:: رئيسة كرواتيا احلى الزعماء ( الكاتب : اجمل ايامي )       :: تحميل برنامج سويش ماكس معرب 2019, تحميل برنامج SWiSH Max 2019 , تحميل تأثيرات 2019 ( الكاتب : ! المبدع ! )       :: الهلال يعبر اتحاد جدة ويتأهل لمقابلة السد القطري ( الكاتب : عاشق الملكي )       :: قلوبنا تعيش ( الكاتب : اجمل ايامي )       :: سكرابز أوسمة مفرغة ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: اطارات راقيه ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: أجمل إطلالات ايفانكا ترامب ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: بايو انستقرام مزخرف ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: آه من وجع الفقد ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: لآاجمل امنياتى كونى ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ : الف الف مبروك تاهل الهلال السعودي الى نصف نهائي كاس اسيا وفالنا البطولة يارب مبروك لكل الزعمااء

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

نجم الأسبوع

قريبا

الموضوع المميز لشهر يونيو



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > عالم حواء , ألأناقة والجمال > خلطات حـواء
 

خلطات حـواء خلطه لتفتيح اليدين ,خلطة لتفتيح اليدين , خلطه لتفتيح اليدين وتنعيمها , خلطه لتفتيح وتنعيم اليدين والرجلين , اقوى خلطة لتنعيم اليدين وتبييضها , خلطه لتفتيح اليدين طبيعيه , خلطه تبييض الوجه , خلطه تبييض المناطق الحساسه , خلطه تبييض الصدر , خلطه تبييض الرجلين , خلطه تفتيح البشره السمراء , خلطه تفتيح الجسم , خلطه تبييض الرقبه , خلطه تبييض الرقبه , خلطه تبييض الركبه , خلطه لركب , خلطه لتنعيم اليدين , خلطه تنعيم الجسم

المرأة العربية واهتمامها بجمالها

المرأة العربية واهتمامها بجمالها سرايا- مجموعة من المشاكل التجميلية التى تقلق المرأة العربية ماذا تقول عنها الطبيبة الألمانية يوليا زيلينيسكي؟ - نصيحتي للأوروبيات أن يتخذن من

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 23-03-2014, 06:03 PM
بنوتة بسكوتة غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5136
 تاريخ التسجيل : Mar 2014
 وقتك معانا : 2005 يوم
 أخر زيارة : 27-03-2014 (11:36 PM)
 المشاركات : 100 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : بنوتة بسكوتة is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي المرأة العربية واهتمامها بجمالها




المرأة العربية واهتمامها بجمالها
العربية واهتمامها images_kdlm.jpg




سرايا- مجموعة من المشاكل التجميلية التى تقلق المرأة العربية ماذا تقول عنها الطبيبة الألمانية يوليا زيلينيسكي؟

- نصيحتي للأوروبيات أن يتخذن من النساء العربيات قدوة في اعتنائهنّ بأنفسهنّ وأن لا تأخذهنّ الحياة العملية
- حب الشباب ليس مقتصراً على المراهقين بل قد يصيب المرأة في الأربعينات أيضاً.

"فاجأتني المرأة العربية وأعجبتني طريقة اهتمامها بجمالها وبطلتها وبنفسها، وبشرتها جميلة وصافية وتعرف كيف تضع ماكياجاً جميلا ًوترتدي ملابس أنيقة"، هكذا عبّرت يوليا زيلينيسكي، طبيبة التجميل الألمانية عن رؤيتها للمرأة العربية خلال زيارتها الأولى لدبي التي قرأت عنها الكثير.

"سيدتي" التقت يوليا لتكشف أسراراً كثيرة عن أمراض البشرة، فحدّثتنا كثيراً عن الكلف والزؤان وحب الشباب، وكذلك عن أمراض أخرى تقلق النساء، وعن طب التجميل، وكيفية العناية ببشرتنا بشكل صحيح.معها كان هذا الحوار:

هل تجدين أنّ المرأة العربية تبالغ بوضع الماكياج؟
إذا ما قارنّاها بالمرأة الأوروبية نجد أنها تضع مزيداً من الماكياج ولا أستطيع أن أسمّي ذلك مبالغة، ولكن لنقل أنها تضع ما يتماشى مع عصرها والمكان الذي تتواجد فيه.

