:: السليق بالدجاج والخضار ع طريقتي / طبخي ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: السليق بالدجاج والخضار ع طريقتي / طبخي ( الكاتب : أمجاد )       :: تذكرني عندما تحرك الريح أوراق الشجر ( الكاتب : أوراق كادح )       :: ان لم تستخدم الكلمات الجديده في أمثلة بالتأكيد سهل نسيانها - المستوى الثالث ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: اصنع واقعك -تفوق على نفسك واقهر تحديات الحياة د. صلاح الراشد ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: فيروس حصبة جديد شبيه بالإيـدز ( الكاتب : أمجاد )       :: منير بشير 1930-1997 ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: سكين في صميم القلـ ـب ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: الأخضر يتعادل مع منتخب باراجواي وديا ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: مفاجأة.. مبابي يقترب من ريال مدريد ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل > علاج المتأخرات عن الحمل
 

علاج المتأخرات عن الحمل ماهو علاج المتاخرات عن الحمل - ماهو علاج العقم - مشاكل اللولب , ماهو علاج تاخر الحمل ,طريقة علاج تاخر الحمل , ماهي طريقة علاج المتاخرات عن الحمل , سبب التاخر عن الحمل , حل مشكله التاخر عن الحمل , علاج المتاخره عن الحمل

وضع اللولب ياخر الحمل - اضرار اللولب

الفصل الخامس تأخر الحمل الثاني تأخر الحمل بعد الطفل الأول.. تحاليل وفحوصات أنا متزوجة منذ 3 سنوات، ولدي طفل عمره سنتان ونصف، حيث حملت بعد الزواج مباشرة،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 08-05-2014, 07:12 PM
لك الشوق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : May 2012
 وقتك معانا : 2748 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (12:14 AM)
 الإقامة : حيث اكون
 المشاركات : 33,603 [ + ]
 التقييم : 9577
 معدل التقييم : لك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

افتراضي وضع اللولب ياخر الحمل - اضرار اللولب




الفصل الخامس تأخر الحمل الثاني


تأخر الحمل بعد الطفل الأول.. تحاليل وفحوصات

أنا متزوجة منذ 3 سنوات، ولدي طفل عمره سنتان ونصف، حيث حملت بعد الزواج مباشرة، وبعد الولادة استخدمت اللولب لمنع الحمل. وعانيت بعد تركيب اللولب من بعض الأعراض؛ حيث تسبب في التهابات داخلية وزيادة إفرازات، وشخص الطبيب حالتي على أنها قرحة في الرحم، وعمل لها تثليجا. وبعدها منذ 4 أشهر ونحن نرغب في الحمل لكنه لم يحدث، فهل هذا من تأثير اللولب، أم بسبب القرحة؟
... - الأردن
الرد
المستشار: د. محمد نور الدين عبد السلام
الأخت العزيزة، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، بارك الله لك في طفلك، وحفظه من كل سوء، وأنبته نباتا حسنا.. اللهم آمين.
أختنا ياسمين، لا يؤثر اللولب في حد ذاته على الحمل؛ إذ إنه يعتمد في طريقة عمله على إسقاط الجنين، ومنع تكونه وهو ما زال في طور النمو الأول في حالة حدوث حمل، بحيث لا تلاحظ المرأة أنه كان هناك جنين من الأساس؛ وهذا السبب الذي دفع الكثير من الأطباء لاعتبار اللولب لا يجوز تركيبه، وذلك من الناحية الشرعية، وأنا أتفق مع هذا الفريق.
أما القرحة فإذا كانت كبيرة الحجم فمن الممكن أن تعوق الحمل، ولكن طالما تم التصرف معها فإن ذلك السبب يكون لا مقام له الآن.
وما أنصحك بعمله هو تحليل دم لبيان مستوى هرمون البرولاكتين في الدم، وهو الهرمون المسئول عن إفراز الحليب، حيث إنك كنت ترضعين طفلك الأول؛ وهو ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى هذا الهرمون في الدم.
وارتفاع مستوى البرولاكتين -هرمون الحليب- يعوق التبويض، فإن أفاد التحليل أن مستواه مرتفع فعليك استشارة الطبيب ليصف لك العلاج اللازم لخفض مستواه، كما يمكنك عمل أشعة بالصبغة على الرحم والأنابيب بعد انتهاء الدورة لبيان إذا كان هناك سدد في الأنابيب من عدمه، أو عمل منظار، فإذا كانت النتائج طبيعية فعليك متابعة التبويض لملاحظة إن كان هناك خلل في التبويض من عدمه.
وبعد إجراء هذه الفحوصات نتوصل لسبب تأخر الحمل بمشيئة الله، وبتعاطي العلاج اللازم يحدث الحمل قريبا إن شاء الله تعالى.
أقر الله عينك بطفلك، وجعله من الصالحين المصلحين، ورزقك أخا أو أختا له بكرمه وفضله عز وجل.
تأخر الحمل الثاني.. الفحص الدقيق مهم

