:: رساله ( الكاتب : حبر و قلم )       :: قصة لا عطر بعد عروس ( الكاتب : حبر و قلم )       :: نعم انا من اجبتنى اجمل نساء العالم ( الكاتب : مشاعر مبعثره )       :: رياح الشوق والماضي العتيق ( الكاتب : أمجاد )       :: وقفه ! ( الكاتب : حبر و قلم )       :: من 1 -- 5 من العضو اللى تروح له وتحس قريب لقلبك وتفضفض له ؟ ( الكاتب : المحبوب )       :: وقفه ! ( الكاتب : حبر و قلم )       :: أفضل محفظة رجالي لعام 2019. إليك أفضل الموديلات وأسعارها (صور) ( الكاتب : سآلي )       :: فيراري روما الجديدة تظهر تفاصيلها في فيديوهات جديدة ( الكاتب : سآلي )       :: الهلال يغادر إلى طوكيو لمواجهة أوراوا ( الكاتب : أشواق العنزي )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل > علاج المتأخرات عن الحمل
 

علاج المتأخرات عن الحمل ماهو علاج المتاخرات عن الحمل - ماهو علاج العقم - مشاكل اللولب , ماهو علاج تاخر الحمل ,طريقة علاج تاخر الحمل , ماهي طريقة علاج المتاخرات عن الحمل , سبب التاخر عن الحمل , حل مشكله التاخر عن الحمل , علاج المتاخره عن الحمل

الاجهاض بسبب الضغط النفسي ، Abortion because of stress

كيفية تكرر الإسقاط بسبب الضغط النفسي.الاسقاطالضغطالاجهاضالحمل الولادة د. مفيد سلامة جاء في دراسات عديدة أن الضغط النفسي هو أحد الاحتمالات التي تسبب الإجهاض، وأشارت هذه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 08-04-2014, 02:38 PM
دلوعة قمر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5166
 تاريخ التسجيل : Apr 2014
 وقتك معانا : 2054 يوم
 أخر زيارة : 03-06-2014 (03:20 AM)
 المشاركات : 300 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : دلوعة قمر is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الاجهاض بسبب الضغط النفسي ، Abortion because of stress