خاصة أنّ الماكياج يتناغم أكثر مع البشرة التي لا تعتبر بيضاء تماماً، وأكثر ما يعجبني هنا كيفية رسم المرأة لحاجبيها.

ما هي مخاطر أمراض البشرة؟
إنّ أكثر أمراض البشرة انتشاراً في هذه المنطقة هي: الأكزيما، وحب الشباب، والتصبّغات والكلف. وأنواع بشرة النساء هنا تتراوح ما بين الدهنية والجافة والمختلطة وكلها عرضة للإصابة بأمراض البشرة.

كيف نستطيع حماية بشرتنا من تلك الأمراض؟
أفضل طرقالعنايةبالبشرة لن تعمل بشكل مجدٍ إذا لم يتمّ تنظيف البشرة بشكل جيد. لكن، علينا أولاً أن ننظر إلى أنفسنا ونتعرّف على نوعية بشرتنا ونسأل أنفسنا عدة أسئلة: لماذا بشرتي دهنية أو جافة أو مختلطة؟ كم عمري؟ هل أدخن؟، هل أتلقى علاجاً؟ هل أتعرّض للشمس كثيراً؟

ويجب اختيار مستحضرات العناية بحرص بالغ بحيث تكون مناسبة لنوع بشرتنا وللمشاكل التي تعاني منها، وأن ننتبه للمكوّنات التي تحويها. فإذا كانت بشرتنا دهنية نحتاج لمستحضرات تحوي نسبة محدودة من الزيوت.

وأحياناً، لا يكون وضع المرطب كافياً. وإذا كنا نتعرّض كثيراً للشمس يجب أن نحمي بشرتنا من الأشعة الظاهرة ونختار منتجاً أكثر حماية، وفي هذه المنطقة ينصح بواقي الشمس الذي لا تقل فيه درجة الحماية عن 30 spf.

أصول العناية وفوائدها:
هل نستطيع أن نعتني ببشرتنا بأنفسنا أم أننا بحاجة لاختصاصي لمساعدتنا؟
إذا ما رأينا أننا بحاجة لبشرة أكثر إشراقاً، ونضارة والتخلّص من الهالات تحت العين، فقد يكون من الأنسب طلب النصيحة وزيارة خبيرة التجميل لتساعدنا على معرفة التغيّرات التي طرأت على بشرتنا وكيفية العناية بها بشكل صحيح، لكن إذا ما رأينا مشكلة ظاهرة كإحمرار البشرة أو التهابها، أو تصبّغها، فحينها يجب استشارة الطبيب المختص لوصف العلاج المناسب.

تعنين أنه ليس مطلوباً من كل سيدة زيارة طبيب التجميل؟
إذا كانت راضية عن بشرتها وتشعر أنها جميلة فلا حاجة لزيارة الطبيب وزيارة اختصاصية التجميل قد تكون كافية.

ما هو العمر المناسب للمرأة للبدء بالعناية ببشرتها؟
إذا ما نظرنا إلى العمر البيولوجي، فعلامات العمر تبدأ في الظهور في عمر ال 25، وإذا ما أردنا حماية بشرتنا يجب أن نبدأ مبكراً، وذلك من عمر ال 20 أو منتصف العشرينات أو بداية الثلاثينات.

وفي هذه السن، ينصح بزيارة الطبيب فقد يعطيك معلومات مفيدة تسيرين عليها للحفاظ على بشرتك ويحدّثك عن التغيّرات التي تطرأ على بشرتك من كل النواحي فتبدأين بخطوات صحيحة منذ البداية.

وقد ينصحك بنوعية الطعام المناسب، فالعناية بالبشرة لا تكون بالعناية الخارجية فقط، بل الاهتمام بصحة الجسم وتناول ما يناسب من طعام يكمل العناية بالبشرة.

حب الشباب في المراهقة و بعدها:
وماذا عن حب الشباب الذي يؤرق المراهقات؟
يبدأ حب الشباب بالظهور في عمر مبكر قد يكون منذ السادسة عشر وقد يستمر حتى الأربعين. ومعظم الحالات تكون بين السادسة عشر والخامسة والعشرين.

ولدينا أيضاً ذروة ثانية في حياتنا يعود فيها حب الشباب للظهور، ونسبتها 25 % من إجمالي الإصابات وتصيب الأعمار ما بين الثلاثين والأربعين.