لدي مشكلة في عدم نضج البييضة، أي أن البييضة تتحول إلى كيس ولا يتم تلقيحها، فالحمل الأول كان بعد محاولات بالكلوميد، ثم بالحقنة التي تنزل البييضة، وبعد شهور من انقطاع العلاج حملت بعد زواجي بخمس سنوات، وولدت والحمد لله.
والآن أنتظر الحمل الثاني بمحاولة الطبيبة اتباع نفس طريقة العلاج السابق (كلوميد وحقنة)، ولكن لا فائدة، فهل أستمر بهذه الطريقة أم أتوقف؟ أم أن هناك طرقًا أخرى؟ أفيدوني مشكورين.
ملاحظة: ليس لدى زوجي أي مشكلات تناسلية.
وسؤالي الثاني: هو أنني بدأت بأخذ ميكروفلار لتأخير الدورة لشهر كامل بسبب نية العمرة، إلا أنها أُجلت لشهر ونصف من الآن، ماذا أفعل؟
... - سوريا
الرد
المستشار: د. محمد الراشدي
أختنا العزيزة، أكرمك الله، وبارك لك في ذريتك وعافيتك، ورزقك من البنين والبنات ما تقر به عينك.. آمين.
وفيما يخص مشكلة تأخر الإنجاب، فهناك عدة طرق وبروتوكولات تتبع في مثل هذه الحالات، ومنها تلك الطريقة التي ذكرتها، ويتم فيها استعمال الكلوميد أوبغوليفين –وهو عبارة عن أقراص تتناولها المرأة في الأيام الأولى للعادة الشهرية، وخاصة خلال اليوم الثاني من الدورة الشهرية لمدة 5 أيام، بحيث تتناول حبتين دفعة واحدة كل يوم.
ودور هذه الأقراص يتمثل في كونها تنشط المبيض، وتجعل البييضة مؤهلة للخروج من المبيض، وتساعدها في استكمال خصائصها، وبعد ذلك تُعطى حقنا على حسب بروتوكلات طبية من أمثال: "إيمكون"/"بيغكون"، والتي تؤدي إلى التبويض (أي إنزال البييضة من المبيض)، وتكون قنوات فالوب في هذه اللحظة مهيأة لتمتصها؛ ومن ثم يتم تلقيحها من طرف الحيوان المنوي.
ويمكنك أختنا أن تستعملي هذه الطريقة مرات عديدة، فتكلفتها قليلة نسبيًّا بالإضافة إلى أنك في سن صغيرة، وما دام أنها نجحت في المرة الأولى، فهناك نسبة عالية لنجاحها مرة أخرى، ولكن عليك أن تتحلي بالصبر وقوة الإرادة خلال استعمالك لها في الدورات الشهرية المقبلة.
وهناك طريقة أخرى متبعة في مثل هذه الحالات، وهي التلقيح الصناعي، بحيث يتم تنشيط المبيض؛ ومن ثم أخذ هذه البييضة واستخراجها من الزوجة بطريقة معينة، ووضعها في أنبوب مع الحيوان المنوي، ويجب الإشارة هنا إلى أنه يتم أخذ كل مني الرجل المخرج، والذي يضم ملايين الحيوانات المنوية، وعندما تلقح البييضة في الأنبوب خلال فترة معينة يتم إعادة زرعها في رحم المرأة بعد أن تكون تناولت أدوية تساعد على ترسيخ البييضة الملقحة في الرحم.
وبالنسبة لهذه الطريقة فليس لها مضاعفات صحية إلا أنها مكلفة بعض الشيء؛ نظرا للتقنيات الطبية المتطورة التي تستخدم فيها.
وهناك طريقة أخرى أدق من السابقة، وهي من أحدث الطرق التي وصل إليها العلم حاليا، وتتمثل في أخذ حيوان منوي واحد من مني الرجل وزرعه مباشرة في بييضة الزوجة.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن نسبة نجاح الحمل بهذه الطرق جميعها لا تتجاوز 20 % أو 30% في المراكز الطبية المجهزة بأعلى التقنيات.
وعموما سيدتي عند حديثنا عن تأخر الحمل لدى المرأة التي سبق لها الإنجاب من قبل نحتاج عادة إلى بحث دقيق عن أمور استجدت بعد الحمل الأول، فتأخر الحمل الثاني قد يكون متعلقا بمشكلة في قنوات فالوب، أو قصور التبويض لدى الزوجة، أو بعض الالتهابات في المنطقة التناسلية... إلى آخر الأسباب التي تعوق الحمل، وهذا ما لم تشيري إليه في استشارتك، ولا بد من الإشارة إلى أن هذا الأمر كما ينطبق عليك ينطبق على زوجك أيضا فلا ينبغي إلقاء اللوم دائما على المرأة في مشكلة تأخر الحمل، فالأمر مشترك بين الزوجين.
ووفقا لما ذكرت عزيزتي أنصحك بإجراء كشف بالأشعة الملونة أو بواسطة منظار البطن لاستكشاف سلامة القنوات، وكذا معاينة الهرمونات وخاصة هرمون البرولاكتين (هرمون اللبن).
وعند تمعننا في أسباب تأخر الحمل لفترة معينة نجد أن هناك أسبابا تكون متعلقة بالزوج؛ ولذلك يجب على الزوج أيضا القيام بعمل تحليل للسائل المنوي للتأكد من حيوية وقوة الحيوانات.
ولذلك فالكشف الطبي عن كل الاحتمالات المانعة للحمل أمر مهم للزوج والزوجة معًا؛ حتى نصل إلى تشخيص سليم؛ ومن ثم قرار صائب في طريقة العلاج المتبعة.
أما بالنسبة لتأخير نزول الدورة الشهرية بنية العمرة فالمعلومات التي أدليت بها لنا غير كافية، ولذلك فإما أن تتناولي أقراص منع الحمل ابتداء من موعد العادة الشهرية المقبلة إلى حين رجوعك من العمرة، أو إذا لم تأتك العادة بسبب ما أخذت من حبوب قبل تغير موعد العمرة، فيمكنك تناول هذه الأقراص أسبوعا أو 10 أيام قبل السفر طيلة مدة العمرة وحتى رجوعك؛ لتفادي نزول الدورة أثناء العمرة. أسأل الله لك الصحة والعافية، وأن يتقبل منك، ويرزقك الذرية الصالحة، وأسألك الدعاء لي بالخير.
تأخر الحمل الثاني.. فحوصات الزوج والزوجة معا

