:: أتذكرين ليالينا الماضيات ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: المثالية الزائدة ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: مشاركة تشريفيه ( الكاتب : أوراق كادح )       :: حُلم ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: احبك وغلالة الليل الجميل تضمنا ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: أفضل كليب زد رصيدك خلال مواسم ( الكاتب : مـدمـن بـغـرامـكــ )       :: لا غاب صوتك ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: اجمعي حبي ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: بعطائها تزهر وبألفيتهاا تسعد الكل الف مبروك كيرلي الفيتك الأولى ( الكاتب : حنايا )       :: جون سينا يرد على تحدي راندي أورتن في ريسلمينيا 36 ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الشبابية > ركن السياحة والسفر
 

ركن السياحة والسفر نصائح للمسافرين ، برامج سياحية ، تجارب المسافرين

متحف دريسدن الجديد- المتحف العسكري في ألمانيا

كيف تتعامل دولة كألمانيا مع تاريخها خصوصاً العسكري في الفترة النازية وفترة الانقسام قبل إعادة التوحيد عام 1990؟ كيف تقدمه لشعبها وللعالم ولزوارها؟ وهو التاريخ الذي يمكن أن يوصف بالمثير

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 20-02-2012, 07:16 PM
angel غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 385
 تاريخ التسجيل : Jan 2011
 وقتك معانا : 3233 يوم
 أخر زيارة : 03-05-2019 (02:15 AM)
 الإقامة : حيث ترتاح الروح
 المشاركات : 11,809 [ + ]
 التقييم : 106
 معدل التقييم : angel will become famous soon enoughangel will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
متحف دريسدن الجديد- المتحف العسكري في ألمانيا






العسكري 0e35414863f2.png








كيف تتعامل دولة كألمانيا مع تاريخها خصوصاً العسكري في الفترة النازية وفترة الانقسام قبل إعادة التوحيد عام 1990؟ كيف تقدمه لشعبها وللعالم ولزوارها؟ وهو التاريخ الذي يمكن أن يوصف بالمثير للجدل والإحراج أحياناً.

العسكري Dresdens-Military-Mu
المتحف العسكري في دريسدن بعد تجديده

من الممكن أن يقدم المتحف العسكري في مدينة دريسدن عاصمة مقاطعة سكسونيا بعض الإجابات، فبعد ستة أعوام من الإغلاق وعمليات التجديد الشاملة فتح المتحف التاريخي العسكري “بوندسفير” أبوابه في 15 أكتوبر الجاري. وكان في السابق متحف لجيش ألمانيا الشرقية قبل الوحدة. ويبدو أن لوجود المتحف في دريسدن أهمية خاصة؛ فهي تمثل لدى الشعب الألماني أحد رموز المعاناة من الحرب العالمية الثانية فقُتل من أهلها الآلاف، وتهدمت مساحات واسعة منها.

ويقع المتحف في مبنى عسكري يعود إلى القرن التاسع عشر أضيفت إليه تصاميم من الأسمنت والفولاذ والزجاج، والتصميم الجديد للمعماري اليهودي دانييل ليبسكيند، وهو أحد أشهر المهندسين المعاصرين، ومن بين مشاريعه الحالية الموقع الجديد لمركز التجارة العالمية في نيويورك.
يستعرض متحف دريسدن على امتداد 13 ألف متر مربع تاريخ ألمانيا العسكري من خلال قسمين: أولهما يعتمد تسلسلاً زمنياً للحروب في ألمانيا منذ العام 1300 حتى الآن، وثانيهما يعتمد تقسيماً وفق مواضيع مختلفة مثل “الحرب والذاكرة” و”السياسة والعنف” و”الحيوانات في العالم العسكري” و”الحرب والألعاب” أو كيفية وصول الأسلحة البلاستيكية إلى غرف الأطفال.

العسكري Dresdens-Military-Mu
مدفع يعود تاريخه للعصور الوسطى

ولا يغفل المتحف عن الجرائم التي ارتكبها النظام النازي، فيعرض على سبيل المثال بلاطات من مدينة فيلون البولندية دمره سلاح الجو الألماني (لوفتفافي) في عام 1939، بالإضافة إلى أنقاض من مرفأ روتردام الهولندي، وخُصص جزء خاص من المتحف لما يُقال عن إبادة اليهود في عهد النظام النازي.
ويختتم الزوار جولتهم في المتحف برمزين من ألمانيا المعاصرة منها عربة عسكرية معروضة خلف واجهة تضررت على إثر هجوم تعرض له الجيش في أفغانستان في العام 2004. وفي الطابق الأخير توجد منصة تتيح تأمل مدينة دريسدن التي كانت أكثر مدن ألمانيا معاناة خلال الحرب العالمية الثانية، فقتل من أهلها حوالي 35 ألف، وتهدم وسط المدينة ومبانيه التاريخية وتتواصل إلى الآن عمليات البناء والترميم.


