نور الشمس )       :: يحدُث أحياناً ( الكاتب : ندى التميمي )       :: النصر يرفض تسليم كأس الدوري ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: أمطار متوسطة إلى غزيرة على الطائف.. و«911» يطالب بالابتعاد عن مجاري السيول ( الكاتب : نور الشمس )       :: مقارنة سييرا وشاص GMC Seirra VS Toyota Pickup ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: عطيف ينعش تدريبات الهلال ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

نجم الأسبوع

فعالية موسم الحج

الموضوع المميز لشهر يونيو



 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > من هنـا وهنــــاك
 

من هنـا وهنــــاك أخبار خفيفة بعيداً عن السياسة

الاثنين13من ربيع اول 1433 هـ -6 فبراير/ اخبآر مصر

ابرز عناوين صحيفة الجمهورية الاثنين13من ربيع اول 1433 هـ -6 فبراير 2012م شارع منصور..يهدأ ويثور فشل محاولات التهدئة في محيط وزارة الداخلية اشتباكات متقطعة بين الأمن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 08-02-2012, 10:22 PM
ريتآج غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل : Apr 2011
 وقتك معانا : 3042 يوم
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : ريتآج is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
الاثنين13من ربيع اول 1433 هـ -6 فبراير/ اخبآر مصر



ابرز عناوين صحيفة الجمهورية
الاثنين13من ربيع اول 1433 هـ -6 فبراير 2012م

الاثنين13من 1433 13284804909781.jpg

شارع منصور..يهدأ ويثور
فشل محاولات التهدئة في محيط وزارة الداخلية
اشتباكات متقطعة بين الأمن والمتظاهرين

الاثنين13من 1433 13284805325966.jpg

كر وفر في محيط وزارة الداخلية والشوارع المحيطة بها.. منصور ومحمد محمود والفلكي.. لم تكد تهدأ الاحداث حتي تثور من جديد.
استمرت الاشتباكات علي فترات متقطعة بعد بدء تنفيذ مبادرة "عودوا الي الميدان" التي اتفق عليها نواب البرلمان مع قيادات الحركات الشبابية مساء أمس الاول في اجتماع بمجلس الشعب.
تقدمت سيارتان مصفحتان تشكيل أفراد الأمن المركزي لاطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع ونجحت وزارة الداخلية بمعاونة من قوات الجيش في عمل حواجز خرسانية بشوارع الفلكي ومنصور وفهمي ومحمد محمود بعد ان هدأت الاشتباكات فجراً بقيام شباب الثورة بعمل دروع بشرية لوقف العنف.
استخدمت قوات الأمن قنابل الغاز والخرطوش بكثافة فجراً لمطاردة المتظاهرين حتي تستطيع قوات أخري وأوناش بناء الحواجز الخرسانية بشارع منصور وفهمي والفلكي والشيخ ريحان وهناك محاولات أخري لبناء حاجز خرساني أخر بشارع محمد محمود علي بعد 200 متر من الحاجز الذي استطاع المتظاهرين إزالة أجزاء منه وذلك لغلق كافة المنافذ المؤدية لوزارة الداخلية تهدف وقف الاشتباكات الدائرة بين قوات الأمن والمتظاهرين.

وزير الداخلية بعد اجتماع مع الجنزوري
تفريق نزلاء طرة علي 5 سجون
مخطط اقتحام مديريات الأمن والأقسام.. لعودة الفوضي
ضبط 123 متهماً بالتخريب.. وإحالتهم للنيابة العامة
قوات قتالية وأسلحة نارية لمواجهة البلطجية

الاثنين13من 1433 13284806071603.jpg

بعد اجتماع ساخن استمر 5 ساعات قررت اللجنة العامة لمجلس الشعب برئاسة سعد الكتاتني تشكيل لجنة قانونية فرعية للاستماع لأقوال وزير الداخلية محمد ابراهيم في اتهامه بالاهمال في مجزرة بورسعيد تضم اللجنة محمود الخضيري ومحمود السقا وعصام سلطان وسعد عبود وطلعت مرزوق.
كلفت اللجنة.. اللجنة التشريعية بإعداد تقرير حول الرأي الدستوري حيال قانون محاكمة الوزراء لاصادر عام 1958 بعد ان رفع المستشار محمد عطية وزير شئون مجلسي الشعب والشوري في الاجتماع بسقوط هذا القانون بعد انتهاء الجمهورية العربية المتحدة رفض الوحدة بين مصر وسوريا.
قال النائب المستقل مصطفي بكري ومعه النواب فايز حسين أبوالوفا ممثل حزب الاتحاد ومعتز محمد محمود حزب الحرية وعادل شعلان حزب المواطن المصري وعادل عفيفي حزب الأصالة جبهة لمساندة وزير الداخلية ودعمه في هذه المرحلة مع إجراء تغيرات في مناصب مساعدي الوزير باعتبار ما حدث في بورسعيد قد يكون نكاية في الوزير بهدف استبعاده كما حدث مع اللواء أحمد رشدي في واقعة تمرد الأمن المركزي
البرلمان يشكل لجنة قانونية لمساءلة الوزير

الاثنين13من 1433 13284808018044.jpg

بعد اجتماع ساخن استمر 5 ساعات قررت اللجنة العامة لمجلس الشعب برئاسة سعد الكتاتني تشكيل لجنة قانونية فرعية للاستماع لأقوال وزير الداخلية محمد ابراهيم في اتهامه بالاهمال في مجزرة بورسعيد تضم اللجنة محمود الخضيري ومحمود السقا وعصام سلطان وسعد عبود وطلعت مرزوق.

