:: توقعات بفوز فان دايك بجائزة أفضل لاعب في العالم ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: عباره راقيه ( الكاتب : اسيلوو )       :: اللهم بشّرني بما ينتظرني....... 🤗 ( الكاتب : سآلي )       :: ساعات راقية ( الكاتب : سآلي )       :: (همّة حتى القمّة)مشاركة بسيطه لأحتفالنا باليوم الوطني🇸🇦💚 ( الكاتب : سُكُون )       :: ويضن أنها نسته وتضن انه عشق غيرها ! \ تجميعي ( الكاتب : المحبوب )       :: من نحبهم بشدة يختارهم الغياب بدقة ! \ تجميعي ( الكاتب : المحبوب )       :: شيلة : هلا بالسعودي ياهلابه | كلمات : احمد الغامدي | اداء : منيف الجنيدي ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: مليون عــام ( الكاتب : المحبوب )       :: بنزيمة يقود الريال إلى تخطي أشبيلية ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا

اليوم الوطني 89 للمملكة العربية السعودية


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأدبية والثقافية > شـوق القصص والروايات
 

شـوق القصص والروايات قصص , روايات أدبية , قصص الحب , قصص واقعية و حقيقية

قصة , قصة حسن الخاتمه

الحمد لله رب العالمين تقول والدة أفنان : حينما كنت حاملاً با ابنتي أفنان، رأى والدي في منامه عصافير صغيره تطير في السماء وبينهم كانت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 26-05-2014, 03:20 AM
نسائم الفجر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5248
 تاريخ التسجيل : May 2014
 وقتك معانا : 1952 يوم
 أخر زيارة : 04-06-2014 (11:34 PM)
 المشاركات : 601 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : نسائم الفجر is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي قصة , قصة حسن الخاتمه




الحمد لله رب العالمين




تقول والدة أفنان : حينما كنت حاملاً با ابنتي أفنان، رأى والدي في منامه عصافير صغيره تطير في السماء وبينهم كانت تطير حمامة بيضاء وجميلة جداً، طارت إلى بعيد وارتقت بالسماء،وسألت والدي عن تفسيره ؟فأخبرني أن العصافير هم أولادي وأني سأنجب فتاة تقية....؟؟


ولم يكمل ،وأنا لم استفسر عن تأويل هذه الرؤيا ،وبعدها أنجبت ابنتي أفنان وكانت تقية بالفعل .وكنت أرى فيها المرأة الصالحة. منذ طفولتها كانت لا تلبس البنطال ولا تلبس القصير وترفض بشده .وهي مازالت صغيرة وكنت إذا ألبستها تنوره قصيرة ؟؟


أجدها لبست تحتها (هيلاهوب). ابتعدت عن كل مايغضب الله، وبعد أن أصبحت بالصف الرابع الابتدائي، ابتعدت عن كل مايغضب الله ،فرفضت الذهاب إلى الملاهي ،أو إلى الزواجات وحتى لو كان قريباً جداً. وكانت متعلقة بدينها غيورة عليه؟
محافظه على صلواتها وعلى السنن. وعندما وصلت إلى المرحلة المتوسطة،بدأت مشروعها في الدعوة إلى الله وكانت ماترى منكراً إلا أنكرته ،وتأمر بالمعروف وتحافظ على حجابها، وهي لم يجب عليها بعد
بداية الدعوة إلى الله :
وكان أول من أسلم على يدها هي خادمتنا (السيرلانكية)! تقول والدة أفنان: حين أنجبت ابني الصغير (عبدا لله) ،واضطررت لاستقدام خادمه لتعتني به في غيابي لأني موظفه وكانت ديانتها ( مسيحية)


وبعد أن علمت أفنان أن الخادمة غير مسلمه ،غضبت وجاءتني ثائرة وهي تقول : أمي كيف تلمس ملابسنا وتغسل او انينا وتعتني بأخي وهي كافره ؟؟؟ أنا مستعدة لأترك مدرستي وأقوم بخدمتكم أربع وعشرين ساعة ولا تخدمنا كافره !!
ولم أعطها أي اهتمام لحاجتي الملحة لتلك الخادمة


وبعدن شهرين فقط ،جاءتني الخادمة وهي فرحه وتقول : ماما أنا خلاص في مسلم أفنان علمتني الإسلام وفرحة جداً لهذا الخبر.


أول وأخر زواج حضرته:


وحينما كانت أفنان في الصف الثالث المتوسط، طلب منها عمها الحضور لحفل زفافه وأصر عليها وإلا فانه لن يرضى عنها طيلة حياته!! وافقت أفنان على طلب عمها بعد إلحاحه الشديد ،ولأنها كانت تحبه كثيراً واستعدت أفنان لهذا الزواج ولبست له فستان ساتر بأكمام ووضعت لها تسريحة بسيطة وكانت غاية في الجمال كانت أفنان شديدة الجمال وكل من يراها ينبهر بجمالهالازلت اذكر شعرها حينما تلف كان طويلا ًوكثيراً. الجميع انبهر بها ويسألني من هذه ؟؟؟ولماذا أخفيتها عنا طيلة هذه المدة ؟؟
...............
وبعد زواج عمها بفترة بسيطة أحست أفنان بألم شديد في رجلها، وكانت تخفي عنا هذه الألم ؟وتقول: ألم بسيط في رجلي، وبعد شهر ين أصبحت (تعرج) .وحينما سألناها


قالت :ألم بسيط سيزول ...إن شاء الله ..وبعد شهر أصبحت عاجزة كلياً عن المشي!!


