:: كنبات باللون الاحمر ( الكاتب : المهذبة جدا )       :: كبسة بالقصدير ( الكاتب : نور الشمس )       :: سان جيرمان يسقط أمام رين بثنائية ( الكاتب : نور الشمس )       :: الهلال يطرح تذاكر موسمية ( الكاتب : نور الشمس )       :: دوري mbs.. وتستمر الإثارة ( الكاتب : نور الشمس )       :: رسميا.. أمرابط يخلف مايكون ( الكاتب : نور الشمس )       :: واضربوا منهم كل بنان ( الكاتب : نيرا )       :: مذكرات جنين ( الكاتب : ندى التميمي )       :: الى صاحب المنتدى ( الكاتب : المهذبة جدا )       :: شانجان Changan CS75 2020 ( الكاتب : نور الشمس )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

نجم الأسبوع

فعالية موسم الحج

الموضوع المميز لشهر يونيو



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل
 

الحمل والولادة , عالم الطفل قسم الحمل والولادة سوف تجدين كل المعلومات التي عليك ان تعرفيها

استخدام تخدير الإبيدورال عند الولادة ، تخدير الولادة

استخدام تخدير الإبيدورال عند الولادة ، تخدير الولادة تخدير الإبيدورال عند الولادة مع ازدياد اللجوء لاستخدام تخدير "الإبيدورال"، أصبح للسيدة الآن الاختيار ما بين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 05-07-2014, 06:55 PM
حوامل غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5399
 تاريخ التسجيل : Jul 2014
 وقتك معانا : 1871 يوم
 أخر زيارة : 12-07-2014 (03:57 PM)
 المشاركات : 320 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : حوامل is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي استخدام تخدير الإبيدورال عند الولادة ، تخدير الولادة




استخدام تخدير الإبيدورال عند الولادة ، تخدير الولادة



تخدير الإبيدورال عند الولادة


مع ازدياد اللجوء لاستخدام تخدير "الإبيدورال"، أصبح للسيدة الآن الاختيار ما بين أن تظل متنبهة وتشهد لحظة ولادة طفلها وبين أن تلجأ للتخدير الكلى حيث تظل غير متنبهة تماماً طوال فترة الولادة. إذا كنت مضطرة للولادة القيصرية، اقرئى هذا الموضوع ليساعدك على اختيار نوع التخدير الأنسب لك.

كثير من السيدات تفضلن البقاء متيقظات خلال الولادة القيصرية. لحسن الحظ، يمكن أن يحدث هذا دون أن تشعر السيدة بأى ألم. على عكس التخدير الكلى، الإبيدورال تخدير موضعى يؤثر فقط على المناطق المراد تخديرها: كل المناطق أسفل المكان الذى يعطى فيه تخدير الإبيدورال تصبح مخدرة. فى حالة الولادة القيصرية، يمتد تأثير المخدر من خصر الأم – وسطها - حتى أطراف قدميها.

كيف يتم التخدير بالإبيدورال؟
يقول د. عمرو نديم – أستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة عين شمس – أنه فى البداية يتم تعقيم منطقة الظهر التى سيعطى فيها مخدر الإبيدورال وذلك باستخدام سائل مطهر للحماية من الميكروبات. بعد ذلك يتم إعطاء مخدر موضعى عن طريق إبرة صغيرة استعداداً لإدخال إبرة الإبيدورال. بعد ذلك يُطلَب من السيدة أن تقوس جسمها إلى الأمام لكى يحدد طبيب التخدير المكان الذى سيُدخل فيه إبرة الإبيدورال.

يوضح د. عمرو قائلاً: "ينتهى الحبل الشوكى فى مكان ما بين الفقرتين القطنيتين الأولى والثانية. طبيب التخدير الماهر يعرف جيداً المكان المراد فيقوم بإدخال إبرة الإبيدورال – الكبيرة نسبياً – فى المكان الصحيح خارج الغلاف الذى يغطى الحبل الشوكى. بعد ذلك يتم إدخال قثطرة من خلال إبرة الإبيدورال ثم يتم سحب الإبرة وتبقى القثطرة فى مكانها. يتم إعطاء أول جرعة من المخدر من خلال القثطرة ثم يتم إعطاء جرعات إضافية حسب احتياج الأم تحت ملاحظة طبيب التخدير."