السلام عليكم، الشكوى خاصة بأمراض التناسلية، أنا شاب متزوج منذ 7 سنوات، وعندي طفلة عمرها 6 سنوات، المشكلة أن زوجتي لم تحمل منذ أن أزالت اللولب من حوالي 4 سنوات، وأحد الأطباء طلب منها أن يقوم الزوج بعمل تحليل للسائل المنوي، وقمت بهذا التحليل، وعندما عرضته عليه قال لها: إن هناك مشكلة عند الزوج في سرعة الحيوانات المنوية، وهذا هو سبب عدم حدوث الحمل، ولكن عندها عرضت التحليل على دكتور أمراض جلدية وتناسلية قال: إن التحليل لا يحتاج إلى أي علاج، أنا لا أعرف كلام من هو الصحيح؟ ونتيجة التحليل كالآتي:
after abstinence 3 days PUS CELLS: 2-3/H.P.F R.B.CS: 0-1* COUNT PER ML:48,750,000/ML MOLTILITY: 70% MODERATELY ACTIVE WITH MODERATE FORWARD PROGRESSIVE MOVEMENT >30% SLUGGISH MOVEMENT WITH SLIGHT FORWARD PROGRESSIVE MOVEMENT< VIABILITY AT 37 C: 60% VIABLE AFTER 30 MIN 55% VIABLE AFTER 1 HOUR 40% VIABLE AFTER 2 HOUR 30% VIABLE AFTER 3 HOUR ABNORMAL FORMS: 20% SPERMATOGENIC CELLS: 0-1/H.P.F
الرجاء المشورة، وإذا كانت سرعة الحيوانات المنوية بطيئة..
فما هو الحل؟ وما هي الأدوية التي تعطى لذلك؟ وشكرا جزيلا.
... - مصر
الرد
المستشار: د. يوسف الدميسي والدكتور معتز الدمياطي أخصائي التناسلية والذكورة
الأخ العزيز أشرف، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، بالنسبة لشكواك أخي يتبين أن زوجتك وضعت اللولب بعد الولادة الأولى، وأن هذا اللولب قد أزيل منذ 4 سنوات، وأنها لم تحمل حتى الآن، وبمراجعة فحص السائل المنوي المرفق مع الشكوى نستطيع القول: إن هذا الفحص بشكل عام يعتبر مقبولا من جميع النواحي.
ولكنك عزيزي في الشكوى لم تذكر إن كانت الزوجة قد أجرت أي فحوصات خاصة أم لا؟ وإن كان الجواب "نعم".. فما هي تلك الفحوصات؟
على كل حال يفضل أن تخضع الزوجة لفحص تصوير ظليل للرحم والأنابيب "HSG" للتأكد من عدم وجود انسداد في الأنابيب أو أي التصاقات.
وطبعًا من الضروري عمل تقييم جديد وشامل للزوجة من قِبَل اختصاصي أمراض النساء والتوليد، فأسباب تأخر الحمل بعد الحمل الأول كثيرة، وفحص السائل المنوي مهم في مثل هذه الحالة. نسأل الله لكما التوفيق.
وأضاف الدكتور معتز الدمياطي أخصائي التناسلية والذكورة:
الأخ الفاضل، إن تحليل السائل المنوي الموضح في رسالتك لا يبين مشكلة واضحة تمنع حدوث الحمل، لكن ينقصه بعض البيانات؛ لذا فإني أفضل أن تقوم بإعادة عمل هذا التحليل في معمل موثوق به لمزيد من الاطمئنان.
وعلى كل حال بطء حركة الحيوانات المنوية له علاجات كثيرة وناجحة إن شاء الله؛ فلا داعي للقلق.مع أطيب الدعاء بحمل قريب وذرية صالحة إن شاء الله، وتابعنا بأخبارك.
تأخر الحمل الثاني.. ما السبب؟

