:: صوت المطر عود بذكراك💦☔⛈ ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: أساتيل البحر روعة ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: علامات وسامة الرجل..! ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: كلمات بوزن جبل ( الكاتب : أمجاد )       :: بألواننا تحلو الحياة ( الكاتب : مشاعر مبعثره )       :: هواوي الصينية تُطلق سيارة بدون مرآة مزودة بالذكاء الاصطناعي!.. ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: أناقة رجل ..! ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: النقل تطلق تحذيرات لسائقي السيارات في السعودية خلال القيادة في الأمطار ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: قبعات رجاليه شتويه 2020 ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: دوري الأبطال يهدد علاقة رونالدو ويوفنتوس ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الشبابية > ركن السياحة والسفر
 

ركن السياحة والسفر نصائح للمسافرين ، برامج سياحية ، تجارب المسافرين

صور اماكن سياحية منتجع سياحي بـ"المجان" للمعاقين في تركيا !

منتجع سياحي بـ"المجان" للمعاقين في تركيا ! في يونيو الماضي، ومنذ هذا التاريخ تحديداً، كان المعاقون الأتراك (أصحاب الإعاقات الحركية والذهنية) على موعد مختلف مع "استمتاع سياحي"

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 14-05-2014, 01:43 AM
ألجـنرأل غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 4079
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 وقتك معانا : 2658 يوم
 أخر زيارة : 11-08-2012 (05:55 PM)
 المشاركات : 1,017 [ + ]
 التقييم : 50
 معدل التقييم : ألجـنرأل will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
Jdeed3 صور اماكن سياحية منتجع سياحي بـ"المجان" للمعاقين في تركيا !



منتجع سياحي بـ"المجان" للمعاقين في تركيا !

بـ"المجان" للمعاقين 2066.jpg?517855


في يونيو الماضي، ومنذ هذا التاريخ تحديداً، كان المعاقون الأتراك (أصحاب الإعاقات الحركية والذهنية) على موعد مختلف مع "استمتاع سياحي" فريد، يأخذ في الاعتبار ظروفهم الصحية والنفسية.

هنا في أكبر المدن التركية الواقعة على ساحل البحر الأسود، استطاعت بلدية سامسون الكبرى في هذه المحافظة الصغيرة، أن تخدم شريحة المعاقين، بإنشاء أول منتجع سياحي متكامل لهم على مستوى البلاد والقارة الأوروبية.

"ماوي إيشكلر" أي "الأضوية الزرقاء"، هو الاسم الذي اختاره رئيس البلدية يوسف ضياء يلماز لهذا المنتجع -استعارة من اللون الأزرق المعنيّ به طبياً المعاقين- الواقع في وسط المدينة؛ بهدف سرعة الوصول إليه، وخدمة أكبر عدد ممكن من أبناء الأهالي المصابين بالإعاقة.

"يلماز" الذي حظِيَ بولاية رابعة لبلدية سامسون الكبرى عن حزب العدالة والتنمية، في الانتخابات البلدية الأخيرة، التي أُجريت في نهاية مارس الماضي، قال لـ"سبق": "إن تكلفة المشروع لم تتجاوز ستة ملايين دولار، واستطاع بعد إنشائه منذ عشرة شهور، خدمة أكثر من 1500 معاق من داخل وخارج تركيا".

تجهيزات متكاملة
المنتجع السياحي الواقع في ضاحية "جانيك"، أقيم على مساحة عشرة آلاف متر مربع؛ ألفا متر مربع خُصصت للمباني؛ فيما النسبة الباقية خُصصت للمرافق العامة للمنتجع.

تتكون التجهيزات السياحية في هذا المنتجع من: غُرَف للمبيت، وصالات رياضية مع مدربين متخصصين يساعدون المعاقين على إتقان الحركات التي يحتاجونها لممارسة حياتهم اليومية، حتى يعتمدوا على أنفسهم.

كما يحتوي المنتجع على حوض سباحة خاص بالمعاقين، مُدَعّم بعدد من الوسائل التقنية التي تساعدهم على ممارسة رياضة السباحة كغيرهم من الأصحاء. إضافة إلى صالة طعام تخدم أكثر من 150 معاقاً في الساعة الواحدة؛ حيث تقدم لهم الوجبات الرئيسة الثلاث (الفطور- الغذاء- العشاء) دون مقابل مادي.

ولم يغِب عن القائمين إدراج المرافق الرياضية؛ كملاعب كرة السلة وغيرها من الألعاب الأخرى، التي تُناسب مختلف أحوال الإعاقة.

