:: كنبات باللون الاحمر ( الكاتب : نور الشمس )       :: كبسة بالقصدير ( الكاتب : نور الشمس )       :: سان جيرمان يسقط أمام رين بثنائية ( الكاتب : نور الشمس )       :: الهلال يطرح تذاكر موسمية ( الكاتب : نور الشمس )       :: دوري mbs.. وتستمر الإثارة ( الكاتب : نور الشمس )       :: رسميا.. أمرابط يخلف مايكون ( الكاتب : نور الشمس )       :: واضربوا منهم كل بنان ( الكاتب : نيرا )       :: مذكرات جنين ( الكاتب : ندى التميمي )       :: الى صاحب المنتدى ( الكاتب : المهذبة جدا )       :: شانجان Changan CS75 2020 ( الكاتب : نور الشمس )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

نجم الأسبوع

فعالية موسم الحج

الموضوع المميز لشهر يونيو



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل
 

الحمل والولادة , عالم الطفل قسم الحمل والولادة سوف تجدين كل المعلومات التي عليك ان تعرفيها

توقفي عن أداء هذه العادات بعد الركض أو المشي

يعتبر الجري أو الركض أحد أبسط أشكال ممارسة الرياضة ومن أفضل وأسهل الطرق لتقليل الوزن وحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، إضافة الى ما يحمله من فوائد عديدة في الحفاظ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 04-06-2014, 12:11 AM
أم الشوق
ضيوف الشوق
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية :
 وقتك معانا : 18127 يوم
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
بيانات اضافيه [ + ]
Jdeed توقفي عن أداء هذه العادات بعد الركض أو المشي



العادات postrun3.jpg?itok=k6


يعتبر الجري أو الركض أحد أبسط أشكال ممارسة الرياضة ومن أفضل وأسهل الطرق لتقليل الوزن وحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، إضافة الى ما يحمله من فوائد عديدة في الحفاظ على لياقة وصحة الجسم.

ولكن العادات والتصرفات التي نقوم بها بعد انتهائنا من هذه الرياضة قد توقعنا في أخطاء تمحو آثار الجهد وتمنعنا من الاستفادة من كل منافعها وتنعكس سلبياً على صحتنا ولياقتنا البدنية. ما هي هذه الأخطاء؟ تابعي معنا التقرير التالي واطلعي على الآثار المترتبة عن ممارسة هذه العادات.

الخطأ رقم 1 تجاهل تمارين التمدّد Stretch: ممارسة تمارين التمددّ أو الإطالة هي من الحركات الضرورية والمهمة التي يجب ممارستها بعد كل مجهود عضلي للحصول والحفاظ على النتائج الصحية والسريعة. فقط 10 دقائق من التمددّ بعد انتهائك من ممارسة رياضة الجري أو المشي تساعدك على زيادة المرونة وتجنبّ تشنّج العضل والأربطة وغيرها من الإصابات في الأنسجة اللينة، كما أن التمدد يقوم بتعزيز الدورة الدموية ويزيد من تدفق الدم إلى العضلات، ويحسنّ أداء الشرايين ويخفضّ معدّل ضغط الدم المرتفع، ما يساعد على حماية القلب من الأمراض التي يمكن أن يتعرّض لها. وقيامك بالـStretch يخففّ أيضاً من الآلام الناتجة عن تصلّب عضلات أسفل الظهر وأوتار الركبة والوركين والأرداف.

الخطأ رقم 2 عدم شرب المياه كفاية: المياه ضرورية جداً قبل، خلال وبعد ممارستنا رياضة الركض والمشي، لأنها تمنع الاصابة بالجفاف الذي يكون الشعور بالتعب الشديد من أول مظاهره، إضافة الى أن شربنا للمياه يبعد عوارض أخرى كالتشجنات وتقلب المزاج وغيرها من الأعراض المزعجة.

الخطأ رقم 3 تجاهل تناول وجبة خفيفة: انتظار وقت طويل لموعد الوجبة بعد انتهاء التمرين سيضاعف شعورنا بالجوع ما قد يؤدي الى الإفراط في تناول الطعام وفشلنا لاحقاً في التحكم في كمية الطعام. لذا عليكِ سيدتي الاتجاه الى تناول وجبة خفيفة بعد نصف ساعة أو ساعتين بالأكثر بعد انتهائك من الرياضة على أن تكون هذه الوجبة غنية بالبروتينات والكربوهيدرات لتزويدك بالطاقة وترميم النسيج العضلي.

الخطأ رقم 4 عدم تغيير الملابس: صحيح أن التعب الذي نشعر به بعد ممارسة الركض والشعور برغبة الاستراحة قليلاً على الأريكة قد يؤجل أحياناً وقت الاستحمام، إلا أننا لا ننصحك بالقيام بذلك بتاتاً. بدلّي ثيابك فور انتهائك من الركض وخذي حماماً سريعاً وتجنبيّ الرائحة الكريحة والالتهابات الجسدية العديدة التي قد يسببها بقاء العرق حتى يجفّ على الجسم والجلد لفترات طويلة.

الخطأ رقم 5 غياب الالتزام بموعد ثابت: الرضا والراحة النفسية والارتياح هو الشعور الذي يصاحبك سيدتي عند ممارسة الركض والجري في الصباح الباكر في الهواء الطلق أو على أي آلة رياضية. استفيدي من هذا الحماس والنشاط والتزمي بتحديد موعد يومي لممارسة هذا التمرين وستلاحظين سريعاً الفوائد الصحية العديدة والمذهلة لهذه الرياضة الممتعة.


j,rtd uk H]hx i`i hguh]hj fu] hgv;q H, hglad





رد مع اقتباس
قديم 29-06-2014, 10:02 PM   #2


الصورة الرمزية بسمـة
بسمـة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5373
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 11-07-2014 (02:44 PM)
 المشاركات : 998 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: توقفي عن أداء هذه العادات بعد الركض أو المشي





يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ..
عَلَـــىْ روْعـــَــةْ طرْحِـــكْ’..
بإآنْتظَـــآرْ الَمزيِــدْ منْ إبدَآعِكْ ..
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ ..




 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مضمار الركض.. ώảịţịήịg Яōşě✿ ركن المواضيع العــامة 11 12-10-2018 10:37 PM
ما سبب الشعور بالألم في أحد جانبىّ بطنك عند الركض والجري؟ وما العلاج؟ عاشق الورد ركن النصائح و الإرشادات الطبية 8 24-10-2016 12:27 PM
فتاوى المشى للمساجد , فضائل المشى للمسجد نسائم الفجر ركن المواضيع الإسلامية 1 22-05-2014 12:14 PM


All times are GMT +3. The time now is 01:26 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1