:: سجل حضورك اليومي باسم اي نادي او منتخب ( الكاتب : فــايــز )       :: ديورات منوعة \ تجميعي ( الكاتب : فــايــز )       :: ما هو النعت ( الكاتب : نور الشمس )       :: حواوشي اسكندراني ( الكاتب : نور الشمس )       :: مادلين كيك ( الكاتب : نور الشمس )       :: أسرة حلوة للرضع \ تجميعي ( الكاتب : نور الشمس )       :: فعلوووني ( الكاتب : فــايــز )       :: (( حديث: لا وتران في ليلة )) ( الكاتب : نور الشمس )       :: أخضر اليد يخسر موقعة اليونان ( الكاتب : نور الشمس )       :: «السلة» يفتتح المشوار الآسيوي ( الكاتب : نور الشمس )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الشبابية > السيارات والدراجات النارية
 

السيارات والدراجات النارية منتدى مختص باخر اخبار وصور السيارات والدراجات النارية , عالم السرعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 18-05-2014, 05:21 PM
..فتاة القمر.. غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3679
 تاريخ التسجيل : Dec 2011
 وقتك معانا : 2981 يوم
 أخر زيارة : 24-12-2011 (08:29 PM)
 المشاركات : 1,551 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : ..فتاة القمر.. is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
المهندسون الصغار يتنافسون في عالم الفورميلا 1 الصغير على حلبة مرسى ياس













اختبر مئات الصغار من محبي رياضة الفورمولا 1 من مختلف أنحاء الإمارات مهاراتهم في مجالات الهندسة والرياضيات والأعمال، وتمكنوا من تطوير قدراتهم الإبداعية أثناء مشاركتهم في المنافسات للفوز بلقب مسابقة الفورمولا 1 في المدارس لهذا العام.

وشارك 90 فريقاً يتكون كل منها من 3 إلى 6 طلاب من مختلف أنحاء الدولة قد أمضوا الأشهر القليلة الماضية في العمل على تصميم نماذج مصغرة لسيارات الفورمولا 1 واختبارها وتصنيعها. وقد شاركت هذه الفرق خلال هذا الأسبوع في الاختبارات الزمنية التي أقيمت على مسار داخلي مستقيم يمتد لمسافة 20 متراً في حلبة مرسى ياس.

وتعمل السيارات الخشبية الصغيرة بالدفع عن طريق اسطوانة هواء مضغوط، وتصل الفروقات بين السيارات المتنافسة إلى 1/1000 جزء من الثانية، حيث تصل سرعتها إلى 80 كم في الساعة. وقد احتاجت السيارات المتنافسة إلى أكثر من ثانية واحدة بقليل لبلوغ خط النهاية.

وقد اعتمدت الفرق المتنافسة على برامج التصميم ثلاثية الأبعاد مثل أوتوديسك والذي يتضمن برمجيات اختبارات افتراضية لنفق الرياح. كما جرى العمل على وضع التصاميم ضمن معايير قاسية لإنتاج سيارات خفيفة الوزن تعتمد على مزايا الديناميكية الهوائية قدر المستطاع.

ولا تقتصر مهمة برنامج الفورمولا1 في المدارس على بلوغ أقصى سرعة، حيث توجب على الفرق المتنافسة أن تنفذ حملاتها بأسلوب مشابه لعمل فرق الفورمولا 1 من خلال القيام بتمويل المشروع وتسويقه وإدارة الميزانية والبحث عن عقود الرعاية وتقديم الأفكار المبتكرة.

وقد تم الحكم بين الفرق المتنافسة من حيث جودة العمل وأداء السيارات، كما تضمن الأمر مجموعة من العوامل التي شملت اختيار زي الفريق والتصميم ومهارات التقديم وأساليب العرض.

وفي تصريح له قال السيد الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: "من الرائع أن يحضر هذا العدد الكبير من الشبان الموهوبين والمفعمين بالحماس خلال هذه المسابقة. لم تقتصر المشاركة على المهتمين بمجال الهندسة، وإنما شهدت مشاركة المهتمين بمجالات الأعمال وأصحاب المهارات بمجالات التواصل والتسويق والريادة".