دفاع رمزي: نسعي للوصول إلي قتلة الثوار .. ولن نساعد علي إفلات متهم
أقوال الشهود متناقضة .. وانتزعتها النيابة
تسليح الأمن المركزي .. بالعصي والدروع ..
ولا توجد أسلحة آلية

الاثنين13من 1433 13284809338550.jpg

المشير طنطاوي لقادة وضباط القوات المسلحة:
التزموا بأقصي درجات ضبط النفس في مواجهة التجريح والتشويه
عنان : الظروف الراهنة تفرض علي الجميع الدفاع عن استقرار الوطن

الاثنين13من 1433 13284810182278.jpg

أكد المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة أهمية الدور الذي يقوم به رجال القوات المسلحة وأدائهم لمهامهم الوطنية في تأمين الجبهة الداخلية وحماية المنشآت والمرافق الحيوية بالدولة. وطالبهم بأن يكونوا قدوة لجميع أفراد المجتمع في الانضباط والتفاني في أداء مهامهم بروح معنوية عالية وما يتطلبه ذلك من يقظة كاملة والتزام بأقصي درجات ضبط النفس برغم محاولات البعض التجريح والتشويه والنيل من رصيد الثقة الكبير بين الشعب وقواته المسلحة واعاقة التقدم وبناء الدولة المصرية وأن القوات المسلحة لديها عقيدة راسخة بأنها جزء أصيل من هذا الشعب العظيم.
جاء ذلك خلال لقائه من قادة وضباط القوات المسلحة.
وأدار المشير حسين طنطاوي حواراً مع عدد من القادة والضباط استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم عن الأوضاع الداخلية والخارجية وتداعياتها علي أمن واستقرار مصر وطالبهم بالحفاظ علي روحهم المعنوية العالية وعدم التأثر بأي أحداث أو تصريحات أو أقاويل تسعي للنيل من دورهم الوطني للحفاظ علي وحدة الوطن في هذه المرحلة الدقيقة.
وأشار الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة الي أن القوات المسلحة تضع المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار وان الظروف الراهنة التي تمر بها مصر تفرض علي الجميع الدفاع عن استقرار الوطن علي نحو يحقق المطالب المشروعة لأبنائه. مؤكدا أنه لا تهاون في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه أي تجاوزات وقعت خلال الأحداث الأخيرة التي أسفرت عن وقوع ضحايا ومصابين من أبناء الوطن وحرص المجلس الأعلي للقوات المسلحة منذ توليه المسئولية في هذه المرحلة الدقيقة علي اتخاذ العديد من الإجراءات لإقامة حياة ديمقراطية سليمة واجراء الانتخابات التشريعية وصياغة الدستور الجديد وانتخاب رئيس الجمهورية في التوقيتات التي أعلنها بكل دقة لسرعة بناء الدولة الديمقراطية الحرة التي يتطلع اليها أبناء الشعب المصري.
حضر اللقاء أعضاء المجلس الأعلي للقوات المسلحة وكبار القادة وعدد من ضباط القوات المسلحة.

د. فايزة أبو النجا
مصر طلبت 4.9 مليار دولار قروضاً خارجية
مستقبل الاقتصاد الوطني
يتحدد نهاية الشهر

عطية: العسكري يعين محافظ بورسعيد الجديد .. الأسبوع الحالي

أكد المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية ووزير مجلسي الشعب والشوري أن قرار تعيين محافظ جديد لبورسعيد هو مسئولية المجلس العسكري ولكن ترشيح الاسماء مهمة وزير التنمية المحلية بالتنسيق مع رئيس الوزراء حيث سيتم ترشيح عدد من الاسماء وتقديمها للمجلس العسكري خلال الأسبوع الجاري مشيراً إلي أن السكرتير العام للمحافظة هو المسئول حالياً عن تسيير أمور المحافظة لحين تعيين محافظ جديد وذلك بسبب إقالة مدير الأمن الذي من المفترض أن يتولي مسئولية المحافظة في حالة استقالة المحافظ طبقاً للقانون.

يتبــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــع




hghekdk13lk vfdu h,g 1433 iJ -6 tfvhdvL hofNv lwv





رد مع اقتباس
قديم 08-02-2012, 10:28 PM   #2


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




أبرز عناوين صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين 6/2/2012

صحافة القاهرة": السماح للأقباط بتصوير ملف تحقيقات القديسين.. عمر سليمان: الأمريكان خونة ويريدون تفتيت مصر ويدعمون الإسلاميين.. رئيس المحكمة الإدارية العليا: قانون انتخابات الرئاسة "معيب



"الاستشارى": سنعلق الجلسات فى حالة عدم استجابة "العسكرى" لتعجيل الانتخابات الرئاسية، والقضاء العسكرى يقر حضور محامين عن المجنى عليه لأول مرة فى تاريخه، وتصريحات وزير الخارجية: من قاموا بالثورة قادرون على بناء مصر،"التعليم" تدرس إنشاء شركة حراسة لتأمين المدارس، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الاثنين.



أكد جمال العربى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تدرس إنشاء شركة تابعة للوزارة، تقوم على حراسة وتأمين المنشآت والمدارس التابعة لـ"التربية والتعليم"، وذلك على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن هذا يرجع إلى كثرة ما تعرضت مدارس الجمهورية من سرقات، وأضاف أن الوزارة تقوم حالياً بعمليات تأمين الطلاب والمدارس والمنشآت التبعة لها على مستوى الجمهورية وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية، وبالتعاون مع أطقم العاملين بتلك المدارس.

نفى محمد ى، المتحدث الرسمى للمجلس الاستشارى، تهديد المجلس بالاستقالة الجماعية فى حالة عدم الاستجابة للتوصيات التى تقدم بها للمجلس العسكرى بشأن تعجيل الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن الدعوة كانت إلى تعليق جلسات المجلس فى حالة عدم الاستجابة، أضاف .....ى أن دعوة تعليق الجلسات تم إرجاء النظر فيها لحين رد المجلس العسكرى على توصيات الاستشارى.

◄ شباب الثورة يطالبون نواب البرلمان بالاعتصام داخل المجلس حتى يتم تسليم السلطة للمدنيين.
◄ جهود الوساطة تنزع فتيل الاضطرابات فى الإسكندرية.
◄ توزيع علاء وجمال مبارك ورموز طرة على سجون متفرقة.
◄ قائد الجيش الثانى الميدانى يستدعى الحاكم العسكرى ببورسعيد للتحقيق.
◄ انقسام الأحزاب حول دعوة مرشد الإخوان للحوار الوطنى.
◄ السيطرة على انفجار جديد بخط الغاز فى العريش.