الإخوان الأعزاء، تحية طيبة، وبعد:
فأرجو التكرم بمساعدتي بهذا الاستفسار، ولكم جزيل الشكر.
أنا شاب متزوج منذ سنتين ونصف، وقد مضى من الزواج فترة سنة وثلاثة أشهر بدون حمل، وعندما عملت التحاليل الطبية، وجدت أنه لديّ مشكلة في حركة الحيوانات المنوية، وقد كانت نسبتها 10% فقط، وعملت تصويرا للخصيتين لمعرفة إذا كان هنالك دوالٍ بالخصيتين أم لا، فكانت النتيجة أنه لا يوجد والحمد لله.
بعدها أعطاني الدكتور كورس إبر لتقوية الحركة مع بعض الحبوب، وبعد ستة أشهر تحسن الحال شيئا بسيطا، فأصبحت الحركة بنسبة 30% حاليا.
وتوقفت عند هذا الحد فقط، رزقني الله بطفل جميل ملأ علينا الدنيا بهجة وسعادة وعمره الآن 9 أشهر، والآن أرغب أن يرزقني الله بطفل آخر ونحن نحاول الآن أنا وزوجتي بذلك كل شهر ولا يوجد حمل! وقد عملت مؤخرًا فحصًا جديدًا للسائل المنوي، وكانت النتيجة كما يلي تاريخ الفحص 13/02/2003 colour: creamy viscosity: 1+ ph: alkaline count: 64.000.000 no/ccm quantity: 1.5 ml after 30 min active: 30% sluggish: 35% dead: 35% after 3 hour active 20% sluggish 25% dead 55% abnormalities sperm with plasma sac 3% sperm with small head 4% sperm with big head 7% pus cells 10-12
هذه هي النتيجة، وقد قال لي الدكتور إن هنالك مشكلة جديدة عندي غير مشكلة الحركة وهي اللزوجة، وعليّ الإكثار من شرب العصائر وخاصة الحمضيات منها، وسؤالي الآن لكم: كم هي النسبة الطبيعية للزوجة عند الرجل؟ وكيف لي فعلاً أن أزيد منها؟ وهل هنالك من مقويات طبيعية أو طبية؟ أرجو أن تذكروا لي أسماءها.
وما هو سبب قلة اللزوجة؟ وكيف لي أن أزيد من نسبة حركة الحيوانات المنوية؟ فهل هنالك من أدوية طبية أو أعشاب ترفع تلك النسبة؟ أرجو أن تكتبوا لي اسمها.
كذلك هنالك مشكلة عندي بالكمية التي أقذفها فهي دائما نفس الكمية في جميع الفحوصات التي عملتها 1.5، فهل زيادة الوزن هو السبب؟ وهل من علاج كذلك لزيادة كمية السائل؟ مع العلم أنني كنت أمتنع حوالي 4 أيام عن ممارسة الجنس عندما كنت أتقدم للفحص، أنا آسف جدا للإطالة، لكنني أردت أن أذكر بعض التفصيل ليطمئن قلبي بأنني قد ذكرت كل شيء عن الحالة، أفيدوني أفادكم الله، وعلى طريق الخير سدد خطاكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ملاحظة: كلي رجاء أن تجيبوني على كل استفساراتي لما لذلك من أهمية كبيرة عندي؛ حيث لا يوجد لدي أي شخص أثق به لأخبره بهذه المواضيع، والدكتور الذي عالجني سابقًا قد سافر نهائيًّا من هنا.
... - سوريا
الرد
المستشار: د. هشام العناني
أخي العزيز منير، بارك الله لك في وليدك، وجعله من حملة كتابه، وأنبته نباتًا حسنًا إن شاء الله، كما نشكرك على هذه الثقة الغالية التي نعتز بها، أما بعد:
فهناك نقطة هامة جدًّا أخي العزيز غفلت عنها في رسالتك، وهي: هل تقوم زوجتك بإرضاع الوليد أم لا؟
فإذا كانت تقوم بإرضاعه فهذا يفسر عدم حدوث حمل إلى الآن، حيث يجب أن تعرف يا سيدي أن إفراز هرمون اللبن بكميات كبيرة تكفي لإرضاع الوليد يؤثر على نشاط المبيضين، وبالتالي عدم التبويض.
فهل عادت الدورة الشهرية إلى زوجتك أم لا؟ وهل كميتها عادية أم لا؟ نرجو الرد على هذه الأسئلة عزيزي في استشارة لاحقة.
أما بالنسبة لكمية السائل المنوي عند القذف فليس لها أي علاقة بحدوث الحمل طالما أن عدد الحيوانات المنوية طبيعي "64.000.000".
وبالنسبة للُزوجة السائل المنوي فأمرها ميسور وسهل، ولا نعتقد أنها يمكن أن تكون مشكلة، كل المطلوب منك أن تأخذ أقراص Bislvon؛ حيث تؤدي إلى الإقلال من اللزوجة، ويمكنك مراجعة الطبيب المتابع لحالتك كي يحدد معك الجرعة المطلوبة.
أما بالنسبة لحركة الحيوانات المنوية فيمكنك استعمال مضادات الأكسدة بكميات كبيرة، حيث ثبت أنها تؤدي إلى تحسين حركة الحيوانات المنوية، ولكن ليس عددها.
وفي انتظار استشارة أخرى توافينا فيها بالرد على الأسئلة التي طرحناها عليك بخصوص الزوجة، وتطمئننا فيها على حالتك. مع أطيب الدعاء لك بحياة زوجية سعيدة وذرية صالحة إن شاء الله تعالى.
متابعة.. تأخر الحمل الثاني ما السبب؟

