:: القلب ومعانيه الكبيرة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: افتح أبواب قلبك ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: لون حياتك ببر الوالدين ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: يوم ضاقت قلت وينك يالفرج ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: في صحبتك أجد جمالا للحياة : mms ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: الصمت متعه في زمن الثرثره ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: المطر، والليلّ، والبرد، ( وأنا ) !! ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: كازا باستا ع طريقتي الشهية / يسلم يديني ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: شيلة بحر الاشواق - أداء عبدالله ال مخلص ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: وطني ( الكاتب : حبر و قلم )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل > علاج المتأخرات عن الحمل
 

علاج المتأخرات عن الحمل ماهو علاج المتاخرات عن الحمل - ماهو علاج العقم - مشاكل اللولب , ماهو علاج تاخر الحمل ,طريقة علاج تاخر الحمل , ماهي طريقة علاج المتاخرات عن الحمل , سبب التاخر عن الحمل , حل مشكله التاخر عن الحمل , علاج المتاخره عن الحمل

معلومات الإجهاض التلقائي ، Spontaneous abortion

اجهاض ، سقوط الجنين ‏إن سقوط الجنين (الإجهاض) ‏Miscarriage الذي يعرف طبيا بالإجهاض التلقائي Spontaneous abortion ‏هو سقوط لجنين مبكر أو جنين متقدم (حميل) من جسم المرأة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 08-04-2014, 01:36 PM
دلوعة قمر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5166
 تاريخ التسجيل : Apr 2014
 وقتك معانا : 2051 يوم
 أخر زيارة : 03-06-2014 (03:20 AM)
 المشاركات : 300 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : دلوعة قمر is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي معلومات الإجهاض التلقائي ، Spontaneous abortion




التلقائي Spontaneous abortion 170004.jpgاجهاض ، سقوط الجنين

‏إن سقوط الجنين (الإجهاض) ‏Miscarriage الذي يعرف طبيا بالإجهاض التلقائي Spontaneous abortion ‏هو سقوط لجنين مبكر أو جنين متقدم (حميل) من جسم المرأة الحامل قبل أن يكون قادرا بدنيا على البقاء بشكل تلقائي. وهو يحدث في 15% إلى 30% من جميع حالات الحمل.
‏أثناء المرحلة الأولى من الحمل يسمى السقوط المبكر للجنين، وفيما بين الأسبوعين الثاني عشر والعشرين يسمى السقوط المتأخر للجنين. تسمى الولادة بعد الأسبوع العشرين وقبل الأسبوع ‏الثامن والثلاثين من الحمل “الولادة قبل الأوان”، حتى لو كان الجنين غير ناضج إلى حد كبير وغير قادر على البقاء حيّاً .
‏إذا كان كل من الجنين والمشيمة قد سقطا ، فهذا يسمى إجهاضا كاملا.
إذا كان جزء فقط من النسيج قد انفصل من الرحم، فإن هذا يسمى إجهاضا غير كامل.
‏أسباب الاجهاض :
- أغلب حالات سقوط الجنين تكون نتيجة لاختلالات كروموسومية في الجنين المبكر أو الجنين المتأخر مما يجعل جسم الأم يرفض هذا ‏الحمل.
- إن تعاطي التبغ أو الكوكايين أثناء الحمل يزيد كثيرا قابلية حدوث ‏الإجهاض.

- وتوجد أسباب نادرة وتشمل مشكلات صحية في الأم مثل العدوى أو الاضطرابات الهرمونية أو وجود أورام ليفية أو عيوب خلقية في الرحم مما يجعل انزراع الجنين في الرحم صعبا .

التلقائي Spontaneous abortion 170005.jpgالاجهاض ، سقوط الجنين Miscarriage

إن حدوث حالة سقوط (إجهاض) واحدة للجنين لا تقلل فرصك في التمتع بحمل يستمر إلى حدوث الولادة الطبيعية (وذلك عندما يحدث تلقيح وحمل في المرة التالية). مع ذلك إذا كان قد حدثت لك أكثر من مرتين من حالات الإجهاض، فقد تكون هناك مشكلة تمنع استمرار الحمل إلى نهايته.
‏في هذه الحالة، فإن طبيبك قد يأمر بإجراء اختبارات متخصصة مثل الفحص بأشعة إكس لما في داخل الرحم وقناتي فالوب واختبارات للدم لفحص جهاز المناعة وللكشف عن المشكلات الهرمونية أو الكروموسومية أو الكشف عن حالات العدوى.
‏أعراض الإجهاض
‏تشمل الأعراض نزيفا مهبليا مصحوبا بتقلصات في الرحم ونزول دم متجلط أو قطع من النسيج. لا يمكنك منع حالة إجهاض وشيكة الحدوث ولكن يجب أن تحتفظي بأي قطعة نسيج تنزل ‏منك وتحضرينها معك إلى الطبيب ليفحصها.
خيارات علاج الإجهاض
‏اتصلي بالطبيب إذا كنت تعانين نزيفا مهبليا أو تقلصات رحمية أثناء الشهور الثلاثة الأولى من الحمل. وقد تؤخذ عينة من الدم للكشف عن مستوى هرمون الجونادوتروبين المشيمي البشري الذي يفرز من المشيمة أثناء الحمل.
انخفاض مستوى هرمون ‏الجونادوتروبين المشيمي البشري يشير إلى أن الجنين قد مات. وقد يجرى فحص بالموجات فوق الصوتية كمحاولة للكشف عن وجود دقات قلب للجنين. في كثير من النساء لا يحدث سقوط للجنين إلا بعد مرور أيام أو أسابيع بعد موته.
‏إذا كان سقوط الجنين غير كامل أو كان الجنين قد مات ولم ينزل أي نسيج من الرحم، فقد تحتاجين إلى عملية توسيع وكحت لاستئصال ما تبقى من الأنسجة المتبقية من الرحم.
قد يوصيك الطبيب بالتريث إلى أن تحدث لك دورة حيضية أو اثنتين قبل أن تحاولي الحمل مرة ثانية.

lug,lhj hgY[ihq hgjgrhzd K Spontaneous abortion spontaneous





رد مع اقتباس
قديم 13-02-2015, 03:08 AM   #2
ممدوح عبدالله الحازمي عضو في ذمة الله


الصورة الرمزية 【«أدمنت حبك»】
【«أدمنت حبك»】 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 30-03-2017 (03:28 AM)
 المشاركات : 36,153 [ + ]
 التقييم :  214
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: معلومات الإجهاض التلقائي ، Spontaneous abortion



الله يعطيك العافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع

نتظر مزيدك

بشوووق

ادمنت حبك ^ ^


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
abortion, معلومات, التلقائي, الإجهاض, spontaneous
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي أسباب الإجهاض ، Reasons for abortion زهرة الجورى علاج المتأخرات عن الحمل 1 13-02-2015 03:13 AM
الإجهاض العفن , ماذا تعرفى عن الإجهاض العفن خبيره حمل علاج المتأخرات عن الحمل 2 04-06-2014 12:52 AM
أسباب الإجهاض , ما هو سبب الإجهاض خبيره حمل علاج المتأخرات عن الحمل 2 04-06-2014 12:26 AM
ماهو الإجهاض , سبب الإجهاض خبيره حمل علاج المتأخرات عن الحمل 6 19-04-2014 08:18 PM


All times are GMT +3. The time now is 01:53 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1