:: قصة لا عطر بعد عروس ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: نعم انا من اجبتنى اجمل نساء العالم ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: رياح الشوق والماضي العتيق ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: وقفه ! ( الكاتب : حبر و قلم )       :: من 1 -- 5 من العضو اللى تروح له وتحس قريب لقلبك وتفضفض له ؟ ( الكاتب : المحبوب )       :: وقفه ! ( الكاتب : حبر و قلم )       :: أفضل محفظة رجالي لعام 2019. إليك أفضل الموديلات وأسعارها (صور) ( الكاتب : سآلي )       :: فيراري روما الجديدة تظهر تفاصيلها في فيديوهات جديدة ( الكاتب : سآلي )       :: الهلال يغادر إلى طوكيو لمواجهة أوراوا ( الكاتب : أشواق العنزي )       :: رودريجيز يغيب عن الريال أسبوعين ( الكاتب : صمتي اتعبهم )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل > علاج المتأخرات عن الحمل
 

علاج المتأخرات عن الحمل ماهو علاج المتاخرات عن الحمل - ماهو علاج العقم - مشاكل اللولب , ماهو علاج تاخر الحمل ,طريقة علاج تاخر الحمل , ماهي طريقة علاج المتاخرات عن الحمل , سبب التاخر عن الحمل , حل مشكله التاخر عن الحمل , علاج المتاخره عن الحمل

استعادة جمالك بعد الولادة , كيفيه استعادة جمالك بعد الولادة

استعادة جمالك بعد الولادة بعض السيدات اللاتى تنجبن لأول مرة، يكون لديهن انطباعاً بأنه بمجرد خروجهن من غرفة الولادة ستعدن 9 أشهر إلى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 08-04-2014, 05:45 PM
خبيره حمل غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3453
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 وقتك معانا : 2960 يوم
 أخر زيارة : 20-05-2014 (02:09 PM)
 المشاركات : 1,220 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : خبيره حمل is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي استعادة جمالك بعد الولادة , كيفيه استعادة جمالك بعد الولادة





استعادة جمالك بعد الولادة


بعض السيدات اللاتى تنجبن لأول مرة، يكون لديهن انطباعاً بأنه بمجرد خروجهن من غرفة الولادة ستعدن 9 أشهر إلى الوراء كما لو كان الحمل لم يحدث! تقول د. مى حبرك – استشارية النساء والتوليد - رغم أن هذا لن يحدث إلا أنك لا يجب أن تنزعجي. لكي تعودي كما كنت - من الناحية الجسدية والمشاعرية – وتحتضني تلك المرحلة الجديدة من حياتك، يجب أن تأخذي الأمور ببساطة وخطوة بخطوة. تحذر د. مى من وقوع الأمهات الجدد فيما يسمى باكتئاب ما بعد الحمل وهو أمر شائع نتيجة المشاعر الكثيرة التى تصاحب محاولة التأقلم مع الحياة الجديدة بعد الولادة. لملمي نفسك واشحني قوتك واجعلي فترة ما بعد الولادة من أمتع الفترات لك ولطفلك. إليك النصائح التالية لتساعدك على المرور بتلك المرحلة الحرجة .


استريحي

استسلمي لحقيقة أنك يجب أن تسمحي لنفسك بوقت للراحة. فكل من الحمل والولادة يستهلكان الكثير من الجهد والمشاعر، فلا تتوقعي أن التغيرات التى حدثت خلال 9 أشهر ستتبخر فى الهواء بمجرد الولادة. فحاولي أن تنامي بعض الوقت كلما نام طفلك أو حتى ارفعي قدميك واسترخي.
لا تقومي بالمقارنة: لاتقارني نفسك بالأمهات الأخريات فلكل امرأة حالتها المنفردة فلا تثقلي على نفسك بتوقعات غير واقعية قد لا تناسب طبيعتك البدنية والنفسية. كما أنك لا يجب أن تقارني حتى بين حملك هذه المرة وحملك فى أي مرة سابقة. فالمقارنة ستقلل فقط من تقديرك لذاتك وثقتك بنفسك وستعكر عليك صفو سعادتك بمولودك الجديد.



