:: سكرابز أوسمة مفرغة ( الكاتب : عاشق الملكي )       :: اطارات راقيه ( الكاتب : سُكُون )       :: أجمل إطلالات ايفانكا ترامب ( الكاتب : عاشق الملكي )       :: بايو انستقرام مزخرف ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: آه من وجع الفقد ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: لآاجمل امنياتى كونى ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: وماكل اشتياقي كان حبا ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: خطة تطوير شامله ( الكاتب : اجمل ايامي )       :: انتي قصر احلامي ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: نظــرة عيـونــك ياخلــي ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

نجم الأسبوع

قريبا

الموضوع المميز لشهر يونيو



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأدبية والثقافية > شـوق القصص والروايات
 

شـوق القصص والروايات قصص , روايات أدبية , قصص الحب , قصص واقعية و حقيقية

احدث قصص الاطفال , قصة قراصنة البحر

قراصنة البحر أطلقت السفينة صفاراتها مؤذنة للرحيل…و تفقد الركاب حاجياتهم من أوراق السفر و انطلق إبراهيم من غرفته في السفينة إلى ظهرها...يريد ان يراقب الشاطىء القبرصي الجميل في مدينة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 22-05-2014, 11:43 PM
نسائم الفجر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5248
 تاريخ التسجيل : May 2014
 وقتك معانا : 1946 يوم
 أخر زيارة : 04-06-2014 (11:34 PM)
 المشاركات : 601 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : نسائم الفجر is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي احدث قصص الاطفال , قصة قراصنة البحر




الاطفال 255880.gif




قراصنة البحر
أطلقت السفينة صفاراتها مؤذنة للرحيلو تفقد الركاب حاجياتهم من أوراق السفر و انطلق إبراهيم من غرفته في السفينة إلى ظهرها...يريد ان يراقب الاطفال 255881.gifالشاطىء القبرصي الجميل في مدينة لارنكا وهو يبتعد قليلا قليلا عن السفينة حتى غاب عن الأبصار…
كان رذاذ الماء يملأ وجه ابراهيم و معطفه الجلدي الذي يغطي رأسه و حتى أخمص قدميه…..
فلما غابت الأشجار و الببيوت و الطرقات من أمام ناظريه، و توسطت السفينة البحر فلم يعد هناك ما يراه إلا المياه من كل جانب…
سرت قشعريرة برد في جسده فعاد مسرعا إلى غرفته و إلى من تركه فيها....
في تلك الغرفة كان والد ابراهيم يجلس وحيدا لا يغادرها، وقد وضع بجانبه عصا كبيرة و رجلا اصطناعية في نهايتها حذاء كبير، بينما غطى وجهه بنظارة سوداء كبيرة... وقد تعود ابراهيم على منظر والده برجله المقطوعة و عينه المعصوبة... و لكنه استغرب عنوان الكتاب الذي كان بين يديه فسأله؟
ما معنى قراصنة البحر يا والدي..؟
الاطفال 255882.gifتلك قصة ظريفة أقرؤها...
اشتريتها كي أتسلى بها أثناء السفر... إنها قصة قديمة عن لصوص البحر و هم يسطون على إحدى السفن التجارية و القراصنة هم لصوص البحر.
فتملك ابراهيم بعض الدهشة فقال:
و هل في البحر لصوص؟
ذلك كان في غابر الأزمان فكما كان هناك قطاع طرق يهاجمون القوافل و العربات...
كان هناك قراصنة بحر، متخصصون في الإعتداء على السفن البحرية لسرقة الأموال و الأمتعة...
أو لسرقة الرجال و النساء و الأطفال لبيعهم عبيدا في بلدان أخرى.


