:: السليق بالدجاج والخضار ع طريقتي / طبخي ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: السليق بالدجاج والخضار ع طريقتي / طبخي ( الكاتب : أمجاد )       :: تذكرني عندما تحرك الريح أوراق الشجر ( الكاتب : أوراق كادح )       :: ان لم تستخدم الكلمات الجديده في أمثلة بالتأكيد سهل نسيانها - المستوى الثالث ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: اصنع واقعك -تفوق على نفسك واقهر تحديات الحياة د. صلاح الراشد ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: فيروس حصبة جديد شبيه بالإيـدز ( الكاتب : أمجاد )       :: منير بشير 1930-1997 ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: سكين في صميم القلـ ـب ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: الأخضر يتعادل مع منتخب باراجواي وديا ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: مفاجأة.. مبابي يقترب من ريال مدريد ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل > علاج المتأخرات عن الحمل
 

علاج المتأخرات عن الحمل ماهو علاج المتاخرات عن الحمل - ماهو علاج العقم - مشاكل اللولب , ماهو علاج تاخر الحمل ,طريقة علاج تاخر الحمل , ماهي طريقة علاج المتاخرات عن الحمل , سبب التاخر عن الحمل , حل مشكله التاخر عن الحمل , علاج المتاخره عن الحمل

حركات الطفل الاولى ، علامات الشعور بحركات الطفل الاولى

من علامات الحمل الأساسية الشعور بالحركات الأولى الخفيفة في داخلك. عندما تقوى هذه الحركات أكثر، ستعرفين حينها أن كل شيء يسير على ما يرام. إذا كنت تعيشين حملك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 08-04-2014, 05:57 PM
خبيره حمل غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3453
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 وقتك معانا : 2962 يوم
 أخر زيارة : 20-05-2014 (02:09 PM)
 المشاركات : 1,220 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : خبيره حمل is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي حركات الطفل الاولى ، علامات الشعور بحركات الطفل الاولى





من علامات الحمل الأساسية الشعور بالحركات الأولى الخفيفة في داخلك. عندما تقوى هذه الحركات أكثر، ستعرفين حينها أن كل شيء يسير على ما يرام.

إذا كنت تعيشين حملك الأول، يمكن ألا تلاحظي حركات طفلك الأولى عند حدوثها، لأنك غير معتادة على هذا الإحساس الذي تصفه العديد من السيدات بالنقر الخفيف.

بالنسبة إلى الحمل الأول، قد تبدئين بالانتباه إلى حركة الطفل بين الأسبوعين الثامن عشر والعشرين. أما في الحمل الثاني، فتكونين قد اكتسبت خبرة بهذه العلامات وتحسّين بحركات طفلك الأولى في مرحلة مبكرة ما بين الأسبوعين الخامس عشر والثامن عشر.


ماذا يفعل طفلي في داخلي؟






عقب الشعور بالحركة الخفيفة في داخلك، والتي تشبهها بعض النساء بحركة جناحي الفراشة، ستتطور الحركات لتصبح أقوى وأكثر انتظاماً. مع نمو الجنين، يختلف هذا الإحساس ليحل مكانه الشعور بالركلات والضربات التي تزداد قوتها كلما تقدمت في الحمل.

لن يستمر طفلك في الركل والضرب طيلة الوقت، لأنه يحتاج إلى الراحة والنوم مثلك. قد ينام الأطفال في رحم الأم حوالي 40 دقيقة متواصلة في المرة الواحدة.

فيما يلي دليل عمّا ستشعرين به خلال فترة نمو طفلك:



من الأسبوع العشرين حتى الرابع والعشرين



بمرور الأسابيع، يزداد نشاط طفلك تدريجياً. من الآن فصاعداً، وخلال الأسابيع العشرة المقبلة، يتحرك طفلك بشكل ملحوظ، ومن الأمثلة على زيادة النشاط، كثرة الركلات والحركات العنيفة.


من الأسبوع الرابع والعشرين حتى الثامن والعشرين



قد يصاب طفلك في هذه المرحلة بالفُواق (الحازوقة أو الشهقة)، وهذا ما يفسر الاهتزازات التي تشعرين بها أحياناً. في هذه المرحلة ، يحتوي الكيس الأمنيوسي على أكثر من 750 مل من السائل السلوي أو الأمنيوسي الذي يعطي طفلك مساحة كافية للتحرك بحرية. يستطيع الآن سماع الأصوات، وربما تلاحظين أنه يقفز عندما يُفَاجأ بالأصوات.