أعرب وزير الخارجية محمد كامل عمرو، عن ثقته التامة فى نجاح الثورة المصرية، وتمكنها من تحقيق أهدافها التى حددتها منذ اليوم الأول لاندلاعها فى جميع أرجاء مصر، مطالبة بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، وأشار إلى أن من تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز الهائل، قادرون على استكمال بناء مصر الحديثة والقوية.

أكدت السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون، أن واشطن لم تقدم دعمًا لأى مظاهرات وأن ما تم تقديمه كان من أجل التدريب فقط، وشددت السفيرة الأمريكية على أن أموال الولايات المتحدة لم تكن من أجل تمويل المظاهرات السياسية، مشيرة إلى أن المعهدين الجمهورى والديمقراطى اللذين شملتهما التحقيقات يتبعان أحزابا أمريكية ونشاطهما فى مجال التدريب فقط.

◄ عنان: لا تهاون فى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأحداث الأخيرة.
◄ التحقيق مع 33 متهما فى حريق الضرائب العقارية.
◄ 20 قوة سياسية تطالب برئيس مؤقت وحكومة إنقاذ.
◄ استدعاء 5 من قيادات الوطنى المنحل لاستجوابهم.
◄ 4 مبادرات يطرحها شباب الثورة على البرلمان اليوم للخروج من الأزمة.




أكدت فايزة أبوالنجا، وزيرة التخطيط.، أن نهاية الشهر الحالى ستحدد نجاح مصر فى الحفاظ على احتياطى النقد الأجنبى لديها أو تواصل الضغط عليه..

و‬قالت إن الاحتياطى حتى أمس ظل .18 ‬مليار دولار، وأن الحكومة تعمل جاهدة للحفاظ عليه وعدم تعرضه للنزيف المستمر بسبب تداعيات الأحداث المستمرة.

وقالت إن الدكتور ‬الجنزورى سيبحث اليوم عدة مقترحات لتنمية الوادى الجديد والذى. ‬يمثل .64‬٪. ‬من مساحة مصر ويتميز بإمكانيات واعدة للتنمية الاستثمارية والزراعية والحيوانية والتعدينية.. ‬تمهيدا لعرض مخطط لتنميته على مجلس الوزراء الخميس القادم، ‬وأشارت إلى إعداد حزمة من التيسيرات لجذب المزيد من الاستثمارات.. ‬وأوضحت تقدم الحكومة للاقتراض الخارجى بقيمة .9.4 ‬مليار دولار لدعم الموازنة..‬

قررت محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية تأجيل نظر قضية كنيسة القديسين إلى. ‬18. ‬مارس القادم، للسماح للمدعين بتصوير ملف التحقيقات من نيابة أمن الدولة العليا، والخاص بواقعة تفجير الكنيسة فى أوائل العام الماضى، ‬كان جوزيف ملاك الممثل القانونى للمجلس الملى لأقباط الإسكندرية، قد أقام برفع دعوى ضد كل من النائب العام ورئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس العسكرى ووزير الداخلية. ‬بصفتهم، يتهمهم. ‬بالتقصير والتباطؤ فى متابعة التحقيقات الخاصة بتفجير الكنيسة ويلزمهم جميعا بصفتهم بضرورة إعادة فتح ملف القضية لمعرفة الجانى..‬

◄ وزير الإعلام يطالب بتوفير الحماية للإعلاميين.
◄ رئيس حزب الحرية والعدالة يؤكد عدم تغيير المادة الثانية بالدستور.
◄ وزير الآثار: الثوار يحمون المبانى الأثرية.
◄ 70 مليون جنيه لتزويد المستشفيات بالأجهزة الطبية.




اتهم اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية ومدير المخابرات العامة السابق، فى تسجل صوتى نسب له فى نهاية 2004، الولايات المتحدة بالخيانة ومحاولة تفتيت مصر، من خلال دعاوى الإصلاح ونشر الديمقراطية، مؤكدًا أن العلاقة بين القاهرة وواشنطن ليست علاقة صداقة، بل مبنية على تجنب الخلاف، خوفًا من أن يؤدى العداء للولايات المتحدة إلى التأثير على الاقتصاد المصرى الهش، وقال إن واشنطن تغذى التيار الإسلامى، وجماعة الإخوان المسلمين هى القوة الوحيدة القادرة على حشد مليون شخص فى أى وقت.

علمت الجريدة، أن النائب عصام سلطان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط، عرض مبادرة أمام اللجنة العامة لمجلس الشعب، يعلن من خلالها المجلس استعداده الكامل لتولى مسؤولية تشكيل حكومة جديدة من خلال الحزب الحاصل على أغلبية برلمانية، وذلك بمعاونة كل الأحزاب الممثلة فى البرلمان، للخروج من الأزمة الحالية.
◄ السفير السعودى ينفى علاقة "الأمر بالمعروف" ببيان "تويتر" عن أحداث بورسعيد.
◄ 40 متهما أمام "الجنايات" فى قضية التمويل بينهم ابنوزير النقل الأمريكى و9 مصريين.
◄ لجنة الدفاع توصى بإقالة النائب العام.



اعتبر المستشار يجى دكرورى، نائب رئيس مجلس الدولة رئيس المحكمة الإدارية العليا، قانون انتخابات الرئاسة الصادر مؤخرا من المحلس العسكرى "مغيب"، وبه العديد من المآزق الدستورية، ولا يضمن إجراء انتخابات رئاسية سليمة قانونياً، وأضاف أن تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية من الطعن أمر مخالف لجميع الأعراف الدستورية، لأن أعضاء اللجنة يؤدون واجباً إداريا تنفيذياً كموظفين إداريين يصدرون قرارات قبلة للطعن أمام القضاء الإدارى.

