:: استايلات راقية ( الكاتب : نور الشمس )       :: يبتسم لك قلبي كل ماجاء طاريك ( الكاتب : نور الشمس )       :: مازلت أتعافى من أشياء لم أخبر أحدا عنها \ تصويري ( الكاتب : نور الشمس )       :: وظائف بعدة مدن بالسعودية ( الكاتب : أمجاد )       :: الحبس المحمود ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: تطبيق مسبحة عائمة ( الكاتب : محمدعويدات )       :: وقفه ! ( 6 ) ( الكاتب : حبر و قلم )       :: لك ( الكاتب : اسير الشوووق )       :: اليك ( الكاتب : اسير الشوووق )       :: قبضة المحيط تطيح بالأهلي ( الكاتب : اسير الشوووق )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الشبابية > شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية
 

شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية اخبار رياضية - الدوري الايطالي - الدوري الانجليزي , الدوري الممتاز

هاميلتون يستعيد ذكريات بدايته مع المجد في كندا

يهدف سائق مرسيدس إي أم جي البريطاني لويس هاميلتون إلى استعادة صدارة الترتيب العام من زميله الألماني نيكو روزبرغ، عندما يخوض الأحد غمار جائزة كندا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 06-06-2014, 03:00 PM
ملكة عالم الاحاسيس غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5020
 تاريخ التسجيل : Feb 2014
 وقتك معانا : 2136 يوم
 أخر زيارة : 07-02-2014 (06:51 PM)
 المشاركات : 2,162 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : ملكة عالم الاحاسيس is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Jdeed2 هاميلتون يستعيد ذكريات بدايته مع المجد في كندا