مارسى الرياضة

الرياضة ستساعدك على استعادة رشاقتك وسترفع من روحك المعنوية. فمن المهم أن تبدئي برنامجاً رياضياً منتظماً ولكن في الوقت المناسب. خذي أولاً موافقة طبيبك لكي تتأكدي من أنك قد استعدت قوتك مرة أخرى، ويكون ذلك عادةً بعد 4 إلى 6 أسابيع من الولادة (4 أسابيع بالنسبة للولادة الطبيعية و6 أسابيع بالنسبة للولادة القيصرية). كما وأن لياقتك الكلية هامة لكن عندما تمارسين التمرينات الرياضية يجب أن يتم إعطاء اهتمام أكبر لمنطقة البطن وعضلات القاع الحوضي( مما يساعد على عودة الرحم لحجمه الطبيعى) كبداية قومي ببعض التمشية مع طفلك وهو فى عربته. انظري إلى هذه التمشية على أنها رياضة وفى الوقت نفسه هي فرصة لبناء علاقة تقارب بينك وبين طفلك. يمكنك أن تمشي إلى أي مكان عام بالقرب من بيتك كما يمكنك اصطحاب زوجك أيضا وأطفالك الآخرين. ابدئي بمدة 20 دقيقة ثم زيدي هذه المدة تدريجياً.
استمتعي ببعض الوقت بمفردك:
بعد أن تحصلي على بعض الراحة وتشعرين بعدم الرغبة فى النوم أثناء نوم طفلك، استغلي هذا الوقت فى القيام بشئ كنت تستمتعين به قبل الحمل مثل الرسم، القراءة، التطريز، أو حتى حمّام لطيف. أهم شئ هو أن تأخذي الوقت الذى يكفيك للقيام بما تفعلين لكي تسترخي وتعيدي شحن همتك.


اشركي زوجك

تشير د. مى أنها ترى من واقع خبرتها مع مريضاتها أن الأجيال الجديدة من الأزواج أكثر تعاوناً وتعاطفاً وحناناً عن أزواج الأجيال السابقة. فلا تدخلي هذه المرحلة بمفردك بل اشركي زوجك معك. اطلبي منه على سبيل المثال مساعدتك فى تغيير الحفاضة لطفلكما، إرضاعه بالببرونة، أو حتى مجرد اللعب معه بينما تقومين أنت بعمل شئ آخر. ويمكن أن يستغل الآباء هذه الفرص للتقرب من أطفالهم وتوطيد علاقتهم بهم. .


شعرك

بعد الولادة، غالباً ما سيبدأ شعرك فى السقوط فلا تجعلى ذلك يؤثر سلبياً على حالتك النفسية. اعتنى جيداً بشعرك وغذيه قدر الإمكان لكى يستعيد حيويته. خليط زيت السمسم وزيت الزنجبيل (بكميات متساوية) مغذى جداً لشعرك.

hsjuh]m [lhg; fu] hg,gh]m < ;dtdi





رد مع اقتباس
قديم 14-02-2015, 12:32 AM   #2
ممدوح عبدالله الحازمي عضو في ذمة الله


الصورة الرمزية 【«أدمنت حبك»】
【«أدمنت حبك»】 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 30-03-2017 (03:28 AM)
 المشاركات : 36,153 [ + ]
 التقييم :  214
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: استعادة جمالك بعد الولادة , كيفيه استعادة جمالك بعد الولادة



الله يعطيك العافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع

نتظر مزيدك

بشوووق

ادمنت حبك ^ ^


 


رد مع اقتباس
قديم 06-11-2016, 06:54 AM   #3


الصورة الرمزية أتنفسك عشقآ
أتنفسك عشقآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7466
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 24-04-2017 (02:19 PM)
 المشاركات : 17,298 [ + ]
 التقييم :  505
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: استعادة جمالك بعد الولادة , كيفيه استعادة جمالك بعد الولادة



الله يـع’ـــطــيكم الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدكم الممـــيز ..
.. تقــبل ــو م’ـــروري ..
كل أإألــــ ود وباأإأإقــة ورد ...


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الولادة, استعادة, بعد, جمالك, كيفيه
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح للعناية بالحامل بعد الولادة , كيفيه العناية بالحامل بعد الولادة مرهفة القلب الحمل والولادة , عالم الطفل 5 15-09-2014 11:13 AM
كيفية التغلب علي قلق الولادة ، قلق الولادة ، التخلص من قلق الولادة مس روزه الحمل والولادة , عالم الطفل 4 05-05-2013 10:57 PM


All times are GMT +3. The time now is 12:05 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1