و تملك ابراهيم الرعب و هو يسمع عن سرقة الأطفال و الرجال فقال:
الاطفال 255883.gifو هل هناك قراصنة في هذه الأيام؟
ابتسم الأب و هو يقول: لا لم يعد هناك قراصنة ولا قطاع طرق... فلقد أصبح السفر في البحار امنا...
منذ وضعت الأنظمة و القوانين الدولية التي تمنع تعرض أي انسان لأي سفينة تسير في البحار، و منذ أصبح الأتصال اللاسلكي سهلا بين السفن و بعضها، و بينها و بين البلد التي تنتمي اليه..ثم ان كل دولة تحمي سواحلها و مياهها الأقليمية و سفنها و مسافريها... و ذلك بإيجاد سفن و رجال شرطة بحرية... أما في المياه التي لاتتبع أي دولة ويسمونها أعالي البحار، فتكون حرية الملاحة مكفولة للجميع، و لا يحق لأي دولة الإعتداء على سفن غيرها فيها...
تابع الأب قراءة قصته, بينما جلس ابراهيم يفكر بلصوص البحر و مغامراتهم....
كان ابراهيم ووالده مسافرين إلى أرضهما لبنان بعد غياب طويل أمضياه في المستشفيات..
فقد كانت إحدى القنابل الإسرائيلية قد سـقطت على بيتهم في بيروت و أصابتهم إصابة مباشرة... نقلوا بعدها إلى المستشفى في مدينة لارنكا في جزيرة فبرص للعلاج..
فقد كانت جراح الأب خطيرة فقطعت رجله اليمنى و فقئت عينه، بينما توفيت الأم مباشرة متأثرة بجراحها... و كان شوق ابراهيم ووالده للعودة إلى أرضهما كبيرا... شوق لا يعاد له إلا الحزن على فقدان الأم رفيقة عمر الأب....


دقائق و اضطرب الموقف على سطح السففينة...كأن اعصارا مفاجئا ثار على المنطقة بكاملها و انطلقت صفارات الإنذار تصم الاذان... و اضطرب الأب و ابراهيم ... و قام الأب إلى رجله الصناعية يريد أن يلبسها... ولكن ابراهيم لم يلتفت إليه ليساعده، بل جرى إلى سطح السفينة يستطلع الأمر...
الاطفال 255884.gifعن بعد تراءى لابراهيم سفينة رمادية كبيرة الحجم تتجه إليها أنظار الجميع و هي تقترب منهم يسرعة كبيرة كانت تطلق صفارات عالية ، و تحدث بسرعتها اضطرابات كبيرة في الأمواج.
ولفت نظر ابراهيم علم السفينة فإذا هو يشبه أعلام الدبابات و الطائرات الإسرائيلية التي كان يراها تدك بيروت قبل سنوات، و لفت نظره فوهات المدافع على سطحها...هل تكون تلك السفينة كالدبابات و الطائرات الإسرائيلية...؟ هل تحمل مدافعها هزة, قنابل كتلك التي نحملها الدبابات..؟ و هل ستطلق مدافعها و قنابلها علينا..؟
و أوقفت السفينة القبرصية محركاتها تماما بينما توقف عقل ابراهيم عن التفكير!!
هل سأصاب بالجراح مرة أخرى؟... وهل سيفقد والدي رجله الأخرى أم سيموت كما ماتت والدتى؟... ماذا يريدون منا و لماذا يوقفون سفينتنا؟..
اقتربت السفينة الأسرائيلية ، و نزل منها جنود اسرائيليون يحملون نفس البنادق التي راها من قبل، و من على حبال السفينة القبرصية تدافع الجنود الإسرائيليون يملؤون سطح السفينة و ممراتها و غرفها..
عن ماذا يبحثون؟ و ماذا يريدون؟ هل يريدون سرقة الأموال و الأمتعة؟..أم يريدون سرقة المسافرين انفسهم؟ هل هم قراصنة البحر الذين حدثني أبي عنهم قبل قليل؟..
الاطفال 255885.gifو بعد أكثر من ساعة سمع القائد الإسرائيلي يقول لقائد السفينة القبرصية:
- يمكنكم الان متابعة سيركم... كنا نريد التأكد من أنكم لا تحملون فدائيين فلسطينيين معكم،فقد أوقفناكم للقبض عليهم.
إذا كانوا يريدون سرقة الرجال حقا... كانو يريدون سرقة الفلسطينيين... فأين هي القوانين و الأنظمة التي قال أبي انها تحمي الانسان في سفره في البحار؟ و كيف قال انه لم يعد هناك قراصنة في البحار ؟ تلك مسألة غريبة حقا...
و في تلك الليلة و في الليالي التالية كان حديث ملاحي السفينة وركابها غريب ايضا... لم يفهمه ابراهيم ... كانو يروون قصصا عن حوادث سرقات و قرصنة قامت بها سفن اسرائيلية لسفن عربية و غير عربية... أحدهم ذكر كيف سرقت اسرائيل سفينة عليها طلاب عرب و اقتادتها إلى الشواطئ الفلسطينية المحتلة للتحقيق معهم..
و أحدهم ذكر كيف سرقت اسرائيل لسفن تحمل مواد ثمينة جدا اسمها "اليورانيوم المشع"... وقصة عن قصف السفن والطائرات الإسرائيلية لسفينة امريكية تسمى "ليبرتي" و قتل ملاحيها...
و قصص عن قصف المدن اللبنانية من السفن الحربية الاسرائيلية من البحر...
في تلك الليلة قالوا قصصا كثيرة... بعضها فهمها ابراهيم و بعضها لم يفهمها فسأل عنها فيما بعد... و لكنه ظل منذ تلك الليلة يفكر فيما رأى و فيما سمع... قال في نفسه لا بد أن الأطفال العرب سيسمعون ايضا ما حصل لي و لوالدي و ما يحصل لغيري من الفلسطينيين العرب... و لا بد أنهم سيفكرون بما أفكر به الان... وهو الى متى ستظل اسرائيل تخيفنا بدباباتها و طائراتها و سفنها الحربية ..؟
الى متى ستظل على لصوصيتها و قرصنتها و إرهابها..؟ و من سيوقفها عن أعمالها الشريرة...؟ و من سيضع حدا لإرهابها؟؟ و لا بد اننا جميعنا، انا والأطفال العرب عندما نفكر معا في تلك المشكلة سنجد لها حل.
تمت