ar-hamilton-cpjpg_1w




يهدف سائق مرسيدس إي أم جي البريطاني لويس هاميلتون إلى استعادة صدارة الترتيب العام من زميله الألماني نيكو روزبرغ، عندما يخوض الأحد غمار جائزة كندا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم لسباقات "فورمولا وان".
سيعود السائق البريطاني إلى الحلبة التي حقّق فيها أول انطلاقة له من المركز الأول وأول فوز في مسيرته من أصل الـ26 التي حقّقها حتى الآن، وكان ذلك عام 2007 على متن ماكلارين مرسيدس، قبل أن يضيف فوزين آخرين على حلبة جيل فيلنوف عامي 2010 و2012.
ستكون الأنظار مسلّطة على المعركة بين هاميلتون وزميله روزبرغ، الذي انتزع منه صدارة الترتيب في المرحلة السابقة على حلبة موناكو، حيث حقّق فوزه الثاني للموسم، بعد ذلك الذي سجّله في المرحلة الافتتاحية على حلبة إلبرت بارك الأسترالية حين استفاد من انسحاب زميله البريطاني بسبب عطل ميكانيكي.
لم يكن سباق الإمارة "عادياً" بالنسبة لسائقي الفريق الألماني، الذي هيمن تماماً على مجريات الموسم (حلّ في المركزين الأوّلين في 5 سباقات من أصل 6 وفاز بجميع السباقات)، إذ ارتفعت حدّة التوتر بينهما بسبب ما حصل خلال التجارب التأهيلية التي هيمن عليها أيضاً الفريق الألماني بانطلاقه من المركز الأول في جميع السباقات الستة.
أنهى روزبرغ القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيلية لموناكو في الصدارة بعد ارتكابه خطأً في اللفة الأخيرة، حين كان زميله هاميلتون على الحلبة في الوقت ذاته، فعجز بطل العالم السابق عن تسجيل لفّة سريعة بعد أن تأخّر في القسم الأوسط من الحلبة بسبب وجود العلم الأصفر.
فتح مراقبو السباق تحقيقاً بالحادثة التي علّق عليها روزبرغ قائلاً: "لم أفعل هذا الأمر عمداً. اعتقدت أنّني سأصطدم بحائط الإطارات (المحيط بالمسار). كنت قريباً (من الاصطدام) لكنّني تمكّنت من تجنّبه بفضل المخرج. أنا متأسّف من أجل لويس، هذا أمر مؤكّد، لكن هذا ما حصل".
أنهى روزبرغ التجارب التأهيلية بفارق ضئيل جداً بلغ 0.059 ثانية عن زميله هاميلتون، الذي رفض الانزلاق في فخ أسئلة الصحفيّين بعد السباق والدخول في جدل علني مع زميله الألماني، واكتفى بالقول ودون تهنئة الأخير بالمركز الأول: "كنت أسرع (من روزبرغ) بفارق عشرين من الثانية خلال هذه اللفّة".
من جهة أخرى، أكّد هاميلتون، الباحث عن فوزه الخامس هذا الموسم، أنّ صداقته بزميله الألماني لم تتأثّر بما حصل في تجارب موناكو، قائلاً في حسابه على موقع "تويتر": "نحن أصدقاء منذ فترة طويلة، وككلّ الأصدقاء، علاقتنا تشهد أحياناً بعض المطبّات. اليوم تحدّثنا مع بعض، نحن على ما يرام، ما زلنا أصدقاء... لا مشكلة".
منذ سباق موناكو، الذي وضع فيه روزبرغ حداً لانتصارات زميله البريطاني عند أربعة على التوالي، عمل فريق مرسيدس على التقليل من أهمية ما حصل في التجارب ورفض الحديث عن معركة قائمة بين زميلي الفريق الواحد أو مقارنة الوضع الحالي لسائقيه بما كان عليه الوضع على سبيل المثال مع سائقي ماكلارين الفرنسي ألن بروست والبرازيلي الراحل أيرتون سينا في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات.
"فريق واحد" وصراعات بالجملة
كانت المواجهة الأشهر بين زميلي الفريق الواحد خلال موسمي 1988 و1989، حين انضمّ سينا إلى ماكلارين عام 1988 ونجح سريعاً في التفوق على زميله الجديد بروست، لكن عندما حاول الفرنسي أن يردّ على زميله البرازيلي فقد الأخير أعصابه وكاد أن يتسبّب بحادث مأساوي على حلبة إستوريل البرتغالية عندما دفع زميله نحو الحائط.
وتُوّج سينا باللقب العالمي خلال ذلك الموسم ما رفع حدة التوتر في الموسم التالي بينه وبين زميله بروست، الذي حصل على الأفضلية منذ البداية ما دفع الفريق إلى إقناع سينا في حماية ظهر زميله خلال سباق ايمولا، إلاّ أنّ البرازيلي نكس بتعهّده وتجاوز بروست عند الانطلاق ولم يتخلّ عن الصدارة حتى النهاية. لكن ذلك لم يؤثّر على بروست، الذي استفاد من المشاكل الميكانيكية التي لاحقت سينا طيلة الموسم ليتوّج باللقب العالمي.
ورغم تتويجه باللقب بدا بروست مقتنعاً تماماً بأنّ فريق ماكلارين كان يفضّل عليه سينا، ما دفع السائق الفرنسي للانتقال إلى فيراري عام 1990 للتواجه مع زميله الجديد البريطاني نايجل مانسيل، الذي اشتكى بدوره من أنّ الفريق الإيطالي يفضّل عليه بروست ووصل به الأمر إلى الادّعاء بأنّ الأخير "سرق" منه هيكل السيارة المخصّص له خلال جائزة بريطانيا الكبرى وغيّر الرقم لكي لا يكتشف البريطاني ما حصل.
أعلن مانسيل بعد السباق أنّه سيعتزل السباقات في نهاية الموسم، لكنّه عدل عن رأيه وانتقل إلى وليامس في الموسم التالي وتوّج باللقب العالمي عام 1992، لكنّ قرار وليامس بالتعاقد مع بروست عام 1993 دفع البريطاني إلى تفضيل الاعتزال عوضاً عن القيادة إلى جانب الفرنسي مجدّداً.
سبق لهاميلتون بالذات أن اختبر الصراع داخل الفريق الواحد عام 2007 حين تعاقد فريقه السابق ماكلارين مرسيدس مع سائق فيراري الحالي الإسباني فرناندو ألونسو، الذي كان متوّجاً باللقب العالمي مع رينو في الموسمين السابقين، وقد أمضى الفريق البريطاني معظم الوقت وهو يعمل كجدار فصل بين السائقين اللذين كانا قريبين جداً من التعارك، ما دفع الإسباني لترك الفريق البريطاني والعودة إلى فريقه السابق رينو.
يأمل فريق مرسيدس ألا يختبر ما عاشه ماكلارين عام 2007، حين تسبّب الصراع بين هامليتون وألونسو بفشل كليهما في إحراز اللقب العالمي، الذي ذهب لمصلحة سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن.
بيد أنّ وضع الفريق الألماني أفضل بكثير من الوضع الذي كان عليه ماكلارين حينها، إذ يتصدّر سائقاه الترتيب برصيد 122 و118 نقطة على التوالي أمام ألونسو الذي يملك 61 نقطة فقط، فيما يقبع بطل العالم في المواسم الأربعة السابقة الألماني سيباستيان فيتل في المركز السادس برصيد 45 نقطة.
أما في بطولة الصانعين، فالفارق شاسع بين مرسيدس وملاحقيه، إذ يتصدّر الترتيب برصيد 240 نقطة، مقابل 99 لريد بول-رينو و78 لفيراري

ihldgj,k dsjud] `;vdhj f]hdji lu hgl[] td ;k]h





رد مع اقتباس
قديم 06-06-2014, 05:55 PM   #2
.. سبحان الله ()


الصورة الرمزية ميموَ :$
ميموَ :$ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5282
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 العمر : 27
 أخر زيارة : 22-06-2017 (08:51 PM)
 المشاركات : 1,524 [ + ]
 التقييم :  35
 الدولهـ
Sudan
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
.. لك الحمد يالله : )
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: هاميلتون يستعيد ذكريات بدايته مع المجد في كندا



ماننحرم يارب :$


 


رد مع اقتباس
قديم 07-06-2014, 09:11 AM   #3


الصورة الرمزية لك الشوق
لك الشوق متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : اليوم (03:43 PM)
 المشاركات : 33,646 [ + ]
 التقييم :  9677
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 
 SMS ~
لوني المفضل : Crimson

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: هاميلتون يستعيد ذكريات بدايته مع المجد في كندا



اشكرك على نقل مثل الاخبار

الله يسعدك يارب
تقبل ي مروري
لك الشوق


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هاميلتون يعيد مرسيدس للمقدمة في سباق كندا ملكة عالم الاحاسيس شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية 2 07-06-2014 09:07 AM


All times are GMT +3. The time now is 04:19 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1