الأخ الدكتور هشام العناني، حفظك الله، وشكرًا "كثيرًا" لك على الرد، فأنا صاحب مشكلة (تأخر الحمل الثاني.. ما السبب؟)، وأود أن أجيبك على بعض الأسئلة التي طرحتها علي برسالتك:
أولاً: أود أن أفيدك بأن زوجتي ما زالت ترضع الطفل إلى الآن، علمًا بأن لها أختين متزوجتين، وفي الشهر السادس بعد الولادة حملا بأطفال، وكان هنالك إرضاع لأطفالهما بشكل طبيعي، فهل هنالك من علاقة أم لا؟
ثانيًا: بخصوص الدورة فقد عادت إلى زوجتي مباشرة بشكل منتظم وكميتها عادية من بعد الولادة.
هذه الإجابات للأسئلة التي طرحتها عليّ برسالتك، وأرجو منك كل الرجاء أن تجيبني على هذه الأسئلة رغم أنني سبق وعرضتها عليك برسالتي السابقة وشكرًا:
1. كم هي النسبة الطبيعية للّزوجة عند الرجل، فكمية اللزوجة عندي كانت +1، فهل هذا يعني زيادة أم نقصان باللزوجة؟ وبالنسبة إلى أقراص BISOLVAON التي وصفتها لي، فهل هي تزيد أم تنقص من اللزوجة؟ وقد نصحني أحد المختصين بزيادة شرب العصائر الحمضية، فهل هذا صحيح أم لا؟
2. ما هي الأسباب التي تؤدي إلى قلة أو زيادة اللزوجة؟ وجزاك الله كل خير.
... - سوريا
الرد
المستشار: د. هشام العناني
أخي العزيز منير، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلاً ومرحبًا بك معنا مرة أخرى، ونشكر لك حرصك على متابعتنا بالرد على الاستفسارات التي طلبناها منك، أكرمك الله، ويسّر لك الخير حيث كان.
بالنسبة للزوجة فإن تعبير +1 يعبر عن زيادة طفيفة في اللزوجة، ونحن عادة لا نهتم بهذه الزيادة طالما أنها لم تؤثر في حركة الحيوانات المنوية؛ ولكن في حالتك فإن حركة الحيوانات المنوية بها بعض الضعف، وحتى لا يكون هذا الضعف بسبب اللزوجة وصفنا لك دواء البيسلفون، حيث إنه يعمل على تقليل اللزوجة بعد فترة من تعاطيه. وفي الحقيقة ليس لدينا معلومات علمية عن شرب السوائل الحمضية وتأثيرها على لزوجة السائل المنوي.
أما بالنسبة لزوجتك وشقيقاتها فيجب أن تعلم أن أصابع اليد الواحدة مختلفة، وبالتالي فإن تأثير الرضاعة يمكن أن يختلف من زوجتك إلى أختها.
وما ننصحك به عزيزي هو فطام الوليد والانتظار ثلاثة أشهر، ولعل الله تعالى أن يكرمك بالحدث السعيد في القريب العاجل إن شاء الله، على أن تخبرنا به فور حدوثه؛ كي نشاركك فرحتك.
انعدام الحيوانات المنوية بعد الإنجاب ثلاثا.. لماذا؟