وافقت المحكمة العسكرية العليا، لأول مرة فى تاريخها، على حضور محام يمثل المجنى عليه فى أحداث ماسبيرو، للدفاع عن حقوقهم وتوجيه الاتهامات للمتهمين فى الوقائع، دون أن يتعارض ذلك مع حظر الادعاء بالحق المدنى أمام القضاء العسكرى والاستثنائى، وذلك بموجب المادتين 271 و 272 من قانون الإجراءات الجنائية

◄ موسى يطرح خريطة طريق للخروج من الأزمة.
◄ المركزى يطالب البنوك بتشديد إجراءاتها الأمنية.
◄ مشرحة زينهم تستقبل 10 جثث فى مواجهات "الداخلية" والسويس.
◄ اقتحام محكمة شمال القاهرة وتهريب 5 متهمين فور صدور قرار بحبسهم 15 يوماً.


 


رد مع اقتباس
قديم 08-02-2012, 10:35 PM   #3


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




الصحافة العربية والعالمية

أولا:الصحافة العربية
صحف عربية: معركة زعامة حماس تحسم لصالح مشعل

[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]

تناولت الصحف العربية عدداً من القضايا أبرزها: معركة زعامة حماس تحسم لصالح مشعل، الجعفرى يعطى دروسا فى التاريخ ويهاجم الدول العربية، مصادر يمنية: مخطط لاستهداف مسؤولين في حكومة الوفاق الوطني، البحرين: وزارة الداخلية تصرح لتجمع جماهيري للمعارضة ليومين فقط، تونس تغلق معبر راس جدير لضبط الأمن، جنوب السودان: لا نزال نريد السلام، قائمة "القبيضة" تثير جدلاً في الأردن، السعدون لرئاسة البرلمان الكويتي، عاصفة ثلجية تضرب المغرب العربي وموجة الصقيع الأوروبية تخلّف 260 قتيلاً.

الشرق الاوسط



تحت عنوان "معركة زعامة حماس تحسم لصالح مشعل"، بعد تدخل من قطر، قالت مصادر فلسطينية مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن معركة زعامة حركة حماس التي كانت دائرة تحت السطح، تكاد تكون قد حسمت لصالح خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي، على الرغم من إعلانه في اجتماع مجلس شورى الحركة الذي عقد في الخرطوم في مطلع يناير (كانون الثاني) الماضي، عدم رغبته في الترشح مجددا إلى هذا المنصب، لكن المصادر لفتت الانتباه إلى الصيغة التي نشرها المركز الفلسطيني للإعلام وهو المقرب من مشعل، على شكل بيان للحركة مفاده أن مشعل أعلن رغبته في عدم الترشح في الانتخابات المقبلة لرئاسة المكتب السياسي المتوقعة في يونيو (حزيران) المقبل، وهناك من يقول أبريل (نيسان) المقبل، ولكن ليس معروفا بعد مكان انعقاد المؤتمر، وإذا ما كان سيكون في الخرطوم أو الدوحة حسب المصادر
وفى خبر ثان تحت عنوان "الجعفرى يعطى دروسا فى التاريخ ويهاجم الدول العربية"، بدأ سفير سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري كلمته بالإشارة إلى «دروس التاريخ»، وإلى رواية «دكتور فاوست» للأديب الألماني يوهانس غوته، عن «مخاطر شخص ما، ولو كان عاقلا جدا، ببيع روحه إلى الشيطان»، وأيضا، أشار إلى جملة قالها رمزي كلارك، وزير العدل الأميركي السابق، عن «أن الأمم المتحدة خلقت لوقف الحرب، لكنها أصبحت أداة للحرب».
وفى خبر آخر تحت عنوان "مصادر يمنية: مخطط لاستهداف مسؤولين في حكومة الوفاق الوطني"، قال مصدر في حكومة الوفاق الوطني باليمن لـ«الشرق الأوسط» إن هناك مخاوف من قيام مجاميع مسلحة موالية للرئيس علي عبد الله صالح بإثارة الفوضى خلال الأسبوعين المقبلين اللذين يسبقان الانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة في الـ21 من الشهر الحالي، وأشار المصدر إلى مخطط لاستهداف وزراء ومسؤولين في حكومة الوفاق الوطني من ممثلي المعارضة.

وفى خبر آخر تحت عنوان "البحرين: وزارة الداخلية تصرح لتجمع جماهيري للمعارضة ليومين فقط"، حصلت خمس جمعيات سياسية بحرينية (جمعيات المعارضة) على تصريح من وزارة الداخلية البحرينية بإقامة تجمع في منطقة المقشع يومي السبت والأحد 4 و5 فبراير (شباط) الجاري، في حين تؤكد جمعية الوفاق، وهي إحدى الجمعيات التي حصلت على التصريح، أن التجمع مفتوح إلى يوم الأربعاء المقبل.

ثانيا:الصحافة العالمية
صحف بريطانية: روبرت فيسك يتساءل فى الاندبندنت : ماذا عن ربيع الفلسطينيين؟



الصحافة البريطانية تناولت باقة من الأخبار حول تساؤل الكاتب الصحفى روبرت فيسك فى الاندبندنت : ماذا عن ربيع الفلسطينيين ؟ و وزيرة الخارجية الباكستانية: لا توجد لدينا اجندة سرية بأفغاستان و وزير الدفاع الامريكي: سنقلص العمليات القتالية بأفغانستان

الاندبندنت



تحت عنوان روبرت فيسك يتساءل ماذا عن ربيع الفلسطينيين؟
تساءل الكاتب الصحفى روبرت فيسك فى جريدة الاندبندنت قائلا يبدو أن الفلسطينيين ليسوا "شعبا جرى اختراعه" فحسب، كما يقول نيوت جينجريتش، لكنهم العرب الوحيدون في حوض المتوسط الذين حرموا ليس فقط من الربيع، بل حتى من الشتاء
و يستطرد فيسك قائلا ... صمت هنا وصمت هناك، ففي مقاله يستعرض فيسك بإستغراب موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من الثورات العربية، والصمت الذي التزمه حيالها، مع أن التغييرات التي تجري على الساحات العربية لا بد أن يكون لها أثر على
إسرائيل.
يقول فيسك أيضا إن الشعوب التي لم تعد تحتمل حكم دكتاتور لن تسعى الى توقيع معاهدات سلام مع دولة توسعية على وشك أن تبني مساكن لألفي مستوطن، بقرار اتخذه نتنياهو الخريف الماضي عقابا للفلسطينيين على سعيهم الى الحصول على اعتراف أممي بدولة مستقلة.