تُقدم "ماوي إيشكلر" جميع الخدمات الفندقية في هذا المنتجع بشكل مجاني، ومن دون أي رسوم حتى ولو كانت رمزية، وتطرح مساعِدة مسوؤل الإدارة "إيدا قون آيدن"، زاوية مهمة وهي تتحدث لـ"سبق"، عن أن "المنتجع لا يخدم فقط الأتراك؛ بل باستطاعة "المعاقين" العرب وغيرهم أن يستفيدوا من تلك الخدمات، ومن دون مقابل ماديّ أيضاً". وتقول "آيدن": "إن تصميم المكان جاء في المقام الأول لبلورة الصحة النفسية للمعاقين، والسياحةُ مدخل مهم لتحقيق ذلك، وتتكفل البلدية بجميع مصاريف التشغيل، كخدمة للمجتمع، ومساعدة للأهالي في رعاية أبنائهم المعاقين".

وترفض "آيدن" بشدة أن يكون إقامة هذا المنتجع بغرض تحقيق أهداف انتخابية لمصلحة الحزب الحاكم، وتذكُر أن المشروع دُرس بعناية فائقة، بعد معرفة حجم المعاقين في المحافظة والمقاطعات التابعة لها، إضافة إلى عموم المعاقين الأتراك، على المستوى الوطني؛ فتبين الجدوى منه.

خدمات 5 نجوم

المُلفت للنظر وأنت تتجول بين أروقة منتجع "الأضوية الزرقاء"، أنه يمكنك أن تلحظ أن كل غرفة فندقية تحمل اسم أجمل الطيور والورود التي تشتهر بها سامسون، وغرض الإدارة من ذلك هو تهيئة المعاقين نفسياً. الغرف ذاتها صُمّمت وفق احتياجات درجات الإعاقة؛ حتى يتمكنوا من الاستفادة منها.

يحتوي المنتجع على 34 غرفة فندقية، ويسمح لأي معاقٍ بالمبيت من 6 إلى 7 أيام، والذين لا تتوفر لديهم وسائل مواصلات خاصة؛ فإن إدارة المكان لم يغِبْ عنها ذلك؛ فقامت بتخصيص عربات لنقلهم من منزلهم -بشكل مجاني- إلى المنتجع.

تعود مساعِدة المسؤول "آيدن" للتأكيد على أن المنتجع صُمّم لاستقبال أكثر من 140 نوعاً من أشكال الإعاقة الجسدية والحركية، واستقبال جميع الشرائح العمرية من الأطفال والكبار.

أما لماذا سامسون دون غيرها من المدن التي استطاعت أن تقدم هذا المشروع؟ فإن الإجابة على التساؤل تكمن في سجل المدينة الحافل بمجال الرعاية الصحية، الذي يفوق المدن الكبرى كإسطنبول وأنقرة، ويمكن إضافة اعتبار ثانٍ أن هذه المدينة الصغيرة أضحت اليوم محطة طبية يقصدها الأتراك وغيرهم من الدول المجاورة لها (كأوكرانيا، وجورجيا) للعلاج فيها.


بـ"المجان" للمعاقين 78099_25025.jpg

بـ"المجان" للمعاقين 94033_20223.jpg

بـ"المجان" للمعاقين 24467_12657.png




w,v hlh;k sdhpdm lkj[u sdhpd fJ"hgl[hk" ggluhrdk td jv;dh !





رد مع اقتباس
قديم 14-05-2014, 03:23 AM   #2


الصورة الرمزية سندريلا
سندريلا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5185
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 أخر زيارة : 27-07-2019 (04:02 AM)
 المشاركات : 13,789 [ + ]
 التقييم :  2850
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Firebrick

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: صور اماكن سياحية منتجع سياحي بـ"المجان" للمعاقين في تركيا !



تسلم ع النقل المميز


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور اماكن سياحية "تنوب كريك" بفلوريدا تجتذب الملايين من هواة الطيران ألجـنرأل ركن السياحة والسفر 0 27-07-2014 03:50 PM
صور اماكن سياحية كابادوكيا أرض المناظر الطبيعية في تركيا ألجـنرأل ركن السياحة والسفر 1 14-05-2014 03:35 AM
صور اماكن سياحية شلال سياحي في ماليزيا للنساء فقط ألجـنرأل ركن السياحة والسفر 1 14-05-2014 03:20 AM


All times are GMT +3. The time now is 02:25 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1