أخذناها للمستشفى وتم عمل الفحوصات اللازمة والأشعة وفي أحد الغرف في ذلك المستشفى الكبير كان هناك أنا ووالد أفنان وعمها ودكتور (تركي) ومترجم وممرضه (غير مسلمين) وأفنان مستلقية على السرير ،وكان الدكتور والمترجم لاينظرون إلينا، ويكلمون أفنان ؟أخبرها الدكتور أنها مصابة بالسرطان في رجلها وأنها سوف تعطى ثلاث إبر كيماوي.......
وسيسقط شعرها وحواجبها كلها، صعقتُ لهذا الخبر أنا ووالدها وعمها، وجلسنا نبكي بحرقة،أما أفنان فوضعت يديها على فمها وهي فرحةجداً وتقول: الحمد لله ...الحمد لله ...الحمد لله؟؟ قربتها من صدر ي وأنا ابكي: أفنان وش فيك؟؟
قالت : يمه الحمد لله المصيبة فيني وليست في ديني !!(الله اكبر) وأخذت تحمد الله بصوت عالي والجميع ينظرون إليها بدهشة!! استصغرت نفسي وأنا أرها، طفلتي الصغيرة وقوة إيمانها ومدى ضعف إيماني كل من كان معنا تأثر من هذا الموقف ومن قوة إيمانها !؟أما الدكتور والمترجم والممرضة فقد أعلنوا إسلامهم...!! لله درها من فتاة .؟؟
رحلة العلاج والدعوة إلى الله:


قبل أن تبدأ أفنان جلساتها بالكيماوي ،طلب منها عمها أن يحضر لها ( كوافيرة) لتقص لها شعرها قبل أن يسقط بالعلاج. فرفضت وبشدة حاولت أنا إقناعها لتلبية رغبة عمها، ولكن كانت ومازالت ترفض؟ وأصريتُ عليها ومازالت ترفض .وهي تقول : لا أريد أنا احرم أجر كل شعره تسقط من رأسي!! انطلقنا أنا وزوجي وأفنان في أول طائره إلى أمريكا لعلاج أفنان، وعندما وصلنا هناك قابلتنا دكتورة امريكية كانت تشتغل بالسعودية منذ خمسة عشر سنه وتتقن بعض الكلمات العربية حينما رأتها أفنان سألتها : هل أنتي مسلمه ..؟


فقالت :لا ... أخذتها أفنان إلى أحد الغرف، وجلست تدعوها إلى الإسلام ؟جاءتني الدكتورة وقد امتلاءت عيناها بالدموع ،وقالت: أنها منذ خمسة عشر سنه بالسعودية لم يدعوها احد للإسلام وهنا تأتي هذه الصغيرة واسلم على يدها (الله اكبر) !في أمريكا اخبرونا انه لا علاج لها غير بتر رجلها خشية أن يصل السرطان إلى رئتها ويقضي عليها ؟أفنان لم تخش البتر؟ بل كانت تخاف على مشاعر والديها !وفي أحد الأيام. كانت أفنان تحدث احد صديقاتي على الماسنجر (رانيا) وكانت تسألها أفنان : وش رأيك أخليهم يبترون رجلي ؟؟ فحاولت أن تطمئنها وانه يمكن أن يضعون لها رجل بديلة
فأجابتها وقالت بالحرف الواحد : أنا ماهمتني رجلي بس ودي إذا حطوني بقبري أكون كاملة


تقول رانيا: إني بعد إجابة أفنان أحسست باني صغيره أمامها لا أفقه شي؟؟


كان تفكيري كله كيف ستعيش ،وكان تفكيرها أرقى من ذلك كانت تفكر كيف ستموت !!


عدنا إلى الرياض بعد أن بترنا رجل أفنان،وكانت المفاجئة أن السرطان وصل إلى الرئتين!!


وكانت حالتها ميوؤس منها لدرجة أنهم وضعوها في سرير وبجانبه زر بمجرد
أن تضغط على الزر تنزل عليها إبرة مخدر وإبرة مغذي بالمستشفى لم يكن يسمع صوت الأذان وكانت حالتها شبه غيبوبة
وبمجرد دخول وقت الصلاة تستيقظ من غيبوبتها وتطلب الماء ثم تتوضاء وتصلي دون أن يوقظها احد!!
أخر أيام أفنان
أخبرنا الأطباء انه لاجدوى من وجودها بالمستشفى ؟فكلها يوم أو اثنان وستفارق الحياة


وأنه بإمكاننا أن نأخذها للبيت، وكنت أود أن تقضي ابنتي أيامها الاخيره في بيت أمي بجانبي وفي بيت أمي كانت تنام أفنان في تلك الغرفة الصغيرة كنت اجلس إلى جانبها في بعض الأحيان وأتحدث معها وفي أحد الأيام، حضرت زوجة عمها لزيارتها وأخبرتُها أنها بالغرفة نائمة..

