:: بنزيمة يقود الريال إلى تخطي أشبيلية ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: كشف حقيقة الظلم الذي تعرض له الرجل الذي ضرب طفلته ( الكاتب : ترانيم رووح )       :: تهنئة إدارة منتديات شوق بمناسبة اليوم الوطني 89 للمملكة العربية السعودية ( الكاتب : مجرد سراب )       :: مشرفنا مستريح البال في ضيافة كرسي الإعتراف ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: طاولات أنيقة |. ( الكاتب : الود طبعي )       :: دام عزك ياوطن |. ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: تحميل برنامج FileZilla لنقل الملفات عبر بروتكول نقل الملفات (FTP) ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: برنامج نقل الملفات ftp بلغات متعددة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: تحميل برنامج Wise Care 365 ( الكاتب : المهذبة جدا )       :: تحميل برنامج فوتو انسترومنت Photoinstrument ( الكاتب : ! المبدع ! )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا

اليوم الوطني 89 للمملكة العربية السعودية


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > من هنـا وهنــــاك
 

من هنـا وهنــــاك أخبار خفيفة بعيداً عن السياسة

بابا الفاتيكان يجمع المتناقضات بزيارة المسجد الأقصى وهرتزل

المصدر: القدس المحتلة الوكالات حرص بابا الفاتيكان فرانسيس الأول في ختام زيارته إلى الأراضي الفلسطينية أمس إلى إرضاء طرفي الصراع، الإسرائيليين والفلسطينيين،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 27-05-2014, 07:17 AM
بعثرني في كلامك ياغلاي
غارق بالاوهام غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 116
 تاريخ التسجيل : Aug 2010
 وقتك معانا : 3313 يوم
 أخر زيارة : 21-01-2015 (12:03 PM)
 المشاركات : 4,425 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : غارق بالاوهام is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Khabar بابا الفاتيكان يجمع المتناقضات بزيارة المسجد الأقصى وهرتزل









المصدر:
  • القدس المحتلة الوكالات




الفاتيكان المتناقضات 2885833884.jpg









حرص بابا الفاتيكان فرانسيس الأول في ختام زيارته إلى الأراضي الفلسطينية أمس إلى إرضاء طرفي الصراع، الإسرائيليين والفلسطينيين، حيث زار مسجدي الأقصى وقبة الصخرة واجتمع مع المفتي العام للقدس الذي دعا البابا إلى المساهمة في «وقف العدوان المستمر».
كما صلى البابا أمام حائط البراق (المبكى) ووضع إكليلاً من الزهور على قبر مؤسس الصهيونية تيودور هرتزل، وزار نصب «ياد فاشيم» لليهود الذين قتلوا إبان الحرب العالمية الثانية، فيما وجه الاحتلال صفعة لزيارة البابا واتخذ قراراً عدوانياً جديداً بالمصادقة على بناء 50 وحدة استيطانية في القدس المحتلة، في وقت اقتحم مستوطنون «قبر يوسف» في نابلس.
وزار بابا الفاتيكان فرانسيس الأول، أمس، المسجد الأقصى واجتمع مع المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، بحضور شخصيات مقدسية ورجال دين مسيحيين ومسلمين. وقال البابا في اللقاء: «لنحترم ونحب بعضنا بعضاً كاخوة واخوات، لنتعلم ان نفهم ألم الآخر ولا يستغل احد اسم الله لممارسة العنف، ولنعمل معاً من اجل العدالة ومن اجل السلام».
وقف العدوان
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن المفتي قوله خلال اللقاء إن «السلام في فلسطين لا يمكن أن يتحقق إلا بإنهاء جميع مظاهر الاحتلال ونيل شعبنا حريته وحقوقه كافة»، متطلعاً «إلى جهود البابا ودوره للعمل من أجل وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا وأرضه ومقدساته».
وأضاف مخاطباً البابا: «نتطلع إلى جهودكم من أجل العمل على إطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال والذين زاد عددهم عن خمسة آلاف أسير».
ودخل البابا لوقت قصير إلى مسجد «قبة الصخرة» في الحرم القدسي ومشى في باحات المسجد. وبعدها توجه البابا إلى حائط المبكى، حيث صلى هناك.
زيارة المبكى
واقترب البابا الأرجنتيني من الحائط ووضع يده على حائط المبكى لعدة دقائق، وهو صامت ثم قام بفتح مغلف ابيض وأخرج منه ورقة كتبت عليها رسالة قصيرة قرأها أمام الحائط. وبحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية كتب على الرسالة «قدمت هنا للصلاة إلى الله ليحل السلام».
وفي زيارة غير مدرجة على جدول أنشطته ذهب البابا إلى «النصب التذكاري لضحايا الإرهاب» في إسرائيل بناء على طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وذلك بعد يوم من صلاته عند الجدار العازل في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة. وأدان «معاداة السامية بكل أشكالها الممكنة».
وقام البابا بهذه الخطوة وهو في طريقه من البلدة القديمة في القدس إلى نصب ضحايا محرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية (ياد فاشيم)، ووضع إكليلاً من الورود من الفاتيكان على قبر مؤسس الصهيونية، ثيودور هرتزل.
والبابا فرنسيس هو رابع بابا يزور إسرائيل وأصبح أول بابا يضع إكليلاً من الزهور على قبر ثيودور هرتزل مؤسس الصهيونية الحديثة التي أدت إلى قيام دولة إسرائيل.
توسيع الاستيطان
ولم يمنع وجود البابا في القدس المحتلة إسرائيل من مواصلة قراراتها العنصرية، حيث منحت بلدية القدس الإسرائيلية الضوء الأخضر لبناء 50 وحدة سكنية استيطانية في مستوطنة جبل أبو غنيم.
وقال عضو في البلدية عن حزب «ميريتس»، يوسف بيبي الالو، إن «البلدية وافقت على بناء 50 وحدة سكنية في خمسة مبانٍ في جبل أبو غنيم» الحي الاستيطاني في القدس الشرقية المحتلة قرب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة. كما اقتحم مستوطنون فجر أمس «قبر يوسف» شرق نابلس بالضفة الغربية بحجة أداء طقوس دينية.

زيارات

زار البابا فرانسيس الأول الحاخامين الأكبرين في إسرائيل ثم الرئيس شمعون بيريز قبيل أن يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في مركز النوتردام التابع للفاتيكان على الحدود بين القدس الشرقية والغربية.
كما التقى مرة أخرى أيضاً مع الطوائف المسيحية الأخرى خاصة الارثوذكسية في تقارب تاريخي كان المحطة الرئيسية في هذه الزيارة وذلك بعد نحو 50 عاماً على القمة التاريخية بين البابا بولس السادس راس الكنيسة الكاثوليكية والبطريرك أثيناغوراس بطريرك القسطنطينية في القدس.


fhfh hgthjd;hk d[lu hgljkhrqhj f.dhvm hgls[] hgHrwn ,ivj.g





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نحو مئتي ألف مصل في المسجد الأقصى في ثاني جمعة من رمضان نور الشمس من هنـا وهنــــاك 2 18-05-2019 03:57 AM
المسجد الأقصى ألجـنرأل ركن السياحة والسفر 4 21-05-2014 05:25 PM


All times are GMT +3. The time now is 02:05 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1