المصدر:"موقع اخبار مصر"




 


رد مع اقتباس
قديم 08-02-2012, 10:53 PM   #4


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اخبار محافظات مصر

المنوفية

محافظ المنوفية يقدم واجب العزاء و5 آلاف جنيه لأسرة شهيد أحداث بورسعيد



قدم المستشار الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية واجب العزاء لأسرة الشهيد سعيد محمد شحاته الجمل أمين شرطة - قرية كفر حجازى مركز الشهداء كما سلم والده مبلغ 5000 جنيه ، يذكر أن الشهيد توفى اثر أحداث الشغب التى وقعت مساء الأربعاء فى مباراة الأهلى والمصرى باستاد بورسعيد.

كان المحافظ قد أناب رئيس مدينة الشهداء لحضور الجنازة لأسر شهيدى المنوفية وتلبية كافة طلباتهم ، كما اعرب عن اسفه وحزنه على تلك الاحداث مؤكدا على أن مصر تمر بمرحلة دقيقة تستلزم أن يستشعر كل فرد مسئوليته حتى نعبر بالوطن إلى بر الأمان فى اقرب وقت ممكن.

كما قررالمستشار الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية إلغاء كل مظاهر الاحتفال بالمولد النبوى الشريف والذى تنظمة مديرية الأوقاف سنوياً وتنكيس الأعلام على كل المصالح الحكومية، حداداً على أرواح ضحايا استاد بورسعيد طوال فترة الحداد التى أعلنتها المحافظة والتى تستمر لمدة 3 أيام، حزناً على الضحايا الذين لقوا مصرعهم نتيجة التعصب الكروى الذى لم تعهده الملاعب المصرية منذ عشرات السنين

وقد سيطرت حالة الحزن العام على كل أرجاء المنوفية وكانت ردود فعل الشارع المنوفى لهذا الحادث الأليم معبرة عن صدمتهم لهذه الأحداث المؤسفة التى تتنافى مع طبيعة الشخصية المصرية التى تقدس حرمة الإنسان وأبدى الجميع تعاطفهم مع أهالى الضحايا وشاركوا فى تقديم العزاء

الاسكندرية

وقفة بالملابس السوداء ومسيرة للقوى الثورية للتنديد بمجزرة بورسعيد



نظمت القوى الثورية بالإسكندرية حركات: "كفاية"، " 6 إبريل"، " الحملة الشعبية لدعم مطالب التغيير"، "لازم"، وقفة صامتة بالملابس السوداء، مساء اليوم الأحد بعنوان " صمتكم يقتلنا ... صامدون "، أمام مسجد يحيى بزيزينيا، شارع أبو قير.

حمل المشاركون فى الوقفة صورا ولافتات لشهداء الثورة من يناير 2011 حتى فبراير 2012 ، ثم توجهت الوقفة بمسيرة إلى مقر اعتصام ميدان فكتور عمانويل للتأكيد على غياب دولة العدل والقصاص، والحق المفقود وللمطالبة بدولة العدل وتنفيذ سيادة القانون.


الاسماعيلية
مسيرة لشباب الثورة من الممر إلى مبنى الإذاعة والتليفزيون بالإسماعيلية




نظم ائتلاف شباب الثورة عدد من الحركات الشعبية والقوى السياسية مسيرة بدأت من ميدان الممر واتجهت لمبنى الإذاعة والتليفزيون بالشيخ زايد، مرورا بشارع رضا للمطالبة بتسليم السلطة من المجلس العسكرى لمجلس رئاسى منتخب والإسراع من محاكمة مبارك وأنواعه وتطهير المؤسسات المختلفة من بقايا النظام السابق.

وفى نهاية المسيرة تم عرض حلقة جديدة من حملة كاذبون أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون

السويس

والدة شهيد ألتراس السويس تتهم مبارك بتدبير المجزرة



" امحوا النادى المصرى وجماهيره"، بهذه الكلمات انفجرت والدة "كريم جونيور"، الذى لقى حتفه فى أحداث ستاد النادى المصرى ببورسعيد، حيث بدأت متماسكة عندما قامت "اليوم السابع" بالحديث معها عقب مسيرة أقامها ألتراس الأهلى بالسويس لتأبين وتوديع جونيور .

وقالت والدة الشهيد:" النادى المصرى بيكرهنا من زمان وكل واحد بيشجع الأهلى من زمان ويروح بورسعيد بيكون شايل كفنه على يده ليه كده ؟ لازم يتلغى النادى المصرى من أى دورى"

وواصلت الانفعال بحرقه على رحيل نجلها مطالبة بالقصاص وأضافت:" ابنى طفل لم يتجاوز الـ 16 عاما يقتل فى مذبحة فى بورسعيد من أجل مباراة كرة قدم لمصلحة من؟ وأين مسئولين ؟ وأين اتحاد الكوره ؟ وأين المجلس العسكرى والدولة هل الجناة مجهولين ؟؟ مصر تعلم جميعا أن وراء الحادث مبارك وأولاده ووزير داخليته من أجل إشعال نار الفتنه فى مصر .. حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من شارك بشكل مباشر وغير مباشر فى مذبحة استاد بورسعيد"

وأضافت " أنا متعلمة وأعلم كل شيء النادى المصرى بيكره الأهلى من أيام زمان وكل مراه بيتم التعدى على الجماهير"

وعن أعضاء الترس الذين احتشدوا أمام منزله رافعين صوره ولافتات تودعه قالت :"بشكرهم على وفائهم لصديقهم جميعهم أولادى حيث أعمارهم لم تتجاوز الـ 15 و16 عاما وحرام يقتل شاب فى هذا العمر. أبنى تحدث إلى عقب انتهاء المباراة مباشرة وقال لى " الناس تضرب فى بعض .. وأنا خايف"، مؤكدا أنها دسيسة من أولاد مبارك.

