:: أتذكرين ليالينا الماضيات ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: المثالية الزائدة ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: مشاركة تشريفيه ( الكاتب : أوراق كادح )       :: حُلم ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: احبك وغلالة الليل الجميل تضمنا ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: أفضل كليب زد رصيدك خلال مواسم ( الكاتب : مـدمـن بـغـرامـكــ )       :: لا غاب صوتك ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: اجمعي حبي ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: بعطائها تزهر وبألفيتهاا تسعد الكل الف مبروك كيرلي الفيتك الأولى ( الكاتب : حنايا )       :: جون سينا يرد على تحدي راندي أورتن في ريسلمينيا 36 ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل
 

الحمل والولادة , عالم الطفل قسم الحمل والولادة سوف تجدين كل المعلومات التي عليك ان تعرفيها

أنواع شخصيات الأطفال و كيفية التعامل معها 2014 , انواع الشخصيات لطفلك 2014

أنواع شخصيات الأطفال و كيفية التعامل معها 2014 , انواع الشخصيات لطفلك 2014 السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ألقي الضوء عليهم و أنقل الجزء الذي أعجبني هنا ,

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 16-12-2013, 10:30 PM
لك الشوق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : May 2012
 وقتك معانا : 2742 يوم
 أخر زيارة : 31-10-2019 (02:27 PM)
 الإقامة : حيث اكون
 المشاركات : 33,598 [ + ]
 التقييم : 9577
 معدل التقييم : لك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

Neew أنواع شخصيات الأطفال و كيفية التعامل معها 2014 , انواع الشخصيات لطفلك 2014



أنواع شخصيات الأطفال و كيفية التعامل معها 2014 , انواع الشخصيات لطفلك 2014


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


ألقي الضوء عليهم و أنقل الجزء الذي أعجبني هنا , لعل أحد يستفيد منه و و يحقق فارق ...

يركز الكتاب على أنه لا يوجد طفل صافي فيه كل الصفات كما أنزلت , و لكن تتواجد السمات الأربعة في كل الأطفال بنسب متفاوته , و قيمة هذا الجزء في رأيي يتعدي مجرد أنه ذُكر في كتاب للتربية عن الأطفال, هو بشكل أو بآخر يلفت نظرنا أن الكبار بهم نفس تلك الصفات !!!!
فأظن أن مفتاح التعامل مع كل شخصية ينبع من الطفولة, أو ليس نمط الشخصية الشكاية نراه كثيرًا حولنا و نظن أنه يبالغ مثلًا ؟؟ هذه طبيعة في الشخصية فعلًا هو مرهف الحس بشكل اكبر و قد يكون مرهق للبعض التعامل مع تلك الشخصيات و لكنها تظل حقيقة و موجودة .
إقرأوا الصفات ,لمن يقرأ المقال لينظر بعين الصدق و ليرى ميف تنطبق تلك التقسيمه عليه وعلي كل من تعرفون .

من المهم جدًا أيضًا تقبل الأطفال كما هم, لا نحاول أو نظن أن كل نموذج من الشخصية هو عيب و لابد من تقويمه ...إطلاقًا, هذا وصف لفات الطفل و كيفية التعامل معها لا تغييرها,لأنه للاسف يخطئ كثير من الآباء في عدم تقبل أطفالهم كما هم و يظنون أن نوع معين هو الافضل ... كلا هذا الشرح هو استرشاد لنعرف كيف نعامل أطفالنا لا أن نحاول تنميطهم و مطالبتهم بما لا يطيقو ولا يتفق مع طبيعة شخصياتهم .

تنقسم الشخصيات في الأطفال لأربع أنواع ( مرهفي الحس – نشيطون – سريعوا الإستجابه – المتفتحون ) .... إستمتعوا بالمقال




