:: ما هو علم الصرف ؟ ( الكاتب : نور الشمس )       :: لشبونة يعرض فيرنانديس على الريال مقابل 70 مليون يورو ( الكاتب : نور الشمس )       :: ديجينيك يمهد مهمة النجم الأحمر نحو «أبطال أوروبا» ( الكاتب : نور الشمس )       :: الدوري بـ 1.4 مليار ( الكاتب : نور الشمس )       :: الأندية تتسلم 288 مليونا ( الكاتب : نور الشمس )       :: .. × × ( .. الشــــــــ.الرومنسي.ــــــــــاطئ . . نبضات البحر الأحمر .. ) × × ...........* ( الكاتب : البحر الاحمر )       :: ( من الشاطئ الى الشاطئ .. البحر الأحمر ) .... بينكم ( الكاتب : ندى التميمي )       :: ملهم الروح نورت الشوق بوجودك ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: 10 أفكار مختلفة لإطلالة مميزة ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: سكرابز صيفي . ( الكاتب : صمتي اتعبهم )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

نجم الأسبوع

قريبا

الموضوع المميز لشهر يونيو



 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > من هنـا وهنــــاك
 

من هنـا وهنــــاك أخبار خفيفة بعيداً عن السياسة

كشغري يغادر المملكة هارباً الأمير عبدالعزيز بن فهد كشغري رويبضة لابد أن يتأدب

كشغري يغادر المملكة هارباً إلى ماليزيا صحيفة "البلاد" تتبرأ منه وتؤكد: أوقفنا التعاون معه منذ 5 أسابيع عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض أعلنت مؤسسة البلاد للصحافة والنشر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 08-02-2012, 11:29 PM
ريتآج غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل : Apr 2011
 وقتك معانا : 3045 يوم
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : ريتآج is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
كشغري يغادر المملكة هارباً الأمير عبدالعزيز بن فهد كشغري رويبضة لابد أن يتأدب



كشغري يغادر المملكة هارباً إلى ماليزيا

صحيفة "البلاد" تتبرأ منه وتؤكد: أوقفنا التعاون معه منذ 5 أسابيع

عبدالعزيز 61027.jpg

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض أعلنت مؤسسة البلاد للصحافة والنشر تبرؤها من الكاتب حمزة كشغري، الذي تطاول على الذات الإلهية والرسول صلى الله عليه وسلم، وصدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالقبض عليه، ومحاسبته فوراً جراء ما بدر منه.

وبينت المؤسسة أنها أوقفت التعاون مع الكاتب كشغري منذ أكثر من خمسة أسابيع؛ لعدم ملاءمة توجهه منهج الصحيفة، معلنة في بيان توضيحي، تلقت "سبق نسخة منه، إخلاء مسؤوليتها عما ينشره الكاتب كشغري في الفضاء الإلكتروني؛ لعدم وجود أي علاقة عمل معها أو صفة للكاتب مع الصحيفة والمؤسسة.

وفيما يلي نص البيان: "حرصاً من مؤسسة البلاد للصحافة والنشر على إيضاح حقيقة ما ورد في خبر سبق، وما يتم تداوله بالفضاء الإلكتروني من صحف إلكترونية ومنتديات ومدونات وفي الفيسبوك وتوتير، بشأن ادعاء المدعو حمزة كشغري بعمله ككاتب في صحيفة "البلاد"، تؤكد المؤسسة أن صحيفة "البلاد" قد أوقفت تعاونها مع المذكور قبل أكثر من خمسة أسابيع؛ لعدم ملاءمة توجهه منهج عمل الصحيفة، وتؤكد المؤسسة عدم وجود أية علاقة عمل أو صفة للمذكور مع الصحيفة، والمؤسسة غير مسؤولة عما يقوم بنشره في الفضاء الإلكتروني. وبالله التوفيق. المدير العام عبدالحفيظ قاري".