المنيا

أهالى قرية "بنى أحمد" بالمنيا يقطعون الطريق الزراعى للمطالبة بالغاز



قطع أهالى قرية بنى أحمد الغربية التابعة لمركز المنيا الطريق الزراعى أمام كمين بنى أحمد، احتجاجا على نقص أسطوانات البوتاجاز، ورفض المتظاهرون المفاوضات التى أجريت معهم من قبل الأمن من أجل فض الاعتصام، وقام مجموعة من المتظاهرين بمحاولة قطع السكة الحديد إلا أن الأمن تمكن من إقناع المتظاهرين بالتراجع عن قطع السكة الحديد حتى لا تتعطل المرافق العامة، وطالب المتظاهرون اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا بتوفير حصة كاملة من الغاز لأهالى القرية، بعد أن وصل سعر الأسطوانة الواحدة 55 جنيها.

ومن ناحية أخرى، وقعت مشادات كلامية بين اثنين من السائقين تطورت إلى التشابك بالأيدى بسبب أسبقية الحصول على البنزين على الرغم من المحاولات الجادة لفرق الأمن والقوات المسلحة لتأمين توزيع البنزين داخل المحطات فى الوقت نفسه تعددت البلاغات داخل أقسام الشرطة للمطالبة بتوفير البنزين خاصة بنزين 80 الذى يؤكد السائقين اختفائه تماما من المحطات

سيناء

منشور يحمل "أنصار الجهاد" مسؤولية تفجير خط الغاز بسيناء




أعلنت أجهزة الأمن بشمال سيناء، اليوم، حالة الاستنفار فى المدن وعلى الحدود المصرية الفلسطينية المحتلة مع قطاع غزة ومع إسرائيل، تحسبًا لوقوع هجمات من جماعة أنصار الجهاد

وأصدرت قيادات أجهزة الأمن فى شمال سيناء تعليماتها إلى وحدات الأمن بالاستنفار واليقظة، خاصة عند المنشآت الحيوية والأمنية ومحطات الغاز الطبيعى ومحطة ضخ الغاز الرئيسية إلى إسرائيل، فى قرية الشلاق بالشيخ زويد، قرب ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وانتشرت القوات على الأكمنة والطرق الرئيسة وعلى خط الحدود مع إسرائيل

فى الوقت نفسه تواصل أجهزة الأمن فحص منشور ينسب إلى جماعة أنصار الجهاد بسيناء، عثر عليه فى موقع الانفجار، وتعلن فيه الجماعة مسؤوليتها عنه، وهو نفس المنشور الذى سبق العثور عليه فى آخر تفجيرين.

وقال مصدر أمنى، إنه لا يمكن الجزم بأن جماعة الجهاد وراء التفجير، بعد وفاة محمد عيد التيهى القيادى فى الجماعة، مضيفًا أنه يجرى التأكد من مصدر المنشور ومحاولة التوصل إلى الجناة.

يذكر أن الجماعة دأبت على نشر بيانات خاصة بها على موقعها الإلكترونى، إلا أنه لم يصدر عنها أى بيانات اليوم أو أمس.

سوهاج

الأجهزة الأمنية تسيطر على أحداث فتنة طائفية بسوهاج



أسفرت الجهود الأمنية بمديرية أمن سوهاج عن السيطرة على فتنة طائفية قبل تفاقمها، واحتوت العناصر المثيرة بين الطرفين بقرية الحمادية، دائرة مركز سوهاج، بعد وقوع اشتباكات بين طرفين الأول مسلم والآخر مسيحى بسبب خلافات الجيرة.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء عبد العزيز النحاس، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغًا من مركز شرطة سوهاج، يفيد بوقوع مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بين مسلمين وأقباط، نتج عنها إصابة 4 أفراد من الطرفين بجروح وكدمات وسحجات، وتم نقلهم للمستشفى العام لتلقى العلاج

وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة اللواء بكرى الصوفى، حكمدار المديرية، وتبين من خلال التحريات التى أشرف عليها العميد محمود العبودى رئيس مباحث المديرية، وقادها المقدم كمال الضبع رئيس مباحث مركز سوهاج، أن المشاجرة وقعت بين كل من طرف أول: صبحى ناشد بولس، 59 سنة، مزارع، وضانى صبحى ناشد، 22 سنة، عامل، مصابين بجروح وكدمات، وعوض صبحى ناشد 33 سنة، حاصل على دبلوم، مصابًا بإصابات طفيفة، وطرف ثان: ناجح حماد عبد الجابر، 47 سنة، مدرس، مصابًا بكدمات وسجحات بالوجه، وتم نقل المصابين للمستشفى والتحفظ عليهم، وتبين أن سبب المشاجرة خلافات تجارية، وتم الدفع بالعناصر المؤثرة من الطرفين والتوصل إلى الصلح وعدم تكرار الحادث مجددًا، وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.

وعلى جانب آخر، أكد مدير أمن سوهاج، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الأجهزة الأمنية فى مثل تلك الوقائع دائمًا ما تلجأ للطرق السلمية، والدفع بالعناصر المؤثرة من الطرفين للتوصل إلى حلول وسطية، لأن الأقباط والمسلمين هم نسيج هذه الأمة، ويجب الحفاظ على هذا النسيج من أجل سلامة وأمن الوطن.

الاقصر
اتحاد شباب الأقصر يحمل مدير الأمن مسئولية أزمة البوتاجاز




أصدر اتحاد شباب الأقصر بيانا على موقعه الإلكترونى وصفحته على فيس بوك حمل خلاله اللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن الأقصر، المسئولية المباشرة فى أزمة أسطوانات البوتاجاز الخانقة التى تشهدها المحافظة.