وحين دخلت للغرفة صعقت ثم أغلقت الباب فخفت أن يكون حدث لأفنان أمر.سألتها ولم تخبرني لم أتمالك نفسي فذهبت إليها وحين فتحت الغرفة أذهلني مارأيت!! كانت الأنوار مطفئة ووجه أفنان يشع نوراً في وسط الظلام ؟؟رأتني ثم ابتسمت وقالت : أمي تعالي سأخبرك برؤيا رايتها؟ وقلتُ :خيراً إن شاء الله؟


قالت: لقد رأيت أنني عروس في يوم زفافي، وكنت ارتدي فستان ابيض كبير وأنتي وأهلي كلكم حولي، كلهم كانوا فرحين بزواجي إلا أنتي يا أمي !وسألتها: وماذا تظنين تفسير رؤياك؟ قالت: اضن با أنني سأموت وكلهم سينسوني وسيعيشون حياتهم فرحين إلا أنتي يا أمي فستظلين تذكرينني وتحزنين على فراقي..!! وصدقت أفنان.. أنا الآن وأنا أقول القصة أحترق داخلي .وكل ماتذكرتها حزنت عليها ..وفي أحد الأيام ،كنت جالسة بقرب أفنان .أنا ووالدتي وكانت أفنان مستلقية على سريرها ثم استيقظت وقالت: أمي اقتربي مني أريد أن أقبلك؟ فقبلتني ثم قالت: أريد أن أقبل خدك الثاني؟ فاقتربت منها، وقبلتي وعادت تستلقي على سريها قالت لها والدتي : أفنان قولي لاإله إلا الله.. فقالت : لا ... اشهد أن لا إله إلا الله..


ثم توجهت إلى القبلة وقالت :أشهد أن لا إله إلا الله. ونطقتها عشر مرات ثم قالت: أشهد أن لا اله إلا الله وأشهد أن محمد ًارسول الله.. وخرجت روحها.. رائحة مسك

بعد وفاة أفنا، كانت الغرفة التي ماتت بها تفوح منها رائحة المسك لمدة أربع أيام ولم استطع أن أتحمل وخافوا أهلي علي وعلى نفسيتي وطيبوا الغرفة لكي لا أحس بأنها رائحة أفنان .


وبعد.. نسأل الله لنا ولكم حسن الختام

rwm < psk hgohjli pwk





رد مع اقتباس
قديم 26-05-2014, 04:22 AM   #2


الصورة الرمزية سندريلا
سندريلا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5185
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 أخر زيارة : 27-07-2019 (04:02 AM)
 المشاركات : 13,789 [ + ]
 التقييم :  2850
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Firebrick

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: قصة , قصة حسن الخاتمه



تسلم ع النقل الجميل
مجهود واضح و مميز
تسلم ع الإبداع الراقي


 


رد مع اقتباس
قديم 26-05-2014, 07:45 AM   #3


الصورة الرمزية رسمتك حلم
رسمتك حلم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5011
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 أخر زيارة : 04-11-2014 (10:17 AM)
 المشاركات : 4,670 [ + ]
 التقييم :  278
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkmagenta
افتراضي رد: قصة , قصة حسن الخاتمه



طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق


 


رد مع اقتباس
قديم 22-08-2014, 02:03 AM   #4


الصورة الرمزية śњτατ.σиτњα
śњτατ.σиτњα غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5196
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 أخر زيارة : 14-10-2014 (02:12 AM)
 المشاركات : 4,019 [ + ]
 التقييم :  39
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Mediumvioletred
افتراضي رد: قصة , قصة حسن الخاتمه



سلمت يدآك..على جميل طرحك وحسن ذآئقتك
يعطيك ربي ألف عافيه..بإنتظار جديدك بكل شوق.
أمنياتــــي لك بدوام التآلّق والإبداع
بآقات الشكر والتقدير أقدمها لك.
[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الخاتمه, حصن, قصة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علامات سوء الخاتمه , رؤية النار نسائم الفجر ركن المواضيع الإسلامية 10 24-10-2014 05:27 AM
معاندة الله , اسباب سوء الخاتمه نسائم الفجر ركن المواضيع الإسلامية 4 10-06-2014 03:00 PM
حسن الخاتمه , علامات حسن الخاتمه نسائم الفجر ركن المواضيع الإسلامية 4 10-06-2014 02:59 PM
اللهم أرزقنا حسن الخاتمه حكاية الأمس صور جميله , قسم الصور 5 04-02-2013 11:13 PM


All times are GMT +3. The time now is 04:57 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1