الأطفال مرهفي الحس بحاجة إلي التعاطف و تقدير آلامهم و معاناتهم




فبدون إظهار التعاطف الذي يحتاجه الأطفال مرهفي الحس فإنهم يبدأون في تضخيم
مشاكلهم للحصول علي العطف الذي يحتاجون إليه . و أكبر خطأ يمكن أن يرتكبه الأب هو محاولة إسعاد هذا الطفل و إفهامه أنه لا يوجد سبب لحزنه , فالتركيز علي جميع الأشياء الإيجابية عنده قد يؤدي إلي توجههم إلي الاتجاه المضاد و التركيز علي السلبيات في محاولة منهم لكي يشعر بأنه قد تم فهم و تقدير مشاعره و مدى معاناته . يجب أن يحرص الآباء على الإستماع , و الكف عن محاولة حل المشاكل . هو بحاجة إلي ان يعرفوا انهم لا يعانون وحدهم و و أن آبائهم يعانون أيضا و هذا أمر دقيق للغاية .... فمن الخطأ أن يلجأ الآباء إلي الطفل المرهف الحس للحصول علي المساندة العاطفية (فسيشعرالطفل حين إذ أنه لا يحصل علي الدعم و لكن مُطالب بأن يعطيه لأبيه و يفقد الأب القيادة ) . و لكن يمكنهم إطلاع أطفالهم مرهفي الحس على بعض التحديات التي تقابلهم . فعندما يتم إشراكهم في أنهم لا يعانون وحدهم , يتم إشباع حاجة معينة لديه . لتقليل مقاومة الأطفال مرهفي الحس , فلابد من إظهار بعض عبارات التعاطف و تفهم حاجاتهم , حتي يتمكن الآباء من تقليل مقاومتهم و كسب تعاونهم .





الأطفال النشيطون بحاجة إلي الإعداد و التنسيق .


إن الطابع الثاني هو النشاط , إن الأطفال النشيطين أقل إهتمامًا بإستجابتهم الداخلية للحياة و يهتمون أكثر بأن يكون لهم تأثير علي من حولهم . إنهم يهتمون بالفعل و العمل و النتائج . و هم متحفزون و يكونون أكثر تعاونًا عندما يعرفون ما يقومون به أو عندما يكون لديهم خطة , و هم مستعدون دائما للحركة او القيادة أو عمل الأشياء بطريقتهم . و هؤلاء الأطفال بحاجة إلي التنسيق و الا فسوف يخرجون بسهولة عن سيطرتك و يقاومون سلطاتك عليهم , فهم بحاجة إلي خطة للعب و بهذا الأسلوب يصبح الأطفال النشيطون أكثر تعاونًا و مساندة . إن الأطفال النشيطين يحبون أن يكونوا في مركز الإهتمام و في موقع الأحداث . و هم يريدون أن يكونوا علي صواب . و لا يحبون أبدًا أن يخبرهم أحد أنهم أخطؤا . و بدون النسق التربوي فإنهم يميلون إلى السيطرة . إنه بحاجة إلي ان يكونوا قادة ناجحين , و هو يحترم و يتبع القائد الكفئ و الواثق من نفسه . لهذا يجب ان لا يُظهر الأب الضعف او العجز او التردد في إتخاذ القرار .





الأطفال سريعوا الإستجابة بحاجة إلي الإلهاء و التوجيه .




إن الطبيعة الثالثة هي سرعة الإنفعال و الأطفال سريعوا الإستجابة إجتماعيون و يحبون الخروج إلي المناطق المفتوحة . و هم يكتسبون شعورًا بالذات من خلال إستجابتهم للعالم و من حولهم و هم متحفزون لرؤية و تجربة كل ما تقدمة الحياة . و لديهم العديد من الإهتمامات لأن لديهم إحتياج أكبر للإثارة . و كل تجربة جديدة . تُخرج شيئًا جديدًا من داخلهم . كما أنهم ينتعشون لإستجابتهم لأي شئ جديد يأتي إليهم . و علي الرغم من أن هؤلاء الأطفال يحبون التغيير فإنهم يقاومون إضطرارهم للتركيز . و كثيرًا ما يدخلون في نوبة غضب عندما يُطلب منهم إرتداء المعطف أو عمل شئ ما بطريقة معينة . و هم بحاجة الي المزيد من الحرية لعمل حاجاتهم بأنفسهم . كثيرًا ما لا ينهون عمل شئ و ينتقلون من تجربة إلي أخرى و من الضروري أن يتفهم الآباء ذلك و لا يقلقون فإن مثل هؤلاء الأطفال بحاجة إلى التجول في المكان . وتُعد الفوضى جزءً من العملية التعليمية الخاصة بهم . و فيما بعد في الحياة و إذا كانت لديهم الحرية للإستكشاف و التغير و التصرف علي سجيتهم , فإنهم سوف يصبحون أكثر تركيزًا و سوف يتعلمون التوغل في أشياء معينة و إنهاء المهام . إن الأطفال سريعو الإستجابة . ينتقلون بشكل طبيعي من نشاط إلى آخر مثل الفراشة . و هم بحاجة للوقت للإستكشاف . و خوض التجارب . إن انتباهم يتشتت بسهولة لذلك فهم بحاجة إلي المزيد من التوجيه لما يتوجب عليهم عمله .



