:: حسن الخلق ( الكاتب : حبر و قلم )       :: عجلاني دراكوما . . سيارة فائقة عربية بقوة 1200 حصان ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: هل يعود سي ام بانك لحلبات المصارعة برأي جيم روس؟ ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: اجمل 10 اطقم ملابس رجالي كاجوال شيك شتويه 2019 ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: ترقب عالمي لـ«كلاسيكو التاريخ» في الرياض ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: انتفاضة سعودية تهزم الأوزبك في 4 دقائق ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: ليتنا لم نكبر ( الكاتب : حبر و قلم )       :: فن الرسم على علب معدنية مسحوقة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: فساتين بنوتات . ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: أمجاد وألفيتك الأولى الف مبرووووك ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > عالم حواء , ألأناقة والجمال
 

عالم حواء , ألأناقة والجمال ألأناقة والجمال - تسريحة شعر - ازياء مشاهير - فستان سهره - ملابس نسائية

العنايه بالبشرهـ في رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العناية بالبشرة في رمضان البشرة هي مرآة للصحة العامة للجسم، والحصول على بشرة نضرة مشرقة هو حلم لكل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 13-07-2012, 03:06 PM
عطري أنفاسك غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
سُهيتْ بصُفحًةٍ كٌتـآإبيً / لقيُتٌكْ بآولً آلآورآإقٍ
و آنـآإ لآهيُ معٌ كُتـًـآإبي / لُقيتكً كٍلكْ آورآإقيً
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 1043
 تاريخ التسجيل : May 2011
 وقتك معانا : 3095 يوم
 أخر زيارة : 09-06-2016 (12:43 AM)
 الإقامة : بــعاالمي الخااص
 المشاركات : 12,297 [ + ]
 التقييم : 94
 معدل التقييم : عطري أنفاسك will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي العنايه بالبشرهـ في رمضان



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العناية بالبشرة في رمضان

البشرة هي مرآة للصحة العامة للجسم، والحصول على بشرة نضرة مشرقة هو حلم لكل النساء ولذلك تولي معظم النساء عناية خاصة ببشراتهن، ولكن في رمضان تفقد البشرة الكثير من تألقها واشراقها فيزداد جفاف البشرة وتظهر القشور خاصة في المنطقة حول الانف والفم وتتشقق الشفاة وتزداد الهالات السود حول العين، وهذا لا يرجع الى الصيام، فالصيام في حد ذاته نظام عبقري لتخليص الجسم من السموم (detoxification)، ولكن يرجع الى العادات الخاطئة المصاحبة للشهر المبارك.

صحة البشرة في رمضان

تفقد البشرة في رمضان المبارك الكثير من تألقها وإشراقها فيزداد جفافها وتظهر القشور خاصة في المنطقة حول الانف والفم وتتشقق الشفاة وتزداد الهالات السوداء حول العين، وفيما يلي بعض النصائح حول العناية بالبشرة خلال الشهر الفضيل

التنظيف: يفضل استخدام المنظفات التي تحتوي على عناصر مرطبة مثل الجليسرين او البرافين السائل، لانها تساعد على الاحتفاظ بالماء داخل البشرة

التقشير: لا يفضل استخدام المقشرات التي تحتوي حبيبات لانها يمكن ان تضر الخلايا الجديدة. ويستخدم المقشر مرة او مرتين في الاسبوع.

الترطيب: يفضل استخدام كريمات تحتوي على المنجنيز مرتين يوميا بعد التنظيف فهو يحسن الدورة الدموية في البشرة

منطقة حول العينين: تحتاج هذه المنطقة لعناية خاصة نظرا لحساسيتها الشديدة، ويفضل استخدام المستحضرات في صورة جل وان تحتوي على مضادات الاكسدة مثل فيتامين “سي” والريتينول

في شهر رمضان يكثر السهر وتضطرب ساعات النوم ويفقد الجسم الكثير من السوائل خصوصا في هذا الجو الحار، ولا يهتم الكثير منا بتعويض هذا النقص عن طريق شرب كمية كافية من الماء بعد الافطار.

كما اننا في رمضان ننسى الفاكهة والخضروات تماما ونقبل على الاطعمة والحلويات الدسمة، وكل هذه العوامل بالطبع تؤثر بالسلب في صحة الجسم بصفة عامة والبشرة بصفة خاصة، فنفاجأ بعد رمضان ببشرة باهتة وجافة. وفي هذا الموضوع سوف احاول القاء الضوء على بعض الخطوات المهمة للعناية بالبشرة في رمضان.

تنظيف البشرة

أول خطوة من خطوات العناية بالبشرة هي التنظيف، ويجب ان نبتعد كل البعد سواء في رمضان او غيره عن منظفات البشرة التي تحتوي على الصابون، فالصابون يؤدي الى جفاف شديد في البشرة كما يسبب التحسس عند البعض ونستبدلها بمنظفات خالية من الصابون (soap free)، ويفضل في هذا الشهر استخدام المنظفات التي تحتوي على عناصر مرطبة مثل الجليسرين او البرافين السائل، فهذه العناصر تساعد على الاحتفاظ بالماء داخل البشرة، وبالتالي تحميها من الجفاف، وفي حالات حدوث جفاف شديد في البشرة يفضل استخدام الحليب المنظف من دون ماء ويستخدم منظف البشرة مرتين يوميا.

