:: قصة لا عطر بعد عروس ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: نعم انا من اجبتنى اجمل نساء العالم ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: رياح الشوق والماضي العتيق ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: وقفه ! ( الكاتب : حبر و قلم )       :: من 1 -- 5 من العضو اللى تروح له وتحس قريب لقلبك وتفضفض له ؟ ( الكاتب : المحبوب )       :: وقفه ! ( الكاتب : حبر و قلم )       :: أفضل محفظة رجالي لعام 2019. إليك أفضل الموديلات وأسعارها (صور) ( الكاتب : سآلي )       :: فيراري روما الجديدة تظهر تفاصيلها في فيديوهات جديدة ( الكاتب : سآلي )       :: الهلال يغادر إلى طوكيو لمواجهة أوراوا ( الكاتب : أشواق العنزي )       :: رودريجيز يغيب عن الريال أسبوعين ( الكاتب : صمتي اتعبهم )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل > علاج المتأخرات عن الحمل
 

علاج المتأخرات عن الحمل ماهو علاج المتاخرات عن الحمل - ماهو علاج العقم - مشاكل اللولب , ماهو علاج تاخر الحمل ,طريقة علاج تاخر الحمل , ماهي طريقة علاج المتاخرات عن الحمل , سبب التاخر عن الحمل , حل مشكله التاخر عن الحمل , علاج المتاخره عن الحمل

معنى الحياة الصحية للأم ، Life maternal health

هل سيكون طفلك صحيحا؟ القلق والحمل شيئان متلازمان. ومعظم السيدات فى سن الإنجاب هن سيدات أصحاء، كما أن غالبية حالات الحمل لا تمر بمخاطر كبيرة. والطفل الصحيح يساوى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 08-04-2014, 01:06 PM
دلوعة قمر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5166
 تاريخ التسجيل : Apr 2014
 وقتك معانا : 2053 يوم
 أخر زيارة : 03-06-2014 (03:20 AM)
 المشاركات : 300 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : دلوعة قمر is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي معنى الحياة الصحية للأم ، Life maternal health





هل سيكون طفلك صحيحا؟
القلق والحمل شيئان متلازمان. ومعظم السيدات فى سن الإنجاب هن سيدات أصحاء، كما أن غالبية حالات الحمل لا تمر بمخاطر كبيرة. والطفل الصحيح يساوى حياة صحية لأمه.