من ناحية أخرى، كشفت مصادر مطلعة ل"سبق عن أن الكاتب الصحفي حمزة كشغري غادر المملكة هارباً إلى ماليزيا، وذلك بعد موجة الغضب التي طالته خلال الأيام القليلة الماضية في أعقاب تغريداته في "تويتر"، والتي تطاول من خلالها على الذات الإلهية والرسول صلى الله عليه وسلم؛ مما أثار الأوساط السعودية التي طالبت بالقبض عليه ومحاسبته، وصدر على إثرها أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، صباح اليوم، لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية، بالقبض فوراً على الكاتب ومحاسبته.

وكانت قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر وفيسبوك) منذ قليل أنباء تشير إلى هروب الكاتب السعودي حمزة كشغري من المملكة، حيث قيل إنه اتجه بداية إلى الأردن، ثم دخل الإمارات، ومنها غادر إلى دولة شرق آسيوية.

يشار إلى أن سبق تابعت قضية الكاتب خلال اليومين الماضيين، ونشرت تقارير موسعة عنها، تضمنت سخط كافة شرائح المجتمع السعودي من وزراء ومشايخ ومشهورين ومواطنين.


الكاتب برر التغريدة بمروره بحالة نفسية

الأمير عبدالعزيز بن فهد : كشغري رويبضة لابد أن يتأدب وهو ليس من أبناء هذا البلد

[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]

الرياض – الوئام
علمت الوئام من مصادر رفيعة أن الجهات المختصة تسلمت شكوى رسمية من عدد من المحتسبين ضد الكاتب بصحيفة البلاد حمزة كشغري والذي تطاول على الذات الإلهية ووصف الرسول بكلام لايليق في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر , الأمر الذي أثار موجة غضب عارمة في أوساط المتابعين وطالبوا بتقديم للمحاكمة الشرعية , فيما أصدر وزير الإعلام الدكتور عبدالعزيز حمزة قراراً يقضي بإيقافه عن الكتابه .
إلى ذلك وصف الأمير عبدالعزيز بن فهد عضو مجلس الوزراء الكاتب حمزة كشغري بالرويبضة وأنه ليس من أبناء هذا البلد, مطالباً بإقامة حد الردة عليه وتأديبه وتقديم للمحاكمة لكي يكون عبرة , وذلك نصرة لله عز وجل ونبيه .
جدير بالذكر أن الكاتب كشغري تفوه بكلام لايليق في ذكرى مولد النبي قبل أن يبادر أمس بإعلان توبته مبرراً تصرفه بأنه ناتج عن حالة نفسية مر بها

طبعا ياخوان الي ما عنده خلفيه عن الخبر ان الكاتب حمزه كشغري تطاول على الذات الالهيه وذلك عبر صفحته بموقع التواصل تويتر وتكلام بكلام لايليق حتى من غير المسلمين فما بالكم بواحد يدعي الاسلام
كذلك تطاول على الرسول صلى الله عليه وسلم .. بكلام لا يليق ابدا

ومثل ما قال الشاعر خلف بن هذال


نسمع بنبح الكلاب ولا تجننا الكلب له حربه بكره نسننها
من دون صهيون .. بذتنا صهاينا تكفر بالاسلام وتركز كماينها

وهذا رد الشيخ الدكتور ناصر العمر حفظه الله عليه




وهنا اعتذار شغري


شغري: يعلن التوبة ويعترف بتأثره بأفكار ضالة وحالات نفسية أخطأ في وصفها

عبدالعزيز 33889.jpg

أصدر الكاتب في جريدة “البلاد” ، بياناً حول التغريدات التي تعرض فيها للذات الإلهية ومقام الرسول الكريم، مرجعاً أسباب ما تفوه به، إلى تأثره في أفكار ضالة أنتجت تلك العبارات، ومعلناً توبته من كل الأفكار والشبهات والشكوك التي أثرت فيه

