:: القلب ومعانيه الكبيرة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: افتح أبواب قلبك ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: لون حياتك ببر الوالدين ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: يوم ضاقت قلت وينك يالفرج ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: في صحبتك أجد جمالا للحياة : mms ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: الصمت متعه في زمن الثرثره ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: المطر، والليلّ، والبرد، ( وأنا ) !! ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: كازا باستا ع طريقتي الشهية / يسلم يديني ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: شيلة بحر الاشواق - أداء عبدالله ال مخلص ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: وطني ( الكاتب : حبر و قلم )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل > علاج المتأخرات عن الحمل
 

علاج المتأخرات عن الحمل ماهو علاج المتاخرات عن الحمل - ماهو علاج العقم - مشاكل اللولب , ماهو علاج تاخر الحمل ,طريقة علاج تاخر الحمل , ماهي طريقة علاج المتاخرات عن الحمل , سبب التاخر عن الحمل , حل مشكله التاخر عن الحمل , علاج المتاخره عن الحمل

تطور الجنين , معلومه عن تطور الجنين

الاسبوع21 يبلغ وزن طفلكِ الآن 350 غرام تقريباً و لا يزال باستطاعته التحرك ضمن السائل الأمنيوسي و لن يستقر حتى نهاية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 08-04-2014, 05:37 PM
خبيره حمل غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3453
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 وقتك معانا : 2957 يوم
 أخر زيارة : 20-05-2014 (02:09 PM)
 المشاركات : 1,220 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : خبيره حمل is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي تطور الجنين , معلومه عن تطور الجنين




الاسبوع21






يبلغ وزن طفلكِ الآن 350 غرام تقريباً و لا يزال باستطاعته التحرك ضمن السائل الأمنيوسي و لن يستقر حتى نهاية هذا الثلث الحملي ( ال 3 أشهر الوسطى من الحمل ) , حيث سيستقر بعدها بوضعية الرأس نحو الأسفل .



تبدأ وتيرة النمو بالإنخفاض و تزداد قوة نبضات القلب كما تتناسب ساقي الطفل مع جسمه .



يبدأ السائل الأمنيوسي الذي كان فيما مضى يلعب دور الداعم لطفلكِ بلعب دور جديد : تتطور الأمعاء الآن لدرجة تسمح لها بامتصاص الكميات القليلة من السكر الموجودة ضمن السائل الأمنيوسي التي يبتلعها الطفل . تمر هذه السكاكر إلى الأمعاء الغليظة عبر الجهاز الهضمي للجنين إلا أن معظم تغذية طفلكِ لا تزال تأتي عبر المشيمة .



يعتمد طفلكِ في انتاج خلايا الدم حتى هذه اللحظة على الكبد و الطحال ( يستمر كبد الجنين بانتاج خلايا الدم حتى وقت الولادة ) , إلا أن نقي العظم يبدأ الآن بالمساهمة في تشكيل هذه الخلايا .



تعتبر التمارين الرياضية طريقة ممتازة للحفاظ على رشاقتكِ حلال الحمل كما أنها تستطيع تخفيف بعض إزعاجات الحمل كالدوالي و زيادة الوزن المفرطة و آلام الظهر إلا أنه يجب الإبتعاد عن الجهد الكثيف و القاعدة الذهبية هي البدء ببطء . تزداد خطورة إصاباتكِ خلال الحمل نتيجة ارتخاء الأربطة و لذلك فو لذلك فنه من الأفضل ممارسة الرياضات البطيئة كاليوغا و السباحة و المشي . استشيري العيادة حول أي برنامج رياضي قبل البدء به .
img_1370787836_652.jاضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجك الطبيعي.img_1370787836_439.j


img_1370787836_732.jهذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينة الصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 504x336 و بحجم 12KB.
img_1370787837_533.j

img_1370787835_113.j

****************************** ****************************** **********************

الاسبوع22

يبلغ وزن طفلكِ الآن 425 غرام و طوله 27 سم و قد تكونت الأجفان و الحواجب أما دماغه فعلى وشك التطور السريع .


تتطور الآن الحواس التي سيستعملها طفلكِ في التعرف على العالم, يبدأ تشكل براعم الذوق على اللسان كما يتطور الدماغ و النهايات العصبية بما يكفي لشعور طفلكِ باللمس مما يتيح له الشعور بالضرب على وجهه أو ** إبهامه و الشعور أيضاً بأجزاء الجسم الأخرى و رؤية حركتها .

يستمر جهاز طفلكِ التناسلي أيضاً بالتطور تبدأ الخصى بالنزول لدى الذكور من البطن , أما لدى الإناث فيكون الرحم و المبيضان في مكانهما و المهبل كامل التطور .