السلام عليكم، أنا رجل متزوج منذ 10 سنوات، عمري 40 سنة، سبق لي الإنجاب 3 مرات، آخر مرة منذ 9 سنوات، وكانت بعد فترة استعمال لمانع الحمل من قِبَل زوجتي من حوالي 4 سنوات مضت، بعدها حاولنا الحصول على مولود، ولكن دون جدوى، زوجتي سليمة، قمت أنا بالفحص فوجدت أن السائل المنوي لا يوجد به أي حيوانات منوية إطلاقا.
حالتي الصحية العامة جيدة، والعلاقة الجنسية بيني وبين زوجتي طبيعية.
قمت بإعادة الفحص ثلاث مرات بنفس النتيجة (0)، فما هي الأسباب التي قد تؤدي إلى هذا؟ وهل هناك أمل في وجود علاج في حالة انسداد في قناة نقل السائل المنوي؟ بارك الله فيكم، وزادكم علما، وأحسن إليكم.
... - فرنسا
الرد
المستشار: د. هشام العناني
الأخ العزيز عبد الله، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، بارك الله لك فيما رزقك من أبناء، وجعلهم من حملة كتابه ومن ذريته الصالحة النافعة.. اللهم آمين.
دعنا عزيزي بداية نتفق على قاعدة ثابتة؛ وهي أن انعدام وجود حيوانات منوية في السائل المنوي لا يعني انعدام وجودها في الخصية نفسها، وفي هذه الحالة فرصة الحمل ممكنة بوسائل الإخصاب المساعد، ولكن انعدام وجود الحيوانات المنوية في السائل المنوي والخصية معًا يعني انعدام فرصة الحمل.
وحالتك هذه تعتبر من الحالات النادرة الحدوث؛ حيث إنك أنجبت 3 مرات -ولله الحمد- ثم انعدمت الحيوانات المنوية لديك، ولا بد أن يكون هناك سبب لذلك، وقد يكون من السهل التعرف على السبب بمراجعة الطبيب وعمل الفحوصات.
هناك أسباب كثيرة قد تؤدي لمثل هذه الحالة لا يمكنني حصرها جميعها، ولكن فلتجب عن أسئلتي التالية ربما وجدنا السبب في إحدى الإجابات:
- هل قمت بإجراء عملية فتق أربي مثلاً قد أدت إلى قطع القنوات المنوية؟
- هل تتعاطى أي نوع من المخدرات -لا سمح الله- فقد تؤدي إلى مثل هذا؟
- هل تعرضت إلى إصابة في الخصيتين مؤخرًا أو إلى سخونة مستمرة في منطقة الخصية؟
على كل حال يا أخي لا بد أولا من معرفة السبب ليكون العلاج سهلا إن شاء الله، ولكن عموما فإن الحقن المجهري بعد أخذ عينة من الخصية -تحتوي على حيوانات منوية- يعتبر حلا ناجحا في مثل حالتك بإذن الله تعالى. أكرمك الله، ومتعك بالصحة والعافية، ورزقك من البنين والبنات ما تقر به عينك.. آمين.