وركز كشغري، الموقوف عن الكتابة بأمر وزير الإعلام عبد العزيز خوجه، بيانه على تعرضه لمقام الرسول، فيما لم يتطرق لما دونه في حق الذات الإلهية، مبرراً ما كتبه في حق الرسول، بأنها حالات نفسية شعورية أخطأ في وصفها و كتابتها

وهنا نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

(ما أصابك من حسنة فمن الله، و ما أصابك من سيئة فمن نفسِك)

أٌقر و أعترف أن كل ما وقعت فيه من انحراف في الأفكار و في الأقوال، أو فساد في التعبيرات هو من قبيل الشبهات و الشكوك التي أثرت علي و على عقلي فاتبعتها عن ضعف فأبعدتني عن الصراط المستقيم .

و الحمد لله الذي يسر لي من أهلي و إخواني و مشائخي الذين أدين لهم بالفضل من يرشدني إلى الصواب و يدلني عليه، بالكلمة و الموعظة الحسنة، و غفر الله لمن اشتد في القول و كان دافعه الغيرة على دين الله، و كل ابن آدم خطاء و خير الخطائين التوابين .. و أنا أعلن توبتي و انسلاخي من كل الأفكار الضالة التي تأثرت بها فأنتجت بعض العبارات التي أتبرأ منها وأعوذ من أن ألقى الله عليها.

و أعلن توبتي و تمسكي بالشهادتين، أشهد ألا إله إلا الله وان محمدا رسول الله عليها أحيا وأموت وعليها أبعث.

اللهم تقبل توبتي.. و إني أرجوكم ألا تعينوا الشيطان علي .. فإن المؤمن ضعيف بنفسه، كثير بإخوانه .

أما رسول الله الأكرم، الذي أرجو أن أسير على سيرته في الدنيا، و أن أنال شفاعته في الآخرة، فإن عقيدتي فيه هي قوله تعالى: ( ما كان محمد أبا أحد من رجالكم و لكن رسول الله و خاتم النبيين) و عقيدتي فيه قوله تعالى: (لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيزٌ عليه ما عنتُّم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم) ، و عقيدتي فيه قوله تعالى: (و ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى علمه شديد القوى) و عقيدتي فيه قوله تعالى: (و إنك لعلى خلق عظيم).

و عقيدتي في حبه هي قوله لعمر: لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه و ولده و ماله و الناس أجمعين.

و ما بدر مني من كلام خلاف ذلك فهو حالات نفسية شعورية اخطأت في وصفها و كتابتها و أرجو أن يغفرها الله لي، لكنها لا تمثل حقيقة عقيدتي في النبي التي هي تبع لما جاء به السلف الصالح عن نبينا عليه أفضل الصلاة و أزكى التسليم.

من جانب آخر وقال الشيخ عادل الكلباني على صفحته الشخصية على موقع تويتر متهكماً: “أصلاً الجريدة نفسها ما أحد يقراها ولا أحد يعرف الكاتب”، مشيرا إلى أنه لا أحد يجهل مقام النبي الشريف لكن كان مبتغى الكاتب أن يُلتفت إليه ويشتهر اسمه وجريدته التي لا يقرؤها سوى المحررون فيها

وأضاف: “لا يشتهر شاتم الحبيب بأبي هو وأمي… إلا قليلا ثم ما يلبث أن يصبح نسيا منسيا”، مضيفاً: “أوسعتهم شتما وساروا بالإبل! شتمته وشتمته ثم ماذا؟”.