تقشير البشرة

التقشير مهم للبشرة الجافة والدهنية على حد سواء، ففي حالة البشرة الجافة يزيل خلايا الجلد الميت ما يزيد من نعومة البشرة، وفي حالة البشرة الدهنية فهو يقلل الدهون من على سطح البشرة كما يزيل الرؤوس السود والشوائب التي تسد المسام ما يؤدي الى ظهور الحبوب. كما يلعب المقشر دورا مهما في تخفيف التجاعيد والبقع البنية.

ويحتوي المقشر غالبا على مادة “الفا هيدروكسي اسيد”AHA ، وهي عبارة عن مجموعة من احماض الفاكهة منها حامض الجليكوليك (GLYCOLIC ACID) وحامض السيتريك (CITRIC ACID)، وحامض اللاكتيك (LACTIC ACID). وحامض الجليكوليك هو أكثرها استخداما ويستخرج من قصب السكر او يصنع بطريقة كميائية، وهو يقوم بتقشير البشرة عن طريق تفكيك الروابط التي تربط الخلايا الميتة والجافة بسطح الجلد، كما انه يعمل ايضا على ترطيب البشرة ويحفز انتاج الكولاجين داخلها لذلك فهو يستخدم في الكريمات المقشرة والمرطبة أيضا. ولا يفضل استخدام المقشرات التي تحتوي حبيبات لانها يمكن ان تضر الخلايا الجديدة. ويستخدم المقشر مرة او مرتين في الاسبوع.

التونر

يستخدم يوميا بعد المنظف ويقوم بازالة بقايا المنظف والمكياج ويعمل كقابض للمسام بعد عملية التنظيف كما انه يرطب البشرة ايضا. ولكل نوع من البشرة “تونر” خاص بها، ويجب ان نتأكد من انه خال من الكحول. ويمكن ان نستخدم بعض المواد الطبيعية كتونر مثل ماء الورد.

الترطيب

الترطيب هو خطوة مهمة جدا في الشهر الكريم نظرا لما ذكرته سابقا من ان البشرة تعاني من جفاف شديد في هذا الشهر الفضيل، ففي الأحوال العادية تفقد البشرة نحو نصف ليتر من الماء يوميا وبالطبع يكون تأثير هذا الفقدان أكثر في أيام شهر رمضان من الايام الاخرى.

والترطيب مهم لكل أنواع البشرة بما فيها البشرة الدهنية خاصة ان معظم المستحضرات المستخدمة لتقليل الدهون ومعالجة حب الشباب تؤدي الى جفاف البشرة.

وتختلف تركيبة الكريم المرطب تبعا لنوع البشرة، ففي حالة البشرة الدهنية يجب التأكد من ان المنتج خالي تماما من الزيوت ولا يتسبب في ظهور الحبوب (NONCOMEDOGENIC) ولا يسبب الحساسية (HYPOALLERGIC).

ويتكون الكريم المرطب بصفة عامة من:

* ماء: ويكون هذا الماء على درجة عالية من النقاء وخالياً من المعادن والشوائب.

* عناصر مرطبة: مثل السوربيتول (SORBITOL) والجليسرين (GLYCERINE) ومادة الفا هيدروكسي اسيد (AHA) او البانثيونول (PANTHENOL)، وكل هذه المواد تساعد على الاحتفاظ بالماء داخل البشرة.

* شمع العسل: (BEESWAX): ويستخدم في حالة البشرة الجافة.

* يوريا (UREA): لازالة الخلايا القرنية في حالة البشرة الجافة، كما تستخدم الكريمات التي تحتوي على يوريا ايضا في منطقة الركبة والكوع والقدم.

وبعض الكريمات المرطبة تحتوي على فيتامينات مضادة للاكسدة مثل فيتامين أ وفيتامين “سي” التي تساعد على حماية الخلايا من الآثار الضارة للشوارد الحرة، كما انها تساعد على تجديد الخلايا. ويفضل في شهر رمضان المبارك استخدام كريمات تحتوي على المنجنيز فهو يحسن الدورة الدموية في البشرة وبالتالي يساعد على تألقها.وتستخدم الكريمات المرطبة مرتين يوميا بعد التنظيف.

الوقاية من الشمس

يأتي شهر رمضان هذا العام في فصل الصيف، لذلك فإن المستحضرات الواقية من الشمس مهمة جدا. وأود ان أشير الى ان الوقاية من الشمس مهمة على مدار العام لكنها تزداد أهمية في فصل الصيف.

والبشرة التي تفتقد السوائل تتأثر أكثر بالشمس.

وتتوفر المستحضرات الواقية من الشمس في صورة كريم، حليب، جل، سائل أو بخاخ (اسبراي)، وتتكون بصفة عامة من اوكسيد الزنك (ZINC OXIDE)، وديوكسيد التيتينيوم (TITINUM DIOXIDE). ويفضل استخدام مستحضرات بدرجة حماية لا تقل عن 15 ولاصحاب البشرة الدهنية يجب ان تكون خالية من الزيوت (OIL FREE).