وأكد أحمد عبادى، المنسق العام للاتحاد فى البيان، أن مدير الأمن يرفض تأمين المصنع بسيارة أمن مركزى أو إنشاء بوابات خارجية تمنع أصحاب المستودعات من المحافظات المجاورة من الحصول على كميات كبيرة من الأسطوانات فى الوقت الذى لا يجد فيه أبناء المحافظة أسطوانة واحدة فى الوقت الذى وصل فيه سعر الأسطوانة فى بعض مناطق الأقصر إلى 50 جنيها.

وأضاف عبادى أن الاتحاد تقدم بعدة اقتراحات لمدير الأمن لتأمين وتنظيم الحصول على الأسطوانات إلى أنه رفضها جميعا، مؤكدا أنه لا يريد الاحتكاك بأصحاب المستودعات.

وأشار عبادى إلى أن قطع أهالى قرية العشى ومنشأة العمارى ونجع الوحدة ومركز ومدينة إسنا الطرق يتحملها المحافظ بمفرده، لأن مدير الأمن يرفض جميع الحلول الجذرية التى توصل لها الاتحاد بالتنسيق مع بعض الجمعيات والأحزاب السياسية.

وأكد عبادى أن فريق العمل الذى شكله الاتحاد لبحث ودراسة أزمة البوتاجاز بالأقصر كشف عن قيام المستثمر بالسماح لأصحاب المستودعات بالحصول على عدد كبير من الأسطوانات، خاصة فى الوردية الثالثة الليلية بمبلغ 6 جنيهات للأسطوانة فى حين أن سعرها لأصحاب المستودعات لا يجب أن يتعدى 250 قرشا.

وأوضح عبادى أن هناك عدة حلول للخروج من الأزمة وهى منع أصحاب المستودعات غير المرخصة والتجار الذين يأتون من محافظات مجاورة من الحصول على أسطوانات البوتاجاز من المصنع، كذلك الرقابة على الأسطوانات التى تباع لأصحاب مزارع الدجاج وأصحاب شركات السياحة، خاصة شركات البالون الطائر التى تحصل على الأسطوانات بطرق غير مشروعة، وأيضا الرقابة من قبل مديرية التموين على المستودعات المنتشرة فى المحافظة والتى يمتلكها شخص واحد عليه الكثير من علامات الاستفهام، وهو شخص مقرب من المستثمر.

ومن جانبه أكد اللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن الأقصر، أن هناك تأمينا لمصنع البوتاجاز بالطود، موضحا أن فريق التأمين يتكون من لواء و10 ضباط وتشكيل من قوات الأمن، على مدار 24 ساعة.

وأضاف صقر أن قوة التأمين يشارك فيها ضباط المرور والبحث ومباحث التموين، مشيرا إلى أن مشكلة استمرار الأزمة تكمن فى نقص كميات الغاز الصب الوارد من مصانع بتروجاس، كما أوضح مدير الأمن أنه طالب مدير البترول بمصنع بتروجاس بالغردقة بزيادة وتعزيز الكميات الخاصة بمصنع الأقصر بالطود لحل الأزمة، وذلك لأن المصنع حاليا لا يعمل بكامل طاقته.

الدقهلية
محافظ الدقهلية: أنا تنفيذى ولست سياسياً.. ومطالب أسر الشهداء على رأسى




أكد اللواء صلاح الدين المعداوى، محافظ الدقهلية، أن المحافظة ليست جزيرة منفصلة عن الدولة وأنه رجل تنفيذى وليس سياسيا يعمل لتحقيق الأهداف التنفيذية الكثيرة لحل مشاكل وهموم المواطنين وتلبية احتياجاتهم

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع ثلاثة من الشباب المعتصمين أمام المحافظة وهم أحمد السعيد محمد ومحمد عبد الفتاح محمد ووسام الشحات الذين وافقوا على عقد مؤتمر يضم التيارات السياسية الراغبة فى الحضور ودعوة أعضاء مجلس الشعب والشورى بحضور المحافظ، لبحث كافة المطالب كما قرر المعتصمون تعليق الاعتصام أمام مدخل المحافظ.

وقال المحافظ إنه لا يرغب فى التصادم مع أحد لكوننا فى مركب واحد وإذا غرقت ستغرق بمن فيها لا فرق بين أحد وإنه مستعد أن يجلس بين الشباب ولو على "حصيرة"، جاء ذلك ردا على تهديد أحد الشباب بالتصادم مع المحافظ فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم وهو محاسبة مرتكبى حادث بورسعيد وسرعة محاسبة ومحاكمة رموز النظام السابق ونقل السلطة من المجلس العسكرى رئيس مدنى ونقل الرئيس المخلوع إلى مستشفى طرة.

وقال المحافظ: مطالب أسر الشهداء على رأسى وسأذهب إليهم، فالثورة نتيجة دعاء المظلومين وعيد الدقهلية هذا العام سيكون دون أى مظاهر للاحتفال تضامنا مع شهداء الثورة منذ 25 يناير حتى الآن وذلك رغم افتتاح 32 مشروعا هذا العام.

وأشار المحافظ إلى أنه يفضل أن يكون النظام بمصر رئاسيا برلمانيا وأنه لا يستطيع الإفصاح عن رأيه فى الأحداث التى تمر بها مصر وكان يستطيع الإفصاح عن رأيه لو كان نظام الحكم برلمانيا، وذكر المحافظ أن أداء المجلس العسكرى مرتبط بما يحدث على أرض الواقع ولا يستطيع أن يقرر إدانته من عدمه وجهات التحقيق هى صاحبة الحق فى توجيه الاتهامات وأنه مسئول عن كل أبناء الدقهلية بمختلف ميولهم السياسية وأفكارهم كل واحد يعبر عن رأيه، ولا يستطيع أحد أن يجبر الآخر والالتزام برأى الآخر.