قد تبدأين خلال هذا الأسبوع بالشعور بتمارين الرحم قبل الولادة و التي تتألف من تقلصات غير منتظمة و غير مؤلمة تسمى تقلصات براكستون هيكس . قد تشعرين بإحساس " عصر " قرب قبة الرحم . لا داعي للقلق , فهي تعبر عن حالة طبيعية تماماً إلا إذا أصبحت مؤلمة أو تكررت أكثر من أربع مرات بالساعة فعندها يصبح من الضروري مراجعة العيادة فوراً لأنها قد تكون علامة على المخاض المبكر .

يبدأ وزن رحمكِ الآن بالضغط على أسفل الظهر مما يؤدي لحدوث آلام و لذلك عليكِ عدم ارتداء أحذية عالية الكعب أو الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة من الزمن .


img_1370787835_290.jimg_1370787837_941.j
img_1370787835_496.j
img_1370787836_652.jاضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجك الطبيعي.img_1370787836_112.j

****************************** ****************************** *******************

بالاسبوع23


تهانينا , فقد بلغ وزن طفلكِ الآن 450 غراماً , و يزداد تناسق جسمه الصغير أكثر فأكثر كل أسبوع .



تبدأ عظام الأذن الوسطى بالقساوة كما يتم إفراز الأصبغة التي تعطي طفلكِ لونه في هذا الأسبوع .



و بالرغم من تراكم الدهون على جسم طفلكِ إلا أن الجلد يبقى رخواً و يعطي طفلكِ شكلاً مجعداً و هذا ناجم عن زيادة نمو الجلد مقارنة مع تراكم الدهون .



تتضمن أعمال طفلكِ اليومية : تحريك عضلات أصابع اليدين و القدمين و الذراعين و القدمين بانتظام و ستشعرين بالنتيجة بركلات أكثر قوة .



تستمر تقلصات براكستون هيكس هذا الأسبوع , لا داعي للقلق لأن رحمكِ يتقلص بشكل دائم خلال الحياة و لكنكِ تشعرين بالتقلصات هنا بسبب امتلاء الرحم , و كلما اقترب يوم الولادة كلما نقص النوم .



تنجم قلة النوم لدى الحامل نتيجة القلق و تكرار التبول و الحرقة و تقلصات القدمين و الإزعاج العام و بالرغم من هذه المشاكل فإن صحتكِ و صحة جنينكِ تعتمد على الراحة . حاولي إجراء حمام دافئ أو السمع إلى موسيقى هادئة أو قراءة كتاب مريح أو تناولي كوباً من الحليب الدافئ من أجل المساعدة على النوم .



ننصح الحوامل بالنوم على جنوبهن و ليس على بطونهن أو ظهورهن من أجل عدم إعاقة تدفق الدم إلى المشيمة . و إذا كانت هذه الوضعية غير مريحة لكِ فمن الممكن محاولة وضع وسادة بين ركبتيكِ لتقليل الضغط الناجم عن وزنكِ أثناء النوم على الجانب .

j',v hg[kdk < lug,li uk





رد مع اقتباس
قديم 14-02-2015, 12:32 AM   #2
ممدوح عبدالله الحازمي عضو في ذمة الله


الصورة الرمزية 【«أدمنت حبك»】
【«أدمنت حبك»】 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 30-03-2017 (03:28 AM)
 المشاركات : 36,153 [ + ]
 التقييم :  214
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: تطور الجنين , معلومه عن تطور الجنين



الله يعطيك العافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع

نتظر مزيدك

بشوووق

ادمنت حبك ^ ^


 


رد مع اقتباس
قديم 06-11-2016, 06:58 AM   #3


الصورة الرمزية أتنفسك عشقآ
أتنفسك عشقآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7466
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 24-04-2017 (02:19 PM)
 المشاركات : 17,298 [ + ]
 التقييم :  505
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تطور الجنين , معلومه عن تطور الجنين



الله يـع’ـــطــيكم الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدكم الممـــيز ..
.. تقــبل ــو م’ـــروري ..
كل أإألــــ ود وباأإأإقــة ورد ...


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومه, الجنين, تطور, عن
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تطور الجنين , تطور الجنين فى الاسبوع الثانى خبيره حمل علاج المتأخرات عن الحمل 2 06-11-2016 07:24 AM
تطور الجنين , تطور الجنين فى الاسبوع الثامن خبيره حمل علاج المتأخرات عن الحمل 2 06-11-2016 07:23 AM
تطور الجنين , تطور الجنين فى الاسبوع الاول خبيره حمل علاج المتأخرات عن الحمل 2 06-11-2016 07:23 AM
تطور الجنين , تطور الجنين فى الاسبوع الثالث خبيره حمل علاج المتأخرات عن الحمل 2 06-11-2016 07:23 AM
تطور الجنين , ظهور تطور الجنين خبيره حمل علاج المتأخرات عن الحمل 2 06-11-2016 07:21 AM


All times are GMT +3. The time now is 01:54 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1