;ayvd dyh]v hgllg;m ihvfhW hgHldv uf]hgu.d. fk ti] v,dfqm ghf] Hk djH]f





رد مع اقتباس
قديم 09-02-2012, 01:19 AM   #2


الصورة الرمزية اسير الصمت
اسير الصمت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3296
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 19-07-2013 (02:48 AM)
 المشاركات : 3,331 [ + ]
 التقييم :  20
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black
افتراضي



حسبي الله ونعم الوكيل ... والله لا يستحق الا القتل .. ماذا ابقينا لغيرنا من غير المسلمين .. الله أكبر .. أصبح التطاول على الرسول المصطفى .. رمز الاسلام والمسلمين .. من بعض المنافقين الذين يعيشون بيننا .. والله لا يستحق الا القتل ردعا لمن سواه


 


رد مع اقتباس
قديم 09-02-2012, 03:03 AM   #3


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue



يتبــــــــــــــــــــــــــــــــ ع كشغري يغادر المملكة هارباً الأمير عبدالعزيز بن فهد كشغري رويبضة لابد أن يتأدب




الأمير خالد: ما كنت لأغضب لعرضي ولا أثور للتطاول على الله عز وجل ومحمد صلى الله عليه

الرياض (صدى) :متابعة مشعل الشمري
في ضوء متابعة آخر المستجدات صرّح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز بحسب " لجينيات " مستنكرًا ما تجرّأ به وكتبه الكاتب حمزة كاشغري من كلام خطير , تطاول فيه على الله جلّ في عُلاه وأساء لنبيه صلى الله عليه وسلم .


حيث أكدّ سموّه بأنه ليس من المعقول أن يقف وقفة حزم من أقرب الناس إليه , غيرةً على محارمه ولا يقف بحزم وقوة لمن يتجرأ على حرمات الدين والتطاول على الله عزّ وجلّ ورسوله صلى الله عليه وسلم .

وطالب الأمير المسؤولين بسرعة محاسبته شرعاً على هذه الزندقة حتى يكون عبرةً لمن يعتبر , ورادعا عن التطاول على الخالق سبحانه وجناب النبي صلى الله عليه وسلم .


مذكّراً بخطر هؤلاء العلمانيون على بلاد الحرمين الشريفين الطاهرة .. وأن شيوخا ورجالا ونساءً في هذه البلاد و قبلهم ولاة أمرنا ليقدمون أنفسهم وأعراضهم فداءً لعرض رسول الله عليه الصلاة والسلام .


وأضاف الأمير : ما كنت لأغضب لعرضي ثم لا أثور للتطاول على جناب النبي صلى الله عليه وسلم !!

وفي تعليق الأمير على تراجع حمزة كاشغري قال : إن صيغة كلامه يوحي بإيعاز وإيحاء بل بإملاء من شياطين الإنس ! لتفادي غضبة المجتمع وعقاب ولي الأمر المتوقع والذي تنتظره الأمة لهذا الكاتب وأمثاله حتى يُقطع دابر المتطاولين .. فشخص النبي صلى الله عليه وسلم يفرض علينا شرعاً أن يُصان .


وقد فات هذا الغرّ أن المتطاول على النبي صلى الله عليه وسلم لا تُقبل توبته شرعاً في الدنيا بل تُطبق عليه العقوبة , وتوبته –إن كانت صادقة - فهذه تنفعه يوم القيامة وأمره إلى الله عز وجل ... وإلا لتجرأ على شخصه الشريف السفهاء في الصباح ثم يزعمون التوبة في المساء .


ويأتي تصريح الأمير في ظل التحذير من تصاعد اتجاه فكري .. تنكّر للدين والقيم منذ زمن في بلادنا ولطالما تعالت أصوات الناصحين بوأد هذا التيار المنحرف في مهده !.

ولكننا نستبشر بسقوط الأقنعة يوما بعد يوم عن أصحاب هذه المناهج المنحرفة من ليبرالية وعلمانية وغيرهما حتى يظهر للأمة حقيقة هذه الدعاوى الباطلة وما تحويه من إلحاد وكفر والله المستعان .