hp]e rww hgh'thg < rwm rvhwkm hgfpv





رد مع اقتباس
قديم 14-02-2015, 06:11 PM   #2
ممدوح عبدالله الحازمي عضو في ذمة الله


الصورة الرمزية 【«أدمنت حبك»】
【«أدمنت حبك»】 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 30-03-2017 (03:28 AM)
 المشاركات : 36,153 [ + ]
 التقييم :  214
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: احدث قصص الاطفال , قصة قراصنة البحر



الله يعطيك العافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع

نتظر مزيدك

بشوووق

ادمنت حبك ^ ^


 


رد مع اقتباس
قديم 15-02-2015, 04:24 PM   #3


الصورة الرمزية مستريح البال
مستريح البال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 10-09-2019 (09:14 PM)
 المشاركات : 29,990 [ + ]
 التقييم :  2132
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Chocolate
افتراضي رد: احدث قصص الاطفال , قصة قراصنة البحر



موضوعء فيء قمة الروعهء
لطالما كانتء مواضيعكء متميزة
لا عدمنا التميز و روعة الإختيار
دمتء لنا وداممء تألقكء الدائم
تحياتيء لسموكء
... مستريحء البألء ...


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاطفال, البحر, احدث, قراصنة, قصة, قصص
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احدث قصص الاطفال , قصة الفراشة الصغيرة نسائم الفجر شـوق القصص والروايات 2 15-02-2015 04:33 PM
احدث قصص الاطفال , قصة عش السنونو نسائم الفجر شـوق القصص والروايات 2 15-02-2015 04:28 PM
احدث قصص الاطفال , قصة الجمل أبو سنام نسائم الفجر شـوق القصص والروايات 2 15-02-2015 04:27 PM


All times are GMT +3. The time now is 10:13 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1