كيفية تكرر الإسقاط بسبب الضغط النفسي.الاسقاطالضغطالاجهاضالحمل الولادة


د. مفيد سلامة


جاء في دراسات عديدة أن الضغط النفسي هو أحد الاحتمالات التي تسبب الإجهاض، وأشارت هذه الدراسات إلى زيادة خطر الإجهاض بين النساء اللواتي يتعرضن إلى جهد بدني أو نفسي كبير في الأشهر الأولى من الحمل أو خلال فترة الإخصاب. ورغم معرفة وجود هذه الرابطة إلا أنه لا تعرف كيفية حدوث الإجهاض بسبب الضغط النفسي أو البدني.
من المعروف أنَّ الضغط النفسي يؤدي إلى إفراز عدة هرمونات من الدماغ، من بينها هرمون corticotropin-releasing hormone (crh)، وهو هرمون يحث هرمونات أخرى على الإفراز. وقد وجد سابقا أن مستوى هذا الهرمون مرتفع لدى النساء اللواتي ولدن مبكراً قبل الأوان أو ولدن أطفالاً ناقصي الوزن. ومن المعروف كذلك أن الدماغ يفزر هذا الهرمون في حالة التعرض للضغط البدني أو النفسي، كما يفرز في المشيمة والرحم لدى الحامل لانطلاق عملية الانقباضات عند الولادة.
لكن هذا البحث يفترض أن مراكز أخرى في مكان ما في الجسم غير الدماغ تفرز هرمون crh وهرمونات الضغط النفسي التي تستهدف الخلايا البدينة(mast cells) بشكل خاص، وهذه الخلايا البدينة تحتوي على موصلات وهرمونات التهابية، وتكثر هذه الخلايا في الرحم أثناء الضغط النفسي أو البدني، وأن الإفراز الموضعي للهرمون crh يمكن أن يفجر الخلايا البدينة وإطلاق الموصلات الالتهابية التي تسبب الإجهاض.
لذا وعلى ضوء هذا الافتراض قام الباحثون بدراسة 23 امرأة ووجدوا ارتفاعاً في مستوى هرمون crh وهرمون آخر urocortin في أنسجة الأجنة لهؤلاء الأمهات مقارنة بنساء قد أسقطن مرة واحدة، والذي يثير التساؤل هو أنَّ ارتفاع مستوى هذه الهرمونات كان في الخلايا البدينة mast cells الرحمية وليس في دم النساء، مما يبعث على الاحتمال أنَّ هرمونات الضغط النفسي تفرز موضعياً.
هي خلايا سمينة نسبيا منتشرة في جميع أنحاء الجسم كالقنابل الموقوتة وتحتوي على هرمونات ومركبات التهابية. وفي حالة اصطدام أجسام غريبة مهيجة allergin بها فإنها تنفجر وتطلق العديد من المركبات الكيماوية المسؤولة والمشتركة في عملية الالتهاب inflammation process مثل الهستامين ومركبات كيماوية أخرى.
نعود إلى crh الذي يسبب انفجار الخلايا البدنية mast cells الموجودة في الرحم فتنشر مواد كيماوية عديدة تسبب فقدان الحمل، ومنها مادة تريبتيز tryptase التي تعمل على إيقاف تكون الأغشية الجنينية وتدمر المشيمة اللازمة لحياة الجنين، مما يؤدي إلى فقدان الحمل.
هذا البحث مثير جداً، حيث إنه بالإمكان صد تأثير crh على الخلايا البدينة mast cells بعقار يعطى على هيئة تحميلة مهبلية، فيقفل مستقبلات crh في الخلايا البدينة، مما يمنع انفجارها وخروج ما يسبب فقدان الحمل. الخلاصة:
توجد في الرحم خلايا تسمى "خلايا بدينة" وتحوي أجساما التهابية، وهي التي تسبب الالتهاب. وفي حالة انفجارها فإنها تصدر أجساما عديدة مختلفة، منها "الهستامين"، ومادة "تريبتيز" التي تسبب تلف المشيمة. ووجد أن الهرمون crh يفرز موضعيا ويفجر الخلايا البدينة. فإن كان الأمر كذلك فسوف تُعالج حالات كثيرة من عدم الحمل أو الإسقاط التي لا تعرف أسبابها؛ وذلك بإيجاد العقار الذي يحافظ (بإذن الله تعالى) على الخلايا البدينة من الانفجار.

hgh[ihq fsff hgqy' hgktsd K Abortion because of stress abortion hgktsn





رد مع اقتباس
قديم 13-02-2015, 03:20 AM   #2
ممدوح عبدالله الحازمي عضو في ذمة الله


الصورة الرمزية 【«أدمنت حبك»】
【«أدمنت حبك»】 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 30-03-2017 (03:28 AM)
 المشاركات : 36,153 [ + ]
 التقييم :  214
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الاجهاض بسبب الضغط النفسي ، Abortion because of stress



الله يعطيك العافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع

نتظر مزيدك

بشوووق

ادمنت حبك ^ ^


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
abortion, because, الاجهاض, النفسى, الضغط, بسبب, of, stress
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الضغط النفسى ، سبب الضغط النفسى خبيره حمل علاج المتأخرات عن الحمل 2 06-11-2016 06:04 AM
الاجهاض المبكر 2014 , علاج الاجهاض المتكرر - Early abortion ألماسه حساسه علاج المتأخرات عن الحمل 1 14-03-2014 03:01 AM
الضغط 2014 , الاجهاض والحمل 2014 ألماسه حساسه علاج المتأخرات عن الحمل 1 14-03-2014 02:23 AM
تكرار الاجهاض 2014 , الاجهاض بسبب الضغط النفسي 2014 ألماسه حساسه علاج المتأخرات عن الحمل 2 14-03-2014 01:30 AM


All times are GMT +3. The time now is 03:40 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1