وأضاف بقوله: "نحن نؤمن بأهمية المبادرات التي توفر الدعم لأصحاب المواهب وتساهم في تطوير قدراتهم، وخاصة في مجالات الهندسة والعلوم والتكنولوجيا، والتي تحتاج دولة الإمارات لعدد كبير من المبدعين فيها. تساهم مسابقة الفورمولا 1 في المدارس في تعريف الصغار على برنامج أوتوديسك الرائد في مجال التصميم ثلاثي الأبعاد والهندسة، وبالتأكيد فإن الحصول على الخبرة في هذا المجال يشكل أهمية بالغة بالنسبة للطلاب، ولهذا السبب فإننا ندعم برنامج الفورمولا 1 في المدارس".

وأفاد العامري أن حلبة مرسى ياس تسعى لعقد الشراكات وتوفير الرعاة الرسميين لهذه الفعاليات في المستقبل حتى تضمن تحقيق أكبر قدر ممكن من النجاح.


وتنافست الفرق خلال هذا العام ضمن ثلاث فئات مختلفة وفقاً للأعمار ومستوى الخبرات. وقد شهد يوم الأحد (11 مايو) إقامة المسابقة الاحترافية للطلاب حتى 18 سنة، والذين سبق للعديد منهم أن شارك في هذا الحدث من قبل.

أما يوم الاثنين (12 مايو)، فقد خصص للمبتدئين والطلاب بعمر 14 سنة وما دون وللمشاركين لأول مرة، في حين خصص يوم الثلاثاء (13 مايو) للمسجلين الجدد والطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و12 سنة، والذين شاركوا في مسابقة المدارس الابتدائية في الإمارات.

وقد حقق فريق سافاير ريسنيغ من المدرسة الألمانية الدولية في دبي الفوز في فئة المحترفين، فيما شهدت فئة المبتدئين فوز فريق بروجيكت سبيد من مدرسة ربتون. وسيحظى الفريقان بفرصة تمثيل الإمارات ضمن بطولة الفورمولا 1 في المدارس على المستوى العالمي، والتي ستقام في عالم فيراري أبوظبي في وقت لاحق من هذا العام.

وفي تعليق له قال فايندلي بروش مكولم، البالغ من العمر 12 سنة، والذي تولى مهمة مدير فريق بروجيكت سبيد: "إنه أمر رائع، ونحن سعداء للغاية بتحقيق الفوز. وقد كانت لحظات استلام الجائزة مؤثرة للغاية، وأنا بانتظار المشاركة في النهائيات العالمية"




رد مع اقتباس
قديم 19-05-2014, 01:22 AM   #2


الصورة الرمزية تـــركي
تـــركي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5236
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 21-05-2014 (02:09 PM)
 المشاركات : 500 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المهندسون الصغار يتنافسون في عالم الفورميلا 1 الصغير على حلبة مرسى ياس



يعطيك العافية على الموضوع الرائع
سلمت يمينك على الطرح الرائع
لا عدمنا من جديدك الرائع
لك خالص ودي وإحترامي


 


رد مع اقتباس
قديم 20-05-2014, 06:51 PM   #3


الصورة الرمزية مــاجد
مــاجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5234
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 26-05-2014 (08:57 PM)
 المشاركات : 998 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المهندسون الصغار يتنافسون في عالم الفورميلا 1 الصغير على حلبة مرسى ياس




قمة الإبدآآع والتألق ..
هنآآآ أجد عنوآآآن آآخر للطرح ..
يسلمووو ويعطيك الف عاااافيه ...
لكـ أحلى وأج ـمل بآآقآت الجوري


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيك الجبن الصغير لرمضان , خطوات عمل كيك الجبن الصغير ، صور كيك الجبن الصغير , Cheese لك الشوق مطبخ حواء , عالم الطبخ 3 27-04-2015 12:05 AM
بالصور.. 43 شابا يتنافسون على لقب ملك جمال العالم 2014 الاخبار من هنـا وهنــــاك 0 17-06-2014 02:50 AM
فوائد الشعير للجسم 2014 ، اهمية الشعير لصحة مثالية 2014 ، Benefits of Barley saraaa ركن النصائح و الإرشادات الطبية 1 05-11-2013 10:38 PM


All times are GMT +3. The time now is 03:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1