:: ما ردتك الأيام ( الكاتب : ندى التميمي )       :: الفيه التميز والابداع مستريح البال ( الكاتب : ندى التميمي )       :: روزتنا والفيه تعلن سطوتها على مكامن الابداع الف مبروك ( الكاتب : ندى التميمي )       :: بكل ثقة أقولها .. عظيم من كسب قلبي والله3> \ تجميعي ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: مشكلة ( الكاتب : سكِّيِر الليل )       :: ما هي أمراض الرئة ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: 😋طريقة تحضير الدجاج المكسيكي🐓 ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: 😋 طبخ ذبيحة حري وتحميره بالصاروخ 🐏 👍 ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: الإصابات تلاحق كومباني مع أندرلخت ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: مرسيدس تقدم eqv الفان الفاخرة الكهربائية بسعة 8 ركاب ( الكاتب : صمتي اتعبهم )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

نجم الأسبوع

قريبا

الموضوع المميز لشهر يونيو



 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > ركن المواضيع الإسلامية
 

ركن المواضيع الإسلامية على مذهب أهل السنة والجماعة

اخيراً تاب هذا الشاب العاصي قصه مثيره

أخيراً تاب هذا الشاب العاصي ‏أنقل هذه القصة بواسطة داعية ثقة مؤمن بالله تعالى حدثنا فيها عن شاب تنكر لدينه ونسى ربه وغفل عن نفسه .. كان يضرب به

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 31-07-2012, 12:47 PM
نبض القلوب غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 81
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 وقتك معانا : 2628 يوم
 أخر زيارة : 02-08-2013 (12:05 PM)
 العمر : 22
 الإقامة : اذا فرقك خير انا خيرك مابيه
 المشاركات : 2,339 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : نبض القلوب is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Mmyaz اخيراً تاب هذا الشاب العاصي قصه مثيره



أخيراً تاب هذا الشاب العاصي

‏أنقل هذه القصة بواسطة داعية ثقة مؤمن بالله تعالى حدثنا فيها عن شاب تنكر لدينه ونسى ربه وغفل عن نفسه .. كان يضرب به المثل في التمرد والعناد حتى لقد بلغ من أذيته للناس أن دعا عليه الكثير بالهلاك ليريح الله الناس من شره ..
وعظه بعض الدعاة فما قبل ، نصحوه فما سمع ، حذروه فما ارتدع .. كان يعيش في ظلمات من شهواته ، دخل عليه أحد الدعاة وكان هذا الداعية مؤثر صادقاً فوعظ هذا المعرض حتى أبكاه وظن أنه استجاب لله وللرسول صلى الله عليه وسلم ولكن دون جدوى عاد كما كان وكأنه ما سمع شيئاً أبداً .. لا يعرف المسجد حتى يوم الجمعة ، يخرج من بيته بعد العشاء مع عصابة من الأنذال ولا يعود إلا قبيل الفجر ثم ينام النهار كله ، ترك الوظيفة وهجر العمل فأفلس في الدين والدنيا ، كانت أمه تنوح بالبكاء مما تراه من واقع ولدها بل تمنت كثيراً أن يموت !!

ينام على الأغنية ويستيقظ عليها وعنده من صور الخلاعة والجنس والمجون ما يهدم إيمان أهل مدينته .. بل ثبت عنه تعاطي المخدرات فأصابه سكار في العقل والروح !!

طال شذوذه عن الله وحلم الله يكتنفه ، طال تمرده والله يمهله ، كثرت معاصيه ونعم الله تحوطه .. يسمع كل شيء إلا القرآن ويفهم كل شيء إلا الدين ويحب كل شيء إلا ذكر الله وما ولاه !!

سبحان الله كيف يرتكس القلب إذا لم يعرف الله وسبحان الله كيف يتبلد الإحساس يوم يعرض عن الله عز وجل .. !!

وتمر أيامه المسودة بالمعصية المغبرة بالمخالفات ويفكر أحدالصالحين من الدعاة في طريقة طريفة لانتشال هذا العاصي من المعصية ، إنها طريقة مبتكرة وأوصي بها الدعاة وطلبة العلم وأهل النصح والإرشاد إنها طريقة إهداء الشريط الإسلامي إدخاله بيوت الناس وسيارات الناس ، الشريط الإسلامي الذي ينقل علم المتكلم ونبرته وتأثره !!

وتم إهداء هذا الشاب مجموعة من الأشرطة المؤثرة أخذها ووضعها في سيارته ولم يكن له إهتمام بسماعها ، وسافر عن طريق البر إلى الدمام وطال الطريق واستمع ما شاء من غناء وسخف ثم جرب أن يزجي وقته بسماع شريط إسلامي ليرى كيف يتكلم هؤلاء الناس وما هي طريقتهم في الكلام وابتدأ الشريط يبث ذبذبات الإيمان حية على هواء الصدق مباشرة عبر أثير الإخلاص بذبذة طولها الرسالة الخالدة لمستمعيها في مدينة المعرضين وما حولها !!

