:: من الرياض.. ميسي يقود التانجو للثأر من البرازيل ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: القلب ومعانيه الكبيرة ( الكاتب : حبر و قلم )       :: افتح أبواب قلبك ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: لون حياتك ببر الوالدين ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: يوم ضاقت قلت وينك يالفرج ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: في صحبتك أجد جمالا للحياة : mms ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: الصمت متعه في زمن الثرثره ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: المطر، والليلّ، والبرد، ( وأنا ) !! ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: كازا باستا ع طريقتي الشهية / يسلم يديني ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: شيلة بحر الاشواق - أداء عبدالله ال مخلص ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل > علاج المتأخرات عن الحمل
 

علاج المتأخرات عن الحمل ماهو علاج المتاخرات عن الحمل - ماهو علاج العقم - مشاكل اللولب , ماهو علاج تاخر الحمل ,طريقة علاج تاخر الحمل , ماهي طريقة علاج المتاخرات عن الحمل , سبب التاخر عن الحمل , حل مشكله التاخر عن الحمل , علاج المتاخره عن الحمل

الاكتئاب ، سبب الاكتئاب

ربما يكون الحمل من الأوقات التي تتمتعين فيها بمشاعر إيجابية، ولكن لا ينطبق هذا الأمر على كل النساء وفي جميع الأوقات. تعاني امرأة واحدة من بين كل 10

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 08-04-2014, 04:17 AM
خبيره حمل غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3453
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 وقتك معانا : 2957 يوم
 أخر زيارة : 20-05-2014 (02:09 PM)
 المشاركات : 1,220 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : خبيره حمل is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الاكتئاب ، سبب الاكتئاب






ربما يكون الحمل من الأوقات التي تتمتعين فيها بمشاعر إيجابية، ولكن لا ينطبق هذا الأمر على كل النساء وفي جميع الأوقات. تعاني امرأة واحدة من بين كل 10 حوامل من نوبات الاكتئاب أثناء الحمل.

من المحتمل أن تكبتي هذه المشاعر لأن الحمل ينبغي أن يكون مدعاة للفرح والسرور، أو ربما نظنّ أن حزننا ما هو إلا تقلبات مزاجية تصاحب الحمل عادة. لكن يمكن أن يتحوّل الاكتئاب إلى مشكلة خطيرة بالنسبة لبعض النساء.

ليس هناك مجموعة محددة من الأعراض التي تؤدي إلى الاكتئاب، فالأمر يختلف من شخص لآخر. يعاني بعض الناس من انخفاض في المعنويات طيلة الوقت، ويشعر البعض الآخر بتعكر المزاج والميل إلى البكاء، أو يشعر بأنه عديم الفائدة ومن ثَمَّ يرغب في الانسحاب من الحياة. وقد يؤثر الاكتئاب عليك نفسياً وجسدياً فينعكس في تصرفاتك.

فيما يلي بعض الأعراض التي قد تظهر عليك إذا كنت تعانين من الاكتئاب:

• عدم القدرة على التركيز
• القلق
• النزق والانفعالية الشديدة
• مشاكل في النوم
التعب الشديد أو الإرهاق المستمر
• الرغبة الدائمة في تناول الطعام، أو عدم الرغبة في تناوله مطلقاً
• الإحساس بخسارة المتعة في كل شيء
• الحزن المتواصل.


ما الذي يسبب حالة الاكتئاب؟




كان يُعتقد أن هرمونات الحمل تقوم بدور "وقائي" من الاكتئاب، لأن العديد من النساء يشعرن بالسعادة في الحمل. مع ذلك، تبيّن، وبشكل متزايد، أن الضغوط والتوترات الخاصة بالحمل ورعاية الأطفال الصغار يمكن أن تجعل المرأة أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.
إذا كانت هناك جوانب في حياتك لا تسير على ما يرام، فسوف تصبحين أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب في هذه الأوقات.
من بين الأسباب الأخرى:

ضغط وتوترات الحياة: أي تغيير أو حدث كبير في الحياة يمكن أن يسبب الاكتئاب.

الدخل المنخفض أو المحدود: ترتبط المخاوف المالية بقوة باكتئاب الحمل.

مشاكل في الحمل: الحمل المضطرب، مثل أن يتسبّب بالغثيان الصباحي الحاد على سبيل المثال، يمكن أن يؤثر سلباً على الناحية العاطفية.

مضاعفات حمل سابق: من المحتمل أن تلقي الأحداث التي مررت بها أثناء الحمل والولادة (في مرحلة سابقة) بظلالها على مشاعرك تجاه حملك الحالي. فقد وجدت الدراسات أن مضاعفات الحمل السابق ترتبط باكتئاب الحمل.

الإصابة بالعقم أو خسارة حمل سابق: إذا كنت قد عانيت من صعوبات كثيرة في محاولة الإنجاب، أو تعرّضت لحالة إجهاض تلقائي، فقد تجدين نفسك قلقة بشأن سلامة هذا الحمل.

التعرض للإساءة: يمكن أن يعيد الحمل الذكريات المؤلمة إلى سطح الذاكرة لدى نساء تعرّضن للإساءة أو الاعتداء. يتغيّر جسمك الآن بشكل خارج عن سيطرتك، مما قد يعيد إلى الذاكرة مشاهد أحداث دفينة طويت صفحتها منذ زمن طويل. تحدثي إلى الطبيبة عن أي إساءة تؤثر عليك خلال مواعيد فحوصات ما قبل الحمل حتى تحصلي على ما يلزمك من المساعدة والدعم.

إصابة سابقة بالاكتئاب لديك أو لدى أي من أفراد الأسرة: في حال وجود إصابة سابقة بالاكتئاب في عائلتك، أو إذا كنت قد عانيت قبلاً من نوبات اكتئاب، قد تكونين أكثر عرضة للإصابة باكتئاب الحمل.

hgh;jzhf K sff sjm





رد مع اقتباس
قديم 13-02-2015, 03:16 AM   #2
ممدوح عبدالله الحازمي عضو في ذمة الله


الصورة الرمزية 【«أدمنت حبك»】
【«أدمنت حبك»】 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 30-03-2017 (03:28 AM)
 المشاركات : 36,153 [ + ]
 التقييم :  214
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الاكتئاب ، سبب الاكتئاب



الله يعطيك العافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع

نتظر مزيدك

بشوووق

ادمنت حبك ^ ^


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاكتئاب, ستة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الاكتئاب نيو نيو ركن النصائح و الإرشادات الطبية 3 16-02-2016 03:40 PM
التخلص من الاكتئاب مر الزمان ركن النقاشات والحوار الجـاد 2 11-03-2015 01:47 AM
اسباب الاكتئاب بعد الولاده , الوقايه من الاكتئاب عد الولاده حوامل الحمل والولادة , عالم الطفل 0 05-07-2014 11:47 PM
علاج الاكتئاب علياءنجدى ركن النصائح و الإرشادات الطبية 1 19-01-2012 09:53 PM


All times are GMT +3. The time now is 02:57 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1