 


رد مع اقتباس
قديم 09-02-2012, 08:20 PM   #4


الصورة الرمزية نور القمر
نور القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 751
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 07-01-2013 (10:05 PM)
 المشاركات : 5,872 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


حسبي الله ونعم الوكيل

قال عربي ومسلم وش خلينا للكفاااااار ربي يجعله ايه من اياته للكل خبيث يعبث فى ذات لله الاليهه او رسولنا صلي الله عليه وسلم

يعطيك العافيه يالغاليه

تقبلي ودى وتقديرى


 


رد مع اقتباس
قديم 10-02-2012, 11:22 PM   #5


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يتبــــــــــــــــ ـــــــــ ع

والدة كشغري يا ولدي الحمد لله أنك تُبت فتمسّك بحبل الله ولن تضيع

عبدالله البرقاوي سبق الرياض وجّهت والدة الكاتب حمزة كشغري الذي صدر أمر باعتقاله من خادم الحرمين الشريفين؛ بتهمة الإساءة للذات الإلهية والرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم، لومها لجلسائه قائلة: "كان يجلس معهم ولم يحتووه"، كاشفة عن تفاصيل ما حدث في أعقاب تغريداته المسيئة، ومؤكدة أن اتصالات ابنها انقطعت منذ مغادرته.
وقالت والدة الكاتب في مداخلتها الهاتفية في برنامج ( البيان التالي) الذي تعرضه قناة دليل
والله ما حدث من حمزة لا يرضي أحداً، إنها صدمة ومصيبة عظيمة، أسأل الله لي ولحمزة الثبات
وحكت والدة الكاتب تفاصيل حياة ابنها، مشيرة إلى أنه لم يكمل الثالثة والعشرين من عمره، وكان يدرس في حلقات تحفيظ القرآن الكريم وأدى فريضة الحج ثلاث مرات، وكان في كل عام يعتكف في المسجد النبوي الشريف. وأردفت أنا لا أصدق أنه سب وشتم، وأوجه اللوم لمن كان ابني يجالسهم، لأنهم لم يحتووه
وقالت ابني كان يقرأ كثيراً في الكتب الدينية ولكنه بدأ مؤخراً في قراءة كتب الفلسفة والكتب النفسية التي قد تكون من أسباب ما حدث"، وعما حدث يوم التغريدة قالت والدة الكاتب دخل علي حمزة وهو يبكي بكاء شديداً وعانقني وهو يردد "سامحيني يا أمي" وقال: أنا يا أمي صليت واتجه لتقبيل قدم والده وهو يقول يا أبي سامحني خذلتك.
وأكدت والدة كشغري أن ابنها تاب وأعلن ذلك قبل الهجمة التي تعرض لها والتهديدات والبيانات.
وعن حوار المجلة الأمريكية مع ابنها وما قال فيه عن الحرية، قالت لا أصدق، فابني لا يجيد اللغة الإنجليزية وكان يبحث في الأشهر الأخيرة عن معاهد لتعلم اللغة، وطلب إلحاقه بإحدى البعثات لتعلم اللغة.
ووجهت والدة كشغري نداء لابنها عبر البرنامج، قالت فيه يا ابني يا حبيبي الحمد لله أنك بادرت بالتوبة، وتمسك بحبل الله، وبإذن الله لن تضيع.


 


رد مع اقتباس
قديم 11-02-2012, 12:45 AM   #6


الصورة الرمزية عظيم الشوق
عظيم الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 98
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 06-08-2019 (12:00 AM)
 المشاركات : 25,657 [ + ]
 التقييم :  2374
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك العافيه

تقبلي مروري

اآخوك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير عبدالعزيز بن هذلول بن عبدالعزيز نور الشمس من هنـا وهنــــاك 2 28-04-2019 08:42 AM
مصادر "سبق": كشغري يصدق استتابته شرعاً في المحكمة الــــ بـ ــكـــ د ـــوبـ رـرا من هنـا وهنــــاك 1 08-03-2012 06:08 PM
كشغري: أخشى على حياتي ولا أعرف أين أتوجه ريتآج من هنـا وهنــــاك 4 14-02-2012 09:48 PM
أسرة كشغري تطرق أبواب المشايخ ريتآج من هنـا وهنــــاك 8 12-02-2012 05:20 AM


All times are GMT +3. The time now is 05:07 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1