يضيف د. عمرو أنه خلال هذه الفترة يتم إعطاء الأم سوائل ضد الجفاف عن طريق الوريد لتجنب حدوث انخفاض فى ضغط الدم.

الاختيار:
يقول د. عمرو أنه لو تُرك الأمر لطبيب الولادة، غالباً ما سيفضل التخدير الكلى، ويوضح قائلاً: "التخدير الكلى يؤدى إلى توقف عضلات البطن تماماً وبالتالى تصبح رخوة ويكون من السهل التعامل معها، لكن تخدير الإبيدورال ليس له نفس التأثير." ويضيف د. عمرو قائلاً: "يتم اتخاذ قرار اللجوء لتخدير الإبيدورال بالاتفاق بين الأم والطبيب. الأدوات التى تستخدم خلال التخدير بالإبيدورال مكلفة وبعض السيدات لا تستطعن تحمل هذه التكاليف الإضافية. أيضاً إذا كانت الأم تعانى من قبل من انخفاض فى ضغط الدم، قد يرفض الطبيب اللجوء لهذا النوع من التخدير حيث قد يؤدى إلى انخفاض أكبر فى ضغط الدم وهو ما قد يضر الأم وجنينها."

يشير د. عمرو أن تخدير الإبيدورال هو الاختيار الأكثر أماناً للسيدات اللاتى تعانين من ارتفاع فى ضغط الدم، وأيضاً بالنسبة للسيدات اللاتى تعانين من أمراض عضوية مثل أمراض الكبد أوالكلى. يوضح د. عمرو قائلاً: "المواد التى تستخدم فى التخدير الكلى تعتبر نوع من المخدرات يكون على الجسم التخلص منها مما يمثل عبئاً على الجسم عندما يكون هناك مرض عضوى."

مزايا تخدير الإبيدورال:
• الميزة الرئيسية لتخدير الإبيدورال هو عدم الشعور بألم سواء كانت الولادة قيصرية أو طبيعية.
• يسمح هذا النوع من التخدير بحدوث رابطة فورية بين الأم وطفلها حيث تستطيع الأم حمل طفلها بمجرد ولادته. أيضاً إذا كان الأب موجوداً فى غرفة الولادة، يولد شعور أسرى فورى حيث يكون كلا الأبوين فى استقبال طفلهما الصغير.
• يمكن للأم أن ترضع طفلها رضاعة طبيعية بعد الولادة مباشرةً.
• تخدير الإبيدورال هو الاختيار الأكثر أماناً للسيدات اللاتى تعانين من ضغط دم مرتفع أو من أمراض عضوية.
• لا يحتاج تخدير الإبيدورال إلى تحضير مسبق للعملية من جانب الأم.
• يمنع تخدير الإبيدورال عادةً آلام ما بعد الولادة. يوضح د. عمرو قائلاً: "فى كل مرة تبدأ فيها الأم الشعور بألم، يتم إعطاء جرعة إضافية من المُسَكّن من خلال القثطرة (التى يمكن تركها فى مكانها طوال الليل) حتى يبدأ الألم فى التلاشى تدريجياً."
• نسبة أقل من المخدر تصل للجنين عما هو الحال فى التخدير الكلى ولذا يكون الطفل متنبهاً بشكل أكبر عند الولادة.

عيوب تخدير الإبيدورال:
• فى بعض الحالات، لا يؤدى تخدير الإبيدورال إلى أى تخفيف للألم، وأحياناً يقوم بتخدير جانب واحد فقط.
• يحدث شعور بعدم الراحة أو الألم فى مكان إدخال إبرة الإبيدورال.
• يؤدى الإبيدورال إلى تخدير المثانة بشكل مؤقت، ولذا كما يقول د. عمرو يتم تثبيت قثطرة للبول طوال فترة التخدير.