ووصف المحافظ ما حدث فى بورسعيد بأنه جريمة فى حق البلد وأن قرار التحفظ ومنع عدد من المسئولين يؤكد وجود تقصير وإهمال جسيم منهم، وأن التحقيقات ستظهر الكثير من الحقائق التى لم تضح بعد.

الجدير بالذكر أن عددا من القوى الثورية قررت مساء أمس الاعتصام أمام مدخلى 1 و6 لمنع المحافظ والعاملين بديوان عام المحافظة من الدخول وهو ما تم بالفعل، وقرر المحافظ منح العاملين بالديوان أجازة اليوم رغم أن الثوار تراجعوا عن قرارهم ورفعوا الخيمة من أمام المدخل


الاسكندرية
اتحاد طلاب الإسكندرية يعلن مشاركته فى إضراب 11 فبراير




أصدر اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية بيانًا أعلن فيه قراره، بصفته الممثل الشرعى والمنتخب لطلاب جامعة الإسكندرية، بالمشاركة فى الإضراب العام يوم 11 فبراير القادم، من خلال الإضراب عن الدراسة فى هذا اليوم.

وحدد الاتحاد المطالب فى القصاص لدم أبرياء مجزرة بورسعيد، ومحاسبة كل المسئولين المتورطين فى الحادث الأليم الذى فقدت فيه مصر 75 قتيلاً، وما يزيد عن 1500 مصاب، والذى تجاوز الخسائر البشرية فى حرب أكتوبر المجيدة، وكذلك القصاص والعدالة لجميع شهداء الثورة فى أسرع وقت ممكن.

وطالب الاتحاد بالإعلان الفورى عن موعد انتخابات الرئاسة، وتسليم السلطة إلى المدنيين، وتطهير كافة المؤسسات من فساد الأمن والإعلام والتعليم، وتحقيق مطالب ثورة 25 يناير التى قامت من أجلها (عيش حرية عدالة اجتماعية)، مناشدًا أساتذة الجامعة المشاركة فى الإضراب بشكل فعال.

وأكد الاتحاد على سلمية التظاهرات وعدم الضرر والأذى بكافة المؤسسات والمبانى الحكومية، مضيفًا أنه لم يكن يومًا داعيًا للفوضى وإنما للتظاهر بالطرق السلمية.

المنيا

هبوط أرضى بوسط مدينة المنيا بسبب تسريب خط المياه الرئيسى



شهدت منطقه كورنيش النيل بوسط مدينة المنيا هبوطا أرضيا إثر تعرض خط المياه الرئيسى أمام نادى الشرطة إلى تسرب فى الخط (1200 مم).

وقد كلف اللواء سراج الدين الروبى، محافظ المنيا، الأجهزة التنفيذية والمرورية بغلق الطريق وعمل التحويلات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية وتنقل المواطنين، وتم تكليف إحدى شركات المقاولات بإشراف هيئة مياه الشرب والصرف الصحى بإجراء الإصلاحات اللازمة واستبدال المواسير القديمة بأخرى حديثة ومن المقرر الانتهاء من الأعمال خلال يوم واحد.

المنوفية

أبريل المنوفية" تدعو لعصيان 11 فبراير


دعت حركة6 أبريل، الجبهة الديمقراطية بمحافظة المنوفية، كل مصالح وهيئات وشركات المنوفية للانضمام إلى يوم العصيان المدنى فى 11 فبراير.

وطالبت الحركة بخروج المصريين كلهم، على اختلاف انتماءاتهم وعقائدهم وأفكارهم وطبقاتهم، ورفض الذهاب للمدارس والجامعات والمصانع والمعاهد، وإغلاق كل المحال والأفران ومحال البقالة، وامتناع سائقى السيارات العامة والخاصة ومحطات الوقود وسيارات الأجرة فى داخل المدن وخارجها عن العمل، ومساندة هيئات التدريس والأكاديميين والمدرسين والعمداء والخروج إلى الشوارع.

وأكدت الحركة أن الدعوة للعصيان المدنى الشامل فى جميع أنحاء البلاد هو الخيار السلمى الأخير، حتى تسليم السلطة لأية جهة مدنية يتوافق عليها الشعب المصرى، واصفين العصيان المدنى بأنه عمل سلمى مدنى معترف به دوليًا فى الأمم المتحدة، كوسيلة للضغط على السلطات للاستجابة لمطالب الشعب

القاهرة

ازدياد حدة الاشتباكات بمحيط الداخلية.. ومدرعات تطلق غازا وخرطوش



ازدادت حدة الاشتباكات بين المتظاهرين المتواجدين بمحيط وزارة الداخلية ورجال الأمن المركزى المكلفين بتأمين الوزارة، بعد ازدياد أعداد المتظاهرين، حيث يتواجد عدد كبير من المواطنين مع رجال الشرطة يطالبونهم بالاستمرار فى التصدى للمتظاهرين لمنعهم من التعدى على وزارة الداخلية.

وقد وصل جنود الأمن المركزى إلى محيط وزارة الداخلية وتمركزت فى شارع البستان المقابل لميدان الفلكى، وبدأت المدرعات فى الانتشار بكثافة وأطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة شديدة، ويبادلها المتظاهرون إطلاق الحجارة.

وسقط عدد كبير من الإصابات بعد الإطلاق الكثيف لقنابل الغاز والخرطوش مغشياً عليهم، وقام المتظاهرون بإشعال النيران فى جذوع الأشجار المجاورة وذلك بغرض تخفيف آثار الغاز عليهم، وتجمع المتظاهرون فى ميدان الفلكى وظلوا يهتفون "يسقط يسقط حكم العسكر"



 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوم الثلاثاء 13 / 11 / 1432 هـ اخبآر الزعيم من الصحـف ريتآج شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية 6 25-10-2011 08:14 PM
راشد الماجد بيتزوج..شــوفوا مين اختآر منتهى ــالرقهــ..~ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« 20 19-07-2011 01:47 AM


All times are GMT +3. The time now is 09:18 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1