ويقول مدير المتحف العقيد ماتياس روغ أن هذا المتحف يختلف عن المتاحف العسكرية التقليدية فهو لا يتمحور “حول جوانب فنية و إنما يتمحور حول الإنسان.. الإنسان الذي عاش الحرب كفاعل أو كضحية أو كمتفرج”.
وعن محتويات متحف دريسدن العسكري قال مدير المؤسسة غورش بيكن: “فكرنا في البداية في أهمية هذه المحتويات و المعروضات، وهل سنقتصر على عناصر تقليدية في المتحف أم سنضيف إليها مقاطع فيديو مثلا للقتلى من المدنيين أو حتى للحيوانات التي نفقت جراء القصف؟. و بالنهاية قررنا أن نعرض كل شيئ؛ إذ ليس من المعقول أن لا نعرض فضائع هذه الحرب فبذلك نظهرها و كأنها لم تتسبب في أي أذى”.

العسكري Dresdens-Military-Mu
أقنعة الغاز خلال الحروب

العسكري Dresdens-Military-Mu
الحيوانات وقت الحرب

العسكري Dresdens-Military-Mu
المتحف العسكري في دريسدن ليلاً

العسكري Dresdens-Military-Mu
أزياء عسكرية

العسكري Dresdens-Military-Mu
معروضات تعود للفترة النازية

العسكري Dresdens-Military-Mu
مدرعة مدمرة في حرب أفغانستان


العسكري 0e35414863f1.png





ljpt ]vds]k hg[]d]- hgljpt hgus;vd td Hglhkdh





رد مع اقتباس
قديم 20-02-2012, 07:21 PM   #2


الصورة الرمزية عِطر.
عِطر. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 295
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 17-10-2019 (05:47 AM)
 المشاركات : 17,661 [ + ]
 التقييم :  995
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Black
افتراضي








يعـآإفيك ربي يالغلآ
على هالطرح الرآئـع
لآحرمنا الله منك
تحيتي لسموك~


 


رد مع اقتباس
قديم 21-02-2012, 11:28 PM   #3


الصورة الرمزية عطري أنفاسك
عطري أنفاسك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1043
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 09-06-2016 (12:43 AM)
 المشاركات : 12,297 [ + ]
 التقييم :  94
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سُهيتْ بصُفحًةٍ كٌتـآإبيً / لقيُتٌكْ بآولً آلآورآإقٍ
و آنـآإ لآهيُ معٌ كُتـًـآإبي / لُقيتكً كٍلكْ آورآإقيً
لوني المفضل : Black
افتراضي




وعليكم السلام ورحمة الله وبركااته
يعطيك العاافيه
طرح اكثرمن رآآئع
لآعدمنااك يارب
ودي وتقديري


 


رد مع اقتباس
قديم 25-02-2012, 03:12 PM   #4


الصورة الرمزية دآنـ..ـة الـ...ـروح
دآنـ..ـة الـ...ـروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 106
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 23-12-2015 (01:41 AM)
 المشاركات : 9,072 [ + ]
 التقييم :  188
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي



يعطيك العافية
ع الطرح
ي الغلـآ لـآ هنتي


 


رد مع اقتباس
قديم 25-02-2012, 03:29 PM   #5


الصورة الرمزية غرور القمر
غرور القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 94
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 18-06-2017 (11:01 AM)
 المشاركات : 11,902 [ + ]
 التقييم :  176
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الله يعطيك العافية

على هالمتحف الرآئع

وعلى هآلترآث الآكثر من جميل


لآعدمتك


 


رد مع اقتباس
قديم 25-02-2012, 03:39 PM   #6


الصورة الرمزية Jno0on
Jno0on غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 461
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 14-01-2017 (08:28 PM)
 المشاركات : 12,540 [ + ]
 التقييم :  3396
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~











لوني المفضل : Crimson
افتراضي



وعليكم السلام ورحمة الله وبركا ته

طرح رائع.. وأنقاء أروع
يسلموو ي الغلا ع النقل..

يعطيك العافيههـ,,

وبنتظار جديدك بكل شووق

ودي قبل ردي

*عذبة المبسم*


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور لمتحف الضفادع متحف الضفادع في إستافى لو لاك هو متحف يحتوى على مجموعه من الضفادع أشواق العنزي صور جميله , قسم الصور 4 16-02-2019 01:18 AM
النشاط العسكري بين بدر وأحد مسلمه عصريه ركن المواضيع الإسلامية 1 04-02-2015 10:27 PM


All times are GMT +3. The time now is 06:16 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1