من الأسبوع التاسع والعشرين حتى الخامس والثلاثين



يقوم طفلك الآن بحركات أقل وأكثر تحديداً، لأن المساحة داخل الرحم أصبحت أضيق. ستصل حركاته إلى أعلى معدلاتها، وسوف تلاحظين من الآن فصاعداً زيادة في نوعية وتكرار الحركات كلما كبر وأصبح أقوى.


من الأسبوع السادس والثلاثين حتى الأربعين



يأخذ طفلك عادة وضعيته الأخيرة، عندما يتجه الرأس إلى أسفل خاصة لو كنت حاملاً للمرة الأولى، وتساعد عضلات الرحم والبطن القوية على إبقائه في الوضعية الصحيحة. وإذا لم يكن هذا حملك الأول، فعلى الأرجح أن عضلات بطنك أصبحت أضعف من أن تتيح للطفل تغيير وضعيته حتى يحين موعد الولادة.

إن الحركات الأساسية التي ستشعرين بها الآن تكون عبارة عن نغزات من ذراعي الطفل ورجليه، وقد تحسّين بركلات موجعة بعض الشيء في منطقة القفص الصدري.

سوف يزداد حجم طفلك وتهدأ إلى حدّ ما حركاته لتغيير الوضعية. لو كان يمصّ إبهامه وأفلت من فمه، ستشعرين بحركات سريعة ونغزات حين يدير طفلك رأسه من جانب إلى آخر باحثاً عن إبهامه. خلال الأسبوعين الأخيرين من الحمل، تهدأ وتيرة حركات طفلك ويتناقص معدل نموه قليلاً، فلا داعي للقلق لأن كل ذلك طبيعي جداً.

pv;hj hg'tg hgh,gn K ughlhj hgau,v fpv;hj





رد مع اقتباس
قديم 08-04-2014, 08:31 PM   #2


الصورة الرمزية لك الشوق
لك الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (12:14 AM)
 المشاركات : 33,603 [ + ]
 التقييم :  9577
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 
 SMS ~
لوني المفضل : Crimson

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: حركات الطفل الاولى ، علامات الشعور بحركات الطفل الاولى



بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب


 


رد مع اقتباس
قديم 10-04-2015, 03:42 PM   #3
ممدوح عبدالله الحازمي عضو في ذمة الله


الصورة الرمزية 【«أدمنت حبك»】
【«أدمنت حبك»】 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 30-03-2017 (03:28 AM)
 المشاركات : 36,153 [ + ]
 التقييم :  214
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: حركات الطفل الاولى ، علامات الشعور بحركات الطفل الاولى



الله يعطيك العافيه

موضوع رائع

وجهود أروع

نتظر مزيدك

بشوووق

ادمنت حبك ^ ^


 


رد مع اقتباس
قديم 31-10-2016, 02:05 PM   #4


الصورة الرمزية الـمـآسَـــــهہ
الـمـآسَـــــهہ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7017
 تاريخ التسجيل :  Apr 2016
 أخر زيارة : 07-01-2017 (05:26 PM)
 المشاركات : 2,513 [ + ]
 التقييم :  1472
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Plum
افتراضي رد: حركات الطفل الاولى ، علامات الشعور بحركات الطفل الاولى



يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ..
عَلَـــىْ روْعـــَــةْ طرْحِـــكْ’..
بإآنْتظَـــآرْ الَمزيِــدْ منْ إبدَآعِكْ ..
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ


 


رد مع اقتباس
قديم 02-11-2016, 11:35 PM   #5


الصورة الرمزية اماراتي عيناوي
اماراتي عيناوي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 406
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 01-09-2017 (03:58 AM)
 المشاركات : 6,046 [ + ]
 التقييم :  554
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: حركات الطفل الاولى ، علامات الشعور بحركات الطفل الاولى



يسلمووووووووووووو
ع الطرح المميز
تحياتي


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاولى, الشعور, الطفل, بحركات, حركات, علامات
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حركات الطفل الاولى ، متى يتحرك الطفل فى الحمل خبيره حمل علاج المتأخرات عن الحمل 1 14-02-2015 01:18 AM
علامات بسيطة تدل على الشعور بالجوع لدى الطفل طاريك أربكني الحمل والولادة , عالم الطفل 10 30-07-2011 10:24 AM


All times are GMT +3. The time now is 01:16 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1