وقد تظهر الحبوب بشكل متفرّق، ونسأل المرضى استخدام المرطب وبعض أنواع المستحضرات وعليهم أن يعلموا أن حب الشباب ليس من الأمراض التي يمكن علاجها في عدة أيام بل يستغرق وقتاً وبحاجة لمستحضرات خاصة، فلا تتوقعي أن تحصلي على بشرة كبشرة الأطفال بعد أسبوع.

بل يجب أن تكوني أكثر صبراً ولكن تستطيعين أن تلمسي فرقاً أو تحسّناً بعد أسبوع من بدء العلاج، فتشعرين أن بشرتك أصبحت أقل دهنية وأكثر نعومة، وبعد أربعة أسابيع سيكون الفرق واضحاً تماماً في مظهر البشرة وعدد الحبوب، وقد يستمر العلاج شهرين أو أكثر للحصول على النتائج المطلوبة.

وعلى المريضة عدم التوقف عن العلاج، وأن تكون أكثر صبراً حتى ولو شعرت أنّ بشرتها أصبحت جيدة بعد مضي الشهرين، وعليها الاستمرار بوضع تلك المستحضرات لأنّ الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب تكون بشرتهم دهنية أكثر، وتكون المستحضرات المستخدمة في العلاج تحوي مواد لإزالة تلك الدهون.

وإذا ما توقفت المريضة من تلقاء نفسها عن العلاج ستعود تلك الحبوب ثانية، ويمكن التوقف عندما تشعر أن تلك الحبوب زالت نهائياً ولم تعد تظهر أية حبة، ولن يكون هناك مشكلة في استخدام كريمات خاصة بتلك المشكلة فهي ناعمة ولطيفة على البشرة وتجعلها أكثر نضارة.

هناك سيدات بلغن الأربعين ولم يتخلّصن من حب الشباب رغم أنهنّ يتلقين علاجاً؟
السبب على الأغلب هو التغيّرات الهرمونية، خاصة أنه بعد الأربعين يبدأ نشاط هرموني مختلف عن المرحلة السابقة، وقد يكون السبب أنهنّ يستخدمن كثيراً من المستحضرات المختلفة. وقد يكون هناك عوامل أخرى مثل التدخين ومشاكل نفسية وضغوط الحياة، والبشرة مرآة لنا وكل شيء ينعكس عليها.

ومثل هؤلاء النساء عليهن زيارة الطبيب للتأكد من سبب المشكلة، وهل هي فعلاً حب الشباب أم شيء آخر فهناك أمراض تشبه في أعراضها حب الشباب ولكنها ليست كذلك، فمن المهم أن يقوم طبيب الجلدية بتحديد ماهية المشكلة ليعمل مع اختصاصي التجميل على العلاج، وقد يلجأ لإزالة تلك الحبوب العميقة جداً بشكل جراحي.

ومارأيك في بعض السيدات اللواتي يعصرن تلك الحبوب بأظافرهنّ؟
أرجوهنّ أن لا يفعلن ذلك فهناك طرق أكثر أماناً يعرفها الطبيب واختصاصي التجميل، وهي تتعلق بتعقيم المنطقة واستخدام معدات معقمة والتعامل بشكل سليم مع تلك البثور وإزالتها، فأحياناً يكون الجلد مغلقاً حول بعض البثور، وعندما نقوم بعصرها نعمل على تدمير البشرة حولها.

ماذا عن أقنعة الجدة أو تلك التي تحضّرها المرأة بنفسها؟
لقد كانت مفيدة للجدات أحياناً، ولكنهنّ لم يكنّ يفرّقن بين أنواع البشرة وما قد يكون جيداً للآخرين قد لا يكون مناسباً لنا ولنوع بشرتنا. وأكرّر انظري إلى نفسك واعرفي ماذا تريدين.

نصائح تجميلية:
هل تفضّلين الحصول على مستحضرات التجميل من الصيدلية؟
إذا وجدت المناسب لبشرتك وأنه يستحقّ النقود التي تدفعينها فلا تتردّدي واستخدميه سواء كان من الصيدلية أم من خارجها .وتمتّعي بكونك امرأة.