ترطيب الشفاه

تتعرض الشفاه في شهر رمضان الى الجفاف والتشقق، ما يؤدي الى جروح ونزيف في بعض الأحوال، لذلك يجب استخدام مرطب الشفاه عدة مرات في اليوم. ويتكون مرطب الشفاه من شمع العسل، الفازلين أو زبدة الكاكاو. ويفضل استخدام الأنواع التي تحتوي على اوكسيد الزنك (ZINC OXIDE) لأنها توفر حماية من الشمس.

منطقة حول العين

تزيد الهالات السود تحت العين في شهر رمضان نظرا للاجهاد وقلة ساعات النوم. ومنطقة حول العين هي أرق منطقة في البشرة نظرا لأن الطبقة الدهنية الموجودة تحت الجلد في هذه المنطقة تكون رقيقة جدا، وتزداد رقة مع التقدم في العمر. وتكون الشعيرات الدموية واضحة ما يزيد من اللون الغامق في هذه المنطقة، كما ان وجود الانتفاخات تحت العين يزيد من وضوح هذه الهالات.

وتحتاج هذه المنطقة لعناية خاصة نظرا لحساسيتها الشديدة، ويفضل استخدام المستحضرات في صورة جل وان تحتوي على مضادات الاكسدة مثل فيتامين “سي” والريتينول (RETINOL) التي تساعد على تجديد الخلايا وتخفيف الخطوط الدقيقة، وفيتامين “ك” الذي يقلل من مسامية الشعيرات الدموية وبالتالي يجعلها أقل وضوحا، والكافيين الذي يقلل الانتفاخات تحت العين.

ويوزع الجل حول العين بصورة متساوية ويدلك تدليكا خفيفا.

واخيرا باتباع هذه الخطوات وشرب كمية كافية من الماء سوف نحصل على بشرة مشرقة ونضرة.

وكل عام وانتم بخير. _


hgukhdi fhgfaviJ td vlqhk





رد مع اقتباس
قديم 13-07-2012, 04:36 PM   #2
[IMG]http://up.alreem1.com//uploads/images/alreem1-890ab62010.gif[/IMG]


الصورة الرمزية معزوفتُـہْ
معزوفتُـہْ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3303
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 27-03-2014 (10:43 AM)
 المشاركات : 1,486 [ + ]
 التقييم :  20
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سأبقى: كالعطر
الفت الإنتباه
من غير (ضجيج)
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: العنايه بالبشرهـ في رمضان



يعطيك العافيه عطووره

صحيح كلامك بصرااحه في رمضان مرره بشرتنا تجف خصوصا مع الصيام والسهر

وايضا تكون الاجواء في شدة الحراره ومن الاهم ان نعتني بها

موضوع جميييل تشكرات ياقمر على طرحكك الرائع

تقبلي ودي ..


 


رد مع اقتباس
قديم 16-07-2012, 07:10 PM   #3


الصورة الرمزية نآريز
نآريز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 90
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 25-07-2012 (10:41 PM)
 المشاركات : 182 [ + ]
 التقييم :  20
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Green
افتراضي رد: العنايه بالبشرهـ في رمضان



اي بالله عآإد برمضان تتلف البشره من حرارة المطبخ الله يعيننا بس)؛

مشكوره خيتي عالموضوع المفيد)؛


 


رد مع اقتباس
قديم 22-07-2012, 10:28 PM   #4


الصورة الرمزية ساره
ساره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 171
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 19-01-2013 (11:19 PM)
 المشاركات : 313 [ + ]
 التقييم :  1515
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: العنايه بالبشرهـ في رمضان





 

التعديل الأخير تم بواسطة ساره ; 22-07-2012 الساعة 10:35 PM

رد مع اقتباس
قديم 23-07-2012, 09:55 AM   #5


الصورة الرمزية دلوعة ابوها
دلوعة ابوها غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3292
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 10-08-2012 (07:13 AM)
 المشاركات : 3,400 [ + ]
 التقييم :  20
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Hotpink
افتراضي رد: العنايه بالبشرهـ في رمضان



.. يعطيك العافيه على الطرح الجميل و الرائع ..
.. دمتم بهذا العطاء و التميز ..
.. أحترامي ..


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مرحبا رمضان , تحيه لشهر رمضان , كيف ترحب بشهر رمضان المبارك , هل جهزت نفسك لرمضان ؟ ام عمر ركن المواضيع الإسلامية 3 17-05-2016 03:23 AM
كيفيه استقبال رمضان , الاستعداد لرمضان , مائدة رمضان الخير , رمضان والمسجد , شهر القيام ام عمر ركن المواضيع الإسلامية 4 17-05-2016 03:18 AM
وصفات العنايه بالبشره فى رمضان جالكسى والدنيا عكسى خلطات حـواء 3 21-12-2015 01:48 AM


All times are GMT +3. The time now is 03:06 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1