المضاعفات المحتملة:
1) انخفاض ضغط الدم الذى قد يصاحب تخدير الإبيدورال قد يضر الجنين إذا لم يتم مراقبة ضغط الدم جيداً. يجب أن يقوم طبيب التخدير بمراقبة ضغط الدم بدقة شديدة. إذا كان ضغطك من البداية يميل إلى الانخفاض، غالباً ما سيعطيك الطبيب سوائل عن طريق الوريد كنوع من الاحتياط لمنع انخفاض ضغط الدم قبل إعطاء تخدير الإبيدورال.

2) إذا حدث تمزق فى الغشاء المبطن للحبل الشوكى خلال إعطاء تخدير الإبيدورال، قد يحدث صداع شديد بعد الولادة ب24 إلى 48 ساعة، وقد يستمر لبعض الوقت. إذا حدث صداع، يجب أن تلجأ الأم لطبيب أمراض النساء للعلاج.

3) أحياناً تحدث آلام فى الظهر بعد تخدير الإبيدورال وقد تستمر لأسابيع وأحياناً لشهور. قد تحدث هذه الآلام نتيجة ضغط إبرة الإبيدورال أثناء اختراقها للظهر. لكن قد تكون الآلام أيضاً نتيجة استعداد طبيعى لدى الأم أو نتيجة الإجهاد الذى يحدث فى أى ولادة.

التحضير لتخدير الإبيدورال:
• ناقشى مع طبيبك رغبتك فى تلقى تخدير الإبيدورال وذلك قبل موعد ولادتك بوقت كاف حتى يتم الاتفاق مع طبيب التخدير المناسب لكى يكون مستعداً عند موعد الولادة. تأكدى من أن طبيب التخدير سيكون موجوداً طوال فترة الولادة لكى يكون مستعداً فى حالة حدوث أى مشاكل.

• من المهم أن يكون طبيب التخدير لديه خبرة فى هذا النوع من التخدير. إذا كنت قد سمعت عن طبيب تخدير معين، اسألى طبيبك إن كان من الممكن أن تستعينوا به. أغلب المستشفيات والأطباء لا يسمحون لطبيب تخدير من خارج المستشفى بحضور الولادة، فحددى اختياراتك من البداية. غالباً ما سيرشح طبيبك طبيب التخدير الذى يثق به هو.

• قد يُطلب منك أو من زوجك التوقيع بالموافقة على كل الإجراءات الطبية التى يتخذها أطباء وفريق المستشفى بخصوص تخدير الإبيدورال الذى سيعطى لك. بعض الأطباء يكتفون بالموافقة الشفهية.


hsjo]hl jo]dv hgYfd],vhg uk] hg,gh]m K





رد مع اقتباس
قديم 05-07-2014, 07:59 PM   #2


الصورة الرمزية لك الشوق
لك الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 17-08-2019 (11:57 PM)
 المشاركات : 33,535 [ + ]
 التقييم :  9312
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 
 SMS ~
لوني المفضل : Crimson

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: استخدام تخدير الإبيدورال عند الولادة ، تخدير الولادة



الله يعطيك العافيه

طرح قيم
مشكورهـ على النقل
تقبلي مروري
لك الشوق


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الإبيدورال, الولادة, استخدام, تخدير, عند
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق استخدام الفوط الصحية بعد الولادة ، فوط الولادة حوامل الحمل والولادة , عالم الطفل 1 05-07-2014 07:59 PM
كيفية التغلب علي قلق الولادة ، قلق الولادة ، التخلص من قلق الولادة مس روزه الحمل والولادة , عالم الطفل 4 05-05-2013 10:57 PM
يادكتور مانحتاج تخدير ...!! ريمااااس شـوق القصيـــد 4 03-12-2010 08:57 PM


All times are GMT +3. The time now is 01:47 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1