الحياة الصحية للأم تعنى: العناية المبكرة حتى قبل حدوث الحمل.
أكل الغذاء المتوازن والذي يحتوى على الفيتامينات التكميلية التي تحتوى على الحامض الفولى "الفوليك
ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم وبعد استشارة الطبيب.
تجنب التعرض لأشعة أكس، حمامات الماء الساخن، حمامات البخار (السونة).
تجنب العدوى بالأمراض.
الحصول على العناية الملائمة:
لا تبدأ العناية الطبية بالحمل مطلقا قبل حدوثه. وتبدأ زيارة الطبيب مع بداية الحمل، وتكون مرة كل شهر والتي تزيد فيما بعد إلى مرة كل أسبوع كلما أقترب ميعاد الوضع، وسيقوم الطبيب أو الممرضة في كل زيارة بعمل سلسلة من الفحوصات والاختبارات للتأكد من صحتك وصحة طفلك وتشمل: قياس نمو الرحم، سماع ضربات قلب الطفل، قياس ضغط دم الأم ووزنها، وعمل تحاليل للبول عما إذا كان يوجد به بروتين أو سكر والتي من الممكن أن تكون أعراضا لبعض المشاكل الصحية. وسوف يسألك الطبيب عن وجود أية مشاكل صحية مثل عدم الرؤية بوضوح، شد عضلي في الأرجل، تقلصات في منطقة البطن، أو صداع غير معتاد عليه.
كما سيتم الكشف عليك بالموجات فوق الصوتية، وعمل اختبارات الجينات طوال فترة الحمل. وتعتبر هذه الزيارات شيئا حيويا وضروريا لصحتك وصحة طفلك.
إطعام فردين.
إن التغذية السليمة هي خطوة أخرى حاسمة لإنجاب طفل صحيح. وتحتاج السيدة الحامل إلى حوالي 300 سعرا حراريا إضافيا بشكل يومي لاستمرار حملها وينبغي أن تكون السعرات الحرارية الإضافية المستهلكة مغذية. كما تحتاج السيدة الحامل إلى نظام غذائي متوازن ومتكامل يشتمل على البروتينات والفاكهة والخضراوات والحبوب بأنواعها، مع حد أدنى من السكريات والدهون.
ويوصي خبراء التغذية والحمل السيدة الحامل بزيادة النسب التي تتناولها يوميا من الطعام لكي تصبح النسب التالية: نسبة الخبز والحبوب بأنواعها من 6 - 11 مقدارا.
نسبة الخضراوات من 3 - 5.
نسبة الألبان ومنتجاتها من 4 - 6.
نسبة اللحوم والبروتينات من 3 - 4.
تناول 6 - 8 كوب ماء، ومشروب غازي واحد فقط أو فنجان قهوة في اليوم للحد من تناول مادة الكافيين.
وقد تم اكتشاف بعضا من المواد المغذية التي تمد الأم وطفلها بفوائد محددة، ومنها فيتامينات (ب) والتي لها أهمية خاصة حيث يساعد نوعا من أنواع فيتامينات "ب" (الفولات) أو شكله المركب (الحامض الفولى) على التقليل من مخاطر الإصابة بتشوهات في المخ والعمود الفقري. وتشمل المصادر الطبيعة للحامض الفولى على الخضراوات الورقية الخضراء، المكسرات، الفول، الليمون والبرتقال. ويتوافر هذا الحامض أيضا في كثير من الحبوب وبعضا من الفيتامينات التكميلية. ومن أكثر الأمراض شيوعا التي يسببها نقص هذا الفيتامين هو عدم اكتمال نمو الفقرات القطنية والتي لا يلتحم فيها العمود الفقري وتدمر الأعصاب المواجهة له وتترك الطفل مصابا بأنواع مختلفة من أمراض الشلل وعدم تحكمه في البول والبراز وأحيانا يسبب التخلف العقلي.
كما توجد مواد إضافية مغذية وهامة لصحة الأم والطفل ويعتبر الكالسيوم والحديد من المواد الهامة التي ينبغي تناولها بشكل خاص أثناء فترة الحمل. وتناول كالسيوم إضافي يمنع الأم من نقص كثافة عظمها لأن الجنين يمتص منها المعادن التي يحتاجها لنمو عظامه. ويساعد الحديد كلا من الأم وطفلها على حمل الأكسجين. وتحتاج معظم السيدات إلى مكملات لهذه المواد للمحافظة على المناسيب الملائمة لهذه المعادن. ويساعد تناول الفيتامينات التكميلية يوميا على ملئ الفجوات في الأيام التي لا تتناول فيها المرأة الحامل وجباتها الغذائية بشكل متكامل، وقبل تناولها عليها باستشارة طبيبها في كميتها.
تجنب العدوى.
تشكل العدوى خطورة على الطفل الذي لم يولد بعد (على الجنين) وينبغي علاج عدوى الجهاز البولي أو أية أمراض تنتقل بالاتصال الجنسي على الفور.
وربما يحتوى فراش القطط أو اللحم غير الناضج على طفيل "Toxoplasma Gondii" الذي يسبب "Toxoplasmosis" توكسوبلازموزيز"داء القطط" التي تشكل خطورة على الطفل والإصابة بمثل هذه العدوى نادرا ما يحدث. ولكن إذا أصيبت بها السيدة الحامل سيتعرض طفلها للإصابة بمرض خطير أو الموت. وكإجراء احتياطي، يتولى شخص آخر العناية بالقطط أو عليك بارتداء قناع للوجه وقفازات من المطاط لحمايتك. تجنبي تناول الطعام غير الناضج أو الطعام المطهى والملوث بالبكتريا التي انتقلت إليه من الطعام غير الناضج.
ويمكن أن يسبب التسمم الغذائي مرض التهاب السحايا (الحمى الشوكية) أو الالتهاب الرئوي أو يؤدى إلى موت الجنين. كما أن القيء والإسهال اللذين يصاحبان تسمم الطعام يترك الأم متعبة ومصابة بالجفاف.
ومن الخطورة التعرض للتدخين السلبي حيث يؤدي التدخين الى ولادة اطفال ناقصي النمو .
ومن الخطورة أيضا تعرض المرأة الحامل لأشعة أكس حيث تسبب إشعاعاتها تشوهات للجنين. كما أن حمامات البخار والماء الساخن تعمل على رفع درجة حرارة جسم المرأة ومن المحتمل أن يكون ذلك ضارا بالطفل، وهذا لا يمنع السيدة الحامل من أخذ حمام دافئ بحيث تبقى درجة حرارة الماء على درجة حرارة جسم الأم.
تلائم بعض العقاقير استخدام المرأة الحامل، إذا كانت هناك حاجة لاستخدامها. وعلى المرأة الحامل ألا تتناول أية أدوية حتى لو كان من المسموح تناولها، ما لم تقم باستشارة طبيبها أولا.
ومن الأفضل، إذا كان ذلك بالإمكان، تجنب تناول عقاقير أو تناول أكثر من دواء في نفس الوقت في الثلاث أشهر الأولى. كما يتم أخذ أقل جرعات ممكنة من العلاج. كما توجد أيضا بعض الأدوية التي تم استخدامها في الحمل ولم تسبب أية مشاكل. ولابد من وضع مخاطر تناول العقار في مقابل مزاياه ومنها على سبيل المثال: نجد أن بعضا من عقاقير مرض الصرع معروف عنها أنها تسبب تشوهات، في حين أن نوبات الصرع نفسها تؤدى إلى تلف في مخ الجنين. ويتفق معظم الخبراء على أن مزايا تناول هذا الدواء في مثل هذه الحالات يفوق مخاطر عدم تناوله.
أما العقاقير الأخرى على الرغم من ذلك، فإن مزاياها ومخاطرها غير محددة. والمعلومات العلمية التي يمكن الاعتماد عليها بخصوص تناول الأدوية أثناء الحمل غالبا ما تكون غير مكتملة أو موجودة. وإذا أخذت السيدة أي عقار ثم اكتشفت أنها حامل، عليها أن تتريث في أخذ أية قرارات بخصوص حملها وبعد استشارة طبيبها. وتفتقد حوالي 80% من العقارات المعتمدة إلى وجود دليل علمي ملائم بخصوص استخدامها في فترة الحمل، وهذا لا يعنى بالضرورة أنها عقاقير ضارة بالجنين أو أن جرعاتها الموصوفة خطيرة. وتوجد أدوية قليلة جدا معروف عنها على وجه التحديد أنها ضارة جدا للجنين ومكتوب عليها ذلك أو لها استخدامات خاصة ومنها عقار "Thalidomide" الذي يعالج مرض الجذام.