ما نصيحتك للنساء المصابات بحب الشباب في المنطقة؟
أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص ذوي البشرة الداكنة أكثر عرضة للإصابة بمشاكل البشرة من ذوي البشرة البيضاء، عكس المفهوم الدارج وخصوصاً حب الشباب حيث يصبح الخطر أكبر، وتصبح البشرة معرضة للالتهاب والتصبّغ، وأن تظهر عليها بقايا ندوب، لذا على السمراوات الاهتمام أكثر ببشرتهنّ، واستخدام واقي الشمس بشكل دائم.

ما فوائد الطب التجميلي وما الآثار الجانبية له؟
من وجهة نظري، المبالغة ليست جيدة، من الجيد أن تبدي جميلة ولكن طبيعية بذات الوقت، وألا يصبح وجهك جامداً بلا ملامح. وقليل من البوتوكس قد يكون جميلاً، ولكن المبالغة تجعل شكلك غير طبيعي.

من الذي يحدد العمل التجميلي، المريض أم الطبيب؟
المريض يطلب ما يريد تغييره أو إصلاحه وعلى الطبيب تقديم النصح، وفي نهاية المطاف عليه احترام رغبة المريض. ولا يوجد عمر محدّد للتوقف عن جراحات التجميل طالما رغب المريض بذلك.

ماذا عن لجوء بعض الفتيات الصغيرات لحقن البوتوكس وغيرها؟
برأيي، أنهنّ لسن بحاجة لها فمظاهر التقدّم بالسن لا تكون فقط بظهور الخطوط الدقيقة، والبشرة الفتية تبدو فتية حتى ولو كانت تحمل تلك الخطوط، والمظهر العام الكلي للجلد هو ما يظهر علامات التقدّم بالسنّ.

كيف رأيت المرأة العربية؟
ما لفتني في المرأة العربية هو اهتمامها بنفسها، الشيء الذي لا تفعله المرأة الأوروبية، ونصيحتي هنا للأوروبيات أن يتّخذن من النساء العربيات قدوة في اعتنائهنّ بأنفسهنّ فهنّ يضعن الماكياج وتكون حواجبهن مرتبة بشكل أنيق، بينما قد لا تفطن المرأة الأوروبية لذلك، لأنّ الحياة العملية أخذتها كثيراً من نفسها كامرأة.

ولقارئات "سيدتي نت" ماذا تقولين؟
تمتّعن بأوقاتكنّ وكنّ سعيدات، وحينها ستبدو بشرتكنّ أكثر نضارة، واهتممن ببشرتكنّ على أن تخترن ما يناسبكنّ من مستحضرات التجميل.

العربية واهتمامها images_oraq.jpg

hglvHm hguvfdm ,hijlhlih f[lhgih





رد مع اقتباس
قديم 24-03-2014, 06:17 AM   #2


الصورة الرمزية رقه انثى
رقه انثى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5134
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : 27-04-2016 (10:51 AM)
 المشاركات : 351 [ + ]
 التقييم :  25
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المرأة العربية واهتمامها بجمالها



تسلميييييييي


 


رد مع اقتباس
قديم 31-03-2014, 04:49 PM   #3


الصورة الرمزية عبـدالله
عبـدالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5156
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : 27-04-2014 (11:00 PM)
 المشاركات : 1,360 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المرأة العربية واهتمامها بجمالها



تسلم يديك على طرحك للخلطه
كل الشكر والاحترام لك
وبالفائدة للجميع
بنتظار جديدك لنا
دمتي بووود


 


رد مع اقتباس
قديم 22-02-2015, 01:26 PM   #4


الصورة الرمزية مستريح البال
مستريح البال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 10-09-2019 (09:14 PM)
 المشاركات : 29,990 [ + ]
 التقييم :  2132
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Chocolate
افتراضي رد: المرأة العربية واهتمامها بجمالها



يعطيكء العافية
,
عالمجهود الرائعء موضوعء مميز
,
شكرا لكء علىء الموضوعء الجميلء و المفيد
,
جزاكء الله الفء خير علىء كلء ما تقدمه لهذا المنتدىء
,
ننتظر إبداعاتكء الجميلة بفارغء الصبر
,
تحياتيء لسموكء
,
... مستريحء البألء ...


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المرأة, العربية, بجمالها, واهتمامها
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف ظلمت اللغة العربية المرأة طلال الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » 10 03-11-2016 08:52 AM
قريه تسحر مرتاديها بجمالها عطري أنفاسك ركن السياحة والسفر 6 08-02-2013 12:40 AM


All times are GMT +3. The time now is 04:40 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1