الأطفال المتفتحون بحاجة إلي الطقوس و التناسق

إن الأطفال المتفتحين يهتمون بسير الأمور في الحياة فهم يريدون معرفة مجريات الأحداث المتوقعة و كل ما سيطرأ من تغيرات و عندما يفهمون كيفية سير الأمور فإنهم يكونون أكثر تعاونًا . إن المواقف الجديدة التي لا يعرفون ما يتوقعونه بها هي ما تثير مقاومتهم . و هم يقيمون أنفسهم علي أساس ما يتوقعون حدوثه . فعندما يظن هذا الطفل أن من حوله يحبونه فسوف يشعر بأنه محبوب ... إنهم بحاجة من المزيد من الروتين و التكرار و التناسق . يجب أن يكون هناك وقت محدد للطعام و النوم و للعب و لقضاء بعض الوقت مع الأب أو الأم إنهم أكثر الأطفال طيبة و مراعاه لشعور الآخرين , و هم بحاجة للوقت لعمل الأشياء بنظام , كما أنهم أكثر الأطفال مقاومة للتغيير , كما أنهم لا يستطيعون إتخاذ قرارات سريعة , و لا يجب سؤالهم عما يريدون , و لكنهم بحاجة لإخبارهم بما يجب فعله . و طالما أنه لا يوجد تغيير كبير فإنهم يكونوا أكثر تعاونًا . و على الرغم من أنهم يحبون أن يتم إخبارهم بما يفعلونه , فإنهم يقاومون دفعهم إو إستعجالهم لأداء الأشياء فهم مثل الأطفال مرهفي الحس بحاجة للمزيد من الوقت للقيام بشئ أو عمل تغيرات . و هم لا يتحركون كثيرًا مثل بقية الأطفال , فكثيرًا ما يكونون سعاد لكونهم باقين في نفس المكان , و يستمتعون بالأكل و النوم و مشاهدة الآخرين و الإستماع إليهم . ولا يمكنهم توجيه أنفسهم تلقائيًا كما لا يمكنهم الإبتكار أو الإبداع , فهم بحاجة إلي أخبارهم و إلا فأنهم سيظلون جالسين و ينشغلون بأحلام اليقظة . و هم لا يشبهون الأطفال النشيطين , فهم لا يحتاجون للقيادة ... فالملاحظة تُعد كافية بالنسبة لهم لتنمية الإهتمامات , وتشجيع هذا الطفل لا يأتي عن طريق أسئلة: هل تحب أن تنضم إلينا ؟ بل يمكنك القول : و الآن لقد حان الوقت لتنضم إلينا , فإذا رفض لا تضغط عليه . كثيرًا ما يتم إهمال الأطفال المتلقين بسبب هدوئهم الشديد و تساهلهم و عدم كثرة طلباتهم كما أنهم قليلًا ما يرفضون أو يعارضون . إنهم بحاجة لتحفيزهم برقة لعلمل الأشياء و تحديهم لإنجازها حتى لو فضلوا النوم أو البقاء في البيت





Hk,hu aowdhj hgH'thg , ;dtdm hgjuhlg luih 2014 < hk,hu hgaowdhj g'tg; 2014

Hk,hu aowdhj hgH'thg , ;dtdm hgjuhlg luih 2014 < hk,hu hgaowdhj g'tg;





رد مع اقتباس
قديم 16-12-2013, 11:15 PM   #2


الصورة الرمزية BlackBerry
BlackBerry غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4413
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 23-03-2014 (10:43 AM)
 المشاركات : 1,087 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أنواع شخصيات الأطفال و كيفية التعامل معها 2014 , انواع الشخصيات لطفلك 2014



يع ــطيك الع ــآفية
ولآ ع ــدمنآ تميزك
دمت ودآم بح ــر عطآئك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية التعامل مع الشخصيات الصعبة في مكان العمل ريتال الحمل والولادة , عالم الطفل 1 02-11-2016 09:17 PM
كيف تعتذر لطفلك 2014 ,طرق الإعتذار لطفلك 2014 لك الشوق الحمل والولادة , عالم الطفل 2 17-12-2013 04:29 AM
خمسة أنواع أطعمة ضارة لطفلك ... غربة مشآعر الحمل والولادة , عالم الطفل 6 17-07-2011 06:47 AM


All times are GMT +3. The time now is 05:04 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1