lukn hgpdhm hgwpdm ggHl K Life maternal health glNN hgadom life





رد مع اقتباس
قديم 13-02-2015, 03:11 AM   #2
ممدوح عبدالله الحازمي عضو في ذمة الله


الصورة الرمزية 【«أدمنت حبك»】
【«أدمنت حبك»】 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 30-03-2017 (03:28 AM)
 المشاركات : 36,153 [ + ]
 التقييم :  214
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: معنى الحياة الصحية للأم ، Life maternal health



الله يعطيك العافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع

نتظر مزيدك

بشوووق

ادمنت حبك ^ ^


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمآآ, معنى, الحياة, الشيخة, health, life, maternal
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحياة الصحية قبل الحمل , حافظى على الحياة الصحية قبل الحمل خبيره حمل علاج المتأخرات عن الحمل 4 02-11-2016 11:28 PM
لعبة مزرعة الحياة My Farm Life 2 بمساحة 43 ميجا غارق بالاوهام برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر 0 19-07-2014 05:28 AM
لعبة مزرعة الحياة My Farm Life 2 بمساحة 43 ميجا 7beeeeetk برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر 0 19-07-2014 04:52 AM
اهمية الرمان للصحة 2014 ، الفوائد الصحية للرمان 2014 ، Pomegranate importance to health saraaa ركن النصائح و الإرشادات الطبية 1 05-11-2013 10:33 PM


All times are GMT +3. The time now is 12:03 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1