,qu hgg,gf dhov hgplg - hqvhv hqvhv hgg,gf ,qu hgg,gf dhov hgplg





رد مع اقتباس
قديم 08-05-2014, 10:09 PM   #2


الصورة الرمزية للوفآء معنى
للوفآء معنى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 73
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 15-10-2016 (06:18 PM)
 المشاركات : 8,361 [ + ]
 التقييم :  124
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
{ مكتوب لي كل العمر
[ اغليــڳ ]
هذا القدر واحلى قدر فـــي }~ حيــآااتي
لوني المفضل : Hotpink
افتراضي رد: وضع اللولب ياخر الحمل - اضرار اللولب



طرح بقمة الروعهه
تسلم الأيـآدي
لاعدمنــآكك
،،


 


رد مع اقتباس
قديم 12-05-2014, 11:28 AM   #3


الصورة الرمزية سحر النساء
سحر النساء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5222
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 19-05-2014 (10:59 PM)
 المشاركات : 249 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وضع اللولب ياخر الحمل - اضرار اللولب



مشكورعلى الموضوع الرائع
وعلى الافكار المفيدة
اتمنى لك المزيد من التالق والتميز


 


رد مع اقتباس
قديم 12-05-2014, 11:29 AM   #4


الصورة الرمزية ألماس
ألماس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5223
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 28-05-2014 (04:24 AM)
 المشاركات : 249 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وضع اللولب ياخر الحمل - اضرار اللولب



بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة


 


رد مع اقتباس
قديم 12-05-2014, 11:30 AM   #5


الصورة الرمزية أشواق
أشواق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5224
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 19-05-2014 (03:38 AM)
 المشاركات : 249 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وضع اللولب ياخر الحمل - اضرار اللولب



ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز و المعلومات القيمة
إنـجاز أكثر رائــــــع
أرجو منكَ عدم التوقف عند هذا الحد
مـنتظرين ابداعتــــــك
دمتـ ودام تألقـك
تحياتــي


 


رد مع اقتباس
قديم 12-05-2014, 11:31 AM   #6


الصورة الرمزية شوق البحور
شوق البحور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5225
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 19-05-2014 (06:05 AM)
 المشاركات : 249 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وضع اللولب ياخر الحمل - اضرار اللولب



تسلم الانامل الرقيقة والذوق الرفيع
الابداع والتميز من منارة هذا المنتدى
دائما اجد في مشاركاتك فائده
ودائما ارى في مواضيعك نظره ثاقبه
هنيئا ليس لك
بل لنا بك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اضرار اللولب, وضع اللولب ياخر الحمل
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انواع اللولب ,اضرار اللولب ,صور اللولب لك الشوق علاج المتأخرات عن الحمل 16 20-05-2014 12:26 AM
أضرار اللولب , اسباب تاخر الحمل بعد فك اللولب لك الشوق علاج المتأخرات عن الحمل 8 12-05-2014 01:06 PM
نصائح لعدم تركيب اللولب - اضرار اللولب - تاخر الحمل بعد فك اللولب لك الشوق علاج المتأخرات عن الحمل 8 12-05-2014 01:05 PM
الحمل على اللولب .. تعرفي على أسبابه , اللولب من اسباب منع الحمل لك الشوق علاج المتأخرات عن الحمل 3 17-08-2013 08:29 PM


All times are GMT +3. The time now is 01:02 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1