أنصت الشاب للشريط وكان الحديث عن الخوف من الله تعالى وأخبار الخائفين ووصلت الكلمات إلى قلب الشاب فاستقرت هناك في قرار مكين ، وانتهى الشريط وقد استعد الشاب واستنفر قواه الذهنية وراجع حسابه مع الله جلت قدرته وفتح الشريط الثاني ، وكان الحديث عن التوبة والتائبين وارتحل الشاب بفكره إلى ماضيه المحزن المبكي فتتابع الشريط والبكاء في أداء عرض من النصح أمام القلب وكأن لسان حال الموقف يردد : "ياأيها الذين آمنو استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم" واقترب من مدينة الدمام وهو لا يكاد يتحكم في سيارته من التأثر لقد دخل جسمه تيار الإيمان فأخذ يهزه هزاً :

"وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب صنع الله الذي أتقن كل شيء"

وصل المدينة فدخلها وقد دخل قبلها مدينة الإيمان ، تغيرت الحياة في نظره ، أصبح ينظر بنظرة العبد التائب بعد أن كان ينظر بنظرة المعرض المتمرد ..

بدأ بالمسجد وتوضأ والدموع مع الماء :

إذا كان حب الهائمين من الورى .. بليلى وسلمى يسلب اللب والعـقلا
فماذا عسى أن يصنع الهائم الذي .. سرى قلبه شوقاً إلى العالم الأعلى

ودخل المسجد فاستفتح حياته بالصلاة وبدأ عمراً جديداً : "وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقاً" ..

وعاد إلى أهله سالماً غانماً : سالماً من المعاصي غانماً من الطاعات .. دخل البيت بوجه غير الوجه الذي خرج به لأنه خرج بوجه المعصية والذنب والخطيئة وعاد بوجه أبيض بنور الطاعة والتوبة والإنابة ..

وتعجب أهله "ماذا جرى لك يا فلان ماذا حدث قال لهم حدث أعظم شيء في حياتي ، عدت إلى الله تبت إلى الله عرفت الطريق إلى الله ودمعت عيناه فدمعت عيونهم معه فرحا ، ومن الدموع دموع تسمى دموع الفرحة :

طفح السرور عليّ حتى إنني .. من عظم ما قد سرني أبكاني

وأشرقت أنوار البيت وتسامع الناس وأخذوا يدعون للتائب المنيب فهنيئاً له بتوبة ربه عليه :

"أولئك الذين نتقبل عنهم أحسن ما عملوا ونتجاوز عن سيئاتهم في أصحاب الجنة , وعد الصدق الذي كانوا يوعدون"

إن الملوك إذا شــابت عبيدتهم ... في رقهم عتـقــوهم عتـــق أبـــرار

وأنت يا خالقي أولى بذا كرماً ... قد شبت في الرق فاعتقني من النار

( ياابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني إلا غفرت لك ما كان منك ولا أبالي .. يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي .. ياابن آدم لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئاً لأتيتك بقرابها مغفرة) .. حديث قدسي صحيح رواه الترمذي عن انس ..

إخوتي الكرام .. تاب هذا الشاب العاصي بفضل شريط إسلامي لا يتجاوز ثمنه الأربعة دراهم فلماذا لا تكون ممن ينشر هذه الشرائط الإسلامية علّ وعسى تهدي إخوة لك في الإسلام فتقاسمهم كل ما يفعلونه من خير وتنال بذلك الرحمة في يوم تنشق فيه السماء وتنهد الجبال وترى الناس فيه سكارى وماهم بسكارى ولكن عذاب الله شديد .. ربما ينجيك شريط ثمنه أربعة دراهم في ذلك اليوم .. فهل يكون هذا الشريط غالياً في نظرك ؟!؟

hodvhW jhf i`h hgahf hguhwd rwi ledvi





رد مع اقتباس
قديم 31-07-2012, 12:49 PM   #2


نبض القلوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 81
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 العمر : 22
 أخر زيارة : 02-08-2013 (12:05 PM)
 المشاركات : 2,339 [ + ]
 التقييم :  20
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: اخيراً تاب هذا الشاب العاصي قصه مثيره



تعبتو صح يشباب ويا صبياه


 


رد مع اقتباس
قديم 31-07-2012, 03:15 PM   #3


أمير الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4053
 تاريخ التسجيل :  Jul 2012
 أخر زيارة : 24-10-2015 (12:47 PM)
 المشاركات : 4,071 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: اخيراً تاب هذا الشاب العاصي قصه مثيره



جزاك الله خيرا أخوي
جعلها الله ثقلا بموازين حسناتك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العاصى الساحر شـوق القصيـــد 9 29-05-2017 10:51 PM
الرجل العاصي الذي احسن الله خاتمته ريآنه شـوق القصص والروايات 8 09-12-2011 06:30 PM


All times are GMT +3. The time now is 03:33 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1